الخطوط الوطنية الكويتية ش.م .ك ( خطوط وطنية ) ....3

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
اخواني عليكم بحضور الجمعيه العموميه واعتقد 10/6/2014

وجهة نظري
الشركه يتم تنظيفها وتعديل وضعها من قبل الملاك (ممكن) لبيعها او التخارج منها بربح ولا اعتقد ان هناك مستثمر استرتيجي

بالعقل
الكويت بها الان ثلاث شركات
الطيران المدني يوزع حصص الرحلات بالتساوي 1/3
لذلك الشركه الان الاصل الوحيد والمهم هو الرخصه
الخطه اللي الان ماشين فيها جدا جذابه للاستثمار
رخصه + صفر ديون

الان الاصل المادي هو المبنى وشوية اسهم (مشاعر) وشوية كاش
المطلوبات الافكو 4 مليون و 2 مليون كاسكو
اذا صارت تسويه حلوه تتحقق المعادلة الجذابه للاستثمار
رخصه + صفر ديون

+++ سوق الطيران بتطور وطلب عالي عليه
شوف الجزيره مو ملحقه ( ماشاء الله )
والله اعلى واعلم
 

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
اخواني بعد اقل من نصف ساعه جمعية الشركه

الاخبار
ان شاء الله ايجابيه
وبإذن الله سوف يكتمل النصاب وتتم الجمعيه العموميه العاديه وغير العاديه

والوعد. موعد الاكتتاب ثم التشغيل
ان شاء الله
 

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
الحمد لله
اكتمل النصاب
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
مبروك نجاح الاجتماع بكل المقاييس
والحمد لله
 

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
شصار ؟؟
شنو دليل النجاح ؟؟
اخوي الشركة ليش شطبت او توقفت؟؟
بسبب الاداره والخسائر

الان ان شاء الله اذا نجح الاكتتاب
تم اطفاء الخساير
ضخ راس مال
خطة عمل بالمسطره والقلم لمدة ( مومتاكد خمس سنوات)

بالاضافه
بالسابق الشركه تحتاج مرسوم للزيادة راس المال وهذا ياخذ وقت طويل

الان مع اقرار التعديلات ع نظام التاسيس
اصبح خلال فتره بسيطه القيام بذلك
 

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,159
الإقامة
الكويت
الله كريم وان شاء الله تتعدّل الامور

جزاك الله خير على نقل الاخبار
 

بيانو6

عضو مميز
التسجيل
2 مايو 2014
المشاركات
9,300
راضين لو يردون لنا ٥٠٪ من حلالنا
احرقهم بالبوسنه ابرك
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430
منقول. من موقع ارقام


اقرت الجمعية العامة العادية المؤجلة لشركة الخطوط الوطنية تخفيض راس مالها لتمهد الطريق امام عودة الشركة للسوق المحلية بعد ان كانت امام خياري تخفيض راس المال او التصفية على ان يتم زيادة راسمال الشركة في وقت لاحق بعد اخذ الموافقات من الجهات الرسمية كي تعاود نشاطها التشغيلي.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة ثامر عرب في تصريح للصحافيين على هامش الجمعية العامة التي عقدت بحضور 5ر51 في المئة من المساهمين انه قدم خلال الجمعية العمومية عرضا للدراسة التي اعدتها الشركة مع احدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الطيران وتتضمن توصيات مجلس الادارة بتخفيض راسمال الشركة على ان تتم زيادة راسمال الشركة في خطوة لاحقة.
وتوقع عرب ان اجراءات الحصول على الموافقات الخاصة بزيادة راسمال الشركة من هيئة اسواق المال ووزارة التجارة والصناعة قد تستغرق بين ثلاثة وخمسة شهور حيث سيتم الاكتتاب على زيادة ب 14 مليون دينار كويتي ليصبح راسمال الشركة نحو 24 مليون دينار.
كما توقع ان تعاود الشركة نشاطها التسغليلي في الربع الاول من عام 2015 معتبرا ان ما تم تحقيقه اليوم بتخفيض راسمال الشركة والتحضير للمرحلة المقبلة يعتبر انجازا كبيرا للشركة وابتعاد عن التصفية وعودة الشركة للسوق المحلية.
واوضح ان راسمال الشركة قد تم تخفيضه بنسبة 80 في المئة من 50 مليون دينار الى عشرة ملايين دينار في حين سيتم التحضير لزيادة راسمال الشركة في وقت لاحق الى 24 مليون دينار كويتي وهو راس المال المطلوب والذي تحتاجه الشركة لاعادة التشغيل.
وذكر ان الدراسة التي اعدتها الشركة مع شركة عالمية تتضمن التشغيل على المحطات الاقليمية فقط بالنظر الى نمو كبير متوقع في سوق النقل الجوي الكويتي.
وكانت الجمعية العمومية المؤجلة لشركة الخطوط الوطنية اقرت جدول اعمالها كاملا.
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
٨٠٪ تخفيض ؟؟!!!

