الناقلات في قطر

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ابو ريم, بتاريخ ‏9 سبتمبر 2005.

  1. ابو ريم

    ابو ريم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 يوليو 2005
    المشاركات:
    204
    عدد الإعجابات:
    0
    الرجا من كان عنده اي معلومات عن هذه الشركه
    ان يفيدنا وهل الوقت مناسب للشرأ الان
    وجزاكم الله كل خير
     
  2. بن تركي

    بن تركي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يونيو 2005
    المشاركات:
    779
    عدد الإعجابات:
    0
    المعلومة البسيطة اللي أقدر أفيدك فيها أنه هذا السهم سهم قوي وراح يكون له مستقبل أكثر من ممتاز وحسب كلام المحللين في السوق القطري أن السهم هذا بالتحديد راح يكون له ثقل بالمؤشر السعري والوزني بالسوق القطري وهو سهم إستثماري طويل الأجل يعني لاهو مضاربي ولا هو متوسط الأجل والشركة كبيرة بكل المقاييس وأرباحة تشغيلية 100% وبالنسبة عني كنت حاب أصيد هالسهم يوم كان سعرة 33ريال ولكن بسبب الظروف لم أستطع ولكن كل شي أقدر أقوله لك أنه سهم قوي جدأ ولك كل التوفيق.
     
  3. فارس العنزي

    فارس العنزي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,240
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    http://www.qatarshares.com/vb/index.php
    http://www.qatarishares.net/vb/

    موقع منتدى قطري خاص بالأسهم ، أتمنى يفيدك
     
  4. سوق واجف

    سوق واجف عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 أغسطس 2005
    المشاركات:
    134
    عدد الإعجابات:
    0
  5. ابو ريم

    ابو ريم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 يوليو 2005
    المشاركات:
    204
    عدد الإعجابات:
    0
    اشكر جميع الاخوان على التوضيح
    واتمنى التوفيق للجميع

    والله يعطيكم العافيه
     
  6. الفوزان

    الفوزان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 مايو 2004
    المشاركات:
    44
    عدد الإعجابات:
    0
    احلى خبر لناقلات الغاز

    --------------------------------------------------------------------------------

    قطر تخطط لامتلاك أكبر أسطول لنقل الغاز في العالم


    07/09/2005
    وكالات
    أكد روبرت كيرت، المدير التنفيذي لشركة قطر لنقل الغاز، التي تدير مستلزمات النقل البحري في مشروع الغاز الطبيعي المصفى ومشاريع الأنابيب التابعة لمدينة رأس لفّان الصناعية، بأن قطر ستحظى في المستقبل على أكبر أسطول لناقلات الغاز الطبيعي المصفى في العالم.

    وجاء حديث كيرت قبل مشاركته في مؤتمر الشرق الأوسط للمال والسفن، الحدث الإقليمي الذي يتوجه إلى المستثمرين والممولين والعاملين في قطاع التأمين والمحامين والمصرفيين، والذي سيعقد في فندق جراند حياة في 12 و13 ديسمبر المقبل في دبي. وسيتحدث كيرت خلاله عن إستراتيجية قطر فيما يتعلق بالشحن البحري في قطاعات الغاز الطبيعي المُصفى والغاز المسال وناقلات النفط والحمولات الجافة.

    وأضاف بأن قطر تتوقع أن يصل حجم احتياجها للناقلات الى90 ناقلة وذلك لنقل إصداراتها من الغاز الطبيعي خلال السنوات الخمس المقبلة، وهي تضم ما يزيد على48 ناقلة تعمل حاليا أو قيد الطلب. وأوضح : «سيكون هذا الأسطول الأكبر من نوعه لناقلات الغاز الطبيعي المصفى التي تخدم بلدا واحدا منتجا للغاز الطبيعي. بالإضافة إلى ذلك، سنحتاج إلى عدد من ناقلات الغاز المُسال والكبريت».





    معناه ان سهم ناقلات الغاز سوف يعانق 150 ريال بدون توقف كيف ؟

    90 ناقله غاز نعني مبلغ ضخم ضخم جدا بالمليارات وراس مال شركة غاز لاتغطي تكلفة 90 ناقله
    ويعني ذلك رفع راس مال الشركه الى مبالغ ضخمه فكم تتوقع يصل سعر السهم ؟
     
  7. فارس العنزي

    فارس العنزي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,240
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    13/09/2005) ناقلات وقطر للغاز توقعان على عقد ايجار ناقلة عملاقة

    قامت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) بتوقيع عقد ايجار سفينة نقل ضخمة لمدة ثلاث سنوات مع الشركة المالكة في تايلاند. وتبلغ حمولة السفينة 34,000 طن متري وتصلح لأغراض نقل متعددة.

