بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ...2

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
جمال الخليفي: «بيتك» مستمر في التوسع والانتشار محلياً
395943_e.png

شبكة فروعه المحلية تصل إلى 63 بينها 17 بالمجمعات التجارية

قال المدير التنفيذي للفروع المصرفية في بيت التمويل الكويتي «بيتك»، جمال ابراهيم الخليفي، ان «بيتك» عبر فروعه ال 63 المنتشرة في ارجاء الكويت يسعى الى تعزيز التواصل مع العميل وتقديم خدمات متكاملة ترتقي الى تطلعاته وتوفر له الراحة والسرعة، حيث ان البنك يتميز بحيوية اماكن فروعه ونوعيتها لتقديم الخدمة لاكبر شريحة ممكنة من العملاء سواء الافراد او الشركات.
وأضاف الخليفي ان «بيتك» يتمتع بشبكة فروع واسعة تشمل المناطق السكنية والتي تعمل بنظام الفترة الواحدة، والمناطق التجارية وداخل المجمعات التجارية وتعمل بنظام الفترتين (صباحا ومساء) وفقا لتعليمات بنك الكويت المركزي، حيث تلعب فروع المجمعات والمناطق التجارية وعددها 17، دورا مهما في استقطاب اهتمام الزوار وعرض خدمات ومنتجات «بيتك» المقدمة للأفراد والشركات واجتذاب التجار من خلال توفير خدمة الاحتياجات التجارية كفتح حساب مصرفي، وخطابات الضمان وغيرها بالاستفادة من الاقبال الكبير وكثافة المحال التجارية، والحصة السوقية الكبيرة ل»بيتك» مع حيازته على اكبر قاعدة عملاء، وتميزه في نوعية الخدمات والمنتجات المطروحة التي تؤكد ريادته على الساحة المصرفية، ودعم مركزه التنافسي بين المؤسسات المالية الأخرى.
وأوضح الخليفي ان فروع «بيتك» في المجمعات التجارية تشمل مختلف المحافظات وهي في محافظة العاصمة: فرع المثنى في مجمع المثنى، وفرع مجمع وقف عبدالعزيز سعود البابطين في شارع عبدالله الاحمد ويضم قسما مخصصا للسيدات بالاضافة الى فرع المتحدة في مجمع ابراج المتحدة العقارية، وفي محافظة حولي: فرع حولي في مجمع بيروت ويضم قسما مخصصا للسيدات، وفرع سالم المبارك، بالاضافة الى فرع مجمع البحر، كما ان لدى «بيتك» في محافظة الاحمدي فرع المنشر في مجمع المنشر، وفي محافظة الفروانية: فرع الافنيوز في مجمع الافنيوز، وفرع الفروانية في مجمع مبارك التجاري، وفي محافظة الجهراء قام «بيتك» أخيرا بافتتاح فرعه في مجمع مركز علياء ويضم قسما مخصصا للسيدات.
وعن فروع «بيتك» في المناطق التجارية، ذكر الخليفي انها تشمل فرع الشرق، وفرع السور في محافظة العاصمة، وفرع الوطنية وفرع شارع ابن خلدون في محافظة حولي، وفرع الفروانية وفرع الضجيج في محافظة الفروانية وكلاهما يضمان اقساما للسيدات، هذا بالاضافة الى فرع المركز التجاري في محافظة الجهراء ويضم ايضا فرعا متخصصا لخدمة السيدات.
وأكد الخليفي على استمرار سياسة التوسع والانتشار في السوق المحلي وفق خطط مدروسة، وبيانات ومعطيات يمليها السوق، ليصبح «بيتك» الاقرب الى عملائه ويلبي احتياجاتهم، مع الاستمرار في تبني اخر ما توصلت اليه التكنولوجيا المصرفية من انظمة واجهزة وتطورات يتم تطبيقها وتوظيفها بالشكل الامثل ومواصلة جهود تطويعها لخدمة العملاء لتعكس قدرة «البنك» على تقديم ارقى انواع الخدمة والمساهمة بالحفاظ على عملائه واستقطاب عملاء جدد من مختلف الشرائح.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بلغت حالياً 110 ملايين دولار
«بيتك البحرين»: 150 مليون دولار استثمارات «واحة بيتك الصناعية» بنهاية العام

396433_e.png

اعلن بيت التمويل الكويتي – البحرين «بيتك- البحرين»، ان حجم استثمارات المصانع الأجنبية في مشروع «واحة بيتك الصناعية»، التابع للبنك، وصل الى 110 ملايين دولار، ومن المتوقع ان تبلغ 150 مليون دولار بانتهاء المرحلة الأولى من المشروع في 2014.
وقال أسامة الخاجة رئيس مجلس ادارة «واحة بيتك الصناعية» ان نسبة التشغيل في المرحلة الأولى من المشروع بلغت نحو %72، مشيراً الى ان نسبة التشغيل ستصل الى %85 نهاية العام الحالي، حيث يسعى عدد من الشركات الأجنبية للحصول على تراخيص لتأسيس مشاريع في الواحة.
وتستقطب «واحة بيتك» من المشاريع والصناعات الخفيفة، والصناعات النظيفة وتلك التي ليس لها تأثيرات على البيئة - الصناعات التي لا تستهلك كميات كبيرة من الطاقة في عملية الانتاج والصناعات التي ليس فيها عرض كبير من السوق على الصناعات المشابهة لها، بهدف عدم خلق منافسة للسوق المحلي واضافة قيمة جديدة.
وتحتضن الواحة صناعات في قطاعات مختلفة من بينها الألمنيوم، والهندسة والفايبر جلاس والبلاستيك، والملابس، وتصنيع قطع الغيار للسيارات وقطاع النفط والغاز.وجاء المشروع بعد الطلب المتنامي على المناطق والأراضي الصناعية الذي وصل الى واحد الى عشرة أي ان كل عشرة طلبات على الأراضي الصناعية لا يتم تلبية سوى طلب واحد فقط، وهناك الكثير من الطلبات على الأراضي الصناعية في البحرين بسبب ان كلفة التشغيل في البحرين، أقل مقارنة بدول الخليج الأخرى.
وتبلغ مدة استئجار واحة بيتك لهذه الأراضي 25 عاما قابلة للتجديد، واستقطبت الواحة في المرحلة الأولى 20 شركة تستأجر مساحات تبدأ من 2000 متر مربع، جميعها من الصناعات الصغيرة والمتوسطة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تعهّد حكومي باستثمار عوائد بيع «بيتك» و«زين» في السوق
تصوّر لتنشيط الأسهم وتعزيز الاستثمار المؤسسي
سوق الأسهم ستزداد عمقاً من خلال بيع المساهمات الحكومية

لقي التوجّه الحكومي الذي كشفت عنه «الراي» أمس لبيع مساهمات الهيئة العامة للاستثمار في الشركات المدرجة ترحيباً في الاوساط الاقتصادية التي رأت فيه «خطوة إيجابيّة نحو الخصخصة وزيادة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي، وتعزيز عمق سوق الأسهم».

وعلمت «الراي» أن ثمّة توجهاً حكومياً لإعلان تعهّد بإعادة استثمار العوائد التي تحققها الهيئة العامة للاستثمار عمليّات بيع المساهمات الحكومية، لاسيّما الاكتتابين العامّين المتوقّعين في أسهم بيت التمويل الكويتي ومجموعة زين، في سوق الأسهم الكويتي من خلال بيوت استثمار متخصصة، ليتحقّق من خلال ذلك هدفان:

- الأول: الحفاظ على الالتزام الحكومي تجاه السوق، بحيث لا يكون بيع المساهمات تخلّياً من الهيئة العامة للاستثمار عن دورها التاريخي كلاعب أساسي في سوق الأسهم؛

- الثاني: تعزيز عمق السوق وتنشيط الاستثمار المؤسسي، من خلال إعطاء دور أكبر للصناديق والشركات التي تمارس انشطة الأوراق المالية.

وكانت «الراي» قد كشفت أمس أن مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار سيستأنف قريبا جدا برنامج بيع مساهمات الهيئة العامة للاستثمار في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، وأن البداية «ستكون على الأرجح بطرح أسهم «بيتك» ثم مساهمة الهيئة في مجموعة زين، على أن يتبعها باقي المساهمات بشكل تدريجي وحسب وضع السوق. وينتظر أن تتم عملية البيع عبر اكتتاب عام وبسعر مغرٍ بنسبة خصم عن السعر السوقي سيتم تحديدها لاحقا لتشجيع المواطنين على الاكتتاب وتحقيق الفائدة للجميع.

ورداً على المخاوف من أن تؤدي العملية إلى سحب السيولة من سوق الأسهم، ردت مصادر مطلعة على الملف بأن ذلك لا يغيب عن متخذي القرار والهيئة العامة للاستثمار، لكن لا بد من الالتفات إلى جملة عوامل تضعف احتمال تأثر سوق الأسهم سلباً، ومنها:

1 - أن السيولة الحكومية لن تخرج من السوق نهائياً، بل سيعاد استثمارها في الأسهم التشغيلة المجديدة من خلال قنوات الاستثمار المؤسسي.

2 - أن سيولة الأفراد التي ستُضخ في الاكتتاب لن تأتي بالضرورة من داخل السوق، بل سيأتي كثير منها من خارجه، ما سيعطي السوق المزيد من العمق والتنوّع في مصادر السيولة.

3 - أن البنوك ستكون مستعدة، من دون أي شك، لتمويل اكتتاب الأفراد في أسهم ممتازة ذات عوائد تشغيلية مثل «زين» و»بيتك» وسواهما.

4 - أن زيادة عمق السوق يوفّر قاعدة أفضل للصناديق والمحافظ للتحرّك في السوق، بعيداً عن سيطرة المضاربين على الحركة.

5 - أن المطلوب تشجيع المواطن على تبنّي ثقافة الادخار والاستثمار، بدلاً من المسارعة إلى البيع بهامش ربح بسيط. ولا شك أن منحه الفرصة لتملّك أسهم تشغيليّة مدرّة للتوزيعات، (لا أسهماً في شركة تحت التأسيس وتحتاج شركات للتحوّل إلى الربحية) يشجعه على الاحتفاظ بها.

6 - أن تجارب الماضي تؤكد أن السوق يتفاعل إيجاباً مع كل خطوة نحو تعزيز مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد والشركات المدرجة، تماماً كما حصل عند طرح «زين» (إم تي سي سابقاً) للاكتتاب العام قبل سنوات بعيدة، فحينها انتعش السوق وارتفع السهم خلافاً لكل التوقعات بأن العملية ستسحب السيولة من السوق.

7 - لا ينبغي أن يغيب أن مشكلة الكويت ليست في نقص السيولة، بل إن ودائع القطاع الخاص تزيد على 100 مليار دولار، بل المشكلة كل المشكلة في غياب القنوات لتوظيفها، ولذلك تزدهر المضاربات في العقار والكثير من القنوات غير المجدية.

8 - أخيرا، إن إعادة توظيف عوائد الاكتتابات في السوقن كفيل بتشجيع الكثير من الشركات المدرجة على استيفاء معايير معينة لاجتذاب السيولة المؤسسية الحكومية وغير الحكومية.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
العضو المنتدب: "ديار المحرق" تطلق 3 مشاريع ضخمة العام المقبل

20 أكتوبر 2014
3302742.jpg


قال العضو المنتدب وعضو مجلس إدارة شركة ديار المحرق، عارف هجرس، أن الشركة تعتزم طرح 3 مشاريع عقارية "ضخمة" خلال العام المقبل، مقدراً تكلفتهما بعدة ملايين من الدنانير.


وأضاف هجرس ـ وفقا لـ "الأيام" ـ أن هذه المشاريع تقع ضمن مشروع "ديار المحرق" وفي القطاعين السكني والتجاري، مفضلاً عدم الكشف عن أي تفاصيل إضافية.


وأشار إلى أن مشروع «ديار المحرق» الذي يتكون من سبع جزر صناعية ويتسع إلى نحو 30 ألف وحدة سكنية سبق وان أطلق مجموعة من المشاريع في الفترة الماضية، أبرزها المرحلة الأولى من "بيوت الديار" والتي تتكون من 380 وحدة سكنية والمرحلة الثانية التي تتكون من 180 فيلا والتي تم بيعها بالكامل، كما طرحت 173 قسيمة سكنية للاستملاك ضمن مشروع "سارات" يتراوح حجمها بين 500 إلى 1000 متر مربع تقريباً.


وأعلنت شركة «ديار المحرق» عن وضع حجر الأساس لأول مدينة صينية في البحرين "مدينة التنين" والتي تكلفة تطوير المرحلة الأولى منها نحو 100 مليون دولار وتقع في الركن الجنوبي الغربي من مدينة ديار المحرق على مساحة 115 ألف متر مربع.


ويستوعب المشروع 780 متجراً، ويضم منطقة مخصصة للمخازن تبلغ مساحتها حوالي 4500 متر مربع. كما يحتوي المشروع على شارع مخصص للمطاعم تبلغ مساحته ستة آلاف متر مربع، وموقف رحب للسيارات يستوعب 1,500 سيارة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الدويسان: سهم بيت التمويل الكويتي يخسر 11.5% في 4 جلسات متتالية
 

Turkish coffe

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2012
المشاركات
610
بس صرحت الحكومه انها تبي تبيع حصتها بالبنك السهم قوع
اعتقد والله العالم ان سعر السهم كان مدعوم من الحكومه ومحافظها وبيت التمويل على مشاكله مع الشركات الاسلامية والديون لولا دعم السهم من محافظ الحكومه كان في خبر كان
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
حبيت اذكركم إنه عندنا مجلس أمة….

Screenshot_2014-10-22-16-49-28-1.png
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
يقعان على 22 جزيرة صناعية ويستوعبان نحو 100 ألف نسمة

«بيتك - البحرين»: تسويق قسائم ووحدات سكنية جديدة في مشروعي «ديار المحرق» و«درة البحرين»

398816_e.png



قال الرئيس التنفيذي لشركة «ديار المحرق» التابعة لبيت التمويل الكويتي - البحرين «بيتك - البحرين» د.ماهر الشاعر انه تم بنجاح تسويق كافة القسائم السكنية في مشروع «سارات» الذي يقع في قلب مشروع مدينة ديار المحرق، وهو عبارة عن 173 قسيمة سكنية طرحت للبيع في عام 2013 بمساحات تراوحت ما بين 500 و1000 متر مربع، بسعر تنافسي.
واضاف الشاعر في تصريح صحافي بأن منطقة سارات السكنية تعتبر واحدة من أهم العروض العقارية الأكثر جاذبية في مملكة البحرين، لما تقدمه من مرافق خدمية حديثة عالية الجودة بالاضافة الى قربها من الشاطئ، ما جعل الاقبال عليها كبيرا لاستحواذها على العديد من المزايا المهمة، مشيرا الى ان المشروع يتكون من 7 جزر صناعية، ويتسع الى نحو 30 ألف وحدة سكنية، ويتضمن مجموعة من المشاريع أطلقت في الفترة الماضية، أبرزها المرحلة الأولى من «بيوت الديار» والتي تتكون من 380 وحدة سكنية والمرحلة الثانية التي تتكون من 180 فيلا وتم بيعها بالكامل، بالاضافة الى 173 قسيمة سكنية للاستملاك ضمن مشروع «سارات».
وكشف الشاعر ان الشركة تعتزم طرح 3 مشاريع عقارية «ضخمة» خلال العام المقبل، تقع ضمن مشروع «ديار المحرق» وتشمل القطاعين السكني والتجاري.
يأتي هذا في وقت اعلن فيه عن الانتهاء من تسويق ما نسبته %70 من مشروع «فيروز 800» التطويري السكني، والذي يضم 188 وحدة سكنية، منذ طرحه للبيع في فبراير الماضي، حيث من المتوقع الانتهاء منه في منتصف عام 2016.

فيروز 800

ويقع «فيروز 800» ضمن مشروع «درة البحرين» الذي يعد احد اكبر مشاريع التطوير العقاري على مستوى المنطقة وهو منتجع سياحي يقع جنوب البحرين ويتكون من مجموعة من الجزر الصناعية تبلغ 15جزيرة مكتملة المرافق السياحية والسكنية والفنادق والمجمعات التجارية، تبلغ المساحة الاجمالية للمشروع حوالي 21 مليون متر مربع، ويربط بين الجزر 12 جسرا، وسيبنى في الجزر ما يزيد على 2000 فيلا واجهة ساحلية و3600 شقة ومكاتب تنفيذية وفنادق فاخرة ومنتجعات صحية ومتنزهات ومناطق ترفيه ومساجد ومدارس عالمية ومجمعات أسواق تجزئة مشهورة ومطاعم ومرسى زوارق به 400 مرسى وملعب جولف للبطولات به 18 حفرة، وتبلغ كلفة المشروع حوالي 4 مليارات دولار، كمشروع مشترك مملوك لحكومة البحرين وبيت التمويل الكويتي.
وتعكس صفة وتصميم درة البحرين أرفع مستويات التصميم واضعة معياراً جديداً لأعمال التطوير العقاري ويتمتع المشروع بقدرة استيعاب لنحو 60 الف ساكن وما يصل الى 4500 زائر يومياً.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تشكل مساهمة هيئة الاستثمار في الشركة.. وتأجيل بيع حصتها في «بيتك» و«زين».. و700 سهم لكل مواطن
أسهم 76.2% من «الكويتية للاستثمار» للاكتتاب العام

الخميس 23 أكتوبر 2014 - الأنباء



507521-381174.jpg

البورصة تتحضر لمرحلة جديدة من الاكتتابات العامة مع موافقة الهيئة العامة للاستثمار أمس على بيع مساهماتها في الشركات المدرجة على أن تبدأها مع «الكويتية للاستثمار»
507521-381171.jpg


  • 550 فلساً السعر المتوقع لسهم «بيتك» في الاكتتاب العام
  • بيع حصة الهيئة في «الكويتية للاستثمار» قبل النصف الأول من 2015
  • الهيئة: سنأخذ بعين الاعتبار عند الاكتتاب ظروف السوق والمصلحة العامة
محمود فاروق


ذكر بيان صحافي صدر أمس عن الهيئة العامة للاستثمار أن مجلس ادارتها انعقد أمس ووافق على استئناف تحويل مساهمات الهيئة في الشركات المحلية الى القطاع الخاص، وقد وافق على بيع مساهمات الهيئة في الشركة الكويتية للاستثمار وبيت التمويل الكويتي وشركة زين، على أن يبدأ ببيع المساهمة في «الكويتية للاستثمار» البالغة 76.2% من خلال الاكتتاب العام والمقرر أن يتم الانتهاء منها خلال فترة لا تتجاوز النصف الأول من 2015، اما عن مساهمة الهيئة في «بيتك» و«زين» فقد قرر المجلس تأجيل البيع الى وقت لاحق.

وقالت الهيئة انها ستضع بعين الاعتبار عند طرح الاكتتاب العام ظروف السوق وضمان تحقيق المصلحة العامة، كما انها ستستثمر في السوق المحلي من خلال اعادة استثمار المبالغ العائدة من الاكتتابات القادمة في الصناديق والأدوات الاستثمارية الجديدة التي تطرحها الشركات الاستثمارية.

ووفق معلومات خاصة حصلت عليها «الأنباء» فإن عدد الاسهم التي يحق لكل مواطن الحصول عليها من عملية الاكتتاب التي ستجري على حصص الهيئة في الشركات المدرجة ستكون 700 سهم. وعلمت «الأنباء» أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة السعر الذي سيتم على أساسه طرح اسهم الهيئة العامة للاستثمار في «بيتك» والبالغة 24%، اذ وصل السعر الى 550 فلسا، أي بخصم 30% عن سعر اغلاق السهم أمس في البورصة الكويتية.

وفي حال تم التوافق على هذا السعر في الاجتماعات المقبلة، فإن قيمة الصفقة ستصل الى 574 مليون دينار بإجمالي أسهم مليار سهم، تمثل حصة الهيئة في «بيتك»، وبفارق عن القيمة السوقية بـ 240 مليون دينار حسب سعر اغلاق أمس. لكن الهيئة ترى أن الخصم سيشجع المواطنين على الاكتتاب بكثافة والاستفادة من ادخار أموالهم في شركات قيادية ناجحة مثل «بيتك».

وعلمت «الأنباء» أن هناك تباينا في وجهات النظر في الهيئة حول السعر الذي سيتم على أساسه بيع حصة الهيئة في الشركات المدرجة، وربما هو الذي أجل قرار البيع الى وقت لاحق بالنسبة لـ«زين» و«بيتك» باعتبارهما من اكبر الملكيات للهيئة العامة للاستثمار في البورصة من ناحية القيمة والحجم.

لكن مصادر أخرى قالت لـ «الأنباء» أنه من المرجح أن يتم الاتفاق قريبا على السعر واعلان ذلك قبل نهاية السنة، حتى يكون السهم محملا بأرباح 2014، وبالتالي يمكن للمواطن الحصول على قيمة اضافية من خلال التوزيعات النقدية للسهم عن هذه السنة، كما يمكن هذا السيناريو من عدم بيع المواطنين اسهمهم بكثافة بعد الاكتتاب.

من ناحية أخرى، أنهت المؤشرات الرئيسية لسوق الكويت للأوراق المالية جلسة أمس على تباين في الأداء، وذلك بسبب الضغوطات التي تعرضت لها بعض الأسهم القيادية مثل «بيتك» و«زين» في مستهل الجلسة بعد أخبار توجه الهيئة لبيع لحصتها في بعض البنوك والشركات المدرجة بالبورصة، تلك الأخبار ساهمت في تراجع تلك الأسهم ومن ثم تراجع السوق استجابة لهذه الضغوطات.

وتراجع سهم «بيتك» 2.5% بعد هبوطه إلى مستوى 780 فلسا خاسرا 20 فلسا دفعته لبلوغ أدنى مستوياته منذ ثلاثة أشهر ونصف الشهر تقريبا، واحتل سهم «بيتك» المرتبة الأولى من حيث قيم التداولات، حيث بلغت قيمة تداولاته بنهاية الجلسة 5.8 ملايين دينار تقريبا جاءت من خلال تنفيذ 335 صفقة على نحو 7.5 ملايين سهم.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
11:23:05 ايضاح من الهيئة العامة للاستثماريعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من الهيئة العامة للاستثمار نصه كالاتي:

اعلنت الهيئة العامة للاستثمار ان مجلس ادارتها باجتماعه المنعقد بتاريخ 22-10-2014 قد وافق على استئناف برنامج تحويل مساهمات الهيئة في الشركات المحلية الى القطاع الخاص .
وحيث ان هيئة اسواق المال قد وافقت على قيام الهيئة العامة للاستثمار بيع مساهمتها في كل من الشركات التالية:

-الشركة الكويتية للاستثمار
-بيت التمويل الكويتي
-شركة الاتصالات المتنقلة (زين)

واستنادا للمادة 386 من اللائحة التنفيذية لقانون هيئة اسواق المال ،فقد قرر مجلس ادارة الهيئة الموافقة على بيع مساهمة الهيئة في الشركة الكويتية للاستثمار البالغة ما نسبته 76.194 % من راس المال وبعدد 420,018,989 سهم من خلال الاكتتاب العام والمقرر ان يتم الانتهاء منها خلال فترة لا تتجاوز النصف الاول من عام 2015.

اما عن مساهمة الهيئة في بيت التمويل الكويتي والبالغة 24.07% بعدد 1,043,078,702 سهم وشركة زين والبالغة ما نسبته 24.85% بعدد 1,047,958,944 سهم، فقد قرر المجلس تاجيل بيع هاتين المساهمتين الى وقت لاحق .


وعليه سوف تعاد اسهم (بيتك) الى التداول بعد عشر دقائق من نزول الاعلان .
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
11:40:49 إلغاء تداول جميع صفقات الشركة (الكويتية) وشركة (زين) ليوم الخميس 23-10-2014
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه قد تقرر إلغاء جميع صفقات التداول التي تمت على سهمي الشركة الكويتية للاستثمار (كويتية) وشركة الإتصالات المتنقلة (زين) ليوم الخميس الموافق 23-10-2014 .
على أن يتم إعادة التداول على سهمي الشركة اعتباراً من يوم الاحد الموافق 26-10-2014 ، وعليه سوف يكون سعر الاساس للشركة الكويتية للاستثمار (132فلس) وسعر الاساس لشركة الاتصالات المتنقلة (640فلس) وهي اسعار الإقفال للأسهم ليوم 22-10-204 .

ليش ما تم الغاء صفقات بيتك ايضا لوقوع الضرر عليهم ب 40 فلس نزول تأثرا بتغيير تصريحات الهيئة أسوة بالكويتية و زين !!!؟؟؟

 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مصادر ( للكويت الاقتصادية ) ... ضغوط المتنفذين أجلت اكتتاب "بيتك وزين"
f8fde170-b288-4bea-8433-6d5ebf8c8731.jpg
10/25/2014 6:42:52 AM
كشفت مصادر خاصة ( للكويت الاقتصادية ) بأن عدم وجود رد أو إيضاح من قبل هيئة الاستثمار بما تم تداوله بشأن طرح حصة الحكومة ببيتك وزين للاكتتاب العام إنما يعود لوجود نية الطرح بالأصل إلا أن تدخل عدداً من المتنفذين ورجال الأعمال المعروفين قد حال دون ذلك باللحظات الأخيرة ،وعلمت ( الكويت الاقتصادية ) بأن مجموعة من رجال الأعمال قد أوصلوا رسالة للحكومة من خلال أحد الوزراء برفضهم واستيائهم من خطوة الهيئة وتوقيتها وحذروا عن عدك سكوتهم عن هذا الأمر مستقبلاً لاسيما أن فيه رائحة تنفيع وإهداء سياسي ،مما دفع هيئة الاستثمار للخضوع وللتراجع عن موقفها الرامي لطرح اكتتاب سهم بيتك وبسعر يتراوح مابين ٥٠٠-٥٥٠ فلس.
 

Turkish coffe

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2012
المشاركات
610
بس طلع خبر ان الحكومة تبي تبيع حصتها السهم طاح
هذا دليل ان محافظ الحكومه هي اللي كانت شايله السهم والا سهم بيت التمويل على مشاكله مع الشركات الاسلامية المديونه والمشطوبة حده السهم ٥٠٠ فلس وارباحه اكثرها تخارجات
مصرفي تحت الصفر
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
هيئة الاستثمار الكويتية ستتحول إلى مستثمر غير مباشر في السوق
 
أعلى