الخطوط الوطنية الكويتية ش.م .ك ( خطوط وطنية ) ....3

المدمر1

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2014
المشاركات
141
عزيزي
بعد تخفيض رأس المال
عدد الاسهم بعد التخفيض يبقى نفس العدد عند زيادة رأس المال
على سبيل المثال عندك 100000 اصبحو 20000 وبعد ذلك تمت زيادة رأس المال وانت لم تشارك في الزيادة فأن اسهمك تبقي كما هي 20000

نعم تبقى 20 الف سهم وقيمة الاسهم ال 20 الف ستنخفض قيمتها السوقيه لوجود اكتتاب جديد يمثل 71% من اجمالي عدد الاسهم للشركة بعد التخفيض..،،،، بالعربي الفصيح فيه شبه مسح للمساهمين الذين لن يشاركوا بزيادة راس المال
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
«الخطوط الوطنية» تخطط لاستئجار طائرتين في الربع الأول من 2015

تتوقع نشر محضر الجمعية العمومية بالجريدة الرسمية خلال شهر

تتطلب المرحلة الأولى طائرتين ذات الممر الواحد بمعدل 17 ساعة تشغيل يومياً

كتب سامي وادي:

علمت «الوطن» ان الخطوط الوطنية الكويتية طلبت رسمياً من وزارة التجارة البدء في اتخاذ الاجراءات لنشر محضر اجتماع الجمعية العمومية العامة العادية وغير العادية في الجريدة الرسمية، بعد ان تم التصديق عليه من الطرفين والتي تمت الموافقة فيه على اطفاء الخسائر المتراكمة وزيادة رأس المال الى 24 مليون دينار.
وتوقع المصدر ان ينشر محضر الاجتماع في الجريدة الرسمية الكويت اليوم خلال شهر ومن ثم تبدأ «الوطنية» مخاطبة هيئة اسواق المال للبدء في اتخاذ اجراءات طرح الاكتتاب.

الحد الأدنى

واوضح المصدر ان الحد الأدنى من رأس المال الذي تتطلبه الخطوط الوطنية لكي تستعيد عملياتها تقدر بحوالي 11 مليون دينار، لافتة الى ان رأس المال الاضافي سيستخدم لتغطية النقات الرأسمالية اللازمة لتأثيث وتجهيز كافة الطائرات، وكذلك الحصول على قطع الغيار والتجهيزات والمواد الاستهلاكية وكذلك اجهزة المعلومات والحجوزات وبرامج الحاسب الآلي، بالاضافة الى تغطية كافة مصروفات فترة ما قبل التشغيل، وكذلك تغطية النقص في النقد من العمليات خلال الفترة الأولى بعد بدء التشغيل.

رأس المال

واضاف المصدر انه سيتعين كذلك توفير مبلغ 3 ملايين دينار اي ما يعادل %30 من رأس المال المطلوب لتغطية المصاريف والنفقات غير المتوقعة ليصح رأس المال المطلوب 14 مليون دينار.
واشار المصدر الى ان تكلفة الطائرة الواحدة نحيفة البدن ذات الممر الواحد تبلغ نحو 562.2 الف دينار خلال الربع الأول من العام 2015 شاملة التجهيزات الداخلية للطائرة، لافتا الى ان «الوطنية» بحاجة لاستئجار طائرتين في المرحلة الأولى من التشغيل، مشيراً الى ان اجمالي النفقات الرأسمالية للربع الأول في حدود 1.7 مليون دينار تشتمل على برامج الحاسب الآلي واجهزته وانظمة الحجز، وان المصروفات غير المباشرة لما قبل التشغيل 960 الف دينار.
وتوقع المصدر ان تعمل الطائرة الأولى بمعدل 17 ساعة تشغيل يومياً بمتوسط 3 رحلات، بينما يتم تسيير الطائرة الثانية الى 4 رحلات يومياً بمعدل 17 ساعة تشغيل يومياً ايضاً.