    وسوف تصل الناقلة الى ميناء راس لفان خلال النصف الاخير من شهر اكتوبر حيث تقوم قطر للغاز باستلام السفينة لاستخدامها في تصدير الكبريت النقي. ومن المتوقع ان تقوم السفينة بعمليات النقل الى الهند والشرق الاقصى أساسا.

    ولقد ابدت (ناقلات) رغبتها مسبقا في تقديم المساعدة الى كل من قطر للغاز ورأس غاز لتصدير الكبريت. ومن المتوقع ان يتم طلب ناقلة أخرى خلال الفترة من 6 الى 8 أشهر. وتسعى قطر لنقل الغاز حاليا الى بناء أسطول من الناقلات ذات الحجم الكبير للمساعدة في تصدير الكبريت. ويجري حاليا التفاوض مع المستأجرين على عقد اتفاقات طويلة الاجل تمهيدا الى تنفيذ الخطط الموضوعة

    منقول من موقع البورصة القطرية ، وسعر اليوم للعلم 58.5 ريال والسهم رايح لأعلى بس شوية صبر ، واللي ما إشترى نصيحة خله يلحق .
     
  8. bigbin78

    bigbin78 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 أغسطس 2005
    المشاركات:
    1,305
    عدد الإعجابات:
    9
    انتبهو من البيع ناقلات الان متجهه الى الاسعار الجديدة
    وسجلوها على ابن العميد ناقلات متجهه الى 110 خلال الربع الاول من عام 2006
    فمن صبر على النزول يصبر على الطلوع
    ياأخوان كونو عقول واعية ناقلات كنز ثمين فمن باع كان الله في عونه
    ومن صبر ظفر وعوض الله عليه ناقلات ليست للبيع لا للبيع لا للبيع
    وعلنها لكم وبكل صراحة وقوة وجرأة وثقة بنفس المرحلة المقبلة 110 ريال
    خلال اقل من 6 اشهر وسجلوها على ابن العميد
    الاستثمار الموفق ناقلات انظرو الى محافض الخليجيين مملؤة بأسهم ناقلات
    والله ان سعر ناقلات بــ50 و60 و70 ريال رخيص جدا
    وكلامي ليس بتوقع شخصي وانما من مسؤليين محافظ بنكية
    ولله معكم نسأل الله دوام الصحة والعافية لولاة الامر والمسلمين اجمعين
     
  9. mercedes_Q8

    mercedes_Q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    30
    عدد الإعجابات:
    0
  10. عذبي1

    عذبي1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 أغسطس 2005
    المشاركات:
    119
    عدد الإعجابات:
    0
    خبر عاجل سوف يرفع سهم الناقلات

    --------------------------------------------------------------------------------




    راس غاز تمد البترول الصينية ب 3 ملايين طن من الغاز سنوياً


    كتب - طارق الشيخ : بعد مفاوضات طويلة صعبة وشاقة حافظ خلالها مفاوضو راس غاز علي شعرة معاوية طوال مفاوضاتهم مع الجانب الصيني تكللت جهود الفريق المفاوض من راس غاز ومؤسسة البترول الصينية (سي.بي.سي) بإبرام اتفاق طموح طويل الأمد لبيع الغاز المسال القطري للمؤسسة الصينية.

    وفي احتفال خاص بتوقيع العقد أقيم نهار أمس في فندق الريتزكارلتون وحضره سعادة السيد يوسف حسين كمال وزير المالية ورئيس مجلس ادارة شركة راس غاز تم التوقيع النهائي علي العقد الذي يستمر لمدة 25 عاماً. وستوفر راس غاز 3 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً لصالح سي.بي.سي لتزويد محطة تان..تان لتوليد الكهرباء في تايوان تايبيه لمدة 25 عاماً. وسيبدأ تسليم الشحنات من الغاز القطري اعتباراً من عام 2008 .

    وقد وقع الاتفاق سعادة يوسف كمال عن راس غاز والسيد سي. كو عن الشركة الصينية. وفي كلمته بالمناسبة أكد يوسف كمال علي أهمية الاتفاق الذي جاء بعد مفاوضات طويلة. وابرام الشركتين اتفاقية رؤوس أقلام حصرية عام 2003 قضت بتزويد راس غاز للشركة الصينية بحوالي 3 ملايين طن متري من الغاز سنوياً. وأثني سعادته علي جهود الوفد القطري المفاوض بقيادة د. ابراهيم الإبراهيم نائب رئيس مجلس ادارة راس غاز وقال: نحيي جهود د. الابراهيم.. واشكر كل المشاركين علي الوقت والجهد الذي بذلوه حتي تحقق الاتفاق .

