بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ...2

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
4223472.jpg

"الشارقة الإسلامي" ينمو بأرباحه النصفية إلى 204.6 مليون درهم
٢٠-يوليو-٢٠١٥ ٠٦:٥٦ م مباشر
أبوظبي ـ مباشر: قال مصرف الشارقة الإسلامي NBS، المدرج بسوق أبوظبي المالي، إن البيانات المالية للنصف الأول من العام الجاري قد أظهرت تحقيق صافي أرباح بلغ 204.6 مليون درهم مقارنة بـ202.1 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق بإرتفاع قدرة 1.2%.

وبلغ إجمالى الأصول، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام" حوالي 27.8 مليار درهم في نهاية الربع الثاني 2015 حيث حققت الميزانية العمومية لمصرف الشارقة الإسلامي نموا قدره 7% لتصل إلى 27.8 مليار درهم في نهاية الربع الثاني 2015 مقارنة بـ 26.0 مليار درهم بنهاية ديسمبر 2014 حيث بلغت الأصول السائلة 5.9 مليار درهم أو ما يعادل 21.3 % من إجمالي الأصول بنهاية الربع الثاني .

كما بلغ صافي تمويلات العملاء / 15.9 / مليار درهم وبزيادة قدرها / 10.1 / في المائة أو / 1.5 / مليار درهم مقارنة بنهاية عام 2014 كما ارتفعت الاستثمارات في الأوراق المالية بمقدار / 42 / في المائة لتصل إلى مبلغ / 2.2 / مليار درهم مقارنة بمبلغ / 1.6 / مليار درهم بنهاية ديسمبر 2014.

ونجح مصرف الشارقة الإسلامي في جذب مقدار أكبر من ودائع العملاء خلال الربع الثاني حيث بلغ إجمالي الودائع /15.3 / مليار درهم وهو مايمثل نموا بمقدار / 685.4 / مليون درهم أو مايعادل / 4.7 / في المائة مقارنة بـ / 14.6 / مليار درهم بنهاية عام 2014.

وقد وصل إجمالي الصكوك /5.1 / مليار درهم بنهاية الربع الثاني من عام 2015 مقارنة بـ /3.3 / مليار درهم بنهاية عام 2014 بإرتفاع قدرة / 1.8 / مليار درهم أو / 55.6 / في المائة نتيجة لإصدار صكوك جديده بقيمة / 500 / مليون دولار بتاريخ استحقاق يبلغ خمس سنوات من تاريخ الإصدار وبما يعتبر جزءا من برنامج الصكوك المتوسطة الأجل والبالغ قيمتة / 3 / مليار دولار ويعد هذا الإصدار تعزيزا لمكانة المصرف الدولية في مجال الصكوك والذي يعتبر الإصدار الرابع للمصرف منذ عام 2006 بالصورة التي تدعم الخطط الاستراتيجية للمصرف .

وبلغ معدل العائد السنوى على متوسط حقوق المساهمين / 8.93 / في المائة في الربع الثاني من 2015 مقارنة بـ / 8.27 / في المائة بنهاية ديسمبر 2014 بينما بلغ معدل العائد السنوى على متوسط إجمالي الموجودات / 1.52 / في المائة بنهاية الربع الثاني 2015 مقارنة بـ/ 1.58 / في المائة بنهاية ديسمبر 2014.

وبلغت حقوق المساهمين في نهاية الربع الثاني من العام الحالي / 4.6 / مليار درهم أو مايعادل / 16.4 / في المائة من أجمالي ميزانية المصرف وبنسبة كفاية رأس المال بلغت / 21.62 / في المائة .
 

سناعيس

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
14,995
وكالة كابيتال انتلجنس تخفّض تصنيف بيت التمويل الكويتي الى BBB
وراح ينزل بعد ابا تركي
لخروج الاخوان منه ومن معظم اسهمهم واستثماراتهم بالسوق الكويتي منذ مده وقلت هالكلام للبغدادي من سنين
خوفا من اغلق الابواب عليهم
 

دايــم

بوتركي
التسجيل
1 يوليو 2008
المشاركات
14,548
الإقامة
قريه العليا
وراح ينزل بعد ابا تركي
لخروج الاخوان منه ومن معظم اسهمهم واستثماراتهم بالسوق الكويتي منذ مده وقلت هالكلام للبغدادي من سنين
خوفا من اغلق الابواب عليهم
هل كيف ! وضح !
من يغلق عليهم ياابا جاسم
 

