شركة رابطة الكويت والخليج للنقل ( الرابطه )

نوماس 1972

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
1,347
الإقامة
الكويت
تداول طيب اليوم وان شاء الله نسمع خبر حلو ويشلع السهم فوق upupup
 

Rise Like A Phoenix

موقوف
التسجيل
3 يونيو 2014
المشاركات
1,433
الشركه تضارب على اسهمها ! ليش طلب البيع او الشراء الحين بعد ما حطه السيل من على ! :p
تجميع واضح والسهم صاعد ان شاء الله :)
والله اعلم
مبروك :)
تداول طيب اليوم وان شاء الله نسمع خبر حلو ويشلع السهم فوق upupup
ما اضن خبر يا توماس
برأيي مضاربات بس مثل ما قلت
والله اعلم
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
مجموعة الرابطة
1/12/2015 10:16:34 AM
تباينت الآراء بشأن تلك التداولات الفنية التي يشهدها سهمي التنظيف والرابطة ما بين الفني والتصريفي وما بين الترقب لإعلان عن صفقة
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,905
مجموعة الرابطة
1/12/2015 10:16:34 AM
تباينت الآراء بشأن تلك التداولات الفنية التي يشهدها سهمي التنظيف والرابطة ما بين الفني والتصريفي وما بين الترقب لإعلان عن صفقة

اذا كمل الرابطة اليوم صعوده يعني وراه خبرلاعلان صفقة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مركز الجُمان @Aljoman_C enter

ارتفعت قروض " الرابطة " بمقدار 3.7 مليون دك وبمعدل 3.5 % من 103.5 إلى 107.2 مليون دك خلال ثلاثة أرباع 2014 على الرابط http://www.aljoman.net/FreeZone/ShowArticle.aspx?type=1&articleid=170039…
 

نوماس 1972

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
1,347
الإقامة
الكويت
مستثمرون عرب يفاوضون «كى جى إل» الكويتية لشراء حصتها فى محطة حاويات « ديبكو » بدمياط

كشف أحمد أمين، مستشار وزير النقل للقطاع البحرى والنهرى، أن مستثمرين عرباً، رفض الإفصاح عن جنسياتهم، يفاوضون شركة «كى جى إل الدولية للموانئ»، الكويتية الجنسية، لشراء حصتها البالغة %35 وحق الإدارة فى شركة «دمياط الدولية للموانئ– ديبكو » المسئولة عن مشروع تصميم وإنشاء وتشغيل محطة حاويات ميناء دمياط والمتعثرة فى إنشائها منذ عام 2009.

وكانت شركة «كى جى إل» الدولية للموانئ الكويتية وقعت فى مايو من عام 2006 اتفاقية مع وزارة النقل لتصميم وبناء وإدارة محطة حاويات جديدة بميناء دمياط بنظام حق الانتفاع لمدة امتياز 40 عاماً، وباستثمارات تتخطى حاجز المليار دولار.
وأسست «كى جى إل» على إثر ذلك شركة «ديبكو» والتى تمتلك «كى جى إل» %35 منها، بالإضافة إلى حق الإدارة. وتتوزع النسب الباقية بين شركة شاينا شيبنج الصينية، التى تستحوذ على %20، والخط الملاحى الدولى «CMA – CGM» بنسبة %20، و%10 لمجموعة «عارف» الكويتية، ومثلها لشركة جنرال إليكتريك الأمريكية.
أشار أمين فى تصريحات خاصة لـ«البورصة» إلى أن وزارة النقل ستدرس إمهال الشركة الكويتية، حال تجاوبها مع مفاوضات المستثمرين المستمرة فى أبوظبى بالإمارات، مدة تتراوح بين شهر وشهرين لإتمام مفاوضاتها واستئناف العمل بمشروع إنشاء محطة الحاويات بدمياط دون الحاجة إلى فسخ العقد وإعادة طرح المشروع مرة أخرى.
أضاف أنه حال فشل المفاوضات بين «كى جى إل» والمستثمرين فإن الوزارة ستبدأ اتخاذ إجراءات فسخ التعاقد مع «ديبكو»، دون النظر إلى تلويح الأخيرة باللجوء إلى التحكيم الدولى.
يشار إلى أن «ديبكو» لم تستأنف أعمال إنشاء محطة الحاويات رغم تصريحات سابقة للمهندس هانى ضاحى، وزير النقل، أكد فيها اتجاه الوزارة لفسخ تعاقد شركة «ديبكو» مع هيئة ميناء دمياط قبل نهاية العام الجارى، إذا لم تبدأ تنفيذ المشروع.
وقال المهندس محمد السادات، نائب رئيس الهيئة العامة لميناء دمياط، لـ«البورصة» إن الهيئة على علم بالمفاوضات الدائرة بين «كى جى إل» ومستثمرين، إلا أن الشركة الكويتية لم ترسل إلى مجلس إدارة ميناء دمياط أى بيانات أو خطابات رسمية خلال الفترة الأخيرة عن نيتها استئناف المشروع أو بيع حصتها فى شركة «ديبكو».
 

