المجموعة الخليجية للمال

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المهذب جداً, بتاريخ ‏13 سبتمبر 2005.

  1. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .

    اتفاق بين الأولى والخليجية للمال لتسوية صفقة الوقف

    السبت: ‏10/‏07/‏2004


    كشفت مصادر مطلعة أن الشركة الأولى للاستثمار والمجموعة الخليجية للمال وقعا مذكرة تفاهم لتسوية صفقة أسهم المجموعة الدولية للاستثمار التي تبلغ نسبتها 29 في المئة، والمشتراة من "الوقف" لصالح الشركة ذاتها.
    وأكدت المصادر أنه سيتبع تلك الاتفاقية خطوات جدية على طريق انهاء القضية برمتها خلال وقت قياسي، متوقعة ان يكون في غضون أسبوعين تقريبا.
    ولفتت المصادر إلى أن الطرفين متفقان على الخطوط الأساسية للتخارج من التشابك في تلك الصفقة.
    كما كشفت المصادر أن الطرفين فوضا شركة الشال للاستشارات والاستثمار لتتولى ترتيب الصفقة، وإنهاء كافة المتعلقات الخاصة بنقل الملكيات وغيرها.
    وأوضحت المصادر ذاتها ان الطرفين سيقومان بتوكيل شركة الشال في التنفيذ نيابة عنهما كنوع من الضمان للتنفيذ حتى لا يكون هناك أي تراجعات في الاتفاق، مشيرة إلى أنه طالما أن الأطر العامة متفق عليها، فإن "الشال" سيقوم بالتنفيذ من دون الرجوع اليهما كما هو متفق عليه.
    تجدر الاشارة الى ان قضية الأولى الشهيرة مع "الوقف" جاءت على خلفية وساطة كانت تقوم بها لصالح المجموعة الخليجية للمال لشراء حصة 29 في المئة من أسهم المجموعة الدولية للاستثمار في صفقة تزيد عن الـ 10 ملايين دينار كويتي تعهدت بهما الأولى وتعثرت المفاوضات لأسباب عدة.
    ونجحت "الأولى" خلال سير عدد من القضايا من التوصل الى تسوية مع الوقف سددت في ضوئها 2 مليون دينار كجزء من القيمة المتبقية من ثمن الأسهم المباعة من الوقف على ان تسدد 6 ملايين دينار أخرى خلال عام من تاريخ رفع الحجز الذي كانت اتخذته "الوقف".
    وحصلت الأولى على حكم أول درجة سابقا يلزم المجموعة الخليجية للمال بدفع 10.070.333 دينار بالإضافة إلى عمولة قيمتها 76 ألف دينار عن الصفقة.
    تجدر الاشارة الى ان "الأولى للاستثمار" كانت طلبت خلال الاسابيع الماضية تأجيل القضايا المنظورة أمام القضاء، في ضوء التقدم في مسألة المفاوضات ايجابيا، والتي يتضح على أرض الواقع ان العملية ستنتهي رضاء بالاتفاق.

    .
     
  2. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .

    إنتهاء نزاع الأولى للإستثمار وامانة الاوقاف

    الاثنين: ‏29/‏03/‏2004

    وقعت الشركة الأولى للاستثمار مع الامانة العامة ‏للاوقاف اتفاقية تتضمن انهاء جميع المنازعات والتنازل عن القضايا المتداولة بين ‏الطرفين.
    وقال سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) في بيان له ان الاتفاق يتضمن ايضا
    ‏التنازل عن الحجوز الموقعة من الامانة العامة للاوقاف على اموال الشركة الاولى
    ‏للاستثمار وعلى ارصدتها واموالها الموجودة تحت يد البنوك والجهات الاخرى.
    واضاف انه بموجب هذا الاتفاق سيتم سداد نحو مليوني دينار كويتي كجزء من القيمة ‏المتبقية من ثمن الاسهم المباعة من الامانة العامة للاوقاف عند توقيع الاتفاقية.
    وقال ان الباقي من القيمة المتبقية وقدرها ستة ملايين دينار كويتي ستسدد خلال ‏سنة من تاريخ رفع الحجز.
    واضاف ان الشركة الاولى للاستثمار تود أن تبين للمساهمين أن المخصص المرصود
    ‏لصفقة شراء الأسهم والبالغ نحو 4ر4 مليون دينار لن يحرر الا بعد الفصل بحكم ‏نهائي لصالح الشركة ضد المجموعة الخليجية للمال بالزامها بدفع قيمة الأسهم موضوع ‏الصفقة المذكورة والمشتراة أصلا لحسابها.
    يذكر ان الأولى للإستثمار التي تعمل وفق الشريعة الاسلامية تاسست عام 1997 وتم إدراجها في بورصة الكويت عام 2001 فيما يبلغ راسمالها المدفوع نحو 25.9 مليون ‏دينار كويتي موزعة على 259.5 مليون سهم