سناعيس

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
14,995
هل كيف ! وضح !
من يغلق عليهم ياابا جاسم
هلا ابو تركي
الموضوع كبير ومتداخل والشق الاكبر منه سياسي
وانت ماشاء الله متابع جيد,,, فلا اعتقد ان هالامر يفوت عليك
والا كيف ترك الاخوان قيادة الكنز وتسليمها للمرزوق وجماعته
 

دايــم

بوتركي
التسجيل
1 يوليو 2008
المشاركات
14,548
الإقامة
قريه العليا
هلا ابو تركي
الموضوع كبير ومتداخل والشق الاكبر منه سياسي
وانت ماشاء الله متابع جيد,,, فلا اعتقد ان هالامر يفوت عليك
والا كيف ترك الاخوان قيادة الكنز وتسليمها للمرزوق وجماعته
فترة السابقه ،، قست عليهم الدنيا ، وانظلمو كثيرا ،، وحاليا تغير الوضع 180 درجه
وان شاء الله يتم ترميم ماهدم في الحقبه السابقه :)
لست منهم ، ولكنهم افضل الموجودين ، وافضل من غيرهم ! والله يكفينا شر دحلان ومن عاونه :cool:
 

سناعيس

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
14,995
فترة السابقه ،، قست عليهم الدنيا ، وانظلمو كثيرا ،، وحاليا تغير الوضع 180 درجه
وان شاء الله يتم ترميم ماهدم في الحقبه السابقه :)
لست منهم ، ولكنهم افضل الموجودين ، وافضل من غيرهم ! والله يكفينا شر دحلان ومن عاونه :cool:
مفتاح أمانهم بيد المملكه... رغم انهم يتقنوا لعبة نط الحبل

دخلتنا سياسه ولا أحب الحديث بهيك موضوع
ما علينا
فهاد وينه هاليومين؟؟
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
البنك التابع لـ {بيتك} يطلق أعماله في فرانكفورت

«كويت ترك» أول مؤسسة مالية إسلامية في منطقة اليورو
e1aff80b-32ed-497d-addc-e9b3cd5ca667__Article_Thumb.jpg

حمد المرزوق
نشر في : 22/07/2015 12:00 AM
">فرانكفورت (ألمانيا) - كونا - افتتح البنك الكويتي - التركي (كويت ترك) أعماله في مدينة فرانكفورت الألمانية أمس كأول مؤسسة مالية إسلامية في منطقة اليورو.
وأعرب حمد المرزوق، رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي، الذي يمتلك الحصة الأكبر في «كويت ترك» عن فخره بحصول البنك على أول ترخيص لممارسة الأعمال البنكية في منطقة اليورو.
وقال المرزوق «نحن فخورون بحصول البنك على هذا الترخيص، فممارسة العمل البنكي وفقاً للشريعة الإسلامية أمر مهم، ليس فقط للجانب الألماني الذي يسعى إلى تعزيز موقع ألمانيا في القطاع المالي، ولكن أيضا لملايين العملاء الراغبين في الاستفادة من الخدمات البنكية التي بدأ البنك بتقديمها في ثلاث مدن ألمانية مهمة وكبيرة، ويسعى في العامين المقبلين إلى تقديمها في مدن أخرى».
وعن العملاء الذين يسعى البنك إلى اجتذابهم قال المرزوق «صحيح أننا نسعى إلى تشجيع خمسة ملايين مسلم في ألمانيا على الاستفادة من خدماتنا، ولكننا أيضا نريد استيعاب العملاء غير المسلمين»، مبينا أن القطاع المصرفي الإسلامي يتسم بالتزامه بالجوانب الأخلاقية «فنحن لا نستثمر في صناعة الأسلحة أو السجائر أو الكحول أو القطاعات التي لا تتفق مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف».

