شركة رابطة الكويت والخليج للنقل ( الرابطه )

نوماس 1972

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
1,354
الإقامة
الكويت
خلاص 62 فلس
النهائي
هههههههههههه بونزال وازيدك من الشعر بيت يمكن السهم رايح 59 نصيحه لاتدخلون بالسهم شركه فاشله وكلها كلام في كلام
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
استثمارات كويتية في القطاع اللوجستي العالمي

اهتمام دولي بمشاريع صندوق الموانئ في الفلبين

608925.jpg

جانب من المشروع الهائل

رزان عدنان

شهدت منطقة جنوب شرق آسيا نمواً اقتصادياً لافتاً في الأعوام الأخيرة استطاعت من خلاله أن تجذب أعين المستثمرين العالميين عموماً والكويتيين خصوصاً إليها. وتعد الفلبين من الدول الواعدة في تلك المنطقة، وتحتاج إلى استثمارات هائلة في البنية التحتية وقطاع النقل والطرق والشحن البحري، لاسيما أنها بدأت تلفت الأنظار كمركز لوجستي حيوي بفضل التسهيلات التي باتت تقدمها حكومة البلاد من جهة، وموقعها الجغرافي من جهة أخرى، عدا عن أن الفلبين لم تتأثر بالأزمة المالية التي ضربت الكثير من أسواق العالم في عام 2008 على غرار دول غربية كبرى.

في أواخر عام 2007، قامت شركة كي جي إل للاستثمار بتأسيس صندوق الموانئ، واحد استراتيجياته الاساسية الاستثمار في اسيا بشكل عام والفلبين بشكل خاص، يشارك في الصندوق مساهمون ومستثمرون من القطاعين الحكومي والخاص في الكويت، إلى جانب مؤسسة التأمينات الاجتماعية القطرية.

الانطلاقة

البداية كانت عندما قام صندوق الموانئ بالاستحواذ على الاغلبية في شركة نيغروس للملاحة، وفي عام 2010 قامت شركة نيغروس بالاستحواذ على رائد الصناعة شركة إيه تي إس للملاحة وإدارة الموانئ محلياً، والتي تم تغيير اسمها إلى 2GO، لتبرز كشركة مهيمنة على قطاع النقل البحري في الفلبين.

لم تقف استثمارات صندوق الموانئ عند الاستحواذ على شركة للشحن وإدارة الموانئ فحسب، بل ارتأت تطوير أرض تقع في منطقة لوجستية حيوية في ميناء كلارك الحر التي تبعد 80 كلم عن العاصمة الفلبينية مانيلا، وإنشاء مدينة متكاملة ذات أغراض شاملة. تعد منطقة كلارك واحدة من أكبر مناطق الاقتصاد الخاصة في العالم، ومصنفة في المركز الثامن عالميا من قبل مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر fDi Magazine.

تنظر الحكومة الفلبينية بفخر لما انجزه الكويتيون، إذ تقول وكيلة وزارة الخارجية الفلبينية ومسؤولة العلاقات الاقتصادية الدولية لورا ديل روزاريو «الاستثمارات الكويتية تعتبر واحدة من الاستثمارات الرئيسية في القطاع اللوجستي، كما استطاعت جذب مستثمرين آخرين من الشرق الأوسط، خاصة أن البعض يتجاهل الاستثمار في الفلبين سبب بعد المسافة». وعبرت المسؤولة الفلبينية عن سعادتها بتطوير مدينة طبية في مدينة صباح الأحمد اللوجستية العالمية، مشيرة إلى أن الحكومة تقدم ترتيبات خاصة تتعلق بعملية التطوير الضخمة في المدينة اللوجستية في كلارك.