 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430
«الخطوط الوطنية» تبيع مبناها لـ «الطيران المدني» بـ 3.5 ملايين دينار
عبدالله خليل
كشفت مصادر مطلعة أن شركة الخطوط الوطنية والإدارة العامة للطيران توصلتا إلى اتفاق يقضي ببيع مبنى "الوطنية" إلى "الطيران المدني" بسعر 3.5 ملايين دينار، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على ذلك، وبانتظار إنهاء كل الإجراءات الرسمية لعملية البيع.
وأوضحت المصادر لـ"الجريدة" أن الانتهاء من الإجراءات ربما يأخذ فترة زمنية ليست قصيرة بسبب الدورة المستندية البطيئة، مؤكدة أن عملية البيع تمت بالفعل، وستتسلم الخطوط الوطنية مبلغ الصفقة فور إتمام إجراءات البيع.
وعن استغلال المبلغ الناتج عن البيع، أشارت إلى أن هناك حكما نهائيا يقضي بسداد "الخطوط الوطنية" 2.5 مليون دينار لـ"كاسكو"، وهو إجمالي مديونيتها عليها، إلا أن مجلس إدارة "الخطوط الوطنية" يأمل التوصل إلى اتفاق مع إدارة "كاسكو" يقضي بدفع جزء من المديونية وجدولة المتبقي منها، لاستغلال بقية ملف الصفقة في دفع مديونيتها التابعة لـ"ألافكو" والبالغة 4.2 ملايين دينار، والتفاوض أيضا لدفع جزء منها وإعادة جدولة المتبقي منها.
وأعربت عن تفاؤلها بالوصول الى نقاط اتفاق بين الأطراف، خصوصا أن الشركة في طور إعادة التشغيل ووضع استراتيجية تشغيلية جديدة لها، واستعداد مساهميها الرئيسيين في الدخول لزيادة رأسمال الشركة بعد تخفيضه، وهي الخطوات التي سيقوم بها مجلس الإدارة خلال الفترة القادمة.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
«الخطوط الوطنية» تبيع مبناها لـ «الطيران المدني» بـ 3.5 ملايين دينار
عبدالله خليل
كشفت مصادر مطلعة أن شركة الخطوط الوطنية والإدارة العامة للطيران توصلتا إلى اتفاق يقضي ببيع مبنى "الوطنية" إلى "الطيران المدني" بسعر 3.5 ملايين دينار، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على ذلك، وبانتظار إنهاء كل الإجراءات الرسمية لعملية البيع.
وأوضحت المصادر لـ"الجريدة" أن الانتهاء من الإجراءات ربما يأخذ فترة زمنية ليست قصيرة بسبب الدورة المستندية البطيئة، مؤكدة أن عملية البيع تمت بالفعل، وستتسلم الخطوط الوطنية مبلغ الصفقة فور إتمام إجراءات البيع.
وعن استغلال المبلغ الناتج عن البيع، أشارت إلى أن هناك حكما نهائيا يقضي بسداد "الخطوط الوطنية" 2.5 مليون دينار لـ"كاسكو"، وهو إجمالي مديونيتها عليها، إلا أن مجلس إدارة "الخطوط الوطنية" يأمل التوصل إلى اتفاق مع إدارة "كاسكو" يقضي بدفع جزء من المديونية وجدولة المتبقي منها، لاستغلال بقية ملف الصفقة في دفع مديونيتها التابعة لـ"ألافكو" والبالغة 4.2 ملايين دينار، والتفاوض أيضا لدفع جزء منها وإعادة جدولة المتبقي منها.
وأعربت عن تفاؤلها بالوصول الى نقاط اتفاق بين الأطراف، خصوصا أن الشركة في طور إعادة التشغيل ووضع استراتيجية تشغيلية جديدة لها، واستعداد مساهميها الرئيسيين في الدخول لزيادة رأسمال الشركة بعد تخفيضه، وهي الخطوات التي سيقوم بها مجلس الإدارة خلال الفترة القادمة.

شنو الفايدة والتخفيض دمر المساهمين ومايعوض المساهم الا اذا السهم رجع بسعر 800 فلس
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430
منقول من ارقام

كشفت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن إدارة «كاسكو» تميل إلى إجراء تسوية بمديونيتها على شركة الخطوط الوطنية لكن القرار بالنهاية يرجع للملاك، مشيرةً إلى أن أمر تسوية مديونية «كاسكو» على الخطوط الوطنية بيد المجلس الأعلى للطيران.
وأضافت المصادر: «مجلس إدارة «كاسكو» لا يمانع إجراء تسوية للمديونية البالغة 2.6 مليون دينار مع الخطوط الوطنية رغم أنه قد صدر حكم نهائي لمصلحة «كاسكو» بسداد المبلغ كاملاً، موضحاً أن عدم ممانعته للتسوية يرجع لإجراءات إعادة الهيكلة والتشغيل التي تقوم بها الخطوط الوطنية بشكل جدي، خصوصاً أنها توصلت إلى اتفاق يقضي ببيع مبناها الرئيسي بمبلغ 3.5 ملايين دينار وفي طور إجراءات التحويل الرسمية، وتنوي استخدام هذا المبلغ لسداد جزء من مديونيتها إلى «كاسكو» بالإضافة إلى جزء من مديونيتها لدى «ألافكو» والتي تبلغ 4.2 ملايين دينار، وجدولة المتبقي منها».
ومن المتوقع أن يعقد المجلس الأعلى للطيران اجتماعاً له خلال الفترة القادمة من أجل حسم هذا الملف، إضافة إلى ملفات أخرى تتعلق بـ»الكويتية» ومنها آلية تمويل صفقة تحديث الأسطول.
 

