بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ...2

Turkish coffe

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2012
المشاركات
610
شباب توقعاتكم للسهم الاسبوع القادم
قبل الجمعية العمومية؟
 

تويجر 29

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2008
المشاركات
269
من وجهة نظري السهم للاستثمار مو للمضاربه خاصة انه بوزع منحه ١٠ يعني سعره بينزل ٨٠ فلس تقريبا

ممكن يصعدونه لي قبل التفسيخه و بعدها يحوشه ضغط و تجميع
 

jamal5

عضو نشط
التسجيل
10 مايو 2010
المشاركات
212
سمعت ان البنك استرد كل العقارات التي باعها بشراء عقارات بديلة عن طريق التسوية مع المدينيين من الافراد والشركات .. كما تجري عملية غربلة وضغط المصاريف بصورة غير مسبوقة ولعل تصريح الرئيس بأنه سيتقاعد بعد عمله في البنك ولن يتم تحويلات مديونيات على البنك من بنوك اخرى وهذا فيه تطمين كبير لايمكن اغفاله وعليه فبالرغم من احتمال الضغط على السهم فأنه بالاضافة الى انخفاض المخصصات التي تم تجنيبها فستكون هي ارباح تضاف لارصدة والبنك بناء على ذلك ممتاز للمستثمر .....
 

Turkish coffe

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2012
المشاركات
610
أقرت الجمعية العامة لبيت التمويل الكويتى "بيتك" عن عام 2014 التى عقدت امس، توصية مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 15 في المئة من قيمة السهم الاسمية (أي 15 فلساً لكل سهم) وتوزيع أسهم منحة بواقع 10 في المئة (أي عشرة اسهم لكل مئة سهم)، للمساهمين المقيدين في سجلات البنك بتاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية بالنسبة للتوزيعات النقدية وبالنسبة لتوزيعات المنحة فيستحقها المساهمون حسب الموعد الذى حدده القانون، كما اقرت الجمعية المواد المدرجة على جدول الاعمال.

وقد بدات اعمال الجمعية العامة العادية بكلمة من رئيس مجلس ادارة " بيتك" حمد عبد المحسن المرزوق اكد فيها ان التغيير كان علامة بارزة ميَّزت "بيتك" في عام 2014، إذ بدأ بإعادة تشكيل وانتخاب مجلس إدارة جديد ، وكذلك تعيين رئيسٍ تنفيذي وفريق معاون له يتمتع بخبرة مصرفية عريقة. واشتمل ايضا على إعادة هيكلة لجان مجلس الادارة والهيكل التنظيمي للبنك سعياً نحو بناء مصرف قادر على مواجهة التحديات وتطوير أداء مستدام وفق أفضل الممارسات الائتمانية والاستثمارية العالمية.

وبفضل الله تمكنا في ظل هذه المتغيرات من تحقيق ربح صاف وصل إلى نحو 126.5 مليون دينار حتى نهاية عام 2014، وبلغت ربحية السهم 29.68 فلساً، كما بلغ إجمالي الموجودات حوالي17.2 مليار دينار كويتي بزيادة بلغت 12.4%، كما نمت ودائع "بيتك" بنسبة 14% لتصل إلى ما يفوق 14.3 مليار دينار كويتي مقارنة بالعام الماضي، والتي بلغت نحو 12.6 مليار دينار كويتي، وتعكس هذه الأرقام وضعاً مالياً قوياً خلال فترة صعبة مرت على الاقتصاد المحلي والعالمي، سعت المجموعة خلالها نحو المحافظة على أصول وكيان "بيتك"، والوصول به إلى أفضل النتائج المالية.

وعلى ضوء هذه النتائج المالية أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 15%، وتوزيع أسهم منحة بنسبة 10%.

