شركة منا القابضة ( منا قابضة ) ...3

دار الفلك دار

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
797
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
هذا تصريح من الشركه اللي في مصر ::

اكدت الشركة المصرية الكويتية ان هناك نزاع بين الحكومة وشركتنا وهى شركة كويتية تضم آلاف المساهمين الكويتيين والمصريين ، مشيرة الي ان النزاع يعود الي تسعيرة قيمة الأرض بعد تحويلها من زراعى لعمرانى.
واضافت :حريصون على سداد مستحقات الدولة المصرية ولا نسعى لمراوغة أو تهريب وإنما نحن فى حرصنا هذا حريصون أيضا على مصالح ألاف المستثمرين الذين يرغبون فى إتمام المشروع وفى سبيل هذا سعت الشركة لإجراء مباحثات مع المسئولين فى مختلف الوزارات وحتى فى مجلس الوزراء طيلة السنوات الماضية دونما جدوى بل فوجئنا بإحالة الموضوع الى جهات التحقيق والنيابة بينما مكانه الطبيعى هو لجنة فض المنازعات بمجلس الوزراء التى قدمنا لها مقترحنا ولم نحصل منها على رد.
واضافت ان الازمة تتلخص فى أننا نمتلك الأرض ومساحتها 26 ألف فدان بعقد رسمى وبموافقة اللجنة العليا للمشروعات القومية وبصدور قرار جمهورى بمعاملة المستثمرين العرب فى الأرض التى تمتلكها الشركة معاملة المصريين وذلك فى عام 2004 .
وعندما بدأنا الأستصلاح وإجراءات حماية الأرض من الأعتداءات صرفنا نحو 800 مليون جنيه لإستصلاح وزراعة 3 آلاف فدان كمرحلة أولى فوجئنا بعدم وجود مورد مياه للرى، ونصحتنا الحكومة المصرية بتحويل المشروع الى عمرانى وبالفعل إتفقنا أموالاً طائلة لإجراء دراسات الجدوى فى بيوت الخبرة المصرية والعالمية ثم حصلنا على الإختلاف عند تحديد سعر التحويل "طلبنا أن يتم تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل" حيث قدمنا ما يفيد سعر التحويل الذى أتفق فيه الحكومة مع الشركات المماثلة وقوبلت طلباتنا بالتسويف دونما قرار.
واوضحت مشروعنا ليس مجرد بناء عدة عمارات أو تجارة شقق وأراضى وإنما مشروع حضارى متكامل يتكلف "400 مليار جنيه مصرى" تقريباً ويتضمن مناطقاً سكنية وصناعية وتجارية وترفيهية وعرضت شركتنا بناء مطار على نفقتها الخاصة وطبقاً لقوانين الدولة المصرية كما عرضت شركتنا عمل وصلة سكة حديد وعرباتها على نفقتها أيضاً ويتضمن المشروع فى مراحله المتلفة توفير مئات الألاف من فرص العمل الدائمة والمؤقتة وهو يعنى تحويل ما لا يقل عن 15 مليار جنيه فور إتمام التعاقدات لعمل البنية الأساسية.
واكدت أن هدف المشروع لا يتضمن الربح فقط وأنما إنشاء مناطق عمرانية وحضارية فى المثلث بين الجيزة والفيوم وبنى سويف وتضم منشأت تعليمية وصحية الى جانب الأنشطة الإقتصادية الأخرى.
مشيرة الي إن قضيتنا ليست فى عدم جدوى المشروع لمصر وإنما أن البعض يخشى من إصدار القرار أما نحن فنحترم الحكومة المصرية ونقدر الظروف التى مرت بها منذ ثورة 25 يناير وحتى الأن.
- See more at: http://www.soutalomma.com/show.aspx?id=247094#sthash.lmvnd5h8.dpuf
 

الجوكر444

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2014
المشاركات
1,310
الإقامة
.
مشروع حضارىمتكامل يتكلف "400مليار جنيه مصرى" تقريباً ويتضمن مناطقاً سكنية وصناعية وتجارية وترفيهية وعرضتشركتنا بناء مطار على نفقتها الخاصة وطبقاً لقوانينالدولة المصرية كما عرضت شركتنا عمل وصلة سكة حديد وعرباتها على نفقتها أيضاً ويتضمن المشروع فى مراحله المتلفة توفير مئات الألاف من فرص العمل الدائمة والمؤقتةوهو يعنى تحويل ما لا يقل عن 15 مليارجنيه فور إتمام التعاقدات لعمل البنيةالأساسية.


ويقولون شركة تعبانة وخسرانه
استثمار 400 مليار جنيه
بنية تحتية 15 مليار جنيه
 

الجوكر444

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2014
المشاركات
1,310
الإقامة
.
سؤال :
الجماعه ليش مايلجؤون للتحكيم الدولي ؟

التحكيم شغال من سنة ونص
و الحكومة المصرية طلبت التآجيل مرتين
واخر موعد معاهم نهاية شهر 6 هذا
بعدها مافي تآجيل والحكم اقل من سنة

.
 

الجوكر444

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2014
المشاركات
1,310
الإقامة
.
السلام عليكم اخوي ممكن تعطيني رقم المكتب الي يشتري ب 25 فلس
انا ادق عليهم يقولون 21 فلس

كميتك معروضه على 24 و25 بسوق الجت
ويطلبونها منك 20 فلس

مره انعرض علي 200 الف بسعر 31 فلس
وماصار نصيب بعد اسبوع خذاها
مساهم بسعر 26 فلس

السؤال بجم ماخذها شريطي سوق الجت
السوق الثالث راح يكشفهم
 

الجوكر444

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2014
المشاركات
1,310
الإقامة
.
والله العظيم ان سوق الجت
لعب بالاسعار وظلم للبايع


يحسبون البون علينا
ويحسبون تحويل المقاصة علينا

و شغله بس يصور ورقة وياخذ اقل عمولة 400
دينار . ..................؟؟؟
 

دار الفلك دار

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
797
الإقامة
الكويت
السلام عليكم يا اخوان :

نعم صحيح كلامك اخوي الجوكر

اذكر نفس القصة كانو يعرضون على 33 و 34 و طالعه عليهم 27 فلس لاحسيب ولا رقيب اقل عموله 600 دينار للعلم يا اخوان .
 
أعلى