    وقال د. الإبراهيم نفسه معلقاً علي المفاوضات التي سبقت الاتفاق بأنها امتدت لسنوات شهدت الكثير من المصاعب لكن فلسفتنا قامت علي المحافظة علي شعرة معاوية حتي أنجزنا الاتفاق .

    وقد تضمنت الاتفاقية شرطا ينص علي ضرورة حصول شركة سي. بي. سي مسبقاً علي حقوق تزويد الغاز لمحطة تان-تان التابعة للشركة التايوانية للطاقة الكهربائية. وفي وقت لاحق من عام 2003 تم الإعلان عن ارساء المناقصة الخاصة بتزويد محطة تان-تان باحتياجاتها من الوقود علي مؤسسة سي. بي. سي.

    وفي كلمته بالمناسبة قال السيد سي. كو رئيس مجلس ادارة مؤسسة الصين للبترول ان الشركة تعد المُصنّع الأول في تايوان ومن بين الشركات ال 500 الأكبر في العالم. وأضاف بأن الاتفاق مع راس غاز سوف يدعم جهود الشركة في النمو في مختلف المجالات. وان تأمين احتياجات الشركة من الغاز الطبيعي المسال القطري يكتسب أهمية استراتيجية كبري في توجهات المؤسسة الصينية علي الصعيد العالمي، ولذلك فنحن سعداء للغاية بتحقيق الاتفاق .

    وقال السيد كو إن المؤسسة الصينية قد أقامت علاقات تعاون قوية مع قطر للبترول متمثلة في مشروع كفاك منذ أكثر من عقد من الزمان.

    وأضاف كو: إن علاقات التعاون بيننا منذ ذلك الوقت تتقدم بشكل مطرد .

    وقال كو: ان الاتفاق مع راس غاز يقود الي علاقة مستقبلية والي تعاون مستمر في مختلف المجالات لما فيه المصلحة المشتركة والنجاح المشترك. وقال: كنت علي قناعة قوية منذ البداية بأن راس غاز هي خيارنا الصحيح كما نحن الشريك الأفضل لها .

    وأضاف بأن حجراً رئيسياً قد أُرسي اليوم بهذا الاتفاق علي قاعدة شراكتنا الجديدة. معلنا عن عزم الشركة الصينية لتقديم كل الدعم والجهد وفي كل الأوقات لنمو هذه الشراكة.

    تجدر الاشارة الي ان محطة تان-تان لتوليد الطاقة الكهربائية تعتبر من بين أكبر وحدات انتاج الكهرباء في العالم وهي مزودة بتوربين غازي يعمل وفقاً لمبدأ الدورة المشتركة.

    ومن المتوقع ان تصل قدرة المحطة الانتاجية عند اكتمالها حوالي 4200 ميجاوات. كما ان امدادات الغاز المتفق عليها سوف يتم تأمينها من حقل الشمال العملاق الذي تفوق احتياطاته من الغاز الطبيعي غير المصاحب 900 تريليون قدم مكعب.


    إنتاج راس غاز

    وفي مجمل اجاباته علي الصحافة قال سعادة يوسف كمال ان الخط الرابع لإنتاج الغاز الطبيعي المسال سيبدأ تشغيله الانتاجي الشهر القادم وحول الانتاج المتوقع لراس غاز خلال الفترة المقبلة أوضح ان راس غاز ستنتج حتي 2006 في حدود 20 الي 21 مليون طن متري من الغاز المسال وحتي الفترة بين 2008-2010 وبعد بدء انتاج الخطين السادس والسابع والمخصص انتاجهما الي أسواق أمريكا الشمالية سيصل الانتاج بهما الي 15.8 مليون طن. وسيبلغ الانتاج الإجمالي مع نهاية 2010 الي أكثر من 38 مليون طن متري سنوياً من الغاز المسال.

    وحول تجربة الاستثمار والتمويل في خطوط انتاج الغاز الطبيعي المسال في راس غاز قال يوسف كمال ان بناء الخطين الأول والثاني بدأ في ظروف مختلفة وصعبة وظروف تمويل مختلفة كليا عن الوقت الحاضر. وأضاف ان اسلوب تمويل الخطين الثالث والرابع تم بتمويل ذاتي جيد نفخر به.. ويدعم الموقف المالي لراس غاز وقطر للبترول وحكومة قطر .

