شركة منا القابضة ( منا قابضة ) ...3

الجوكر444

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2014
المشاركات
1,310
الإقامة
.
السلام عليكم
دام شفت الموضوع مرفوع
شباب اذكر ان كان عندي بالمحفظه اسهم منا القابضه واختفت من زمـــــــــــــــــــــان من المحفظه ...شنو الاجراء ؟...اذا احد يتكرم ويفيدنا :)
شكرا

راجع سجلات الشركة موجوده
صارت مع كذا مساهم ليما جددو البيانات قبل ست اشهر
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,401
علمت "كويت نيوز" من مصادر مطلعة ان الموعد المُحدد من قبل إدارة التنفيذ في وزارة العدل لتسييل محافظ أسهم مملوكة لعدد من الاطراف منهم رجل الاعمال والنائب البرلماني المصري السابق احمد عبد السلام قورة والمرهونة لصالح بنك بوبيان انقضى اليوم دون اتخاذ الإجراءات اللازمة في سوق الاوراق المالية.

واوضحت المصادر ان البورصة عرضت كمية الأسهم المراد تسييلها على مدار ثلاثة أيام متتالية والتي تتمثل في 158 مليون سهم من أسهم شركة منا القابضة (24% من رأس المال) المشطوبة بقرار من هيئة أسواق المال، إلا أن عدم حضور مأمور التنفيذ حال دون بيع الملكية التي سبق ان تم رهنها لدى البنك نظير قرض مالي تفوق قيمته 9 ملايين دينار.
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,012
الإقامة
بيتنا
المصري ضحك على بنك بوبيان:)
راحت عليهم العشرة مليون :D
منو اللي يرغب بشراء ١٥٨مليون سهم من منا :confused:
 

الجوكر444

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2014
المشاركات
1,310
الإقامة
.
الخبر غير صحيح

احمد عبد السلام يملك 17 % فقط


من يملك 24% هم المجموعة الدولية
والبيعه لن تتم .
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,401
الحكومة تستعد لتسويات جديدة مع المستثمرين لتجنب دفع ١٠ مليارات جنيه

منصور كامل ٨/ ٥/ ٢٠١٥
علمت «المصرى اليوم» أن مجلس الوزراء سيعلن قريباً عدداً من التسويات المهمة، لإنهاء خلافات مع مستثمرين هنود وخليجيين تجنب الدولة دفع تعويضات تصل قيمتها إلى ١٠ مليارات جنيه، بسبب دعاوى التحكيم الدولى التى أقامها المستثمرون ضد الحكومة.

يأتى على رأس التسويات إنهاء الخلاف مع المستثمر الهندى، الذى اشترى شركة شبين الكوم للغزل والنسيج «اندوراما»، قبل أن يصدر حكم قضائى بعودتها للدولة، وخلاف آخر مع شركة إماراتية حول قطعة أرض مملوكة لها بالمعادى، ونزاع شركة المراجل البخارية.

حصلت «المصرى اليوم» على نص التسوية النهائية مع شركة «اندوراما»، بعد خوض وزارة الاستثمار مفاوضات طويلة مع المستثمر الهندى، للتوصل إلى اتفاق نهائى يقضى بتنازل المستثمر عن أى دعاوى أمام التحكيم الدولى، والتعويض الذى طلب الحصول عليه بقيمة ١٦٠ مليون دولار، عقب صدور حكم عودتها للدولة، وحصوله على ٥٤ مليون دولار فقط، ومن المقرر عرض التسوية على مجلس الوزراء لإقرارها.

وقالت مصادر بمجلس الوزراء إن الحكومة اقتربت من التوصل لحل أزمة شركة المراجل البخارية، خاصة أنها من الأزمات المعقدة، بعد بيع المستثمر جزءا من الأرض والورش لشركات أخرى، ولجوئه للتحكيم الدولى، بعد صدور حكم عودتها للدولة، مشيرة إلى عقد اللجنة الوزارية المكلفة بفض منازعات الاستثمار اجتماعات مكثفة مع عدد من المستثمرين الذين توجد خلافات معهم، لحلها ودياً، ومن بينهم الشركة القابضة الكويتية.

كانت وزارة الاستثمار قد نجحت- قبل المؤتمر الاقتصادى الذى عقد منتصف مارس الماضى- فى تسوية ١٤ نزاعا مع المستثمرين، من إجمالى ٢٥ نزاعاً، بينها قضايا تحكيم دولى، ويجرى التفاوض حالياً لإنهاء الباقى.
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,401
وزير الاستثمار: عرضنا على دول الخليج استثمار 6 مليارات دولار فى الطاقة
الإسكندرية عبد الحليم سالمالخميس، 28 مايو 2015 07:51 م

كشف أشرف سالمان وزير الاستثمار، أن الحكومة عرضت على الدول الخليجية الثلاثة "السعودية، الإمارات، الكويت"، استثمار مبلغ الـ6 مليارات دولار التى أعلنت عنها الدول الثلاثة خلال المؤتمر الاقتصادى فى مجالى الطاقة، البنية الأساسية، مضيفا أن الدول وعدت بدراسة العرض عقب طرحه على الوزراء المختصين.

وأضاف سالمان، خلال تواجده بأتوبيس الصحفيين المرافق للوزير خلال جولته بالإسكندرية، أنه سيتم عقد مؤتمرات اقتصادية بالمحافظات، حيث سيتم عقد مؤتمر بالصعيد يومى 11 و 12 من شهر سبتمبر المقبل لتنمية الصعيد، وسيتم دعوة رجال أعمال عرب له.