Foool & Lobster

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2005
المشاركات
198
منقول من جريدة الجريده


عرب: «الخطوط الوطنية» تعود للتحليق في الربع الأول من 2015
أحمد فتحي
1402417074_52_1402405288777866000.jpg

ذكرت دراسة إعادة تشغيل "الوطنية" أن الشركة ستركز خلال السنوات الخمس الأولى من التشغيل على ست وجهات، ما سيسهل عملية إطلاق وجهات أخرى، وإنشاء محور لعبور الرحلات على المديين المتوسط والبعيد.
توقع رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الوطنية ثامر عرب عودة الشركة الى التحليق خلال الربع الاول من عام 2015، بعد ان تنتهي من كل الاجراءات الادارية والرقابية لزيادة رأسمالها الى 24 مليون دينار.
وقال عرب، في تصريحات صحافية على هامش الجمعية العمومية التي عقدت امس بنسبة حضور 51.45 في المئة، إن الشركة انتهت من الجزء الصعب، من حيث عقد الجمعية العمومية، والموافقة على خفض رأسمالها الى 10 ملايين دينار ثم زيادته الى 24 مليونا بنسبة 58% وهو معدل جيد.
ورأى ان "عقد الجمعية والحصول على النصاب القانوني وتخفيض رأس المال إنجاز كبير لمجلس الادارة، بسبب العدد الهائل لمساهمي الشركة"، لافتا الى ان "الجميع قبل عامين كان يتساءل: متى ستتم تصفية الشركة؟ لكن الآن الكل يسأل متى ستحلق طائرات الوطنية في السماء؟"، مؤكدا ان "القادم سهل مقارنة بما تم في الماضي".
واشار الى ان الفترة المقبلة ستشهد انهاء العديد من الاجراءات الادارية والقانونية في وزارة التجارة والصناعة لتغيير عقد تأسيس واقرار زيادة رأسمال والنشر في الجريدة الرسمية، ثم مخاطبة هيئة اسواق المال لاعادة تشغيل الشركة، متوقعا الانتهاء من هذه الاجراءات بين 3 و5 اشهر.
وشدد على ان بعض كبار الملاك الرئيسيين في الشركة ابدوا موافقة صريحة على زيادة رأسمال، إضافة الى ان هناك مستثمرين آخرين او استراتيجيين ابدوا رغبتهم في الدخول على الشركة، لكن بشكل غير رسمي، مؤكدا ان موافقة العمومية على العمل وزيادة رأس المال ستجعلان الشركة جاذبة للمستثمرين.
وعن مبنى الشركة افاد بأنه يتوقع ان تتم عملية بيعه خلال الفترة المقبلة ما بين شهرين وثلاثة اشهر، خاصة ان ادارة الطيران المدني تطلب شراءه بالسعر نفسه 3.5 ملايين دينار، وقد تم تقييمه من ثلاث جهات كبرى، وبالتالي من الافضل بيعه للاستفادة من قيمته في سداد التزامات الشركة، سواء لشركتي الافكو وكاسكو، "وذلك لكي تبدأ الشركة العمل دون التزامات مالية عليها".
إعادة التشغيل
وتناولت دراسة إعادة التشغيل، التي أعدتها شركة برايس ووتر هاوس كوبرز للخدمات الاستشارية نظرة عامة على اقتصاد الكويت ومجال الطيران عالميا واقليميا ومحليا، حيث تناولت السوق الكويتي ومحاور عبور الرحلات والشحن والحصص السوقية، مؤكدة وجود فرصة لدخول شركة طيران أخرى في الكويت.
وأشارت الدراسة إلى توقعات بنمو حركة السفر بمنطقة الشرق الأوسط بمعدل أسرع من كل المناطق الأخرى، مع استمرار النمو السكاني في الكويت وإجمالي الناتج المحلي للفرد، وكذلك الاستهلاك الخاص، كما توقعت أن يستمر نمو السفر بغرض الأعمال والسفر الترفيهي.