    وقال: ان الخط الخامس أنجز 60% منه بتمويل ذاتي والخطين السادس والسابع تمويلهما فاق التوقعات. وأوضح هنا كنا في الماضي نطلب من البنوك تمويل مشاريعنا وصرنا اليوم في موقع نقرر فيه من يمول هذه المشاريع .

    واختتم حديثه موضحا بأن تقديرات حجم الأموال المستثمرة في تمويل هذه المشاريع يصل في مجمله الي 14 مليار دولار ويصل حجم المطلوب منها 10.3 مليار دولار.
     
  11. الجبل الصامد

    الجبل الصامد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    84
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم .... قبل قليل اتصلت علي بنك الدوحة بقطر وافاد ان النسبة الباقية هي 3% فقط لغير القطريين. علما بان راس مال الناقلات 280مليون سهم ولغير القطريين 25% .وهذا للعلم
     
  12. فارس العنزي

    فارس العنزي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,240
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    --------------------------------------------------------------------------------

    شباب هذا مقتطفات من مقابله مع غضو مجلس إدارة الناقلات حبيت أن أضعكم بالصوره للفائده

    الحوار كان

    مع السيد : ياسين البنعلي عضو مجلس الاداره ومدير العمليات وتطوير الاعمال المحليه


    مقتطفات من كلامه


    - (( ناقلات )) تسير بخطوات ثابته وحثيثه نحو اهدافها

    - الاندماج مع النقل البحري او الملاحه فكره غير وارده على الاطلاق

    - الشركه وقعت عقود بناء 28 ناقله جديده حتى الان.. وال (12) الاخيرة نسبة التملك فيها 60 %

    - اسطول الشركه يمكن ان يرتفع الى 90 ناقله.. لكنها لن تكون كلها لنقل الغاز

    - بدء انشاءات البنيه التحتيه للحوض الجافي قريبا وبدء التشغيل اوائل عام 2009

    - ننصح بالاحتفاظ بأسهم الشركة.. و (( ناقلات )) استثمار من ذهب


    وعند سؤاله عن سعر السهم :: قال

    من الملاحظ ان هناك تفاوتا في اهتمام المستثمرين باسهم ناقلات فهناك من قام ببيع اسهم

    الشركه بمجرد ادراجها في السوق وهناك من فرط في السهم مع تراجع سعره الى مستويات

    الثلاثين ريالا.. واخرون حرصوا على الشراء حتى ان الانباء تسير الى ان نسبة تملك غير القطريين

    اقتربت من النسبة القانونيه وهي عند 25 % من الاسهم المتدواله.

    ولا يفوتني هنا الى ان اشير الى اهتام مستثمرين من الخارج بسهم الشركه وبتلقي اتصالات من

    مستثمرين بالخارج يسألون عن الشركه ويمكنني القول ان هناك مستثمرين بالخارج اكثر وعيا الان

    بالشركه ومستقبلها والتحركات التي شهدها سعر السهم خلال الاسابيع الاخيره ارتبطت بعمليات

    المضاربه المسيطره على تعاملات السوق وكانت احد الاسباب التي ادت الى ارتفاع الاسعار..
    واننا نعتبر ان سعر السهم الحالي مغر للمستثمرين وما زال بعيدا عن القيمة الحقيقيه للسهم

    مقارنته بما تمتلكه الشركه من اصول وممتلكات .

    ونقول لجميع المستثمرين ان اسهم ناقلات هي استثمار من ذهب وينتظرها مستقبل واعد خاصه

    واننا نتحدث عن شركه ستملك اصولا بالمستقبل ستبلغ حوالي 20 مليار دولار لذا انصح بالاحتفاظ

    باسهم الشركه وعدم التفريط فيها نظرا للعوائد المستقبليه التي ستحقق لمساهمي الشركه
     
  13. فارس العنزي

    فارس العنزي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,240
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    خبر منقول من صحيفة الراية القطرية

    الصفحة الرئيسية:اقتصاد
    آخر تحديث: الأحد18/9/2005 م، الساعة 01:05 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة

    بدء انشاءات البنية التحتية للحوض الجاف قريبا وبدء التشغيل أوائل عام 2009

    ناقلات سوف تمتلك واحدا من أكبر الأحواض الجافة في العالم وبما يؤهلها لصيانة بين 200 الي 300 ناقلةمن جميع الأنواع . وقد بدأنا اجتماعات ومفاوضات خلال الأسبوع الماضي لاختيار شريك استراتيجي للحوض الجاف . وفي الفترة القريبة القادمة سوف تبداز قطر للبترول أعمال البنية التحتية للحوض الجاف في ميناء راس لفان .. ومن ثم ستقوم ناقلات بتجهيز الحوض بكافة التجهيزات والخدمات اللازمة ، من المتوقع الانتهاء من ذلك في الربع الأخير من عام 2008 ، علي ان يبدأ تشغيل الحوض الجاف في أوائل عام 2009 . ولا يفوتني هنا ان أشير الي التوجيهات المباشرة من سعادة النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس ادارة الشركة ببذل جهود حثيثة من جانب ادارة الشركة وحتي يتم تشغيل الحوض الجاف قبل الموعد المذكور.
     
  14. knpcMAA

    knpcMAA عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2005
    المشاركات:
    148
    عدد الإعجابات:
    0
    90 ناقله غاز نعني مبلغ ضخم ضخم جدا بالمليارات وراس مال شركة غاز لاتغطي تكلفة 90 ناقله
    ويعني ذلك رفع راس مال الشركه الى مبالغ ضخمه فكم تتوقع يصل سعر السهم ؟


    السلام عليكم ..


    يا شباب قبل لا يستعجل الواحد ويشتري يسال هل الشركة شرعية ولا لأ ...


    لان راس مالها صغير فيمكن راح تاخذ قروض كبيرة ودش في الربا عافنا وعافاكم

    الله من فلوس الحرام ..

    الدين نصيحة وانا حبيت انصحكم ..



    اخوكم بو عبدالله
     
  15. mercedes_Q8

    mercedes_Q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    30
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيكم العافية على هالمعلووووووووومات ....

    عندي سؤال

    اذا بغيت ادخل على ناقلات قطر .... ادخل الحين والا انطر شوية ؟

    صار له جم يوم نازل .... والحين هو صاعد

    راح ينزل مرة ثانية ؟

    اتمنى من اصحاب التحليل .... يحللون لنا السهم ويحددون نقاط الدعم و المقاومة

    والله يعطيكم الف عافية :)

    تحياتي :)
     
  16. فارس العنزي

    فارس العنزي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,240
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    (19/10/2005) ناقلات تفصح عن بياناتها المالية للربع الثالث من العام 2005

    أفصحت شركة قطر لنقل الغاز (ناقلات) عن النتائج المالية للفترة من 9 يونيو 2004 وحتى 30 سبتمبر 2005 ، وقد بلغ صافي الأرباح في نهاية سبتمبر 2005 حوالي 47.89 مليون ريال قطري. كما بلغ العائد على السهم 0.086 ريال في الربع الثالث 2005.

    ( للعلم السعر الحالي للسهم 58 ريال والسهم هدفة 100 ريال على بداية السنة الجديدة 2006 سترونه بإذن الله وهذي الرسم البياني خلال الفتره الماضية حيث وصل السهم 71 ريال )
     

    الملفات المرفقة:

  17. jreea

    jreea عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 مايو 2004
    المشاركات:
    340
    عدد الإعجابات:
    0
    مجهود تشكر عليه وما قصرت والله يقولون السهم فيه طلعه بعد العيد
    طبعا يقولون
    والله اعلم .
     
  18. jreea

    jreea عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 مايو 2004
    المشاركات:
    340
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي فارس العنزي
    اذا عندك اي معلومات عن صناعات قطر ياريت تذكرها لنا :)
     
  19. الاسطوره

    الاسطوره عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,147
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السهم ممتاز مستقبلا000

    انا عندى خبر بقوله للمستفيد باختصار السهم قوى وعليه كلام طيب بالنسبه لارباحها وقرب تسليمه لشركة بريطانيه بنظام B-o-t احتمال هالسنتين والسهم سعره العادل 250 ريال فى الوقت الحالى

    والله يوفق الجميع--
     
  20. فارس العنزي

    فارس العنزي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,240
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مؤتمر بالدوحة من الفتره 21 - 23 / 11 / 2005

    السلام عليكم

    أنقل لكم الخبر من منتدى قطري وكاتب الموضوع كويتي لمؤتمر بالدوحة سيناقش الوقود والغاز وإنشاء الله سينعكس إيجاباً على سهم الناقلات ، وإليكم الرابط

    http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=18676