منتجات منافسة
وعن الدوافع التي تشجع العملاء غير المسلمين على الانضمام الى البنك قال المرزوق إن «العملاء سيفضلوننا على غيرنا من البنوك، لأننا نقدم منتجات وخدمات بنكية قادرة على المنافسة، فنحن لا ننافس البنوك الأخرى انطلاقا من كوننا مصرفا اسلاميا فحسب، بل لأننا نقدم منتجا مصرفيا قادرا على منافسة البنوك الألمانية ومستوى خدمات عالٍ».
من جانبه، أعرب مدير «كويت ترك» كمال أوزان في تصريح إلى «كونا» عن شكره العميق لبيت التمويل الكويتي، الذي قدم في السنوات الاخيرة كل ما يستطيع من اجل الحصول على التراخيص اللازمة للعمل في السوق الألمانية، قائلا إن «العمل في هذه السوق التنافسية يعتبر بالنسبة للبنك تحديا كبيرا».
واضاف «رغم الصعوبات التي واجهتنا للحصول على الترخيص اللازم، فقد تمكنا من افتتاح فروعنا الاولى في ألمانيا ما يعد يوماً مميزاً وتاريخياً للبنوك الاسلامية الملتزمة في عملها بالجوانب الأخلاقية، لاسيما في وقت تمر القطاعات المالية في الغرب بأزمة ثقة كبيرة مع الزبائن».
وأوضح أنه «في عام 2008 كنا شاهدين على الازمة المالية، وعلى ازمة الثقة التي سببتها هذه الازمة، وذلك بسبب المضاربات التي تقوم بها البنوك الضخمة وغيرها، ونحن لا نضارب ولا نستخدم نظام الفائدة، ما يجعلنا واثقين في عملنا بوصفنا بنكا اسلاميا، وفي قدرتنا على اجتذاب زبائن يريدون ايداع اموالهم من دون قلق اخلاقي او خوف من استثمارها في مجال صناعة الاسلحة او اعمال اخرى غير اخلاقية، فنحن نعمل بشفافية، ولا نعلن عن ارباح من دون معرفة مصادر هذه الارباح».

مبادئ اسلامية
وعن الزبائن الذين يسعى البنك الى اجتذابهم قال اوزان «المسلمون في ألمانيا الذين يقدر عددهم بخمسة ملايين نسمة، ويريدون بنكا يعتمد على المبادئ الاسلامية في العمل البنكي، ويريدون ايداع اموالهم بالطريقة الاسلامية من دون قلق من مسألة الربا التي تزعجهم وتضعهم امام تحد اخلاقي وديني كبير».
ووفق مدير البنك فإن «كويت ترك» ناشط منذ عام 2004 في ألمانيا وفي عام 2010 تمكن من الحصول على ترخيص يمنحه فرصة ممارسة العمل البنكي بشكل جزئي، وفي مارس من العام الماضي حصل على ترخيص يسمح له بممارسة نشاطه بشكل كامل.
يذكر أن «كويت ترك بنك» يعد مصرفا يعمل بنظام المرابحة غير الربوي، ويمتلك بيت التمويل الكويتي الحصة الأكبر من أسهمه، في حين تتوزع بقية الاسهم على المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت والبنك الاسلامي للتنمية (المملكة العربية السعودية) والمديرية العامة للأوقاف التركية.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"الناهض": "كي تي بنك" نقلة نوعية في توسعات "بيتك"
4226623_640.jpg

"مازن الناهض" الرئيس التنفيذي في "بيت التمويل الكويتي"
"بيت التمويل الكويتي (KFIN)"مازن الناهض" خلال كلمته في حفل افتتاح بيت التمويل الكويتي بنك "كي تي بنك ايه جي" (KT Bank AG) يوم الثلاثاء في مدينة فرانكفورت بألمانيا " إن افتتاح أول مصرف وفق أحكام الشريعة الإسلامية بمنطقة اليورو يعتبر نقلة نوعية في توسعات "بيتك" وتفتح آفاقا واعدة.

وأشار الناهض بحسب البيان الذي تلقت "مباشر" نسخة منه، إلى أن افتتاح وبدأ تشغيل بنك (KT Bank AG) برأسمال 45 مليون يورو هو باكورة تنمية للمجموعة وتعزيزاً لدورها في قيادة الصيرفة الإسلامية عالمياً.

وأضاف الناهض: "لقد أصبحت صناعة التمويل الإسلامي نموذجاً اقتصادياً يُحتذى به وهنالك رغبة من دول وبنوك لتبني هذا النهج من الصيرفة الذي أثبت جدارته وصلابته في وجه الصدمات والأزمات" .