وردا على سؤال "اليوم السابع"، حول أزمة شركة طنطا للكتان، أكد وزير الاستثمار، أنه سيتم دفع المفاوضات لحل مشكلة شركة طنطا الكتان مع المستثمر السعودى، وفيما يتعلق بالشركة المصرية الكويتية بالرباط، قال رفضنا مقترحاتهم الأولية لأنهم طلبوا منا بناء مطار لهم وسيعرضون مقترحات أخرى سيتم بحثها.
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,401
اخر سطرين ثلاثه خوي مالك خلق تطالع الخبر للنهاية ؟!
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,401
هههههههه الشركة تماطل بالتسويات والحكومة غير جديه بالتصالح مع المستثمرين والمساهمين هم المتضررين

يعني شكو الشركة بموضوع المطار ما ادري !!! كيفهم يبون يسوون مطار ولا ما يبون ترا المطار يكلف مليارات مو شوية !!
 

الجوكر444

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2014
المشاركات
1,310
الإقامة
.
هذا المطار المقصود الدقيقة الاولى

⤵⤵⤵⤵
مشاهدة "فيلم المدينة المليونية بالعياط (مدينة المحروسة ) 26 ألف فدان - الشركة المصرية الكويتية" على YouTube -
 

الجوكر444

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2014
المشاركات
1,310
الإقامة
.
بصراحه كلام مقنع ..
تاريخ النشر 2015
.
مشاهدة "صوت القاهرة - أحمد المسلمانى " مشروع العياط وأزمة الشركة المصرية الكويتية "" على YouTube -
 
التسجيل
11 فبراير 2015
المشاركات
1,124
الله يوفقكم ان شالله يبنون وكالة ناسا ان شالله يسوونها نيويورك اهم شي بيزاتنا شلون نردها
 

العزوه

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2015
المشاركات
76
المفروض حكومه الكويت تتدخل مايصير شركه كويتيه من ٢٠١٢ مشروعها موقف في مصر ولاعارفين يحلونه والوليد بن طلال بشهر حل موضوعه وخلص لو فيه حركه جاده من التجار الكويتين كان ماماطلوا فينا المصرين وعندي سؤال من يسند المستثمر الكويتي؟؟
بس شاطرين يجويبون لنا مشاريع يالله ساهموا اشتغلوا بمصر ومصر مطنشه ولا تبي تخلص موضوع العياط لاوتساوم علي القيمه بس اقول مالنا الا التحكيم الدولي ونشاله يعطونا ١٥ مليار والله ليخليهم يعطونا العياط واللي نبي بس يبي صمله وشعارنا لا استثمار في مصر
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,401
بشأن مشروع أرض العياط بالجيرة
المصرية الكويتية: نسعى لإنهاء الخلاف مع الحكومة المصرية قبل قرار التحكيم الدولي

قال ممثل الملاك الكويتيين بالشركة المصرية الكويتية للاستثمار, طارق عيسى السلطان, إن الشركة مستعدة لإنهاء الخلافات مع الحكومة المصرية بشأن مشروع أرض العياط بالجيزة (غرب القاهرة), رغم رفعها لقضية تحكيم دولي تطالب فيها مصر بتعويض قدره 15 مليار دولار عن خسائرها بسبب توقف المشروع.
وأضاف السلطان رئيس مجلس إدارة شركة منا للاستثمار الكويتية, في بيان صحفي أصدرته الشركة أمس, وحصلت وكالة الأناضول على نسخة منه, إن الشركة المصرية الكويتية ترغب في التوصل لاتفاق مع مصر قبل مرور الستة أشهر الممنوحة للمفاوضات, والتي تنتهى في فبراير 2015 قبل أن يتم البت في القضية من خلال التحكيم الدولي.




الخبر قديم من شهر11/2014 يعني لو الشركة جادة بالتحكيم الدولي كان المفاوضات انتهت وتوقفت من شهر 2/2015 وهو تاريخ انتهاء فترة الانذار ولكن يبدو ان الشركة غير جدية وما تبي ترد حقوق المساهمين

نتمنى من كتلة حماية المساهمين تدخل للحفاظ على حقوق صغار المساهمين قبل فوات الاوان
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,401
قال اشرف سالمان وزير الاستثمار إن الشركة المصرية الكويتية وافقت على إعداد مقترح جديد لإعادة التفاوض على حل نزاع أرض العياط.

وأوضح سالمان ردا على سؤال للبورصة علي هامش زيارته للإسكندرية الخميس ، إن الحكومة المصرية رفضت مؤخرا مقترح للشركة لحل الأزمة بعد طلب الأخيرة من الحكومة اقامة مطار لتسوية النزاع إضافة إلى زيادة ارتفاعات مشروعاتها السكنية.

وتمتلك الشركة المصرية الكويتية مساحة 26 ألف فدان فى العياط بالجيزة كانت مخصصة للنشاط الزراعي وتم تحويلها للسكني ما تسبب في اشتعال الأزمة.

و طلبت الحكومة المصرية سداد 47 مليار جنيه فارق السعر لحل النزاع لكن الشركة طالبت بإضافة 14 ألف فدان مقابل سداد فارق السعر ، لإقامة مشروع سكنى ضخم.





هذا الخبر اليوم ويؤكد عدم جدية الشركة باللجوء للتحكيم الدولي ولو كانت جدية لماذا تفاوض بعد مرور ٤ اشهر من انتهاء فترة الاخطار ؟!
 
أعلى