اكشفولي الموضوع

المتدور

عضو نشط
ياشباب الي حصل بالمجموعه د
وجراند وتفاعلهم والله يرزق من يملك بالسهم
السؤال الي حصل في بتروجلف ياخذون الي علي
435
440
وبنفس الوقت يرجع السهم ال430 ولا يتم عرض كميات كبيره علي 435 وال440 وكميات مغريه للشراء للتجميع واسمع كلام من الشباب ان السهم عليه تجميع والي اشوفه انه اقرب للتصريف بس بطريقه مبتكره ممكن تساركوني بارائكم بارك الله فيكم السهم هذا طلعلي اقرون وشوي وشيب :((

بيل غيتس

عضو نشط
اولا باسالك انت ماخذ السهم بقناعه هل تعلم ان السعر العادل للسهم 250 لاتوجد ارباح بالنصف الاول يعنى تفشل ثانيا ماهى العقود التى ابرمتها الشركه خلال السنوات التى مضت طبعا لا تعرف من ناحيتك ماهو الافضل السفن ام بتروغلف
ام تمشى مع الموج الم تمر عليك قصه المخازن ومجموعتها هو الحاصل الان صعود المخازن له مبرره اما صعود المجموعه الدوليه وتوابعها ماهو المبرر لا عقود ولا ارباح انما ارباح ورقيه لا تشغيليه انا املك باخى واخى يملك بابن عمى وابن عمى يملك بصديقه واذا اتى التصحيح لا توجد هناك من ينظر لهذه الاسهم يعنى نزول لا محاله برايك الشخصى من الافضل الورقيه ام بتروغلف -التمدين ام جراند -الاهليه ام المجموعه الدوليه لاتحسب ان المحافظ اغبياء لهذه الدرجه اشتر السهم بقناعه ودراسه ولا تتسرع حتى تكون بمامن من كيد المحافظ والصناديق الاستثماريه

المتدور

عضو نشط
بيل غيتس قال:
اولا باسالك انت ماخذ السهم بقناعه هل تعلم ان السعر العادل للسهم 250 لاتوجد ارباح بالنصف الاول يعنى تفشل ثانيا ماهى العقود التى ابرمتها الشركه خلال السنوات التى مضت طبعا لا تعرف من ناحيتك ماهو الافضل السفن ام بتروغلف
ام تمشى مع الموج الم تمر عليك قصه المخازن ومجموعتها هو الحاصل الان صعود المخازن له مبرره اما صعود المجموعه الدوليه وتوابعها ماهو المبرر لا عقود ولا ارباح انما ارباح ورقيه لا تشغيليه انا املك باخى واخى يملك بابن عمى وابن عمى يملك بصديقه واذا اتى التصحيح لا توجد هناك من ينظر لهذه الاسهم يعنى نزول لا محاله برايك الشخصى من الافضل الورقيه ام بتروغلف -التمدين ام جراند -الاهليه ام المجموعه الدوليه لاتحسب ان المحافظ اغبياء لهذه الدرجه اشتر السهم بقناعه ودراسه ولا تتسرع حتى تكون بمامن من كيد المحافظ والصناديق الاستثماريه
اخوي مشكور علي المداخله ولاكن ما فهمت منك شي
انا ابي اعرف معلومه معينه يعني انا سألت الشباب بخصوص معلومه معينه هل تصريف ولا تجميع فقط لا غير
وانت خليتنا نتريق في باريس ونتغده بروسيا ونتعشه بنيويوك
الكلام اذا تبي المنطق وكما ذكرت السفن وبعض الاسهم السوق مايحترم الا المحافض ودخولهم وانسا موضوع الارباح
شوف بيان وارباحها الخياليه والسعر الحين كم
شوف جيزان السنه الي فاتت بالنصف الاول كم ارباحه وماتحرك وارباح النصف الاول السنه هذي كم وشوفه تحرك
شوف ثمار يا اخي ارباحها كم وشوف السعر كم
شوف المخازن والعقود وماتحرك
يا اخي لا تدخلنا في معمعت السوق وشركاته انا سألت سؤال واحد لا غير السهم عليه تجميع ولا تصريف

د.متداول

عضو نشط
مشاركة

أعتقد إن تقييم سهم الشركة في البورصة لا يعتمد على الربحية فقطو لكن يعتمد على أشياء كثيرة منها :
1- ما تملكه الشركة من أصول
2- نمو الشركة
3- مجالات إستثمار الشركة (مصادر الدخل)
4- الوضع القانوني للشركة
5- نوعية ربحية الشركة
6- توزيع الأرباح
7- مجلس الإدارة

إلخ
أرجو التصحيح إذا كنت على خطأ

المتدور

عضو نشط
ياشباب انا اسف كل الاسف علي سؤالي لان ماحصل بعيد عن السؤال واعذروني

المهذب جداً

عضو مميز
.

بيل غيتس قال:
اما صعود المجموعه الدوليه وتوابعها ماهو المبرر لا عقود ولا ارباح انما ارباح ورقيه لا تشغيليه انا املك باخى واخى يملك بابن عمى وابن عمى يملك بصديقه واذا اتى التصحيح لا توجد هناك من ينظر لهذه الاسهم يعنى نزول لا محاله

لاتحسب ان المحافظ اغبياء لهذه الدرجه اشتر السهم بقناعه ودراسه ولا تتسرع حتى تكون بمامن من كيد المحافظ والصناديق الاستثماريه

بلغ ربح المجموعة الدولية 7,4 مليون د.ك لل6 أشهر المنتهية في30-6-05يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة المجموعة الدولية للاستثمارقد اعتمد البيانات المالية المرحلية للفترات المنتهية في 30-06- 2005، وفقا لما يلي :‏

ِ1) الفترات الحالية:‏

البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-05 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-05‏
الربح(د.ك) 5,588,424 ....................... 7,365,589‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 25,79 ....................... 33,99‏
علما بأن ربح فترة الستة أشهر المنتهية في 30-06-2005 يتضمن أرباحا غير محققة بمبلغ قدره 2,938,988 د.ك.‏

ِ2) الفترات المقارنة:‏

البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-04 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-04‏
الربح(د.ك) 676,188 ............................ 784,439‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 3,12 ............................. 3,62‏

بيل غيتس : المجموعة الدولية للإستثتمار :

1) - أرباحها تشغيلية.

2) - عندها توسعات هائلة.

3) - إهي الماركت ميكر للسهم.

4) - مديرها كرموه كأحسن مدير.

شتبي أكثر ؟

.

الازوري

عضو نشط
المهذب جداً قال:
.

بلغ ربح المجموعة الدولية 7,4 مليون د.ك لل6 أشهر المنتهية في30-6-05يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة المجموعة الدولية للاستثمارقد اعتمد البيانات المالية المرحلية للفترات المنتهية في 30-06- 2005، وفقا لما يلي :‏

ِ1) الفترات الحالية:‏

البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-05 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-05‏
الربح(د.ك) 5,588,424 ....................... 7,365,589‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 25,79 ....................... 33,99‏
علما بأن ربح فترة الستة أشهر المنتهية في 30-06-2005 يتضمن أرباحا غير محققة بمبلغ قدره 2,938,988 د.ك.‏

ِ2) الفترات المقارنة:‏

البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-04 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-04‏
الربح(د.ك) 676,188 ............................ 784,439‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 3,12 ............................. 3,62‏

بيل غيتس : المجموعة الدولية للإستثتمار :

1) - أرباحها تشغيلية.

2) - عندها توسعات هائلة.

3) - إهي الماركت ميكر للسهم.

4) - مديرها كرموه كأحسن مدير.

شتبي أكثر ؟

.

اسمحلي اخي المهذب انت قلت ان ارباحها تشغيلية
ارباحها ليست تشغيلية حيث ان معظم ارباحها قد اتت من بيعها لعدد من الشركات التابعة لها وهذا لا يعتبر ربح تشغيلي لانه غير متكرر
الربح التشغيلي هو الربح الي من نشاط الشركه نفسها ويتكرر

Koko wawa

عضو نشط
الازوري قال:
اسمحلي اخي المهذب انت قلت ان ارباحها تشغيلية
ارباحها ليست تشغيلية حيث ان معظم ارباحها قد اتت من بيعها لعدد من الشركات التابعة لها وهذا لا يعتبر ربح تشغيلي لانه غير متكرر
الربح التشغيلي هو الربح الي من نشاط الشركه نفسها ويتكرر

انا لا املك سهم المجموعة الدولية
لكن ربحها تشغيلى لانها شركة استثمارية يعن بيعها لشركات تابعة هو من صميم نشاطها.

الازوري

عضو نشط
Koko wawa قال:
انا لا املك سهم المجموعة الدولية
لكن ربحها تشغيلى لانها شركة استثمارية يعن بيعها لشركات تابعة هو من صميم نشاطها.
علي هواك
بس عمرة ماكان ارباح بيع شركه تابعة هو ربح تشغيلي
الربح التشغيلي يكون نتيجة استلام ارباح من تلك الشركه التابعة
لنفرض ان شركة بتروجلف وهي شركه تابعة للمجموعة قامت باخر السنة بتوزيع ارباح كان نصيب المجموعة منها علي سبيل المثال مليون دينار هذا يعتبر ربح تشغيلي اما غير ذلك لايعتبر تشغيلي

bu3teeg72

عضو نشط
الازوري قال:
علي هواك
بس عمرة ماكان ارباح بيع شركه تابعة هو ربح تشغيلي
الربح التشغيلي يكون نتيجة استلام ارباح من تلك الشركه التابعة
لنفرض ان شركة بتروجلف وهي شركه تابعة للمجموعة قامت باخر السنة بتوزيع ارباح كان نصيب المجموعة منها علي سبيل المثال مليون دينار هذا يعتبر ربح تشغيلي اما غير ذلك لايعتبر تشغيلي

استلام ارباح من شركه تابعة طال عمرك يسمونه ربح من استثمار الشركة و ليس ربح تشغيلي، ويدرج في بند ايرادات الاستثمارات ببيانات الدخل و ليس في ايرادات العمليات.