زيارات دورية

تحرص شركة كي جي إل للاستثمار كايمان التي تشرف على إدارة وتشغيل صندوق الموانئ، على دعوة المجلس الاستشاري للصندوق المؤلف من المساهمين الرئيسيين وهم مؤسسة الموانئ الكويتية، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومؤسسة الخليج للاستثمار، ومؤسسة التأمينات الاجتماعية القطرية، إلى زيارة المشاريع التي أسسها الصندوق في الفلبين بشكل دوري. وخلال الزيارة الأخيرة التي قام بها المجلس الاستشاري، لمس الأعضاء حجم التطور الذي أنجز في المشروعين، والتعرف عن كثب على القيمة المضافة التي أثمرها هذا الاستثمار الكبير.

مدينة صباح الأحمد اللوجستية

تبلغ مساحة مدينة صباح الأحمد اللوجستية العالمية 177 هكتارا، وتم استئجارها لمدة 75 عاما. فيما تبلغ مساحة المخطط الرئيسي لمركز امتياز الأعمال والخدمات اللوجستية 5.8 ملايين متر مربع، وهناك فرصة لتوليد طاقة في الموقع بقدرة 400 ميغاواط، والفائض منها سيتم بيعه. لقد تم إنجاز كل أعمال البنية التحتية المتعلقة بمدينة صباح الأحمد اللوجستية، والبدء بإنشاء المرحلة الثانية من هذا المشروع الواعد.

ومؤخراً انتهت أعمال البناء بالمدينة الطبية في مدينة صباح الأحمد اللوجستية العالمية، تتألف المدينة الطبية من 6 طوابق ومجهزة بأحدث المعدات والأجهزة الطبية، وستكون علامة فارقة في المنطقة التي تحتاج الى مثل هذا النوع من الخدمات المهمة. وتبدي مؤسسات دولية كبيرة اهتمامها بهذا المشروع، في حين تمر مفاوضات الاستحواذ بمراحلها الأخيرة.

يؤثر تطوير مدينة صباح الأحمد اللوجستية بشكل إيجابي ومضاعف من الناحية الاقتصادية للمنطقة، إذ يوفر فرص توظيف لأكثر من 3 آلاف عامل بناء ومهني. وخلق أكثر من 300 ألف فرصة عمل عند اكتمال المدينة، بما يعادل أكثر من 600 مليون دولار من رواتب سنوية للموظفين المبتدئين فقط. كما تشجع المدينة على توسيع نطاق التنمية الاقتصادية والحد من الكثافة السكانية المزدحمة في العاصمة مانيلا وحولها.

شركة 2GO

تمتلك شركة 2GO نحو 80 في المائة من الحصة السوقية الإجمالية لقطاع النقل البحري المحلي. وتستحوذ على أكثر من 30 في المائة من الحصة السوقية الإجمالية لقطاع الشحن البحري المحلي. تقوم عمليات المجموعة المتكاملة بتوفير سلسلة واسعة من الخدمات.

تمتلك شركة 2GO أسطول سفن وشبكة موانئ تتألف من 7 سفن شحن، و8 سفن متعددة الاستخدامات، و6 سفن عالية السرعة. يصل عدد الركاب إلى 14060 مسافرا، بينما تبلغ سعة الشحن 2512 حاوية نمطية.

تفوق إيرادات الشركة 450 مليون دولار، واستمر نمو الأرباح عاما بعد آخر.

دور الدولة

أوضح رئيس المجلس الاستشاري لصندوق الموانئ، سعيد دشتي أن هناك تعاونا جيد جداً بين شركات القطاع الخاص والحكومة الكويتية، مضيفاً أن المسؤولين الكويتيين على جميع الأصعدة مهتمون بالمشاريع، وهناك تعليمات بدعم القطاع الخاص ومتابعة أمورهم وتسوية مشاكلهم.

ولفت إلى أن هناك اهتماما من مستثمرين بخصوص مشاريع صندوق الموانئ في الفلبين، وينقسم هؤلاء إلى شرائح عدة منهم مستثمرون محليون مهتمون بالقطاع العقاري، لبناء عمارات سكنية، ومستثمرون أجانب من خارج الفلبين يطلبون بناء محطة كهرباء لاستخدام المدينة، وفي حال وجود أي فائض سيبيعونه. وتجري حالياً مفاوضات مع محطة كهرباء بهذا الخصوص، ومستثمرين محليين مهتمين بالمكاتب التجارية لاسيما أن الفلبين أصبحت مركزا لخدمات BPO Business Process Outsourcing.

اهتمام عالمي

يأتي اهتمام البنك الدولي، عبر ذراعه مؤسسة التمويل الدولية، بمشاريع صندوق الموانئ في الفلبين ليؤكد أهمية تلك الاستثمارات، الأمر الذي يشير إلى التفوق والإنجاز الذي حققه الصندوق ، بحيث جذب اهتمام مؤسسات عالمية للاستثمار.

يقول الرئيس التنفيذي في البنك الدولي الدكتور ميرزا حسن ان اهتمام المؤسسة بمشاريع صندوق الموانئ يأتي من كونها تصب في توجهاتهم، من حيث محاربة الفقر وجلب الحياة الكريمة للمواطنين. كما أشار ميرزا إلى أن مدينة صباح الأحمد اللوجستية توفر فرص عمل كبيرة، وأفكاراً جديدة، مما يجعل الفلبين بلداً تنافسيا من ناحية الاقتصاد. وعبّر عن اعتقاده بأن هناك شركات وقطاعات أخرى كبيرة ستخلق مع هذين المشروعين. على سبيل المثال تحرك المدينة الطبية قطاعات كثيرة، وقطاع البناء يحرك 81 قطاعاً آخر معه، عدا عن أن الوظائف التي يخلقها مشروع مدينة صباح الأحمد ليست هامشية، بل ذات جودة عالية ومن العمالة الماهرة على عكس المشاريع الأخرى التي تعتمد على الأيدي العاملة الهامشية.
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
هالشركه بيصير عليها جوله حقيقيه فقط ينقصها اداره تتعامل بوضوح مع مساهمينها ؟ معقوله شركة نقل خدمات المناولة في الموانئ وتحميل وتفريغ السفن والنقل البري والبحرى وخدمات البواخر ووكالاتها، وأعمال التخليص والشحن والتغليف والنقل بمختلف أنواعه والقيام بعمليات تسيير سفن التغذية والركاب ما بين موانئ دول الخليج وفي الخارج، وايجار واستئجار وسائل النقل والتحميل والمستودعات والبرادات، وفتح الكراجات الخاصة بصيانة معدات الشركة، ونقل النفايات والنظافة ومكافحة القوارض والآفات، وتسليك المجاري الصحية وأعمال الصيانة وتجارة وصناعة مواد وأدوات التنظيف ووكالاتها وأجرة تحت الطلب مع خدمات الطوارئ وسحب السيارات المعطلة في الطرق، والنقل الخارجي للركاب ونقل المواد الثمينة، وأعمال الزراعة وتنظيم الحدائق العامة والخاصة، ولديها عقود كبيره هى وشركاتها التابعه ؟؟؟ ولا يظهر ارباح حتى لوطفيفه ؟؟
بس ضاق خلقى من مكافحة القوارض ؟؟ تكفون ياعيال دشتى شيلوا القوارض وتسليك المجارى:rolleyes:
 

حمد44

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2014
المشاركات
1,187
السلام عليكم
سبب عدم تقديم البيانات الماليه للربع الثالث ؟
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
@Economycode: مناقصات وترسيات لشركات المشتركة ومشرف والسفن ومبرد والرابطة
http://****/9tIGnTzoZF

@Economycode: شركة KGl للموانئ استطاعة ان تطفئ كامل خسائرها المتراكمة منذ ايام! http://****/BwvHsTNZsE

@Economycode: سهم KGL للاستثمار بعد اهتمام البنك الدولي بصندوق الموانئ وبعد خبر افتتاح المدينة الطبية قريبا يعرض ب300 فلس كأقل سعر http://****/x1NZHPvaB9
 
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
2,914
الإقامة
محافظة الفروانيه
وصلت للرقم وهم عطيت تخفيض فلس لكن البد ماسك فيه طلب على 68
روح الله يستر عليك وتعدل عندك الأمور انت يا الرابطه كلك خير وبركه
لكن كل ما تذكرت ما صار في مجمعات الأسواق صار فيني رعده وحرقه
لا اجتمعت الجمعيه العموميه اللتي لم تنعقد نشوف
سهم واضح من التداول يقولك افهم يا فهيم
 

نوماس 1972

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
1,354
الإقامة
الكويت
232157
232156
صندوق الدارج وصندق المدى
3720285.jpg
إعمار توافق على مشروع التوزيعات النقدية
٢٤-نوفمبر-٢٠١٤ ٠٦:٢٥ م مباشر
صادق الاجتماع العادي للجمعية العمومية لشركة "إعمار العقارية" يوم الاثنين على توزيع أرباح نقدية بقيمة 17.12 مليار درهم (4.66 مليار دولار) على المساهمين، في توزيعات تصفها الشركة بأنها الأكبر في دولة الإمارات.

وبحسب بيان صحفي حصلت عليه "مباشر"، تشكل القيمة الإجمالية لأرباح الأسهم حوالي 250% من إجمالي القيمة الإسمية لأسهم "إعمار".

ووافق الاجتماع على توزيع أرباح نقدية خاصة بقيمة 9 مليار درهم (2.45 مليار دولار)، بعد أن أعلنت الشركة خلال شهر أبريل الفائت عن توزيع أرباح لمساهميها بقيمة 8 مليارات درهم إماراتي (2,18 مليار دولار أمريكي)، بما في ذلك توزيع أرباح نقدية بنسبة 15% أو ما يعادل 975 مليون درهم إماراتي (265,5 مليون دولار أمريكي) بالإضافة إلى 10% أسهم منحة أو ما يكافئ 650 مليون سهم بقيمة 7,12 مليار درهم إماراتي (1,94 مليار دولار أمريكي) أي بمعدل 10,95 درهم إماراتي للسهم الواحد، وذلك في تاريخ 23 أبريل 2014.

ويأتي توزيع الأرباح الإضافية هذه في أعقاب الطرح الناجح لأسهم مجموعة "إعمار مولز"، ذراع "إعمار العقارية" في قطاع تجارة التجزئة ومراكز التسوق، للاكتتاب العام الأولي وإدراجها في سوق دبي المالي. وكانت عملية الاكتتاب قد استقطبت اهتماماً لافتاً من المستثمرين وجمعت أكثر من 172 مليار درهم (46,8 مليار دولار). وكانت "إعمار" قد أعلنت عن التزامها بتوزيع عوائد الاكتتاب الأولي العام كأرباح على المساهمين تعبيراً عن تقديرها لدعمهم وثقتهم المستمرة، مؤكدة بذلك حرصها على الوفاء بوعودها. وأصبحت "إعمار مولز" حالياً شركة مدرجة في سوق دبي المالي وحقق سهمها نمواً بنسبة 12%.
وأكد محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية"، أن الإعلان عن توزيع الأرباح النقدية هو خير تجسيد لالتزام الشركة الجاد والمستمر بتعزيز قيمة استثمارات المساهمين على المدى الطويل، وتابع موضحاً: "كان هذا العام حافلاً بالإنجازات السبّاقة بالنسبة لـ’إعمار‘ أثبتنا خلاله، مجدداً، مدى نجاح النموذج التنموي الطموح الذي ننتهجه في عملياتنا. ونود في هذه المناسبة أن نتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى مساهمينا الكرام على دعمهم المستمر لنا، وثقتهم باستراتيجيتنا التشغيلية القائمة على تنويع قطاعات الأعمال وتوسعة حضورنا الجغرافي في العالم".

وأضاف العبارـ بحسب بيان الشركة ـ : "نبقى دائماً مقتدين بالرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمبادراته السبّاقة التي تشكل منطلقاً للنمو الاقتصادي الكبير الذي تشهده دبي، الأمر الذي ساهم بدور محوي في الأداء القياسي الذي حققته ’إعمار‘ والشركات التابعة لها.

ويعكس الاهتمام الاستثنائي الذي قوبل به الاكتتاب الأولي العام لمجموعة ’إعمار مولز‘ مدى ثقة المستثمرين العالميين بدبي ونموذج تحقيق القيمة الذي تتبعه ’إعمار‘، ونحن ماضون قدماً في استكشاف فرص نمو جديدة في قطاعات التطوير العقاري ومراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه، مستندين إلى النمو الإيجابي الذي تحققه دبي على كافة المستويات".

وخلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2014، حققت "إعمار العقارية" صافي أرباح تشغيلية بقيمة 2,489 مليار درهم إماراتي (678 مليون دولار أمريكي) وإيرادات بقيمة 7,039 مليار درهم إماراتي (1,916 مليار دولار أمريكي)، وسجلت مجموعة "إعمار مولز" إجمالي إيرادات بقيمة 1,898 مليار درهم إماراتي (517 مليون دولار أمريكي)، أي ما يعادل 27% من إجمالي إيرادات "
 

ماجد الحربي

عضو نشط
التسجيل
19 أكتوبر 2007
المشاركات
37
اعتقد السهم ٦٨ قاعه بعيد عن نزول السوق او صعوده
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
14:04:38 ايضاح من شركة رابطة الكويت والخليج للنقل (الرابطة)
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة رابطة الكويت والخليج للنقل (الرابطة) نصه كالاتي:
بالإشارة إلى كتابنا المرسل إليكم رقم 149/2014 المؤرخ 11 اغسطس 2014 ، يرجى العلم بأن إحدى شركاتنا التابعة (شركة كي جي ال لتأجير السيارات) نسبة ملكيتنا بها 100% قد وقعت مع شركة نفط الكويت عقدا رقم ار اف بي 2014420 بشان استئجار سيارات كبيرة متنوعة و تزويد سائقين بمبلغ 10,843,200 د. ك (عشرة ملايين و ثمانمائة وثلاثة وأربعون ألفاً ومائتين ديناراً كويتياً) لمدة (4) سنوات؛ وكما أشرنا ان العائد المتوقع من تنفيذ هذا العقد في حدود نسبة 5% وهذه النسبة قابلة للتغيير اثناء فترة التنفيذ سواء من حيث ظروف التنفيذ أو من حيث ظروف التغييرات السعرية .
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,905
14:04:38 ايضاح من شركة رابطة الكويت والخليج للنقل (الرابطة)
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة رابطة الكويت والخليج للنقل (الرابطة) نصه كالاتي:
بالإشارة إلى كتابنا المرسل إليكم رقم 149/2014 المؤرخ 11 اغسطس 2014 ، يرجى العلم بأن إحدى شركاتنا التابعة (شركة كي جي ال لتأجير السيارات) نسبة ملكيتنا بها 100% قد وقعت مع شركة نفط الكويت عقدا رقم ار اف بي 2014420 بشان استئجار سيارات كبيرة متنوعة و تزويد سائقين بمبلغ 10,843,200 د. ك (عشرة ملايين و ثمانمائة وثلاثة وأربعون ألفاً ومائتين ديناراً كويتياً) لمدة (4) سنوات؛ وكما أشرنا ان العائد المتوقع من تنفيذ هذا العقد في حدود نسبة 5% وهذه النسبة قابلة للتغيير اثناء فترة التنفيذ سواء من حيث ظروف التنفيذ أو من حيث ظروف التغييرات السعرية .

الربح متواضع بالنسبة لشركة كبيرة
تفريبا 55 ألف
 

نوماس 1972

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
1,354
الإقامة
الكويت
14:04:38 ايضاح من شركة رابطة الكويت والخليج للنقل (الرابطة)
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة رابطة الكويت والخليج للنقل (الرابطة) نصه كالاتي:
بالإشارة إلى كتابنا المرسل إليكم رقم 149/2014 المؤرخ 11 اغسطس 2014 ، يرجى العلم بأن إحدى شركاتنا التابعة (شركة كي جي ال لتأجير السيارات) نسبة ملكيتنا بها 100% قد وقعت مع شركة نفط الكويت عقدا رقم ار اف بي 2014420 بشان استئجار سيارات كبيرة متنوعة و تزويد سائقين بمبلغ 10,843,200 د. ك (عشرة ملايين و ثمانمائة وثلاثة وأربعون ألفاً ومائتين ديناراً كويتياً) لمدة (4) سنوات؛ وكما أشرنا ان العائد المتوقع من تنفيذ هذا العقد في حدود نسبة 5% وهذه النسبة قابلة للتغيير اثناء فترة التنفيذ سواء من حيث ظروف التنفيذ أو من حيث ظروف التغييرات السعرية .
ههههههههههههه العب على غيرها يادشتي 5 %
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
ايضاح من شركة رابطة الكويت والخليج للنقل (الرابطة)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة رابطة الكويت والخليج للنقل (الرابطة) نصه كالاتي:

بالإشارة إلى كتابنا المرسل إليكم رقم 149/2014 المؤرخ 11 اغسطس 2014 ، يرجى العلم بأن إحدى شركاتنا التابعة (شركة كي جي ال لتأجير السيارات) نسبة ملكيتنا بها 100% قد وقعت مع شركة نفط الكويت عقدا رقم ار اف بي 2014420 بشان استئجار سيارات كبيرة متنوعة و تزويد سائقين بمبلغ 10,843,200 د. ك (عشرة ملايين و ثمانمائة وثلاثة وأربعون ألفاً ومائتين ديناراً كويتياً) لمدة (4) سنوات؛ وكما أشرنا ان العائد المتوقع من تنفيذ هذا العقد في حدود نسبة 5% وهذه النسبة قابلة للتغيير اثناء فترة التنفيذ سواء من حيث ظروف التنفيذ أو من حيث ظروف التغييرات السعرية .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تقرير: "الرابطة" تُقلص حصتها في "تنظيف" .. ودخول مساهم جديد في "بورتلاند"
3729999.jpg

02 ديسمبر, 2014 12:20 م
أظهرت حركة الملكيات المُعلنة على الموقع الرسمي للبورصة الكويتية تغير بعض نسب الملكيات في نهاية تعاملات يوم الاثنين الموافق 1 ديسمبر 2014.

وفي تقرير لـ "مباشر"، تبين دخول مساهم جديد في سجل مُلاك شركة أسمنت بورتلاند كويت (بورتلاند)، وهو المساهم "إبراهيم عبدالرحمن العصفور" وساهم بحصة نسبتها 5.29%.

من ناحية أخرى، دخلت أيضاً شركة رابطة الكويت والخليج القابضة في سجل مُلاك الشركة الوطنية للتنظيف (تنظيف) بحصة نسبتها 13.89%، فيما

وتراجعت حصة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل (الرابطة) وشركاتها الزميلة في الأخيرة من 34.289% إلى 20.399% بنقص مقداره 13.89%، وهو ما يُفسر انتقال تلك الحصة من (الرابطة) إلى "رابطة الكويت والخليج القابضة".
 

loranc arab

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2013
المشاركات
708
من اقذر الاسهم الي شريتها
سهم ماله صانع سوق و في نزول مستمر
أخي الكريم ،، أنا ذقت العلقم من هالشركة بأختصار اموالهم سحت وبعتها بخسارة 40% وأصلاً البورصة كلها هلاك للنفس والحمدلله رغم كل شيء أنا الان جدً مرتاح خارج صالة القمار وتوجهت لعمل اخر حقيقي ،، الله يعوضك خير
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
@Economycode: "الرابطة" تنقل جزء من ملكيتها في "تنظيف" الى شركة تابعة لها
http://****/PDCjpduxWU
 
أعلى