نوماس 1972

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
1,347
الإقامة
الكويت
تمويل محطة البضائع العامة فى ميناء دمياط ذاتياً
اسلام عتريس و رحاب صابر نقل وملاحة
يناير 13, 2015 - 04:56 م | علق | 21 مشاهد
ميناء دمياط الذى تم إعداده عام 1986.
وأوضح السادات خلال حواره مع «لوجستيك»، أن هيئة ميناء دمياط ستقوم بإنشاء محطة البضائع العامة، ولن تقوم بطرحها بنظام الـ«B.O.T»، والذى وصفه بأنه يعيق حرية الهيئة فى استخدام الرصيف، والمستثمر هو المتحكم الأول والأخير فيه.

وأشار إلى أن هيئة تخطيط مشروعات النقل، تقوم على إعداد الدراسات اللازمة للمحطة، على أن يتم تخصيص جزء من ميزانية هيئة ميناء دمياط خلال العام المالى الحالى لتمويل مشروع إنشاء المحطة الذى سيتكلف حوالى 400 مليون جنيه، وسيمول بالكامل ذاتياً من ميزانية هيئة ميناء دمياط.
وكشف أن تشغيل المحطة عبر الهيئة، جاء لتحسين استغلال الأرصفة ومساعدة سفن الخطوط الملاحية التى تنتظر فى الغاطس الخارجى، على ربح مزيد من الوقت بدلاً من انتظارها لخروج سفن متراكية بأرصفة الميناء.
وبخصوص موضوع محطة حاويات «ديبكو»، أوضح نائب رئيس هيئة ميناء دمياط، أن لديه معلومات لا يستطيع تأكيدها بشأن اجتماع الخطوط الملاحية المشاركة فى «ديبكو» مع «كى جى إل» الكويتية، فى إحدى الدول العربية للضغط على الأخيرة واستئناف مشروع إنشاء محطة الحاويات فى دمياط أو بيع حصتها لهم، مشيراً إلى أنهم لم يتوصلوا حتى الآن لاتفاق نهائى بشأن ذلك.
ولفت إلى أن الحكومة، ستقدم جميع التسهيلات لشركة «ديبكو» من أجل استكمال المشروع خصوصاً وأن «كى جى إل» كويتية، والكويت من أقرب أصدقاء مصر فى الفترة الحالية.