    .
     
  3. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .

    التاريخ 5/30/2004
    عناوين الاخبار إيضاح من الأولى للاستثمار
    اخبار أعلنت بورصة الكويت أن الشركة الأولى للاستثمار توضح بخصوص ما تم نشره في إحدى الصحف المحلية حول قضية الشركة الأولى للاستثمار وشركة المجموعة الخليجية للمال، أن الاستئنافين المقامين من شركة المجموعة الخليجية للمال مؤجلان لجلسة 8 يونيو 2004 بناء على طلبهم وان المفاوضات تجري بين الطرفين للوصول إلى تسوية ودية.


    .
     
  4. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .

    الأولى للاستثمار توقع اتفاقية مع الأوقاف ........ 29/3/2004
    أعلنت بورصة الكويت أن الشركة الأولى للاستثمار قد وقعت اتفاقية صباح يوم الاثنين الموافق 29 مارس 2004 مع الأمانة العامة للأوقاف لإنهاء كافة المنازعات والتنازل عن القضايا المتداولة بين الطرفين وعن الحجوز الموقعة من الأمانة العامة للأوقاف على أموال الشركة الأولى للاستثمار وعلى أرصدتها وأموالها تحت يد البنوك والجهات الأخرى. حيث سيتم بموجب هذا الاتفاق سداد 2 مليون دك نقدا كجزء من القيمة المتبقية من ثمن الأسهم المباعة من الأمانة العامة للأوقاف عند توقيع الاتفاقية والباقي البالغ 6 مليون دك سوف يسدد خلال سنة من تاريخ رفع الحجز. وتود الشركة الأولى للاستثمار أن تبين للسادة المساهمين أن المخصص المرصود لصفقة شراء الأسهم والبالغ 4,412 مليون دك لن يحرر إلا بعد الفصل بحكم نهائي لصالح الشركة ضد المجموعة الخليجية للمال بإلزامها بدفع قيمة الأسهم موضوع الصفقة المذكورة والمشتراة أصلا لحسابها.

    .
     
  5. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .

    توقيع مذكرة تفاهم بين «الأولى» و«الخليجية للمال» لإنهاء صفقة «الوقف» في غضون أسبوعين
    كتب محمد الأتربي: كشفت مصادر مطلعة على سير المفاوضات بين الشركة الأولى للاستثمار والمجموعة الخليجية للمال، حول انهاء صفقة أسهم المجموعة الدولية للاستثمار التي تبلغ نسبتها 29 في المئة، والمشتراة من «الوقف» لصالح الشركة ذاتها، ان الطرفين وقعا مذكرة تفاهم «إعلان نوايا» لتسوية المسألة نهاية الاسبوع الماضي.
    وأكدت المصادر على انه سيتبع تلك الاتفاقية خطوات جدية على طريق انهاء القضية برمتها خلال وقت قياسي، متوقعة ان يكون في غضون أسبوعين تقريبا.
    ولفتت المصادر الى ان الطرفين متفقان على الخطوط الأساسية للتخارج من التشابك في تلك الصفقة.
    في الاطار نفسه، كشفت المصادر عن ان الطرفين فوضا شركة الشال للاستشارات والاستثمار لتتولى ترتيب الصفقة، وانهاء كافة المتعلقات الخاصة بنقل الملكيات وغيرها.
    وأوضحت المصادر ذاتها ان الطرفين سيقومان بتوكيل شركة الشال في التنفيذ نيابة عنهما كنوع من الضمان للتنفيذ حتى لا يكون هناك أي تراجعات في الاتفاق، مشيرة الى انه طالما ان الأطر العامة متفق عليها، فإن «الشال» سيقوم بالتنفيذ من دون الرجوع الىهما كما هو متفق عليه.
    على صعيد آخر، عزت المصادر التطور الذي تشهده المفاوضات الى الدعم الذي تقدمه شركة الاستثمارات الوطنية للشركة الأولى للاستثمار بحكم ملكيتها الكبيرة والتي تتعدى الـ 50 في المئة للشركة ولحلفائها والذي في ضوئه شكلت مجلس ادارة جديدا في الجمعية العمومية الأخيرة.
    تجدر الاشارة الى ان قضية الأولى الشهيرة مع «الوقف» جاءت على خلفية وساطة كانت تقوم بها لصالح المجموعة الخليجية للمال لشراء حصة 29 في المئة من أسهم المجموعة الدولية للاستثمار في صفقة تزيد عن الـ 10 ملايين دينار كويتي تعهدت بهما الأولى وتعثرت المفاوضات لأسباب عدة.
    ونجحت «الأولى» خلال سير عدد من القضايا من التوصل الى تسوية مع الوقف سددت في ضوئها 2 مليون دينار كجزء من القيمة المتبقية من ثمن الأسهم المباعة من الوقف على ان تسدد 6 ملايين دينار أخرى خلال عام من تاريخ رفع الحجز الذي كانت اتخذته «الوقف».
    وحصلت الأولى على حكم أول درجة سابقا، يلزم «المجموعة الخليجية» للمال بدفع 10,070,333 دينار اضافة الى عمولة قيمتها 76 الف دينار عن الصفقة.
    تجدر الاشارة الى ان «الأولى للاستثمار» كانت طلبت خلال الاسابيع الماضية تأجيل القضايا المنظورة امام القضاء، في ضوء التقدم في مسألة المفاوضات ايجابيا، والتي يتضح على أرض الواقع ان العملية ستنتهي رضاء بالاتفاق.
    معروف ان لدى الأولى مخصصا مرصودا لتلك الصفقة يبلغ 4,412 مليون دينار كويتي، سيتحرر بعد انهاء الخلاف وسيحول الى الأرباح.
    وعلى خلفية تلك المعلومات الايجابية الى جانب الأرباح المتوقعة للشركة في النصف الأول شهد سهم الشركة نشاطا قويا حيث بلغت كمية الأسهم المتداولة 17,2 مليون دينار بلغت قيمتهما 7,039 مليون دينار.
    جدير بالذكر ان كافة أنشطة الشركة وأعمالها مستمرة ولا يوجد عليها أي حجوزات أو تحفظات بعد التسوية مع الوقف في مارس العام الحالي، والذي تم في ضوؤها التنازل عن كافة القضايا المتداولة بين الطرفين.

    .
     
  6. bo-sahm

    bo-sahm عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    صبحك الله بالخير يا المهذب جداً
    أولاً - أنا شاكر لك جداً على الجهد في تجميع هذه المعلومات عن المجموعة الخليجية للمال
    ثانياً- ترا هذه المعلومات قديمة شوية 2004 وانا تابعتها بالجرايد في وقتها, وكان في تطورات عقبها شربكت الموضوع. هذا كله قبل لا ترجع المجموعة الدولية للإستثمار أو اول ما رجعت للتداول وأيامها كانت المجموعة الدولية تقريباً 120 - 130 فلس. ومن عقبها ماكان في أي خبر عن المجموعة الخليجية للمال.
    ثالثأً - المفروض مع الحركة والفورة القوية جدأً لغروب المجموعة أن يحصل شيء إيجابي للمجموعة الخليجية للمال - بسبب تداخل الملكيات بشكل شبه كامل بين الشركتين. لدرجة ان في كثير من الناس تخلط بين الشركتين.

    هذا للعلم ولإفادة الجميع- اَمل من أي احد يرد على هذا الموضوع و خصوصاً
    رابطة مشجعين المجموعة الدولية للإستثمار
    مرة ثانية شاكر لك يا أخوي المهذب
     
  7. bo-sahm

    bo-sahm عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    أخوي المهذب جدا - الله بالخير عسى ما نسيتنا
    وهذه رسالة أخرى - يا جماعة أي واحد غير المهذب عنده أي معلومة عن المجموعة الخليجية للمال الرجاء يفيدنا - ترا يا جماعة اي معلومة عن هذه الشركة راح تفيد اي واحد له علاقة بغروب المجموعة الدولية للإستثمار و كذلك ولكن بنسبة اقل الأولى للإستثمار
    أنا الي قدرت احصل أخر شيء عنها أنها تملك 29% في غراند
     
  8. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .

    أخوي الفاضل ؛

    والله مو ناسيك ؛

    عطني فرصة بس لأنا أنا هالأيام مشغول بالبحث عن إدراج بنك المستثمرون ؛

    راح أحاول أحصل تلفونهم بالبحرين و أخلي الربع يدقون عليهم ؛

    حاضر ومن عيوني ؛

    روح عسى الله يردك فلوسك إللي بالمجموعة مدوبلة مرة وحدة بس!

    ترى هذه الفلوس ماعليها زكاة إلا وقت إستردادها!

    والله أعلم.

    .
     
  9. bo-sahm

    bo-sahm عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    والله إنك حبيب يا المهذب عسى الله يرزقك و يوفقك

    أنا والله قاعد ازكي عنها على حسب أخر سعر أقفال في بورصة البحرين تقريبا 35 فلس بحريني
     
  10. bo-sahm

    bo-sahm عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    أخي الفاضل / المهذب جداً
    اذا ما عليك كلفة تشوف لنا المجموعة الخليجية للمال -اي خبر عنها
    ادري انا اذيتك بالحَنه بس تحملني
    اخر شيء كان في نشرة اخبار البورصة شفته قبل يومين بس مو في صالحها ولكن لصالح الؤلؤة اعتقد دفع مبلغ يقارب مليون.
    ماشاء الله عليها هذه ما فيها خبر زين , لا يكون خوفي ملاك غروب المجموعة الدولية يسونها كبش فداء و يقطون كل المشاكل عليها و يصفونها؟ :mad:
     
  11. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .

    راح أحاول إن شاء الله!

    لو عدد أسهمك كبير ؛ روح إسأل عنهم بالبحرين!

    .
     
  12. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .

    المجموعة الخليجية للمال تشتري 40 مليون سهم من المجموعة الدولية

    اعلن الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر عن اتمام صفقة شراء 40 مليون سهم من اسهم شركة المجموعة الدولية للاستثمار بسعر 610 فلوس للسهم الواحد.

    وكشف البدر ان الطرف الذي قام بشراء الصفقة هو: المجموعة الخليجية للمال بالتحالف مع حلفاء استراتيجيين آخرين.

    على الصعيد نفسه اوضح البدر ان الصفقة كان قد تم الاتفاق عليها عندما كان سعر سهم المجموعة الدولية 540 فلسا.

    وشدد على ان المجموعة تعتبر انها بدأت انطلاقة حقيقية من السنة الحالية، مرتكزة فيها على عدد من الاستثمارات الناجحة والمشروعات ذات القيمة المضافة، هذا بالاضافة الى الفرص قيد الدرس او الاخرى محل التنفيذ.

    مجموعة البركة

    ومن جهته اكد رئيس مجلس الادارة لمجموعة دلة البركة الشيخ صالح كامل على ان الشراكة الاستراتيجية التي استمرت لسنوات مع المجموعة الدولية للاستثمار، كانت من انجح الشراكات لمجموعة دلة البركة، مؤكدا ان الشركة حققت اهدافها المرجوة من الاستثمار خلال المرحلة الماضية لافتا الى ان البركة لا تزال تحتفظ بحصة مناسبة من رأس مال المجموعة الدولية.

    ومن جهته اوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة السيد حسن العماري ان «البركة» قد حققت عوائد مجزية من استثمارها في المجموعة الدولية وبالتالي رأت فرصة لتسييل جزء من استثمارها بهدف الدخول في شراكات اخرى من الفرص الواعدة التي تطلقها المجموعة الدولية سواء المحلية منها او الاقليمية.

    في المقابل رحب الرئيس التنفيذي للمجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر باستثمارات الشيخ صالح كامل مع المجموعة، كونه احد الحلفاء الاستراتيجيين الذين يشكلون عمق ودعم استراتيجي لاي استثمار يتواجدون فيه.

    واكد البدر على ان الشراكة بين المجموعة الدولية والبركة مستمرة لمصلحة الطرفين.