ويجدر الإشارة هنا إلى أننا مازلنا نعمل في أجواء اقتصادية وسياسية إقليمية وعالمية غير مسبوقة، ولقد عزمنا مبكراً وبشكل حاسم أن تتقدم أعمالنا لمواجهة المستقبل برؤية استراتيجية تركز على مواكبة التطور العالمي للصناعة المصرفية الإسلامية، وخلال عام 2014 عززنا تلك المكانة الرفيعة متجاوزين طموحاتنا في ما يخص رأس المال وفقاً لما يتناسب ومقررات لجنة بازل III، حيث بلغت نسبة كفاية رأس مال "بيتك" 16.25% ، وهي نسبة مرتفعة وفقاً للمعايير الإقليمية والعالمية، كما عملنا على تطوير وتحسين إدارة مخاطر الائتمان، وتسوية مديونيات الشركات المتعثرة واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة مخاطر التعثر الائتماني والمخاطر الاخرى.

لقد كان عام 2014 عاماً محورياً على صعيد تعزيز أوجه التكامل والاندماج بين وحدات مجموعة"بيتك"، وإعادة هيكلة استثماراته وترسيخ ركائز التوسع الإقليمي الذى سوف ننتهجه في السنوات القليلة المقبلة من خلال تنفيذ سياساته الساعية للتوسع الطموح وتعزيز مكانته وحضوره القوى في الأسواق المحلية والإقليمية ، فقد دعم "بيتك تركيا" شبكة فروعه لتصل إلى 300 فرع في جميع أنحاء تركيا، وحقق "بيتك تركيا" نتائج جيدة للغاية، وتحسنت الربحية في كل من "بيتك البحرين"و"بيتك ماليزيا"، كما شاركنا في إصدار أول صكوك سيادية لجمهورية جنوب أفريقيا بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، وإصدار صكوك قصيرة الأجل بقيمة بلغت 1.6 مليار دولار بالتعاون مع بنوك دولية والمؤسسة الإسلامية الدولية لإدارة السيولة.

وقد انعكست نقاط القوة التي يمتلكها "بيت التمويل الكويتي" في حفاظ البنك على تصنيفه الائتماني (+A) وفق تصنيفات وكالتي ستاندرد آند بورز وفيتش، كما رفعت ستاندرد آند بورز التصنيف الائتماني لـ"بيتك" كرؤية مستقبلية من سلبية إلى مستقرة، كما مُنح "بيتك" خلال عام 2014 عدة جوائز مرموقة في مجال العمل المصرفي كان من بينها جائزة أفضل بنك إسلامي في الشرق الأوسط، وأفضل بنك إسلامي في الكويت، وأفضل بنك في الكويت.

ويمكن القول أن نتائجنا لعام 2014 تمثل دلالة كبيرة على ما يمكننا تحقيقه من إنجازات مستقبلاً، في ظل استراتيجيتنا الجديدة الهادفة إلى تحقيق معدلات نمو مستدامة مع ضبط المصاريف الادارية والاستمرار بتطوير انظمة الرقابة الداخلية وادارة المخاطر وتعزيز رقابة البنك الام على البنوك والشركات التابعة.

وفي الختام، وبالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أعضاء مجلس الإدارة الموقرين، يسرني أن أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير، إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ/صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، وإلى مقام سمو ولي العهد الشيخ/ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ، والشكر موصول إلى عملاءنا الكرام وكذلك لموظفينا الذين بذلوا جهودا طيبة خلال العام المنقضي، كما لا يفوتني أن أتقدم بالشكر الجزيل لهيئة الفتوى والرقابة الشرعية في مجموعة "بيتك" على جهودهم المتميزة بما يصب في رفعة ومصداقية أعمالنا، وسوف نستمر في السعي لتنفيذ خطتنا بطريقة منضبطة من أجل نجاح مؤسستنا على المدى الطويل، وتقديم عوائد مستدامة لجميع عملائنا ومساهمينا.
 

Turkish coffe

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2012
المشاركات
610
اعتمدت الجمعية العمومية لبيت التمويل الكويتي (بيتك) أمس قرار مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 15% عن العام الماضي 2014، وتوزيع أسهم منحة بنسبة 10% من رأس المال المدفوع. وفي كلمته أمام الجمعية العمومية، قال رئيس مجلس الادارة حمد المرزوق: لقد كان التغيير علامة بارزة ميزت «بيتك» في عام 2014، إذ بدأ بإعادة تشكيل وانتخاب مجلس إدارة جديد، وكذلك تعيين رئيس تنفيذي وفريق معاون له يتمتع بخبرة مصرفية عريقة. واشتمل ايضا على إعادة هيكلة لجان مجلس الادارة والهيكل التنظيمي للبنك سعيا نــحو بناء مصرف قادر على مواجهة التحديات وتطوير أداء مستدام وفق أفضل الممارسات الائتمانية والاستثمارية العالمية.

واضاف: وبفضل الله تمكنا في ظل هذه المتغيرات من تحقيق ربح صاف وصل إلى نحو 126.5 مليون دينار حتى نهاية عام 2014، وبلغت ربحية السهم 29.68 فلسا، كما بلغ إجمالي الموجودات نحو 17.2 مليار دينار بزيادة بلغت 12.4%، كما نمت ودائع «بيتك» بنسبة 14% لتصل إلى ما يفوق 14.3 مليار دينار مقارنة بالعام الماضي، والتي بلغت نحو 12.6 مليار دينار، وتعكس هذه الأرقام وضعا ماليا قويا خلال فترة صعبة مرت على الاقتصاد المحلي والعالمي، سعت المجموعة خلالها نحو المحافظة على أصول وكيان «بيتك»، والوصول به إلى أفضل النتائج المالية. وعلى ضوء هذه النتائج المالية أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 15%، وتوزيع أسهم منحة بنسبة 10%.

وقال المرزوق: تجدر الإشارة هنا إلى أننا مازلنا نعمل في أجواء اقتصادية وسياسية إقليمية وعالمية غير مسبوقة، ولقد عزمنا مبكرا، وبشكل حاسم، على أن تتقدم أعمالنا لمواجهة المستقبل برؤية استراتيجية تركز على مواكبة التطور العالمي للصناعة المصرفية الإسلامية، وخلال عام 2014 عززنا تلك المكانة الرفيعة متجاوزين طموحاتنا فيما يخص رأس المال وفقا لما يتناسب ومــقررات لجنة بازل III، حيث بلغت نسبة كفاية رأس مال «بيتك» 16.25%، وهي نسبة مرتفعة وفقا للمعايير الإقليمية والعالمية، كـما عملنا على تطوير وتحـسين إدارة مخاطر الائتمان، وتسوية مديونيات الشركات المتعثرة واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة مخاطر التعثر الائتماني والمخاطر الأخرى.

واضاف: لقد كان عام 2014 عاما محوريا على صعيد تعزيز أوجه التكامل والاندماج بين وحدات مجموعة «بيتك»، وإعادة هيكلة استثماراته وترسيخ ركائز التوسع الإقليمي الذي سوف ننتهجه في السنوات القليلة المقبلة من خلال تنفيذ سياساته الساعية للتوسع الطموح وتعزيز مكانته وحضوره القوى في الأسواق المحلية والإقليمية، فقد دعم «بيــتك تركيا» شبكة فروعه لتصل إلى 300 فرع في جميع أنحاء تركيا، وحقق «بيتك تركيا» نتائج جيدة للغاية، وتحسنت الربحية في كل من «بيتك البحرين» و«بيتك ماليزيا»، كما شاركنا في إصدار أول صكوك سيادية لجمهورية جنوب أفريقيا بقيمة 500 مليون دولار أميركي، وإصدار صكوك قصيرة الأجل بقيمة بلغت 1.6 مليار دولار بالتعاون مع بنوك دولية والمؤسسة الإسلامية الدولية لإدارة السيولة.

وزاد: لقد انعكست نقاط القوة التي يمتلكها «بيت التمويل الكويتي» في حفاظ البنك على تصنيفه الائتماني (+A) وفق تصنيفات وكالتي ستاندرد آند بورز وفيتش، كما رفعت ستاندرد آند بورز التصنيف الائتماني لـ«بيتك» كرؤية مستقبلية من سلبية إلى مستقرة، كما مُنح «بيتك» خلال عام 2014 عدة جوائز مرموقة في مجال العمل المصرفي كان من بينها جائزة أفضل بنك إسلامي في الشرق الأوسط، وأفضل بنك إسلامي في الكويت، وأفضل بنك في الكويت.

واعتبر المرزوق أن «نتائجنا لعام 2014 تمثل دلالة كبيرة على ما يمكننا تحقيقه من إنجازات مستقبلا، في ظل استراتيجيتنا الجديدة الهادفة إلى تحقيق معدلات نمو مستدامة مع ضبط المصاريف الادارية والاستمرار في تطوير انظمة الرقابة الداخلية وادارة المخاطر وتعزيز رقابة البنك الأم على البنوك والشركات التابعة».

وختم كلمته قائلا: «بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أعضاء مجلس الإدارة الموقرين يسرني أن أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير، إلى مقام صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وإلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحـمد، والشكر موصول إلى عملائنا الكرام وكذلك لموظفــينا الذين بذلوا جهودا طيبة خلال العام المنقضي، كما لا يفوتني أن أتقدم بالشــكر الــجزيل لهيئة الفتوى والرقابة الشرعية في مجموعة «بيتك» على جهودهم المتميزة بما يصب في رفعة ومصداقية أعمالنا، وسوف نستمر في السعي لتنفيذ خطتنا بطريقة منضبطة من أجل نجاح مؤسستنا على المدى الطويل، وتقديم عوائد مستدامة لجميع عملائنا ومساهمينا».
توزيع الأرباح النقدية الأحد المقبل

قال المرزوق: إن توزيع الأرباح النقدية سيتم يوم الأحد المقبل. كما كشف ان تغطية القروض المتعثرة في مجموعة بيت التمويل الكويتي بلغت نسبتها 112%. وقال المرزوق ان أهداف «بيتك» في 2015 هي تدعيم الربحية من الإيرادات التشغيلية المصرفية وتخفيض إيرادات الاستثمار.

مؤتمر صحافي على هامش «العمومية »

إستراتيجية جديدة للبنك لتحسين الإيرادات المصرفية وتخفيف الاستثمار وزيادة التوسع

رئيس «بيتك»: لا تخوف من قطاع العقار

  • السماح للعملاء بالانتقال بين البنوك.. للمنفعة العامة
عقد رئيس مجلس ادارة مجموعة بيت التمويل الكويتي حمد المرزوق والرئيس التنفيذي لمجموعة بيت التمويل الكويتي مازن الناهض مؤتمرا صحافيا عقب الجمعية العمومية مساء امس.
وقال المرزوق: ان البنك اعد خطة استراتيجية جديدة للنهوض بأعمال البنك مدتها تتراوح بين 3 و5 سنوات، موضحا ان ادارة البنك التنفيذية هي التي اعدت الخطة دون الاستعانة بأي شركة او جهة استشارية خارجية، وقال: ان البنك سيركز مستقبلا على تحسين جودة الايرادات عبر الاعتماد على ايرادات التمويل والعمولات والتخفيف تدريجيا من الاعتماد على ايرادات الاستثمار، مشيرا الى وجود خطط توسعية للبنك بالشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وعن المزاد العقاري الذي اقامه «بيتك»، وباع فيه اكثر من 60 عقارا، اوضح ان «بيتك» ليس متخوفا من قطاع العقار المحلي، او من تدهور سوق العقارات، بل ان هذا السوق شهد نموا مطردا خلال السنوات الماضية، مبينا ان المزاد الذي اقامه «بيتك» جاء على عقارات يمتلكها «بيتك» مع مستثمرين آخرين ضمن محافظ عقارية انتهى عمرها وجرى تسييلها.

وفيما يتعلق بتمويل العجز المحتمل في ميزانية الدولة، المتوقع قال المرزوق: ان القطاع المصرفي المحلي لديه القدرة على تغطية العجز على المدى القصير.

واشار الى ان «بيتك» لديه ودائع ضخمة موجودة لدى بنك الكويت المركزي بعوائد متدنية او من غير عوائد، والبنك مستعد لتمويل المشاريع الحكومية من خلالها، حيث ان البنك يشارك حاليا في تمويل مشاريع خطة التنمية مثل مستشفى جابر وجسر جابر وطريق الجهراء.

وفيما يخص انتقال العملاء بين البنوك، قال: ان اتحاد المصارف (الذي يرأسه المرزوق) ناقش موضوع السماح لاصحاب القروض الاستهلاكية والقروض المقسطة التي لا تتجاوز قيمتها 15 الف دينار بالانتقال بين البنوك المحلية على ان يطلب الاتحاد من بنك الكويت المركزي السماح بهذا الاجراء للمنفعة العامة التي يحققها.

ودعا الى ضرورة اعادة النظر في استبعاد الضمانات العقارية عند احتساب كفاية رأسمال البنوك المحلية بسبب التداعيات السلبية التي انعكست على السوق العقاري والبنوك المحلية. وحول معايير وضوابط «بازل 3» واستيفائها لدي البنوك المحلية، قال المرزوق ان الوضع مختلف من بين بنك لآخر في قدرته على تحقيق المعايير والضوابط المتعلقة بذلك الشأن مع الاخذ بالاعتبار ان غالبية البنوك استوفت هذه المعايير.

وذكر ان جهودا كبيرة بذلتها البنوك المحلية وعلى رأسها «بيتك» في محاربة غسيل الأموال وتمويل الارهاب، مبينا انها تقوم بشكل دائم ومستمر بتطوير برامج بهذا الخصوص وكان آخرها برنامج حاسوبي للحد من هذه الظواهر والقضاء عليها، كما ان هذه البنوك طورت قدراتها في هذا المجال واكتسبت خبرات واسعة، واشار الى ان جميع استثمارات البنك الخارجية قيد الدراسة والتقييم حاليا.

الناهض: دمج 3 شركات لخفض التكاليف

كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت التمويل الكويتي مازن الناهض عن خطة البنك لدمج شركاته الثلاث «بيتك العقارية» و«بيتك الاستثمارية» و«بيتك كابيتال» في شركة واحدة KFH Capital وذلك بهدف تخفيض المصاريف.

واشار الى رفض العرض المقدم من شركة دار الاستثمار الذي يتعلق بتسوية مديونياتها بسبب عدم عدالة العرض ـ على حد قوله ـ مبينا ان دار الاستثمار تعكف حاليا على تقديم عرض جديد لطرحه على الجهات الدائنة قريبا. وقال ان للبنك أهدافا في المرحلة المقبلة، لتقوية جميع القنوات الالكترونية، لتسهيل الأعمال المصرفية، لاسيما فيما يتعلق بالموقع الإلكتروني للبنك، وتطبيق الهاتف الذكي، واستخدام التكنولوجيا الذكية.

انخفاض الديون المتعثرة

قال حمد المرزوق: ان القروض غير المنتظمة انخفضت بشكل جيد بنحو 58 مليون دينار لتصل الى 351.9 مليون دينار.كما كشف ان تغطية القروض المتعثرة في مجموعة بيت التمويل الكويتي بلغت نسبتها 112%.

مكافأة مجلس الإدارة

ذكر حمد المرزوق ان مكافأة مجلس الادارة بلغت 610 آلاف دينار، مبينا انها جاءت مرتفعة عن العام الماضي، نظرا لزيادة عدد الأعضاء واللجان المختصة، ودخول بعض الشركات التي لم تحصل على مكافآت منذ 4 سنوات ماضية.
 

دربك أخضر 2

عضو نشط
التسجيل
7 فبراير 2010
المشاركات
1,061
مساكم الله بكل خير؛يوم الأحد أن شاء توزيع النقدي؛؛ودي استفسر متي توزيع المنحه،،وجزاكم الله عنا خير الجزاء
 

Abdullah2626

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2013
المشاركات
585
مساكم الله بكل خير؛يوم الأحد أن شاء توزيع النقدي؛؛ودي استفسر متي توزيع المنحه،،وجزاكم الله عنا خير الجزاء
راح يحطون اعلان بموقع البورصة بعد جم يوم بموعد احقيه اسهم المنحه
 

بو هادي.

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2006
المشاركات
282
8:54:05 ايضاح من بيت التمويل الكويتي (بيتك) بخصوص تغير هدف تملك الشخص المستفيديعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من بيت التمويل الكويتي (بيتك) نصه كالاتي:

إيمـاء إلى متطلبات المادة (386) من الفصل العاشر من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن 'تغير هدف تملك الشخص المستفيد' يود بيت التمويل الكويتي (بيتك) أن يعلن أنه 'ينوي (بيتك) بيع كامل حصته في الشركة التجارية العقارية'.

هذا وقد تم الكتابة لكلا من المصدر (الشركة التجارية العقارية) وهيئة أسواق المال.
8:51:52 ايضاح من بيت التمويل الكويتي (بيتك)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من بيت التمويل الكويتي (بيتك) نصه كالاتي:

إيمـاء إلى متطلبات المادة (386) من الفصل العاشر من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن 'تغير هدف تملك الشخص المستفيد' يود بيت التمويل الكويتي (بيتك) أن يعلن أنه 'ينوي (بيتك) بيع كامل حصته في الشركة الأولى للاستثمار'.

هذا وقد تم الكتابة لكلا من المصدر (الشركة الاولي للاستثمار) وهيئة أسواق المال.

ليش الايضاح ياي متاخر
عقب ما الكل درى ان بيتك قاعد يبيع ينزلون اعلان

خوش شفافية
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"المانيا " تمنح " بيتك" رخصة انشاء اول بنك إسلامي على اراضيها
3925010.jpg

الصورة:من رويترز-اريبيان آي

22 مارس, 2015 06:17 م

نقلة نوعية متميزة في توسعاتنا الخارجية تفتح افاقا بأكبر اقتصاديات اوروبا

من:أحمد عوض

الكويت: اعلن رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الكويتي "بيتك" رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الكويتي التركي " بيتك- تركيا"، حمد عبد المحسن المرزوق حصول "بيتك- تركيا" على ترخيص تشغيل بنك تابع يقدم خدمات مصرفية متكاملة وفق الشريعة الاسلامية في ألمانيا اعتبارا من يوليو المقبل، بما يؤكد الثقة في "بيتك" وريادته للصيرفة الاسلامية، ويفتح مجالات واسعة للعمل والاستثمار في اكبر الاقتصاديات بأوروبا، مشيرا الى ان البنك هو الاول الذى يتم ترخيصه بالكامل لمزاولة انشطة استقطاب الودائع و تقديم خدمات التمويل والائتمان في المانيا وفق الشريعة الاسلامية .



واضاف المرزوق في تصريح صحفي بان الاقتصاد الألماني هو قاطرة اقتصاد اوروبا كلها، واكبرها من حيث الحجم والنشاط، وانشاء بنك إسلامي في المانيا، يتوافق مع نمو الاقبال العالمي على الصيرفة الاسلامية التي يعتبر "بيتك" عنوانها الابرز والاهم، كما هو نتيجة لعمل دؤوب ونشاط متواصل ل " بيتك" في القارة الاوروبية من خلال الصفقات التي نظمها في مجال الصكوك وغيرها، والصناديق والمحافظ العقارية والاستثمارية، بالاضافة الى ان " بيتك- تركيا" كان له فرع في مدينة مانهايم الالمانية يعمل منذ سنوات ،حقق نجاحا كبيرا في توفير مجموعة من الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة.

واوضح بان البنك الجديد الذى سيعمل تحت اسم " كي تي بنك ايه جي" " KT Bank AG " مملوك بالكامل لـ"بيتك-تركيا"، وسيكون المقر الرئيسي للبنك في فرانكفورت، وسيبدأ طرح وتقديم خدماته اعتبارا من اول يوليو المقبل ، مؤكدا على انه رغم ان المانيا يعيش فيها حوالي 4 ملايين مسلم، لكن المستهدف ان يقدم البنك خدماته لعموم السوق، للاستحواذ على اكبر شريحة ممكنة من العملاء افراد وشركات، والانطلاق فيما بعد، من السوق الألماني نحو التوسع في أوروبا، من خلال فروع وبنوك وشركات جديدة .

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ"بيتك- تركيا" افق ايوان بان موافقة الحكومة الالمانية على منح "بيتك-تركيا" ترخيص تشغيل بنك متكامل في المانيا، قرار مهم في مجال عمل البنك وخططه وتوسعاته، وفى مسيرة الصيرفة الاسلامية في اوروبا، مبيّنا ان المانيا تزخر بفرص نمو عديدة ومتنوعة ، ستساهم في نمو اعمال البنك بسرعة كبيرة .

واضاف ايوان انه على ضوء محفظة المنتجات والخدمات الشاملة والحديثة والمتجددة للبنك، فإننا على ثقة بأن "بيتك- تركيا" KT Bank AG سيكون الخيار المصرفي الاول في المانيا ضمن فئته المسجل بها، مشيرا الى ان الهدف هو التوسع وزيادة شبكة الفروع لتصل الى المدن الالمانية الرئيسية ، حيث يخطط البنك لتنفيذ استثمارات ضخمة في السنوات المقبلة، ويهدف الى بناء محفظة منتجات مالية تتضمن خدمات مصرفية وائتمانية وتمويلية، للاستفادة من حجم ونمو الاقتصاد الألماني المتنوع الامكانيات..
 
التعديل الأخير:

Abdullah2626

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2013
المشاركات
585
تداول سهم بيت التمويل الكويتي بدون اسهم منحة اعتباراً من الخميس 26-03-2015
22-March-2015 02:01 PM سوق الكويت للأوراق المالية
يعلن ســـــــوق الكويت للأوراق المالية بأنه بناءً على اجتماع الجمعية العامة لبيت التمويل الكويتي ( بيتك ) والمنعقدة بتاريخ 16-03-2015 التي أقرت فيها توزيع أسهم منحة بنسبة 10% من راس المال المدفوع (10 اسهم لكل 100 سهم) عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2014 ، وبعد إنتهاء البنك من إجــراءات الشــــهر ســــيتم تداول سهم البنك بدون اسهم منحة اعتباراً من يوم الخميس الموافق 26-03-2015 وذلك للمساهمين المســـجلين بســــجلات الشركة بتاريخ يــوم الاربعاء الموافق 25-03-2015 .
 

jamal5

عضو نشط
التسجيل
10 مايو 2010
المشاركات
212
السهم غدا راح يفسخ الحمولة على سعر ٦٩٠ فلس .......١.١/٧٦٠ = ٦٩٠ ف .....يعني سعر الاساس سيكون ان شاء الله ٦٩٠ ف ..طبعا بدون حساب المنحة النقدية
:
اما من اشترى بفترة سابقة بسعر ٧٨٠ - ١٠ ف / ١.١ = تكلفته ٧٠٠ ف
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
‏بيت التمويل الكويتي البحرين يبيع 3100 وحدة سكنية لوزارة الإسكان في ديار المحرق ب276 مليون دينار بحرينى
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
بنك HSBS : يخفض السعر المستهدف لسهم بيت التمويل الكويتي إلى .430 فلس من .520 فلس
 

Turkish coffe

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2012
المشاركات
610
بنك HSBS : يخفض السعر المستهدف لسهم بيت التمويل الكويتي إلى .430 فلس من .520 فلس
اذكر نفس البنك وصه على سهم بنك الكويت الوطني ١،٠٨ وبنك برقان ٥٢٠
وشوف الوضع الحين
بالعكس انا لو عندي كاش ادش على بيت التمويل
سعره ذهب وفرصة حق المستثمر والله
 
أعلى