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم...

الله يعين ملاك السهم.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
٥٠ مليون دينار طارت فلوس المساهمين من اكتتاب بالشركة
image.jpg
image.jpg
 

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,159
الإقامة
الكويت
لاحول ولاقوة الا بالله
ال ١٠٠ الف سهم يصيرون ٢٠ الف ؟
حسبي الله عليك يااللّي في بالي
روووووح عساك للماحي !!! عسى ينقطع ذكرك ومالك من يشيل اسمك
 

المدمر1

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2014
المشاركات
141
تخفيض 80%
+ زيادة راس المال معناها تبخرت الاسهم
اللي عنده 100 الف سهم
صارو 20 الف سهم

ولنفرض انه لم يشارك في زيادة راس المال البالغه 71% من اجمالي عدد الاسهم المستقبليه للشركه و الاكتتاب ليس حصري على المساهمين
معناها عدد الاسهم من 100 الف سهم وبعدها 20 الف سهم وبعد عدم المشاركه زيادة راس المال الى 5800 سهم !!!!


ليش مايأسسون شركه طيران جديده واكتتاب جديد ليش اللفه الطويله وتعبتوا العالم وتعبتوا انفسكم بالجمعيات والنصاب لاحول ولا قوة الا بالله
 
التعديل الأخير:

الكوتي

موقوف
التسجيل
30 أكتوبر 2010
المشاركات
1,195
بل بل بل

حسبي الله عليك
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430
منقول من جريدة الجريده


عرب: «الخطوط الوطنية» تعود للتحليق في الربع الأول من 2015
أحمد فتحي
1402417074_52_1402405288777866000.jpg

ذكرت دراسة إعادة تشغيل "الوطنية" أن الشركة ستركز خلال السنوات الخمس الأولى من التشغيل على ست وجهات، ما سيسهل عملية إطلاق وجهات أخرى، وإنشاء محور لعبور الرحلات على المديين المتوسط والبعيد.
توقع رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الوطنية ثامر عرب عودة الشركة الى التحليق خلال الربع الاول من عام 2015، بعد ان تنتهي من كل الاجراءات الادارية والرقابية لزيادة رأسمالها الى 24 مليون دينار.
وقال عرب، في تصريحات صحافية على هامش الجمعية العمومية التي عقدت امس بنسبة حضور 51.45 في المئة، إن الشركة انتهت من الجزء الصعب، من حيث عقد الجمعية العمومية، والموافقة على خفض رأسمالها الى 10 ملايين دينار ثم زيادته الى 24 مليونا بنسبة 58% وهو معدل جيد.
ورأى ان "عقد الجمعية والحصول على النصاب القانوني وتخفيض رأس المال إنجاز كبير لمجلس الادارة، بسبب العدد الهائل لمساهمي الشركة"، لافتا الى ان "الجميع قبل عامين كان يتساءل: متى ستتم تصفية الشركة؟ لكن الآن الكل يسأل متى ستحلق طائرات الوطنية في السماء؟"، مؤكدا ان "القادم سهل مقارنة بما تم في الماضي".
واشار الى ان الفترة المقبلة ستشهد انهاء العديد من الاجراءات الادارية والقانونية في وزارة التجارة والصناعة لتغيير عقد تأسيس واقرار زيادة رأسمال والنشر في الجريدة الرسمية، ثم مخاطبة هيئة اسواق المال لاعادة تشغيل الشركة، متوقعا الانتهاء من هذه الاجراءات بين 3 و5 اشهر.
وشدد على ان بعض كبار الملاك الرئيسيين في الشركة ابدوا موافقة صريحة على زيادة رأسمال، إضافة الى ان هناك مستثمرين آخرين او استراتيجيين ابدوا رغبتهم في الدخول على الشركة، لكن بشكل غير رسمي، مؤكدا ان موافقة العمومية على العمل وزيادة رأس المال ستجعلان الشركة جاذبة للمستثمرين.
وعن مبنى الشركة افاد بأنه يتوقع ان تتم عملية بيعه خلال الفترة المقبلة ما بين شهرين وثلاثة اشهر، خاصة ان ادارة الطيران المدني تطلب شراءه بالسعر نفسه 3.5 ملايين دينار، وقد تم تقييمه من ثلاث جهات كبرى، وبالتالي من الافضل بيعه للاستفادة من قيمته في سداد التزامات الشركة، سواء لشركتي الافكو وكاسكو، "وذلك لكي تبدأ الشركة العمل دون التزامات مالية عليها".
إعادة التشغيل
وتناولت دراسة إعادة التشغيل، التي أعدتها شركة برايس ووتر هاوس كوبرز للخدمات الاستشارية نظرة عامة على اقتصاد الكويت ومجال الطيران عالميا واقليميا ومحليا، حيث تناولت السوق الكويتي ومحاور عبور الرحلات والشحن والحصص السوقية، مؤكدة وجود فرصة لدخول شركة طيران أخرى في الكويت.
وأشارت الدراسة إلى توقعات بنمو حركة السفر بمنطقة الشرق الأوسط بمعدل أسرع من كل المناطق الأخرى، مع استمرار النمو السكاني في الكويت وإجمالي الناتج المحلي للفرد، وكذلك الاستهلاك الخاص، كما توقعت أن يستمر نمو السفر بغرض الأعمال والسفر الترفيهي.
وقامت الدراسة بتقييم السوق من أربعة جوانب: مسارات الرحلات ذات الأعداد الكبيرة من المسافرين ومعدلات كبيرة من نسبة إشغال الركاب (PLF) في ظل كثافة تنافسية، مسارات الرحلات ذات الاعداد القليلة نسبياً من المسافرين ومعدلات كبيرة من نسبة إشغال الركاب، مسارات الرحلات التي تصل إلى الذروة في فترات معينة من السنة، مسارات الرحلات التي لا تتم خدمتها بشكل مباشر مع احتمالية وجود طلب مرتفع عليها.
ومن ثم تم تقييم هذه المسارات المبينة بشكل أكثر تفصيلا، وفقا للتركيز الجغرافي على المدى القصير، وعرض القيمة المضافة للعملاء، والمزايا التنافسية مع شركات الطيران المحلية.
وقالت الدراسة إن الشركة ستقوم خلال السنوات الخمس الأولى من التشغيل بالتركيز على ست وجهات، ما سيسهل عملية اطلاق وجهات أخرى، وإنشاء محور لعبور الرحلات على المديين المتوسط والبعيد، ولم تذكر الدراسة هذه الوجهات لأنها "سرية" حتى يتم إعادة التشغيل.
واوضحت انه سيتم التركيز على تقديم الخدمات للوجهات ذات الطلب المرتفع داخل الشرق الاوسط، خاصة في دول الخليج وشمال افريقيا والوصول لمرحلة الربح المستدام، على المدى القصير الذي تبلغ مدته 5 سنوات.
وأضافت أنه على المدى المتوسط من 5 إلى 8 سنوات سيتم تقديم رحلات إلى أوروبا وآسيا، وبدء استراتيجية العبور وتحويل الرحلات وشبكة التوزيع، مبينة أنه على المدى البعيد الذي يمتد أكثر من 8 سنوات ستصبح شركة طيران كاملة الخدمات من خلال وجود محور كبير وشبكة توزيع.
استغلال الطائرات
وأكدت الدراسة ان "الشركة ستستغل الطائرات بشكل فعال، بحيث يكون لكل طائرة عدد كبير من ساعات التشغيل، وسينتج عن ذلك استخدام طائرتين من أسطول طائراتنا الأربع في وجهات الرحلات وتحديدا:
الطائرة الاولى: الوجهة الأولى (3 رحلات يومية بعدد 17 ساعة تشغيل بمعدل نسبة إشغال الركاب القياسي، وسينتج عن ذلك حصة في السوق بمقدار 31 في المئة، مقارنة بحصة شركات الطيران المحلية من السوق بمقدار 36 في المئة و39 في المئة.
الطائرة الثانية: الوجهة الثانية (4 رحلات يوميا بعدد 17 ساعة تشغيل بمعدل نسبة إشغال الركاب القياسي، وسينتج عن ذلك حصة في السوق بمقدار 45 في المئة مقارنة بحصة شركات الطيران المحلية من السوق بمقدار 39 و22 في المئة.
الطائرة الثالثة: مشاركة بين الوجهتين الثالثة والرابعة، حيث ستقوم برحلتين للوجهة الثالثة بعدد 9 ساعات تشغيل، وسينتج عن ذلك حصة في السوق بمقدار 40 في المئة، أما الوجهة الرابعة فستقوم نفس الطائرة برحلتين يوميا بعدد 8 ساعات تشغيل، وسينتج عن ذلك حصة في السوق بمقدار 48 في المئة.
الطائرة الرابعة: مشاركة بين الوجهتين الخامسة والسادسة، حيث ستقوم برحلتين للوجهة الخامسة يوميا بعدد 9 ساعات تشغيل، وسينتج عنه حصة في السوق بمقدار 39 في المئة، أما الوجهة السادسة فستقوم برحلتين يومياً بعدد 4 ساعات تشغيل، وسينتج عن ذلك حصة في السوق بمقدار 61 في المئة.
وأوضحت الدراسة أنه بالاضافة لذلك يتعين التركيز على زيادة إجمالي حصة السوق لوجهات معينة بزيادة رحلات ومواعيد إضافية.
استراتيجية السوق
الاهداف الاستراتيجية على المدى القصير خلال الخمس سنوات الاولى: (التركيز على الوجهة الاقليمية المستهدفة)
الاهداف الاستراتيجية في المدى المتوسط (5-8 سنوات): اطلاق رحلات لأوروبا وآسيا من خلال استراتيجية العبور وتحويل الرحلات وشكبة التوزيع.
الاهداف الاستراتيجية في المدى البعيد (أكثر من 8 سنوات) اطلاق رحلات لأميركا الشمالية وافريقيا وأميركا الجنوبية.
العملاء المستهدفون
على المدى القصير: سيتم استهداف كل من شرائح السفر لغرض العمل والسفر الترفيهي لذوي الدخل المرتفع والمتوسط، وذلك من خلال: (تقديم تجربة سفر فارهة لشرائح الدخل المرتفع – تقديم سعر تنافسي للشرائح ذات الدخل المتوسط).
على المدى المتوسط: سيتم استهداف كل شرائح العملاء من خلال تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات من خلال شبكة العبور وتحويل الرحلات لاوروبا وآسيا.
على المدى البعيد: أن تصبح الشركة ذات وجهات متنوعة لخدمة جميع شرائح العملاء المحليين، علاوة على خدمة ركاب العبور من خلال شبكة توزيع في أنحاء العالم بمجموعة كاملة من الخدمات.
الاستراتيجية التنافسية
على المدى القصير: الحصول على حصة من السوق من شركات الطيران المحلية.
على المدى المتوسط والبعيد: الاستمرار في الحصول على الحصة السوقية من شركات الطيران المحلية والاقليمية.
أسطول الطائرات وخطة العمليات
على المدى القصير: البدء بطائرتين ذات البدن الضيق، مثل طائرة إيرباص A320 أو بوينغ 737، مع التركيز على نسب إشغال عالية حسب المعايير الدولية، وتقديم أربع طائرات أخرى ذات البدن الضيق لخدمة اربع وجهات جديدة مع الاستمرار في ضمان الاستفادة القصوى من الطائرات والتركيز على نسب إشغال عالية حسب المعايير الدولية.
على المدى المتوسط والبعيد: تقديم طائرات ذات طاقة استيعابية أكبر لرحلات جوية متوسطة المدى.
المصادر الأخرى للإيرادات
على المدى القصير: تقديم خدمات الشحن الجوي كمصدر إضافي للإيرادات على المدى المتوسط والبعيد: تقديم مصادر إضافية للإيرادات.
فاعلية التكاليف
على المدى القصير: الحفاظ على تقليص المصاريف لتوفير التكاليف وزيادة الربحية.
على المديين المتوسط والبعيد: تطوير شراكات والدخول في تحالفات للحضور الاقليمي القوي للمساعدة في توفير التكاليف.
عدم توزيع أرباح
وافقت الجمعية العمومية للشركة على كل بنود جدول الاعمال، وفي مقدمتها تقرير مجلس الادارة ومدققي الحسابات والموافقة على عدم توزيع ارباح او توزيع مكافآت لاعضاء مجلس الادارة، اضافة الى تفويض مجلس الادارة لبيع ورهن عقارات الشركة وعقد كفالات والتحكيم والصلح والتبرعات وفتح الحسابات البنكية بما تقتضيه مصلحة الشركة وابراء ذمة اعضاء مجلس الادارة عن كل تصرفاتهم. كما وافقت الجمعية العمومية غير العادية على إطفاء الخسائر المتراكمة والبالغة 48.877 مليون دينار، كما في 31 ديسمبر 2013 من الآتي:
• حساب الاحتياطي الاجباري بمبلغ 356 الف دينار.
• حساب اسهم الخزينة بمبلغ 1.267 مليون دينار.
• من حساب رأسمال بمبلغ 40 مليون دينار، وبذلك يصبح رأس المال بعد تخفيضه بإطفاء الخسائر المتراكمة مبلغ 10 ملايين دينار موزعة على 100 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الاسهم نقدية، وبذلك تصبح الخسائر المتراكمة نحو 7.252 ملايين دينار.
كما اقرت العمومية زيادة رأس المال من 10 الى 24 مليون دينار، اي بزيادة 14 مليونا، وقيمة السهم 102 فلس (عبارة عن 100 فلس القيمة الاسمية للسهم وفلسين مصاريف اصدار غير مستردة وتدفع نقدا وعلى دفعة واحدة تخصص للمساهمين الحاليين) بالاضافة الى تعديل نص المادة للشركة بحيث حدد رأسمال الشركة بـ24 مليون دينار.
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430
منقول من ارقام

كشف العرب عن قيام «الطيران المدني» بوعد الشركة بشراء المبني الخاص بها في مطار الشيخ سعد خلال ثلاثة اشهر بقيمة 3.5 ملايين دينار ، وهو الامر الذي من شأنه ان يساعدها على تسوية عدد من القضايا التي مازالت قائمة مع «الافكو» و«كاسكو».
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430
تخفيض 80%
+ زيادة راس المال معناها تبخرت الاسهم
اللي عنده 100 الف سهم
صارو 20 الف سهم

ولنفرض انه لم يشارك في زيادة راس المال البالغه 71% من اجمالي عدد الاسهم المستقبليه للشركه و الاكتتاب ليس حصري على المساهمين
معناها عدد الاسهم من 100 الف سهم وبعدها 20 الف سهم وبعد عدم المشاركه زيادة راس المال الى 5800 سهم !!!!


ليش مايأسسون شركه طيران جديده واكتتاب جديد ليش اللفه الطويله وتعبتوا العالم وتعبتوا انفسكم بالجمعيات والنصاب لاحول ولا قوة الا بالله
عزيزي
بعد تخفيض رأس المال
عدد الاسهم بعد التخفيض يبقى نفس العدد عند زيادة رأس المال
على سبيل المثال عندك 100000 اصبحو 20000 وبعد ذلك تمت زيادة رأس المال وانت لم تشارك في الزيادة فأن اسهمك تبقي كما هي 20000
 
أعلى