شركة مجمعات الأسواق التجارية الكويتية ( اسواق ) ... 3

kndor

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2007
المشاركات
1,082
الإقامة
الكويت
مادة(٦١)

Screenshot_٢٠١٤-٠٤-٢١-١٥-٢٧-٢٤.png
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
ننتظر عودة للتداول السهم
 

saad73

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2014
المشاركات
42
وين وصل تظلم الشركه لدى البورصة ؟؟

معقوله ما فيه خبر للحين
 

kndor

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2007
المشاركات
1,082
الإقامة
الكويت
سؤال
الحين الشركه مصدومين من الشطب ليش وانتم ما سويتوا جمعيه عموميه
خلوا عنكم سالفة الشطب الحين واجتمعوا ونظفوا ميزانية الشركه وضبطوا امورها

وبالمره شوفوا ميزانيات شركاتكم التابعه والزميلة التي لم تحسب ميزانياتها
والله المستعان
 

الكوتي

موقوف
التسجيل
30 أكتوبر 2010
المشاركات
1,195
الله المستعان
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
اليوم وانا بالسالمية شفت المشروع بوليفارد بصراحة مساحة كبيرة وملفت للنظر وتقريبا المشروع خالص 80%

والشركة تملك بالمشروع 60%


 

متداول 1

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2010
المشاركات
129
القبس اليوم 18/5/2014

رفض تظلمها في إلغاء الإدراج
«مجمعات الأسواق» تبيع أرضاً وتسدد ديناً
http://www.alqabas.com.kw/sites/default/files/article/original/2014/05/17/553770.jpg
ضرار الرباح
صرح ضرار الرباح نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لشركة مجمعات الاسواق التجارية الكويتية، بأن الشركة قامت باتمام صفقة بيع عقار (ارض فضاء)، بدولة الكويت بمبلغ وقدره 4.52 ملايين دينار، محققة بذلك ربحاً قدره مليون دينار، سيتم ادراجه ضمن البيانات المالية للشركة للربع الثاني لعام 2014، والجدير بالذكر ان عائد البيع سوف يستخدم في سداد كامل مديونية الشركة لاحد البنوك المحلية، وهذا من شأنه ان يخفض المديونية الحالية للبنوك والجهات الدائنة بنسبة %5 والشركة مستمرة في اعادة جدولة وسداد التزاماتها بما يحقق المنفعة القصوى لمساهميها.
من ناحية اخرى، اوضح الرباح عن رفض لجنة الشكاوى والتظلمات بهيئة اسواق المال التظلم المقدم لها من الشركة بتاريخ 2014/4/1 بشأن قرار الهيئة بالغاء ادراج اسهم الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية الصادر بتاريخ 2014/3/19 وانه بناء على هذا القرار سوف تقوم الشركة بمقاضاة هيئة اسواق المال امام القضاء الاداري لالغاء القرار بالغاء ادراج اسهم الشركة، حتى تعيد لمساهمي الشركة حقوقهم الضائعة بقرار غير مدروس تصر هيئة اسواق المال على التمسك به.
 

saad73

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2014
المشاركات
42
ربنا يكتب لنا الخيرة من الأمر ..
 

saad73

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2014
المشاركات
42
مافيه أخبار عن ميزانيه الشركة وأجتماع جمعيتها العموميه ؟؟
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
مافيه أخبار عن ميزانيه الشركة وأجتماع جمعيتها العموميه ؟؟

اذا الشركة انشطبت تنقطع اخبارها

مبروك يا هيئة اسواق المال
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
اذا الشركة انشطبت تنقطع اخبارها

مبروك يا هيئة اسواق المال

شطب الشركات اغرى باقي الشركات ان تحذو حذوها وتسعى الى الشطب كي يهرب كلُ بما سرق
ويبتلعوا الجمل بما حمل
ولا حسيب ولا رقيب
بفضل قرار الهيئة الموقر بسوق بو فلس
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
هدوء ما في اخبار
 

AL_RAGI

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2005
المشاركات
1,375
اليوم لقاء بجريدة الراى مع ضرار الرباح وتحدث عن وضع الشركة ماشاء الله كلامه حلو ويطمن الواحد وهذا الرابط
http://www.alraimedia.com/UI/PDF.aspx?i=12788&p=41

«الأسواق» تخرج من العناية الفائقة
بروفايل شركة / التنازل عن «صحارى» وافتتاح «بوليفارد» المرتقب نقطتا تحوّل


شارك:
| كتب محمد الجاموس |
•الرباح
لـ «الراي»: حصاد النتائج وتحقيق الربحية بدءاً من العام 2014

• خفّضنا الديون
من 128 مليوناً إلى نحو
70 مليونا
في سنة
ونصف السنة

• مستمرون في التسويات مع الدائنين بالتوازي مع هيكلة الشركات تابعة
نقطتا تحوّل تنتظر شركة مجمعات الأسواق أثرهما، تسوية المديونية مع البنك التجاري التي تنازلت بموجبها عن منتجع صحارى، والافتتاح التجريبي المرتقب لمجمع «بوليفارد» في نوفمبر المقبل. لكن عودة الشركة إلى البورصة تتطلب أكثر من ذلك؛ الفوز بالنزاع القضائي مع هيئة الأسواق.

قبل سنة ونصف السنة، جاء ضرار الرباح إلى «مجمعات الأسواق»، حين كانت الشركة في ذروة أزمتها. يحلو للرجل أن يطلق عليه لقب «جراح الشركات».

لم تكن الشركة في وضع ميؤوس منه، فأصولها في نهاية 2012 كانت تقارب 170 مليون دينار، وكانت الشركة تحصل على إيرادات تشغيلية تقل قليلاً عن مليوني دينار، لكن عبء الديون كان ثقيلاً، إذ كانت المطلوبات حينها تقارب 144 مليون دينار، منها 101 مليون دينار مطلوبات متداولة. وكانت الشركة تعاني الكثير من الضغوط في ضوء توقف تنفيذ المشاريع او التوسعات وتراجع التدفقات النقدية، وبالتالي العجز عن الوفاء بالالتزامات المالية للدائنين ليتراكم الدين ويزداد ألم «الصداع» جراء تلك الازمة.

لكن التفاؤل عاد الآن في الشركة إلى أفضل حالاته منذ ما قبل الأزمة، بعد سلسلة من التسويات والعمل الدؤوب لاستكمال مشروع «بوليفارد» في السالمية، والذي تعوّل عليه الشركة كثيراً في دعم إيراداتها التشغيلية.

تسلم الرباح الرئاسة التنفيذية في الشركة في البداية ثم نائبا لرئيس مجلس الادارة ورئيسا تنفيذيا وهو المنصب الذي يتقلده حاليا.

وقبل أن تنحو الشركة نحو الغرق قامت بخطوات عاجلة كان لابد منها وان أخذت بعض الوقت، لكنها نجحت في عمل تسويات مع الدائنين، وباعت حصصا في مشروعات وشركات تساهم فيها للوفاء بالتزاماتها، ولم تتخل عن بعض الاصول التي كانت بمثابة منجم كبير لها مثل مشروع «بوليفارد» ومجمع سليل الجهراء والمتحدة للترفيه وشركة هاجر، واستطاعت تخفيض اجمالي المديونية بنسبة 40 في المئة، لكن المشوار لم ينته بعد فلا يزال مشوار التعافي أمامها طويلا.

وزاد من مشاكل الشركة قيام هيئة أسواق المال بوقف سهم الشركة عن التداول، مع أن الشركة تفيد بأنها التزمت بتنفيذ كل ما طلبته منها الهيئة، لكنها تفاجأت بالغاء ادراجها في البورصة، ما دفع الشركة الى رفع قضية ضد الهيئة لاستعادة ما تراه حقها الطبيعي في ضوء التزامها بالمعايير والتعليمات من الجهات الرقابية.

يقول الرباح «اهتزت الاوضاع في العام 2008، وتراكمت الديون على الشركة التي تستند حاليا على نحو 30 ألف مساهم، و«نجحنا في عمل تسويات مع البنوك المحلية والخارجية وجهات دائنة اخرى، وخفضنا اجمالي الدين من 128 مليون دينار الى نحو 70 مليونا، أي بنسبة 40 في المئة، خلال سنة ونصف السنة، وقبل اسبوع تمت تسوية مع جهة دائنة بمبلغ 1.6 مليون دينار كانت موجودة بدفاتر الشركة منذ 8 سنوات، وجار العمل لتسويات مماثلة مع دائنين آخرين، كما تم اطفاء 88 في المئة من الخسائر التي كانت محققة في العام 2012، وستتم معالجة الخسائر في ميزانية العام 2013، على ان تبدأ الشركة حصد النتائج وتحقيق الربحية بدءاً من العام 2014 والسعي للحصول على مشاريع واستثمارات وفق تخصصها تخدم مصالح الشركة بموازاة الاستمرار في عمل تسويات مع الدائنين».

ويضيف «قد تضطر الشركة الى التضحية ببعض استثماراتها لمعالجة ما تبقى من الديون» ومجلس الادارة أخذ على عاتقه العمل بكل شفافية مع التأكيد على ابلاغ المساهمين والدائنين بكل الخطط والاجراءات التي تقوم بها الشركة حتى تكون الامور واضحة أمام الجميع.

ولم يتوقف إصلاح وضع الشركة عند التسويات مع الدائنين، بل شمل أيضا عمل هيكلة لبعض الاستثمارات بما يعود بالنفع والفائدة على المساهمين في المستقبل.

وبعد ان وضع مجلس الادارة «مجمعات الاسواق» على طريق التعافي، بدا الاهتمام ينتقل الى شركات تابعة لعمل اعادة هيكلة لاستثماراتها.

وفي هذا السياق يقول ضرار الرباح «نحن بصدد هيكلة شركات تابعة مثل الشركة المتحدة للترفيه التي نملك فيها حصة نسبتها 40 في المئة، لتكون احدى الأذرع الاستثمارية لـ «مجمعات الاسواق».

ويرى ان أفضل الاصول لدى الشركة مشروع البوليفارد في السالمية الذي « نبني عليه آمالا كبيرة» الذي تنفذه الشركة حاليا وفق نظام الـ «بي او تي»، ومن المتوقع افتتاحه جزئيا وتجريبيا في شهر نوفمبر المقبل، وافتتاحه رسميا وتحت رعاية صاحب السمو خلال احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية، علما بأن جميع الوحدات التأجيرية في المشروع مؤجرة بالكامل ما يعكس الثقة بالشركة وبالمشروع.

وينسب الرباح الفضل في استكمال هذا المشروع للمساهمين الذين وافقوا على زيادة رأس المال المشروع من 20 الى 30 مليون دينار، متوقعاً ان يحقق ارباحا مجزية ستعوض المساهمين عن الفترة العصيبة التي مرت على الشركة.

مشاكل «مجمعات الاسواق لم تنحصر في وضعها الداخلي وتراجع الايرادات والعجز عن سداد الديون وتوقف المشاريع فقد أوقفت هيئة أسواق المال ادراج أسهم الشركة لمدة 6 أشهر لتعديل اوضاعها ومعالجة الخسائر المتراكمة التي تجاوزت نسبة الـ 75 في المئة من رأس المال، وبعد أن انتهت تلك الفترة قامت الهيئة في 19/ 3/ 2014 وألغت ادراج الشركة في البورصة.

وتعليقا على هذا الالغاء يقول ضرار الرباح «قمنا باعادة هيكلة رأس المال وفق طلب الهيئة وعقدنا اجتماعا مع لجنة التظلمات والشكاوى وبينا لهم الصورة وقبلوا التظلم الذي تقدمنا به لهم وفوجئنا بهذا القرار رغم تقديم الشركة بياناتها المالية المدققة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، بتاريخ 12 /2/ 2014 الى هيئة أسواق المال وسوق الكويت للاوراق المالية ووزارة التجارة والصناعة وتمت الموافقة عليها، والتي أظهرت أن نسبة الخسائر المتراكمة الى رأس المال انخفضت الى 65 في المئة من 88.25 في المئة، والناتجة عن تحقيق الشركة ارباحا قدرها 5 ملايين دينار، وهو الوضع الذي يستوجب اعادة أسهم الشركة الى التداول وليس معاقبتها بالغاء الادراج».