وقامت الدراسة بتقييم السوق من أربعة جوانب: مسارات الرحلات ذات الأعداد الكبيرة من المسافرين ومعدلات كبيرة من نسبة إشغال الركاب (PLF) في ظل كثافة تنافسية، مسارات الرحلات ذات الاعداد القليلة نسبياً من المسافرين ومعدلات كبيرة من نسبة إشغال الركاب، مسارات الرحلات التي تصل إلى الذروة في فترات معينة من السنة، مسارات الرحلات التي لا تتم خدمتها بشكل مباشر مع احتمالية وجود طلب مرتفع عليها.
ومن ثم تم تقييم هذه المسارات المبينة بشكل أكثر تفصيلا، وفقا للتركيز الجغرافي على المدى القصير، وعرض القيمة المضافة للعملاء، والمزايا التنافسية مع شركات الطيران المحلية.
وقالت الدراسة إن الشركة ستقوم خلال السنوات الخمس الأولى من التشغيل بالتركيز على ست وجهات، ما سيسهل عملية اطلاق وجهات أخرى، وإنشاء محور لعبور الرحلات على المديين المتوسط والبعيد، ولم تذكر الدراسة هذه الوجهات لأنها "سرية" حتى يتم إعادة التشغيل.
واوضحت انه سيتم التركيز على تقديم الخدمات للوجهات ذات الطلب المرتفع داخل الشرق الاوسط، خاصة في دول الخليج وشمال افريقيا والوصول لمرحلة الربح المستدام، على المدى القصير الذي تبلغ مدته 5 سنوات.
وأضافت أنه على المدى المتوسط من 5 إلى 8 سنوات سيتم تقديم رحلات إلى أوروبا وآسيا، وبدء استراتيجية العبور وتحويل الرحلات وشبكة التوزيع، مبينة أنه على المدى البعيد الذي يمتد أكثر من 8 سنوات ستصبح شركة طيران كاملة الخدمات من خلال وجود محور كبير وشبكة توزيع.
استغلال الطائرات
وأكدت الدراسة ان "الشركة ستستغل الطائرات بشكل فعال، بحيث يكون لكل طائرة عدد كبير من ساعات التشغيل، وسينتج عن ذلك استخدام طائرتين من أسطول طائراتنا الأربع في وجهات الرحلات وتحديدا:
الطائرة الاولى: الوجهة الأولى (3 رحلات يومية بعدد 17 ساعة تشغيل بمعدل نسبة إشغال الركاب القياسي، وسينتج عن ذلك حصة في السوق بمقدار 31 في المئة، مقارنة بحصة شركات الطيران المحلية من السوق بمقدار 36 في المئة و39 في المئة.
الطائرة الثانية: الوجهة الثانية (4 رحلات يوميا بعدد 17 ساعة تشغيل بمعدل نسبة إشغال الركاب القياسي، وسينتج عن ذلك حصة في السوق بمقدار 45 في المئة مقارنة بحصة شركات الطيران المحلية من السوق بمقدار 39 و22 في المئة.
الطائرة الثالثة: مشاركة بين الوجهتين الثالثة والرابعة، حيث ستقوم برحلتين للوجهة الثالثة بعدد 9 ساعات تشغيل، وسينتج عن ذلك حصة في السوق بمقدار 40 في المئة، أما الوجهة الرابعة فستقوم نفس الطائرة برحلتين يوميا بعدد 8 ساعات تشغيل، وسينتج عن ذلك حصة في السوق بمقدار 48 في المئة.
الطائرة الرابعة: مشاركة بين الوجهتين الخامسة والسادسة، حيث ستقوم برحلتين للوجهة الخامسة يوميا بعدد 9 ساعات تشغيل، وسينتج عنه حصة في السوق بمقدار 39 في المئة، أما الوجهة السادسة فستقوم برحلتين يومياً بعدد 4 ساعات تشغيل، وسينتج عن ذلك حصة في السوق بمقدار 61 في المئة.
وأوضحت الدراسة أنه بالاضافة لذلك يتعين التركيز على زيادة إجمالي حصة السوق لوجهات معينة بزيادة رحلات ومواعيد إضافية.
استراتيجية السوق
الاهداف الاستراتيجية على المدى القصير خلال الخمس سنوات الاولى: (التركيز على الوجهة الاقليمية المستهدفة)
الاهداف الاستراتيجية في المدى المتوسط (5-8 سنوات): اطلاق رحلات لأوروبا وآسيا من خلال استراتيجية العبور وتحويل الرحلات وشكبة التوزيع.
الاهداف الاستراتيجية في المدى البعيد (أكثر من 8 سنوات) اطلاق رحلات لأميركا الشمالية وافريقيا وأميركا الجنوبية.
العملاء المستهدفون
على المدى القصير: سيتم استهداف كل من شرائح السفر لغرض العمل والسفر الترفيهي لذوي الدخل المرتفع والمتوسط، وذلك من خلال: (تقديم تجربة سفر فارهة لشرائح الدخل المرتفع – تقديم سعر تنافسي للشرائح ذات الدخل المتوسط).
على المدى المتوسط: سيتم استهداف كل شرائح العملاء من خلال تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات من خلال شبكة العبور وتحويل الرحلات لاوروبا وآسيا.
على المدى البعيد: أن تصبح الشركة ذات وجهات متنوعة لخدمة جميع شرائح العملاء المحليين، علاوة على خدمة ركاب العبور من خلال شبكة توزيع في أنحاء العالم بمجموعة كاملة من الخدمات.
الاستراتيجية التنافسية
على المدى القصير: الحصول على حصة من السوق من شركات الطيران المحلية.
على المدى المتوسط والبعيد: الاستمرار في الحصول على الحصة السوقية من شركات الطيران المحلية والاقليمية.
أسطول الطائرات وخطة العمليات
على المدى القصير: البدء بطائرتين ذات البدن الضيق، مثل طائرة إيرباص A320 أو بوينغ 737، مع التركيز على نسب إشغال عالية حسب المعايير الدولية، وتقديم أربع طائرات أخرى ذات البدن الضيق لخدمة اربع وجهات جديدة مع الاستمرار في ضمان الاستفادة القصوى من الطائرات والتركيز على نسب إشغال عالية حسب المعايير الدولية.
على المدى المتوسط والبعيد: تقديم طائرات ذات طاقة استيعابية أكبر لرحلات جوية متوسطة المدى.
المصادر الأخرى للإيرادات
على المدى القصير: تقديم خدمات الشحن الجوي كمصدر إضافي للإيرادات على المدى المتوسط والبعيد: تقديم مصادر إضافية للإيرادات.
فاعلية التكاليف
على المدى القصير: الحفاظ على تقليص المصاريف لتوفير التكاليف وزيادة الربحية.
على المديين المتوسط والبعيد: تطوير شراكات والدخول في تحالفات للحضور الاقليمي القوي للمساعدة في توفير التكاليف.
عدم توزيع أرباح
وافقت الجمعية العمومية للشركة على كل بنود جدول الاعمال، وفي مقدمتها تقرير مجلس الادارة ومدققي الحسابات والموافقة على عدم توزيع ارباح او توزيع مكافآت لاعضاء مجلس الادارة، اضافة الى تفويض مجلس الادارة لبيع ورهن عقارات الشركة وعقد كفالات والتحكيم والصلح والتبرعات وفتح الحسابات البنكية بما تقتضيه مصلحة الشركة وابراء ذمة اعضاء مجلس الادارة عن كل تصرفاتهم. كما وافقت الجمعية العمومية غير العادية على إطفاء الخسائر المتراكمة والبالغة 48.877 مليون دينار، كما في 31 ديسمبر 2013 من الآتي:
• حساب الاحتياطي الاجباري بمبلغ 356 الف دينار.
• حساب اسهم الخزينة بمبلغ 1.267 مليون دينار.
• من حساب رأسمال بمبلغ 40 مليون دينار، وبذلك يصبح رأس المال بعد تخفيضه بإطفاء الخسائر المتراكمة مبلغ 10 ملايين دينار موزعة على 100 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الاسهم نقدية، وبذلك تصبح الخسائر المتراكمة نحو 7.252 ملايين دينار.
كما اقرت العمومية زيادة رأس المال من 10 الى 24 مليون دينار، اي بزيادة 14 مليونا، وقيمة السهم 102 فلس (عبارة عن 100 فلس القيمة الاسمية للسهم وفلسين مصاريف اصدار غير مستردة وتدفع نقدا وعلى دفعة واحدة تخصص للمساهمين الحاليين) بالاضافة الى تعديل نص المادة للشركة بحيث حدد رأسمال الشركة بـ24 مليون دينار.

السلام عليكم جميعاً
ليس من طبعي التعليق على ما يكتب او ابداء الراي ولكن ما تم كتابته يتسحق التعليق لانه استخفاف بالبشر بطريقة مهينة مع الاسف
بدون الدخول بالتفاصيل، ولكن الارقام كلها مغلوطة
نسب الاشغال و حصص شركات الطيران خطا
خطة التشغيل ١٧ ساعة غير واقعية، ١٤ ساعة فقط تعتبر حد عالي.
السيد عرب يعتقد ان المرحلة الصعبة عدت !!!! يا للسذاجة او الغش
الزبدة، الشركة لم ولن تكون لها قائمة الا في حال انها تباع لشركة خليجية مثل الاتحاد للطيران وهذا امر مرفوض جملة و تفصيل
 

المدمر1

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2014
المشاركات
141
وقام عرب !!! ، لافتا الى ان "الجميع قبل عامين كان يتساءل: متى ستتم تصفية الشركة؟ لكن الآن الكل يسأل متى ستحلق طائرات الوطنية في السماء؟"، مؤكدا ان "القادم سهل مقارنة بما تم في الماضي".



مافائدة التحليق ياعرب اذا ضاع حلال المساهمبن ؟؟
عساها ماتحلق
 

jurr

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
64
السلام عليكم

يا اخوان، ممكن احد فاهم يشرحلي المرحلة المقبلة بالضبط. اللي اعرفه ان في تخفيض ٨٠٪ و زيادة تتبعها ٥٠٪.
لنا يرجع السهم للتداول، جم رح يكون سعر السهم، هل سيكون ٢٠٠ فلس؟
على سبيل المثال: انا املك ١٠٠ الف سهم (للمثال فقط). بعد التخفيق، رح يصيرون ٢٠ الف سهم، بس قيمة السهم رح تصير ٢٠٠ فلس؟
لو ابي ادخل بزيادة راس المال، قيمة السهم ١٠٠ فلس. شنو هو الحد الاقصى من الاسهم اللي ممكن المساهم يشتري؟ و
اذا شريته، ب ١٠٠ فلس، لما ينزل في السوق كم بيصير سعره؟ و متى موعد الاكتتاب في زيادة راس المال؟
يعني اذا شريته في ١٠٠ فلس و نزل السوق سعره ٢٠٠ فلس، هل ممكن ان تعوضني عن ال١٠٠الف سهم، اللي رح يصيرون ٢٠ الف فقط.
و شكرا
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430
السلام عليكم

يا اخوان، ممكن احد فاهم يشرحلي المرحلة المقبلة بالضبط. اللي اعرفه ان في تخفيض ٨٠٪ و زيادة تتبعها ٥٠٪.
لنا يرجع السهم للتداول، جم رح يكون سعر السهم، هل سيكون ٢٠٠ فلس؟
على سبيل المثال: انا املك ١٠٠ الف سهم (للمثال فقط). بعد التخفيق، رح يصيرون ٢٠ الف سهم، بس قيمة السهم رح تصير ٢٠٠ فلس؟
لو ابي ادخل بزيادة راس المال، قيمة السهم ١٠٠ فلس. شنو هو الحد الاقصى من الاسهم اللي ممكن المساهم يشتري؟ و
اذا شريته، ب ١٠٠ فلس، لما ينزل في السوق كم بيصير سعره؟ و متى موعد الاكتتاب في زيادة راس المال؟
يعني اذا شريته في ١٠٠ فلس و نزل السوق سعره ٢٠٠ فلس، هل ممكن ان تعوضني عن ال١٠٠الف سهم، اللي رح يصيرون ٢٠ الف فقط.
و شكرا
عزيزي
بالنسبة لزيادة رأس المال في المرحلة الأولي سيتم طرح الزياده على المساهمين وبنسبة 140% اي اذا كان عندك 20000 بعد التخفيض يحق لك المساهمه ب28000 سهم وبقيمه اسميه 100 فلس وعلاوة إصدار ٢ فلس اما بالنسبة للسعر السوقي فسيتم تحديده في حينه عند اعادة إدراجها في السوق بناء على العرض والطلب
 

jurr

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
64
شكرا اخوي بو مسك
طيب جم الس
عزيزي
بالنسبة لزيادة رأس المال في المرحلة الأولي سيتم طرح الزياده على المساهمين وبنسبة 140% اي اذا كان عندك 20000 بعد التخفيض يحق لك المساهمه ب28000 سهم وبقيمه اسميه 100 فلس وعلاوة إصدار ٢ فلس اما بالنسبة للسعر السوقي فسيتم تحديده في حينه عند اعادة إدراجها في السوق بناء على العرض والطلب
عر السوقي المتوقع، يعني تسوى انك تكتتب مرة ثانية ولا الواحد يغض النظر احسن؟
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430
شكرا اخوي بو مسك
طيب جم الس

عر السوقي المتوقع، يعني تسوى انك تكتتب مرة ثانية ولا الواحد يغض النظر احسن؟

عزيزي
لا احد يستطيع توقع السعر السوقي الا كبار المستثمرين بالشركة
الشركه جيده للمستثمر( 3 الى 5 سنوات ) اذا تم تنفيذ خطة اعادة التشغيل التي تم اعتمادها اخيرا
اما بالنسبة الاكتتاب بزيادة راس المال او غض النظر يعتمد على ملائتك الماليه وفي حال وجود ملائه ماليه اشتر من سوق الجت أفضل اذا حصلت أسعار اقل من 20 فلس للسهم القديم قبل التخفيض

ملاحظه : استمرارية الشركه تعتمد على جدية كبار المستثمرين في المساهمه والاكتتاب في زيادة رأس المال
 

احمد123

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2009
المشاركات
37
الإقامة
kuwait
الظاهر الشركة تبي تلعب مره ثانيه بطريقه تخفيض راس المال وبعدها زياده راس المال واللي راح يتأثر صغار المساهمين طبعا راح يكون من وقت لوقت علشان محد يلاحظ من صغار المستثمرين وراح يكون كل شي قانوني حسب شروط هيئه اسواق المال وبعدها اخبار ايجابيه وسلبيه من الشركه
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
سداد مديونية «طيران الوطنية» على طاولة «الكويتية»

علمت «الكويتية» أن مجلس إدارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، ناقش خلال اجتماعه الأول، أمس، بعد الإجازة الصيفية، آلية لسداد مديونية شركة «الخطوط الوطنية» لصالح الشركة الكويتية لخدمات الطيران (كاسكو)، وذلك لحسم هذا الملف نهائيا.
وذكرت المصادر أن الاجتماع تطرق إلى مسألة الطيارين والمهندسين في الشركة، والنظر في أمر المطالب التي تم تقديمها، التي تتعلق بحقوقهم داخل المؤسسة، والعمل على حلها في
وقت قريب.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الملفات لدى المؤسسة تنتظر الحل، أبرزها اعتماد آلية تمويل صفقة طائرات لتحديث أسطول الشركة، ودراسة العرض المرئي الذي قدمته شركة «بوينغ» منذ فترة حول شراء عدد من
الطائرات، إضافة إلى حسم مسألة مبنى «الهلالي» وانتظار رأي «الفتوى والتشريع»، ليتم إقرار مسألة تبعية واستمرار العقد من عدمه.


 

نوماس 1972

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
1,347
الإقامة
الكويت
هههههههههه والله نسينه انه عندنا اسهم بالخطوط الوطنيه حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
 

KNPC-KNPC

عضو نشط
التسجيل
9 ديسمبر 2012
المشاركات
276
مركز مالي
وخصخصة
لو تطبق الخصخصة بالشكل الصحيح وعرض على كبار الشركات المختصة
ما كان الامر كذلك
لا يوجد خصخصة بالكويت سوى مطاعم الوجبات السريعة (ماكدونالد برجركنغ ووو)
وهي الناجحة للإدارة العليا للشركات والإدارة اليومية بالكويت
فيه محاسبة
لو رؤساء الإدارات احيلوا للمحاسبة ما شفنا النهب وضياع حق المساهمين الصغار
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
8,618
الإقامة
كويت
فعلا لازم يكون سعر السهم 800فلس علشان نوصل خسارتنا وفي شركه الجزيره اقدم منها وناجح بالسوق المحلي ومره عليها سنوات طويل ماوصلت 500 فلس وين نتفائل بالسوق
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
وافقت على الجدولة شرط سداد الديون كاملة

«كاسكو» ترفض إسقاط جزء من مديونية «الخطوط الوطنية»


393606_e.png

كتب سامي وادي:
علمت «الوطن» ان الجمعية العمومية للشركة الكويتية لخدمات الطيران «كاسكو» اعتذرت عن قبول طلب «الخطوط الوطنية» باسقاط جزء من الديون المستحقة عليها والبالغة 2.6 مليون دينار.
وكانت التسوية المقترحة من قبل «الخطوط الوطنية» تقضي بدفع الشركة نصف مليون دينار «كاش» الى «كاسكو» الى جانب حصة في شركة «مواسم» بقيمة 800 الف دينار وجدولة مليون دينار على مدى 5 سنوات.
وترى «كاسكو» باعتبارها مملوكة بالكامل لشركة حكومية انه لا يحق لها التنازل عن جزء من ديونها المستحقة لانه يمس المال العام، وخاصة ان «كاسكو» لديها حكم استئناف لرد المديونية بقيمة 2.6 مليون دينار.
واضاف المصدر ان «كاسكو» لا يسعها تقديم حلول ايجابية ومساعدة «الخطوط الوطنية» سوى تقسيط الديون وجدولتها فقط.
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430
منقول من جريده الأنباء

502147-367311.jpg

أحمد الزبن
  • الشركة تسعى إلى زيادة حجم أسطولها البالغ 47 طائرة حتى عام 2017
  • طلبية الـ 117 طائرة ماضية.. تتضمن 97 طائرة «إيرباص» و20 طائرة «بوينغ»
محمود فاروق


عقدت الجمعية العمومية غير عادية لشركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات صباح أمس، وقررت وزارة التجارة والصناعة تأجيل التصويت على مقترح أحد مساهمي شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات الذي يقضي بإلغاء خطوة إدراج أسهم الشركة في أسواق مالية عالمية، إلى جمعية عمومية عادية للشركة تعقدها لاحقا من أجل بحث ومناقشة هذا الأمر والتصويت عليه.

وخلال الجمعية العمومية غير العادية للشركة التي عقدت أمس بحضور 81.35% وذلك للموافقة على تعديل مواد في نظامها الأساسي وذلك للتوافق مع قانون الشركات الجديد، قام أحد المساهمين - والذي يمثل «بيتك» بنسبة 53% من الشركة - بسؤال رئيسها التنفيذي أحمد الزبن حول تطورات عملية إدراج ما لا يتجاوز 30% من الشركة في بورصة لندن للأوراق المالية وكذلك نيويورك، فأشار الزبن إلى أن الشركة قامت بزيارة العديد من المستثمرين في لندن وأميركا من أجل عمل لقاءات تعريفية بأداء الشركة ونشاطها، لكنها تلقت ردودا بأن النسبة المقرر إدراجها غير كافية لهم وبالتالي ليست مغرية بالنسبة لسوق عالمي، وبالتالي الأمر متروك للمساهمين من أجل المضي قدما أو إلغاء الفكرة، وهذا ما حدا بممثل «بيتك» أن يقترح إلغاء الفكرة وبالفعل لم يكن هناك اعتراض من بقية المساهمين الموجودين، إلا أن ممثلة «التجارة» أوضحت أن الأمر يجب أن يتم في جمعية عمومية «عادية» لمناقشة المقترح والتصويت عليه، لا في عمومية «غير عادية».

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ «الافكو» أحمد الزبن في تصريحات صحافية على هامش العمومية، أن الشركة ستقوم بمخاطبة «التجارة» في هذا الأمر، والعمل على إنهائه سواء بعقد عمومية عادية جديدة أو الاكتفاء بمحضر «غير العادية» كونه أشار إلى موافقة المساهمين على هذه الخطوة، مؤكدا على أن إدارة الشركة كانت بصدد عقد عمومية عادية من أجل هذا الأمر إلا أنه تم انعقاد غير العادية قبلها واقتراح أحد المساهمين فيها وهذا حق لهم وليس علينا إلا التنفيذ، موضحا أن مسألة التأجيل ترجع لتفسير مواد في القانون وسنقوم بالتباحث فيها الأيام المقبلة.

من ناحية أخرى أكد الزبن أن الشركة تسعى من الآن وحتى عام 2017 إلى زيادة حجم أسطولها الحالي والبالغ 47 طائرة، لتنمية الإيرادات التشغيلية.

وأضاف أن بداية تسلم طلبية الطائرات التي قامت بها في وقت سابق وبلغت 117 طائرة ابتداء من 2017، مضيفا أن طلبية الـ 117 طائرة ماضية حسبما هو مخطط لها، مشيرا إلى أنها ستشمل 97 طائرة من «إيرباص» و20 طائرة من «بوينغ».

وفيما يتعلق بمديونية الخطوط الوطنية لدى «ألافكو، أشار الزبن إلى أنه لا جديد فيه، وأن الطرفين مستمرين في المفاوضات فيما بينهما دون الوصول لاتفاق نهائي بينهما حتى الآن.

وأكد الزبن على أن الشركة ترحب دائما بالتعاون بينها وبين الخطوط الجوية الكويتية، إلا أنه لا وجود لتعاون جديد بينهما في الوقت الحالي.
 

t.k

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2010
المشاركات
119
هذي الشركة تعبتنا مع انها كانت من احسن الطيران بالكويت كخدمة للاسف الادارات الفاسده دايما تخرب
 
أعلى