والله أعلم.

متابع قديم

عضو نشط
يقولون الطريقه التي تغلب به العب به

والمجموعه شركه ربحانه وارباحها ما تهم تشغيليه او غيرها

لان المهم هني هي انها فعليه

اذا ارباحها فعليه اذا توزيع الارباح سيكون كبير هذا عرف البورصه

والدليل ارتفاع سهم اجيال من بيعها ارض وارتفع سعرها من 300 فلس الى 600 فلس

المهم هو الارباح من وين تيجي وتكون ارباح حقيقيه ماهي ارباح ورقيه

والمجموعة الدوليه ارباحها طيبه من الادراجات السابقه

ومن ملكيتها بالشركات السابقه التي لعلها تعتمد الارباح التشغيليه

سوق الاوراق

عضو نشط
المتدور قال:
ياشباب الي حصل بالمجموعه د
وجراند وتفاعلهم والله يرزق من يملك بالسهم
السؤال الي حصل في بتروجلف ياخذون الي علي
435
440
وبنفس الوقت يرجع السهم ال430 ولا يتم عرض كميات كبيره علي 435 وال440 وكميات مغريه للشراء للتجميع واسمع كلام من الشباب ان السهم عليه تجميع والي اشوفه انه اقرب للتصريف بس بطريقه مبتكره ممكن تساركوني بارائكم بارك الله فيكم السهم هذا طلعلي اقرون وشوي وشيب :((

السلام عليكم .

للاسف الشديد . تصريف وبالطريقة التي ذكرتها !

تحياتي

المستفسر

عضو مميز
بيل غيتس قال:
[ SIZE=6]undefined[/SIZE]h

الافضل المجموعه الدوليه+بتروغلف+جراند لانهم شرعيات واسلاميات ويبارك الله فيهم ويسخرالله لهم المحافظ والصناديق والرجل سأل سؤال تجميع والا تصريف يسأل محبى المجموعه وتوابعها وطلعتله عرض بالمخازن والاهليه اللهم لاحسد

garmin

عضو محترف
سامحوني على المداخله

السهم بإذن الله يتعرض لعملية تجميع وضغط واضح
اعتقد غدا تحول في مسار السهم واتمنى ذلك
اخوكم
بوفواز

المستفسر

عضو مميز
تسلم يا بو فواز
خل بعض الناس تستفيد بس طايحيله شماته وحسد اللهم بارك لنا فى المجموعه د وبناتها امييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

ودمتم سالمين

garmin

عضو محترف
سامحوني مره ثانيه

aljeemaz-2 قال:
السهم بإذن الله يتعرض لعملية تجميع وضغط واضح
اعتقد غدا تحول في مسار السهم واتمنى ذلك
اخوكم
بوفواز

سامحوني
السهم اليوم تحرك للأعلى والفضل لله سبحانه وتعالى

أهداف السهم بإذن الله 500
ننتظر ونشوف

اخوكم
بوفواز

المهذب جداً

عضو مميز
.

قصدك يا أستاذنا الكبير 600 فلس ؟

.

BUTTERFLY

عضو نشط
المستفسر قال:
تسلم يا بو فواز
خل بعض الناس تستفيد بس طايحيله شماته وحسد اللهم بارك لنا فى المجموعه د وبناتها امييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

ودمتم سالمين

أخوي المستفسر اعتقد اخونا بيل غيتس ما تشمت ولا حاسد كل ما في الموضوع هو يقصد ان هناك شركات اطلعت بدون اي سبب وهناك شركات انزلت بدون سبب ولا اصعدت يعني مثال رعد خسرانه واليوم الحد الاعلي بتروغولف ارباحها ما توصل حتي 4 افلوس وسعرها 445 فلس هناك شركات ارباحها ممتازة وقديمه بالسوق مثل الاهلية السفن سلطان.
اتقول حاسد لان ماعنده السهم ليش ما يقدر يشتري ولا ما في اسهم بالسوق .
اتقول يتشمت ليش المجموعه د نازله علشان يتشمت بالعكس السهم طالع وراح يطلع بعد

alga-gawab1

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 000000 سهم المجموعه الدوليه سهم جيد جدا ومتماسك لو تلاحظون ياجماعه الصفقات والكميات المتداوله يوميا لعرفتم بأن السهم مقبل على توجه شعبي شرائي للفترات المتوسطه والطويله للاستثمـــــــــــار الجيد000 وبالعكس باقي الاسهم التي دون 300 نلاحظ صعود بطيئ والاسهم العاليه كذلك قوة النزول التي يصاحبها جمود بالاسعار الشرائيه والمتداوله ملاحظه 000 ( السوق قاعد يسفح فوق ومن صادها عشا عيالها) 0000 ويشهد الله بأني لا أسوق لسهم المجموعه د 0000000 ولكن هـــــــــــاذي هـــــــــي الحقيقه والله المــــــــــــوفق

أعلى