وأوضح "الناهض" أن القطاع المصرفي الإسلامي فرض نفسه على قطاع المال العالمي وبات انتشار المصارف الإسلامية، وباتت أدوات هذه المصارف أكثر فاعلية وتلقى إقبالاً واسعاً من مختلف شرائح المجتمع.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة في بيت التمويل الكويتي "بيتك" حمد عبد المحسن المرزوق"، إن "بيتك" يسعى لنقل خبراته في مجال الصناعة المالية الاسلامية لعموم السوق المالي الألماني والأوروبي من خلال البنك الجديد والتركيز علي الجالية الإسلامية دون استثناء أي عملاء آخرين من الديانات الأخرى والتي ترغب بالتعامل مع بنك يعمل وفق الأُطر المصرفية الأخلاقية (Ethical Banking).

ويمتلك "بيتك" باقة كبيرة من الخدمات والمنتجات التي تتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية السمحاء مثل الخدمات المصرفية والخدمات العقارية والمحافظ الاستثمارية والإجارة وتنفيذ المشروعات لحسابه ولحساب الغير والخدمات التجارية والتمويلية المخصصة للأفراد والشركات بما يصب في خانة الاستفادة المثلى للمصرف والعميل على حد سواء.

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لـ "بيتك - تركيا"، أفق إيوان، أن "كي تي بنك ايه جي" (KT Bank AG) سيقوم بتقديم خدماته لعموم السوق الألماني للاستحواذ على أكبر شريحة ممكنة من العملاء أفراد وشركات وزيادة شبكة الفروع لتصل إلى المدن الألمانية الرئيسية، والانطلاق فيما بعد من السوق الألماني إلى أوروبا من خلال فروع وبنوك وشركات جديدة وتنفيذ استثمارات ضخمة، لافتاً إلى أن تكامل المجموعة وخبراتها المديدة في الصناعة المصرفية تشكل رافداً أساسياً في تحقيق النجاح والنمو.

ويهدف بنك "كويت ترك" إلى جذب عملاء من المسلمين في ألمانيا - وكثير منهم أتراك - ولكنه يرى أيضاً طلباً محتملاً من جانب غير المسلمين الذين أصبحوا يرتابون في البنوك التقليدية بعد الأزمة المالية العالمية.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
image.jpg
ارتفعت مخصصات بيت التمويل الكويتي في الربع الثاني
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"بيتك" يصدر أكبر صفقة صكوك للقطاع الخاص بتركيا قيمتها 58 مليون دولار
4239777_640.jpg

الرئيس التنفيذي لـ "بيتك- تركيا" أفق ايوان
29 يوليو 2015 01:09 م
الكويت- مباشر : نجح "بيتك-تركيا" التابع لـ "بيت التمويل الكويتي" في اصدار اكبر صفقة صكوك اجارة للقطاع الخاص على مستوى السوق التركي بقيمة 160 مليون ليرة مايعادل (58.4 مليون دولارأمريكي) ليتخطى بذلك الاصدار السابق في 2013 والذي بلغ حجمه 150 مليون ليرة.

وبحسب البيان الذي تلقت "مباشر" نسخة منه فإن مدة الاصدارتبلغ 189 يوما وفق اكتتاب عام اجتذب طلبات اكتتاب غير مسبوقة مما يؤكد ريادة "بيتك- تركيا" في سوق الصكوك العالمي ودوره في إدخال الصكوك الى أسواق رأس المال التركية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "بيتك- تركيا" أفق ايوان في تصريح صحفي، "أن العائد من الاصدار سيكون بدفعة واحدة عند الاستحقاق، مشيرا الى ان الإيرادات المتأتية من الموجودات التي حصل عليها البنك سيتم توزيعها على المستثمرين عند الاستحقاق، منوها الى ان اجمالي العائد السنوي للصكوك هو 10.63 بالمئة، وان "بيتك" نجح في خفض تكاليف الاصدار مقارنة مع الاصدارات السابقة".

ولفت ايوان إلى أن "بيتك" تركيا" كان أول من يدخل سوق الصكوك في عام 2010، حيث أصدر البنك حتى الآن صكوكا بقيمة إجمالية تبلغ نحو 4.2 مليار ليرة داخل تركيا وخارجها، فقد تمكن "بيتك-تركيا" من إنجاز العديد من إصدارات
الصكوك الدولية مثل إصدار صكوك بقيمة 100 مليون دولار لأجل 3 سنوات في 2010، و350 مليون دولار لأجل 5 سنوات في 2011، و500 مليون دولار في 2014 وإصدار صكوك إجارة مقومة بالرينجيت الماليزي في ماليزيا بقيمة 300 مليون رينجت (81 مليون دولار أمريكي) .

أكد ايوان سعي "بيتك" للمضي قدما في المساهمة في أسواق الصكوك وطرح أدوات تمويلية تناسب احتياجات الشركات التركية والاسواق العالمية بما يعزز من دور ومكانة هذا المنتج الذى يعد البديل الشرعي للسندات ويعزز من دور الصيرفة الإسلامية في المشاركة في المشاريع الكبرى والمساهمة في جهود التنمية في مختلف المجتمعات، وكذلك تأكيدا على قدرة "بيتك" على فتح أسواق جديدة، وجذب عملاء متميزين إلى منتج الصكوك، سواء حكومات أو شركات.

ونوه ايوان الى ان "الاستثمارات العامة لشركة الاوراق المالية" لعبت دور قائد الكونسورتيوم في الاصدار، فيما لعبت "شركة بيزيم للأوراق المالية" دور الشريك في الكونسورتيوم، مشيرا الى ان السوق المصرفي للبنوك المشاركة "الإسلامية" في تركيا يساهم في نجاح إصدار الصكوك في تركيا، لافتا الى ان أهمية الصكوك تكمن في إيجاد حلول وأدوات تمويل متوسطة وطويلة الأجل في قطاع البنوك المشاركة في تركيا.

وتأسس بيت التمويل الكويتي (بيتك)، المؤسسة المالية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، في عام 1977 ومقره في الكويت.

وتعتبر مجموعة "بيتك" رائدة عالمياً في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية، حيث أنها تدير عملياتها في دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا وأوروبا من خلال أكثر من 380 فرعا بما في ذلك بيت التمويل الكويتي التركي (بيتك- تركيا).
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
4596067.jpg

"الشارقة الإسلامي" يشتري حصة في شركة إماراتية
١١-أغسطس-٢٠١٥ ١١:٢٥ ص مباشر
أبوظبي - مباشر: كشفت بيانات هيكل المساهمين في سوق أبوظبي المالي عن تغيرات جوهرية في هيكل مساهمي شركة أركان لمواد البناء (ARKAN)، المدرجة بسوق أبوظبي المالي.

وأسفرت التغيرات عن دخول مصرف الشارقة الإسلامي (NBS) المدرج في سوق العاصمة هيكل مساهمي الشركة بعد شراء 5.426% من أسهم شركة أركان.

ويتوزع هيكل ملكية أركان لمواد البناء وفقاً للإجراء الأخير بين الشركة القابضة العامة 51%، ومجموعة الفهيم بواقع 8.27% وشركة درويش بن أحمد وأولاده بواقع 5.421%، ومصرف الشارقة الإسلامي 5.426%.

وتعمل أركان في مجال إنتاج الأسمنت، والركام، والخرسانة، وكافة أنواع الخشب، ويبلغ رأسمال الشركة 1.750 مليار درهم إماراتي، بقيمة اسمية 1 درهم.

وقالت أركان إن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2015 قد أظهرت نمو صافي الأرباح بنسبة 92.15%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2014.

ويعمل مصرف الشارقة على تقديم الخدمات المصرفية والتمويلية والاستثمارية وفقاً لبنود التأسيس ووفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية، وكذلك وفقاً لأحكام مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

ويبلغ رأسمال المصرف 2.4 مليار درهم، موزعة على 2.4 مليار سهم، بقيمة اسمية 1 درهم للسهم.

وقال المصرف إن البيانات المالية للنصف الأول من العام الجاري قد أظهرت نمو صافي الأرباح بنسبة 1.2% مقارنة بنفس الفترة من عام 2014.

ويعمل "المصرف" على تقديم الخدمات المصرفية والتمويلية والاستثمارية وفقاً لبنود التأسيس، ووفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية، وكذلك وفقاً لأحكام مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ويقوم المصرف بممارسة هذه الأنشطة من خلال فروعه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويبلغ رأسمال المصرف 2.4 مليار درهم، موزعة على 2.4 مليار سهم، بقيمة اسمية 1 درهم للسهم.
 

Abdullah2626

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2013
المشاركات
585
طبعا ممتاز للاستثمار خصوصا بهالاسعار ارباح و توزيعات مستمرة
 
أعلى