قال السادات إن هيئة ميناء دمياط حققت %95 من مستهدف إيراداتها نهاية العام المالى الماضى 2013-2014، موضحاً أن المؤشرات المالية تفيد بأن إيرادات الهيئة خلال العام المالى الجارى، ستتخطى المستهدف تحقيقه بنسبة تتراوح بين 5 و%10، وترجع تلك الزيادة إلى اعتماد سياسة «Win Win» لتحقيق أكبر مكاسب ممكنة للهيئة والعملاء والخطوط الملاحية، لافتاً إلى أن تلك السياسة تجذب مزيداً من الخطوط الملاحية للتعامل مع الميناء.
وأكد أن علاقة مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط بالمستثمرين، والمتعاملين مع الميناء، والخطوط الملاحية التى تتردد عليه، هى من أحسن العلاقات التجارية فى مصر، وطبقا للعقد الموقع مع شركة «ديبكو» تقوم الشركة بتعميق الممر الملاحى للميناء وحوض الدوران بتكلفة 400 مليون جنيه، لكن توقف مشروع محطة الحاويات الذى تقوم «ديبكو» بتنفيذه، جعلها تتوقف أيضاً عن التكريك والتعميق الملزم لها فى العقد، فقررت هيئة ميناء دمياط القيام بالتعميق وتمويله من ميزانية الهيئة.
وأضاف أن ارتفاع تكلفة التعميق، أعاق التنفيذ السريع، حيث تعمل الهيئة حالياً على تنفيذ التعميق على دفعات سنوية حتى لا ترهق ميزانيتها، لافتاً إلى أن «ديبكو» ستعمق الممر الملاحى وحوض الدوران فور شروعها فى استئناف مشروع محطة الحاويات.
وهناك العديد من التعاقدات بين حكومة الدكتور هشام قنديل، وشركة تصدر الغاز للخارج إبان فترة حكم الإخوان، أثرت سلباً على معدل تشغيل أرصفة الميناء فى الوقت الحالى، إذ أن نشاط تلك الشركات توقف لعدم وجود إمدادات للغاز الذى سيتم تصديره.
وأوضح السادات أن 3 شركات غاز تعمل فى ميناء دمياط، الأولى شركة «ميثانكس» التى تصدر الميثانول، والثانية شركة «سى جاس» الأسبانية التى توقفت تماماً عن العمل، ونشاطها يكمن فى تسييل الغاز وتصديره، إلا أنها رغم توقفها عن العمل تقوم بدفع المستحقات السنوية الموقعة عليها طبقاً للعقد المبرم مع هيئة الميناء، أما الشركة الثالثة فهى الشركة المتحدة لمشتقات الغاز.
وأشار إلى أن «سى جاس»، خلفت تأثيراً سلبياً على حركة الميناء، يكمن فى عدم قدرة الهيئة على استغلال الأرصفة التابعة للشركة والمتوقفة عن العمل لدخول السفن التى تنتظر بالغاطس الخارجى بدلاً من وقوفها لفترات زمنية كبيرة.
وحول مشروع إنشاء رصيف بطول 90 متراً وعمق 12 متراً، والذى تنفذه شركة «المقاولون العرب» بتكلفة 13 مليون جنيه، وشهد تعثراً على مدار السنوات الأربع الماضية، قال السادات إن الشركة ستقوم بتسليم الرصيف لهيئة الميناء نهاية شهر مارس المقبل، ويهدف الرصيف الجديد إلى رفع طاقة تداول البضائع فى الميناء من 32 مليون طن إلى 39 مليون طن.
ولفت إلى الانتهاء من بناء «الخوازيق» التى توضع فى البنية الأساسية لإنشاء صومعة الغلال الممولة عبر منحة خليجية بطاقة تخزينية تصل إلى 70 ألف طن، مضيفاً أن المشروع يسير بخطى ثابتة وطبقاً للبرنامج الزمنى المحدد تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وسيتم تضمين المشروع ضمن المساحة المخصصة لإنشاء المركز اللوجيستى العالمى لتداول الحبوب والغلال.
وأضاف السادات، أن المركز اللوجيستى سيتداول 3 أضعاف حجم البضائع المتداولة حالياً بميناء دمياط، إذ سيتم تداول حوالى 65 مليون طن من الحبوب.
وتقوم هيئة الميناء حالياً بإنشاء مخزنين، الأول على مساحة 5 آلاف متر مربع والآخر 3 آلاف متر مربع، وسيتم الانتهاء منهما قبل الموعد المحدد للتسليم، مشيراً إلى أن الهيئة تبحث إجراءات التعاقد على المخزنين وإعداد مستندات الطرح، على أن يتم طرحهما على المستثمرين خلال فبراير المقبل.
أكد نائب رئيس هيئة ميناء دمياط، أن طرح مزايدة إنشاء ميناء دمياط النهرى لم يسبقها تشجيع الجهات أو الشركات التى ستستخدم نهر النيل فى نقل منتجاتها، علاوة على تجهيز الممر الذى ستمر فيه «البارجات» من الميناء البحرى إلى الميناء النهرى، لأن كل الشركات تريد بدء نقل منتجاتها بمجرد التعاقد وليس ضخ استثمارات جديدة ترهق ميزانية المستثمر.
وكشف أن اجتماعات تمت بين كل الأطراف المعنية بالنقل النهرى، ومنها الهيئة العامة لميناء دمياط، ووزير النقل، لزيادة حجم البضائع المنقولة نهرياً، خاصة التى تأتى إلى مصر عبر بوابة ميناء دمياط، إذ توقفت حركة النقل النهرى من دمياط منذ أكثر من عامين تقريباً.
وشدد السادات على ضرورة استغلال نهر النيل فى حركة التجارة المارة عبر المحافظات، لأن ذلك سيعمل على توفير العديد من النفقات التى تتكبدها الدولة، منها تكلفة صيانة الطرق والكبارى التى تحتاج لأكثر من 2 مليار جنيه سنوياً، وتقليل التلوث عبر خفض نسبة السيارات التى تسبب عوادم كثيرة فى الجو، علاوة على رخص ثمن نقل البضائع نهرياً عند مقارنته بالنقل البرى.
وفيما يخص مزايدة ميناء دمياط النهرى، قال السادات إن الأفضل كان الانتظار قليلاً لحين إتمام كل ما يتعلق بتجهيز المجرى الملاحى لنهر النيل، من إنشاء موانئ تستقبل وتتداول الحاويات والبضائع والصب الجاف والسائل، وتعميق وتكريك للمجرى النهرى، ثم تشرع الدولة بعد ذلك فى طرح المشروعات التى ستعمل على زيادة حجم البضائع المنقولة فى النهر.
 
التعديل الأخير:

بوفارس6767

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2009
المشاركات
200
والله احنا مركزين على مينا دمياط وناسين مشكلة الشركه العويصه مع ارض مينا الشويخ !!! واللي ممكن تكلفها الكثير..
نرجو الايضاح من الشركة حتى تتضح الصوره للمساهمين
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,739
مثل ما قال أخونا يوسف أمس بأنه مقاومته 64
أختراقها الهدف 70
واليوم السهم أخترقها بتداول لا بأس فيه وأن شاء
الى الهدف الأولي 70
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,739
اليوم خوش تداول ولامس الحد الاعلى وأغلق
على ال 64 بارتفاع نقطتين ،، نشوف التكملة غدا بأذن الله

image.jpg
 

ابوهيا

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2007
المشاركات
422
لااملك بالسهم مجرد مشاركه وخدمه للاخوان ,, وقد اكون مخطيء

السهم اقفل على مقاومه 64 ,, التداول اعلى منها لدينا هدف لل83 ,, مرورا بمقاومه ترند هابط عند تقريبا 73 اذا اخترقها يؤكد الذهاب للهدف عند 83 ,, اختراق ال73 يعطي زخم عالي للسهم

الرابطه.jpg
 

بوفارس6767

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2009
المشاركات
200
8:00:00 مجلس ادارة (وطني) يوصي بتوزيع 30% نقدي و 5% منحة عن عام 2014

يمكن يحسون او يتذكرون مجلس ادارة الرابطه انه في شي يتوزع للمساهمين في نظام الشركات !!!
 

نوماس 1972

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
1,347
الإقامة
الكويت
لماذا يزور “محلب” الكويت على رأس وفد وزارى الأحد المقبل؟
البورصة خاص اقتصاد مصر
يناير 30, 2015 - 09:56 م | علق
مجلس الوزراء، صباح الأحد المقبل، على رأس وفد يضم محافظ البنك المركزى، ووزراءالبترول، الإسكان، والاستثمار، بزيارة إلى دولة الكويت، تستمر ثلاثة أيام، وذلك تأكيدًا لما أعلنه رئيس مجلس الوزراء، من أن الدولة لن تثنيها العمليات الإرهابية الخسيسة عن الاستمرار فى استكمال خريطة الطريق، وتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين، والمضى قدما فى جذب الاستثمارات، وتوفير فرص العمل.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن هذه الزيارة مهمة للغاية، وتتضمن لقاءات عديدة، حيث من المقرر أن يلتقى المهندس إبراهيم محلب أمير دولة الكويت، بحضور ولى العهد، ورئيس الوزراء الكويتى، كما يلتقى رئيس مجلس الأمة الكويتى، ويعقد مباحثات رسمية، والوفد المرافق له، مع نظرائهم المسئولين.

وأضاف: “تتضمن لقاءات رئيس الوزراء، أيضا، مقابلات مع مسئولى الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية، والهيئة العامة للاستثمار، والصندوق العربى الإنمائى الاقتصادى والاجتماعى، وأعضاء غرفة تجارة وصناعة دولة الكويت، والمعهد الكويتى للتخطيط، بالإضافة إلى لقاء الجالية المصرية بالكويت، وزيارة المشروعات، التى تنفذها شركة المقاولون العرب بالكويت، ولقاءات إعلامية مع رؤساء تحرير الصحف، والتليفزيون”.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
حل 260 مشكلة مع المستثمرين ... و«ديبكو» الكويتية قريباً
اقتصاد 31 يناير 2015
كشف رئيس الحكومة المصرية إبراهيم محلب، انه تم التوصل إلى حلول لنحو 260 مشكلة للمستثمرين من أصل 360 مشكلة، مشدداً على أنه سيتم الانتهاء من الباقي قريباً، حيث يتم نظر حل هذه المشكلات حالياً، من قبل اللجان المعدة لهذا الأمر. وأوضح محلب خلال زيارته لمدينة شرم الشيخ لمتابعة استعدادات تنظيم المؤتمر الاقتصادي، أن «المؤتمر الاقتصادي لا يهدف إلى الترويج، ولكن سيكون بمثابة تسليمنا شهادة اعتراف من العالم كله بأن مصر تتغير نحو مستقبل أفضل»، مشيرا إلى أنه تتم الآن المناقشات النهائية لقانون الاستثمار من قبل عدة لجان وجهات اقتصادية وقانونية، الذي نطمح لأن يكون أفضل قوانين الاستثمار في العالم. وفي أثناء الزيارة أعلن محافظ جنوب سيناء خالد فودة، عن موافقة الحكومة على إقامة منطقة صناعية بمدينة أبو زنيمة، مشيرا إلى أن رجل الأعمال المصري حسن راتب، قرر إقامة أول مصنع بها باستثمارات تقدر بنحو 150 مليون جنيه. ومن جهته، كشف وزير النقل في الحكومة المصرية المهندس هاني ضاحي، أنه سيتم إنهاء أزمة شركة «ديبكو»، وهي شركة كويتية، بميناء دمياط، والحاصلة على حق امتياز إنشاء وتشغيل محطة حاويات خاصة على مساحة مليون متر مربع بالميناء، وأطوال أرصفة ألفي متر، وطاقة تداول 4 ملايين حاوية، خلال أيام.شارك:
وبين أنه سيتم حل أزمة الشركة سواء بفسخ التعاقد أو استئناف العمل بمشروع المحطة المتعثر منذ العام 2010، لافتا إلى أنه يريد أن ينهي هذه الأزمة وتنفيذ مشروع محطة الحاويات، سواء من خلال المستثمرين الحاليين أو غيرهم.
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,739
صانع سوقه نحيس وغبي
هالحركات سواها مليون مرة والكل عارف
طريقته بالتصريف ،، غير سلوكك عشان تدخل
معاك الناس وربي ارزقني وارزق غيري
 
أعلى