ويضيف «مارسنا حقنا القانوني ولجأنا الى القضاء لانصاف الشركة وايقاف تعسف الهيئة، ونعتقد ان قضيتنا ضد الهيئة في محلها وستتم عودة الشركة الى السوق وفق القانون».

تختزن «مجمعات الاسواق» في دفاترها جملة استثمارات نوعية تتكئ عليها لتعويض ما فات من خسائر، ويفيد ضرار الرباح بان الشركة تحتفظ بمحفظة استثمارات هي الأجود بين اجمالي استثماراتها، وأبرزها مشروع البوليفارد في السالمية الذي تبني عليه الشركة آمالا كبيرة لما له من اهمية كبيرة من حيث العائد المتوقع تحقيقه.

ويشير الى استثمارات اخرى جيدة هي عبارة عن حصص مؤثرة في الشركة المتحدة للترفيه، وشركة هاجر التي تملك فندق موفنبيك في منطقة الحرم المكي، ومجمع سليل الجهراء، بالاضافة الى حصة في شركة وافر التي تملك سوق الفرضة في الصليبية، هذا الى جانب بعض الاصول التي تجرى دراسة هيكلتها لتطويرها أو التخارج منها.
 

AL_RAGI

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2005
المشاركات
1,375
«المجمعات» لم تتنازل عن أي من أصولها
تصويب
الراى · 08 يوليو 2014




ورد خطأ في تصريح نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في شركة مجمعات الأسواق ضرار الرباح المنشور في عدد «الراي» أول من أمس الأحد أن الشركة تنازلت عن منتجع صحارى ضمن تسوية على مديونية مع البنك التجاري، والصحيح أن لا علاقة لمنتجع صحارى بموضوع التسوية مع البنك التجاري أو غيره، ويؤكد الرباح أن الشركة لم ولن تتنازل عن أي من أصولها، وان التسويات التي قامت بها ولاتزال تقوم بها الشركة هي ضمن خطة مبرمجة من قبل مجلس إدارة الشركة.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
«المجمعات» لم تتنازل عن أي من أصولها
تصويب
الراى · 08 يوليو 2014




ورد خطأ في تصريح نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في شركة مجمعات الأسواق ضرار الرباح المنشور في عدد «الراي» أول من أمس الأحد أن الشركة تنازلت عن منتجع صحارى ضمن تسوية على مديونية مع البنك التجاري، والصحيح أن لا علاقة لمنتجع صحارى بموضوع التسوية مع البنك التجاري أو غيره، ويؤكد الرباح أن الشركة لم ولن تتنازل عن أي من أصولها، وان التسويات التي قامت بها ولاتزال تقوم بها الشركة هي ضمن خطة مبرمجة من قبل مجلس إدارة الشركة.

الشركة عندها اصول طيبة بس بركات اسواق المال بتوقيف السهم لتجميد فلوس المضاربين والمساهمين
 

AL_RAGI

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2005
المشاركات
1,375
اخوى مليون دينار صبحك الله بالخير انا مع كلامك بانه تجمدت فلوسنا بس يمكن خيرة لان السوق مايساعد اى سهم بالصعود ونتفائل خير ان الشركة ترجع بعد ماتكون اتمت هيكلة الشركة وقامت بالتسويات اللازمة
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
اخوى مليون دينار صبحك الله بالخير انا مع كلامك بانه تجمدت فلوسنا بس يمكن خيرة لان السوق مايساعد اى سهم بالصعود ونتفائل خير ان الشركة ترجع بعد ماتكون اتمت هيكلة الشركة وقامت بالتسويات اللازمة
صبحك الله بالنور

كلامك صحيح خيرة مع وضع السوق مايساعد حاليا

بس المضارب متضرر من التوقف وليس المستثمر
 

saad73

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2014
المشاركات
42
الله يكتب لنا ولكم الخيرة من الأمر
وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم
 
أعلى