    على صعيد آخر كشف البدر عن ان المجموعة الدولية ترتب لعقد ندوة للشفافية، ستفصح الشركة للمساهمين عن التطورات الايجابية التي شهدتها الشركة خلال الفترة الماضية، اضافة الى وضع المساهمين. وتعريفهم بملامح الاستراتيجية المستقبلية للمجموعة والذي تبشر بمستقبل واعد للشركة.

    واعرب البدر عن ثقته بالجهاز التنفيذي في المجموعة الذي يملك كفاءة في تطبيق الخطط الموضوعة.

    .
     
  13. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد

    للعلم

    .
     
  14. Bo Tasneem

    Bo Tasneem عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 مايو 2005
    المشاركات:
    2,780
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    فـ(زوجتي)ـي أحضـ(تسنيم)ـــان أسـ(مريم)ـرتــي
    بوسهم .. الله يفرجها عليك إن شاءالله

    عزيزي المهذب .. أشكرك على مجهودك الرائع


    بوتسنيم​
     
  15. bu3teeg72

    bu3teeg72 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    798
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    للأمانة الكلام اللي كتبته هو النقاط الثلاث الأولى فقط.. الباقي كلام الأخ المهذب جدا.
     
  16. مضارب نت

    مضارب نت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2005
    المشاركات:
    26
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكورين يااخوان على هالمجهود الطيب بس السؤال متى ترد للتداول ثاني مره
     
  17. bo-sahm

    bo-sahm عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    والله يا اخي الفاضل- مضارب نت- هذا السؤال صعب

    صار لي انا فترة طويلة وانا قاعد اتحرى اي شيء عن هالشركة
    واخيرا بدأت تطلع اخبار إيجابية نوعا ما

    بس أعتقد الي يقدر يجاوب على هذا السؤال سامي البدر او سلمان الصباح او فيصل البصيري.
    مع هذا اعتقد احسن شيء يتوجه هذا السؤال في الجمعية العمومية للمجموعة الخليجية للمال او اذا كانت هذه مو واضح متى و أين انعقادها (يمكن احتمال كبير في البحرين بسبب إدراجها و تسجيلها بالبحرين) فممكن توجيه السؤال في الجمعية العمومية للمجموعة الدولية للإستثمار او غراند.

    انا الصراحة ما اقدر احضر اي من هذه الجمعيات العمومية, ولكن اذا احد عنده "خلق" وعنده الرغبة ... فمنا اليه هذا الطلب
     
  18. bo-sahm

    bo-sahm عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    ندوة تعريفية للمجموعة الدولية للإستثمار

    يا جماعة في ندوة تعريفية للمجموعة الدولية للإستثمار في البورصة قاعة الخرافي الدور الثاني الساعة 1:30 يوم الأحد 23/10 ومن ضمن جدول اعمال الندوة:
    "إستعراض عام لإنجازات الشركات الزميلة التي تم إدراجها مؤخرا في سوق الكويت للأوراق المالية و الشركات التي هي قيد الإدراج."

    وبما ان المجموعة الخليجية للمال هي من الشركات الزميلة, لا بل عطفاً على ماذكرته الراي العام عدد يوم السبت 22/10
    " ....فيما اثر مزاد بيع 40 مليون سهم من اسهمها بسعر 610 فلوس سلبيا مع بداية ظهور الخبر الا ان ارساء المزاد على المجموعة الخليجية للمال وحلفائها وهي الشركة الام للمجموعة الدولية.... "

    ما ادري شنو صحة ما ذكرته الراي العام و لكن اذا كانت المجموعة الخليجية للمال هي الشركة الام للمجموعة الدولية للإستثمار فمن باب اولى يكون في اولوية للمجموعة الخليجية للمال.

    ومني الى الأخوة الراغبين في حضور الندوة خاصةً (المهذب جداً, bu3teeg72, مضارب نت)
     
  19. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .

    يقولون الإدراج في بورصة الكويت خريف ( شهر 9 ) 2006!

    .
     
  20. bo-sahm

    bo-sahm عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    باهههههه
    تقول 9/2006 يعني بعد سنة
    في منتدى الشفافية الجرايد تنقل عن سامي البدر يقول الشهر القادم
    شلون جذيه؟؟ :confused: