شركة المخازن العمومية (( أجيليتي )) ...... 4

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
‏شركة زميلة لاجيليتي أرباح الخليج للمخازن في الشهور التسعة الأولى 2016 ترتفع بنسبة 11% إلى 150.1 مليون ريال والعائد على السهم 2.59 ريال
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
في مشروع توسعة الجهراء التابع لـ«أجيليتي»

معرفي لـ«الأنباء»: «الصندوق الوطني» يمنح أراضي للمبادرين بدينارين للمتر

الأحد 2016/10/23


  • داود معرفي
    • 9 مشاريع الآن وأخرى بداية 2017
    • خصم 43% على سعر المتر ودون مقدم وفترة سماح تصل إلى 5 أشهر
    • الدعم جاء من وزير التجارة وهيئة الصناعة وشركة إجيليتي
    • مساحة الأراضي تبدأ من 1000 متر وتصل إلى 1600 متر
    • لجنة تطوير الأعمال في «الصندوق» ستدعم الشباب المبادر
    • المشاريع الموافق عليها في قطاع الخشب والتعدين والورق وتدوير الإطارات
    • سعينا لتأمين أراض لمشاريع المبادرين الجاهزة
    • منح أراض في مشاريع الوسيلة وميناء عبدالله والصفارين
    • نهدف إلى تشجيع الشباب الكويتي للعمل الخاص والمساهمة مع الدولة في تنويع الاقتصاد

    عبدالرحمن خالد
    كشف رئيس لجنة بيئة الاعمال وتوطيد العلاقات المؤسسية التابعة للصندوق الوطني لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعضو مجلس ادارة الصندوق داود معرفي ان الصندوق منح 9 من المبادرين أراضي صناعية في منطقة الجهراء.


    وقال معرفي في تصريح خاص لـ«الأنباء» على هامش اجتماع بين مجلس ادارة «الصندوق الوطني» وشركة الخدمات اللوجستية «أجيليتي» يوم الخميس الماضي انه تم الاتفاق النهائي على منح المبادرين التابعين لـ«الصندوق الوطني» أراضي مدعومة من الصندوق في مشروع توسعة الجهراء التابع لشركة أجيليتي، وذلك بدعم من وزير التجارة والصناعة د. يوسف العلي، وبالتعاون مع الهيئة العامة للصناعة.


    وبين معرفي ان سعر المتر في السابق في تلك المنطقة كان بـ 3.5 دنانير و120 ألف دينار كمقدم لعشر سنوات، مشيرا الى انه في الوقت الحالي قدمت «أجيليتي» نسبة خصم وصلت إلى 55% على سعر المتر (اي ما يعادل دينارين على المتر الواحد) ودون مقدم، بالاضافة الى فترة سماح من شهرين حتى 5 أشهر تحددها «أجيليتي» حسب نوع النشاط.


    وذكر معرفي أن «هناك مشاريع لمبادرين جاهزة للعمل ينقصها الأراضي، لذا رأى الصندوق الوطني ان يكون هناك بديل سريع لتلك المشاريع كالوسيلة وميناء عبدالله والصفارين، حتى لا ينتظر المبادر عاما ونصف العام لبدء مشروعه، وكانت شركة أجيليتي من الشركات الوحيدة التي تتوافر بها الشروط لتوفير أراض مخصصة للصناعة، رغم ان دور الصندوق دعم المبادرين ماديا وتسهيل الاجراءات لهم، ولكنه ساهم الآن في دعمهم من ناحية الأراضي مع العلم انه ليس من دور الصندوق».


    وقال معرفي ان المبادرين الذين تم منحهم الأراضي كدفعة اولى، تم الاجتماع معهم ووافقوا على تلك الأراضي على ان يوقعوا العقود في نهاية الاسبوع الجاري للبدء بمشاريعهم فورا، مبينا ان البنية التحتية لتلك الأراضي جاهزة للعمل، لافتا الى ان هناك دفعة ثانية سيتم ترشيحها في بداية العام.


    وبين ان المشاريع التسعة ستكون في قطاع الخشب والقطاع المعدني والورق واعادة تدوير الاطارات.


    واوضح ان مساحة الأراضي تبدأ من 1000 وتصل الى 1600 متر للارض الواحدة، وهناك عدة قطاعات كقطاع الورق لمنتجات النشر الذي يحتوي على 11 نشاطا، وقطاع المنتجات المعدنية يحتوي على 84 نشاطا، وقطاع المنتجات التعدينية غير المعدنية يحتوي على 11 نشاطا، وقطاع الكيماويات والمشتقات النفطية يحتوي على 78 نشاطا.


    واشار معرفي الى ان ذلك يعتبر ضمن انجازات لجنة تطوير الاعمال التابعة لـ «الصندوق الوطني» في تسهيل الامور للمبادرين ودعمهم من جميع الجهات، لافتا الى ان هذا الدعم ستظهر جليا نتائجه في دعم الاقتصاد مستقبليا.


    الجدير بالذكر ان «الصندوق الوطني» اجرى اتفاقيات في الاسابيع الماضية على منح أراض للمبادرين في مشروع الوسيلة وميناء عبدالله - منطقة 16 وسوق الصفارين على ان يتم الانتهاء منها بعد عام ونصف العام لعمل البنية التحتية الخاصة بتلك المشاريع وتهيئتها لبدء المشاريع الخاصة بالمبادرين.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
5446977.jpg

أجيليتي الكويتية تستثمر 100 مليون درهم في أبوظبي 2017
25-أكتوبر-2016 05:01 م خاص مباشر
من: رامي سميح

أبوظبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي - أبوظبي، التابعة لشركة أجيليتي الكويت، اليوم الثلاثاء، إن شركته تعتزم ضخ استثمارات تزيد قيمتها على 100 مليون درهم بإمارة أبوظبي في عام 2017.

وأضاف باسل الدباغ، في مقابلة مع "مباشر" على هامش معرض "بريك بلك الشرق الأوسط": "لدينا ثلاثة مشروعات بأبوظبي العام القادم في قطاع التخزين والتوزيع والنقل البري، سترفع حجم استثماراتنا عن العام الحالي 2016".

وأوضح الدباغ أن الاستثمار الأول سيكون من خلال منشأة تخزين جديدة بمنطقة مصفح تمتد على مساحة 21 ألف متر مربع، ومن المقرر بدء أعمال الإنشاءات في ديسمبر القادم على أن يتم الانتهاء منها بحلول نوفمبر 2017 بتكلفة استثمارية 80 مليون درهم.

وأشار إلى أن الاستثمار الثاني في قطاع النقل البري عبر إضافة 50 شاحنة إلى أسطول الشركة مع مطلع العام القادم بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 15 مليون درهم.

ونوه الدباغ بأن المشروع الثالث هو عبارة عن قطعة أرض في منطقة كيزاد الصناعية تبلغ مساحتها حوالي 150 ألف متر مربع، وتهدف إلى توسيع خدماتنا للتخزين في الأماكن المفتوحة وإدارة تخزين الحاويات، ونحن في صدد وضع اللمسات النهائية للمشروع.

وقال الرئيس التنفيذي لـ أجيليتي - أبوظبي، إن الشركة تنظر في عدة مشروعات مستقبلية بأبوظبي على المدى الطويل، منها التوسع في الاستثمار بمطار أبوظبي الجديد، والذي سيفتتح أبوابه في العام القادم، وسيشهد توسعات كبيرة وإنشاء مدينة لوجستية.

وتجري أبوظبي توسعة كبيرة في مطارها ستسهم في رفع قدرته الاستيعابية إلى 45 مليون راكب سنوياً ومناولة البضائع إلى أكثر من 2 مليون طن سنوياً.

وأضاف الدباغ لـ"مباشر": أن توسعات الشركة المستثمرة تؤكد ثقتها في اقتصاد إمارة أبوظبي بشكل خاص والإمارات العربية المتحدة بشكل عام، مشيراً إلى أن الشركة تقدم خدمات لوجستية لمشروعات كبرى في أبوظبي مثل قطاع النفط والغاز والطاقة النووية لا سيما مشروع براكة.

ومشروع براكة هو أول محطة طاقة نووية بالإمارات، ومن المتوقع أن يسهم بنسبة 24% من الطاقة الإماراتية بحلول 2020.

وتابع :"نحن متفائلون جداً تجاه هذا الاقتصاد، ونتوقع نمواً جيداً ستبدأ معالمه في النصف الأول من العام القادم بعد فترة صعبة جراء هبوط النفط".

وانخفضت أسعار النفط منذ منتصف 2014 بواقع النصف تقريباً وسط وفرة في الكميات المعروضة وطلب محدود.

وقال باسل الدباغ لـ"مباشر"، إن أجيليتي مستمرة في توسعاتها بجميع دول الخليج وأفريقيا مع تحقيقها نسب نمو جيدة تفوق 10% سنوياً في المنطقة على مدار السنوات الثلاثة الماضية.

وأضاف الدباغ: أن الشركة تمول جميع مشروعاتها عبر السيولة الذاتية والقروض، مشيراً إلى مفاوضات مع بنوك محلية وعالمية لتمويل المشروعات الجديدة.

وأجيليتي هي شركة كويتية متخصصة في مجال الخدمات اللوجستية المتكاملة وتقدر إيراداتها السنوية بما يزيد على 4.3 مليار دولار أمريكي، ويعمل لديها أكثر من 22000 موظف في 500 مكتب و100 دولة حول العالم.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
التعديل الأخير:

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
جم

جم تتوقع توزيعه هالسنه ؟
حسب البيانات السنوية
والاحتمالات حاليا :
30 فلس
او 30 نقدي و5% منحة
او 25 نقدي و5% منحة
وهو الأقرب والله اعلم
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
‏قيمة التداول على مجموعة أجيليتي
‏أجيليتي 3 مليون و700 الف دك
‏وطنية عقارية 958 الف دك
‏مركز سلطان 84 الف دك
‏بيان للاستثمار 339 الف دك
 

ابو هاجر**

عضو مميز
التسجيل
19 نوفمبر 2007
المشاركات
2,377
اتوقع تحرك السهم مادام بسعر630
وتجاوز 650 لاستهداف مستوي 690
مع وجود مقاومه670
بشرط عدم كسر 610
والله اعلم
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,519
أجيليتي تعلن إستثمار 10 مليون دولار أمريكي في توسعة مركزها اللوجستي في البحرين

بيان صحفي05/01/20170

أعلنت اليوم شركة أجيليتي؛ الشركة الرائدة عالمياً في تقديم الخدمات اللوجستية المتكاملة عن استثمار 10 مليون دولار أمريكي لتوسعة مركزها اللوجستي الإقليمي في مملكة البحرين لتصل بذلك مساحته الاجمالية إلى 28 ألف متر مربع، مع توفير 19 ألف موضع تخزين إضافي وزيادة الفرص الوظيفية بنسبة 25% تقريبأً.

وستقوم هذه التوسعة التي سيتم الانتهاء منها في غضون العشرة أشهر القادمة، بتعزيز المركز اللوجستي الإقليمي التابع لأجيليتي وعملياتها في البحرين حيث ستقوم الشركة بالاستثمار في تطوير حلول التخزين والشحن والنقل والخدمات اللوجستية المتخصصة التي تقدمها في المملكة.

بهذه المناسبة قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني في كلمته: "إن القطاع اللوجيستي يساهم بدور كبير في التنمية الاقتصادية و جذب الاستثمارات الخارجية إلى المملكة.

والحكومة ملتزمة بتنفيذ استراتيجياتها ورؤاها لتعزيز القطاع الإقتصادي وتقديم خدمات لوجستية متميزة حيث يتميز القطاع اللوجيستي في مملكة البحرين بكونه أكثر فعالية وشمولية، ومن أجل تسهيل ذلك قامت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بتنفيذ السياسات التي من شأنها الإسهام المباشر في تطوير هذا القطاع والتعزيز من موقع البحرين الاستراتيجي وربطها مع دول المنطقة.

ولقد كانت أجيليتي جزء هام من القاعدة اللوجيستية هنا في البحرين منذ عام 2003 وقد قدمت قدرات في هذا القطاع لم نرها من قبل".

كما أوضح السيد عيسى الصالح؛ الرئيس والمدير التنفيذي بأجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة:
"يعكس هذا الاستثمار التزام أجيليتي نحو عملائها في المنطقة وقدرة البحرين كمركز إقليمي يقدم خدمات تخليص جمركي فعالة وشبكة نقل موثوقة وبيئة تشغيلية جاذبة للاستثمار.

إن توسعة مركز أجيليتي للخدمات اللوجستية في البحرين ستزيد من السعة التخزينية وستساعد في تلبية الطلب الإقليمي المتزايد على الخدمات اللوجستية المتطورة والمتكاملة".

وبدوره قال السيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية:

"يعكس هذا الاستثمار قوة البحرين كمركز إقليمي لوجستي، فموقعها الجغرافي الذي يصلها بأكبر اقتصاد في المنطقة و التطوير المستمر الذي توليه البحرين لتحرير قطاع الخدمات اللوجستية، مدعوما بالقوة العاملة البحرينية الكفؤة التي تتقن اللغتين العربية والانجليزية، من العوامل الرئيسية لنمو قطاع الخدمات اللوجستية في المملكة".

وتجدر الإشارة إلى أن البحرين تقوم حالياً بالاستثمار في مشاريع البنى التحتية التنموية التي بلغت قيمتها ما يزيد عن 32 مليار دولار ومن شأنها دعم القطاع اللوجستي في المملكة كمشروع توسعة مطار البحرين الدولي، الذي من المتوقع أن يزيد من أحجام الشحن الجوي إلى مليون طن متري سنوياً بمجرد الانتهاء منه في عام 2020.
ذلك بالإضافة إلى مشروع جسر الملك حمد، وهو الجسر الثاني الذي سيربط البحرين بالمملكة العربية السعودية والذي من المتوقع أن يسهم في خفض تكاليف الاستيراد بنسبة تصل إلى 50%.

وقد زادت مساهمة قطاع المواصلات والخدمات اللوجستية في الناتج المحلي الإجمالي من 3% في عام 2013 إلى 7% في عام 2015، حيث تعكس هذه الزيادة إمكانيات النمو في هذا القطاع الهام والحيوي.

وبدأت أجيليتي عملياتها في البحرين في عام 2003 حيث تقوم من خلال مرفقها الرئيسي في منطقة الحد بتقديم خدمات التخزين (متعددة الحرارة) وتوفير حلول مميزة للشحنات عالية القيمة.

كما توفر أجيليتي حلول الأرشفة وخدمات تخزين آمنة للمستندات وحلول لوجستية متخصصة لقطاع التجزئة في البحرين.

وتعتبر أجيليتي البحرين شركة رائدة في تقديم خدمات النقل العابر للحدود وخدمات الوساطة الجمركية لعدد من كبرى الشركات العالمية في المملكة.

وتمتلك الشركة أسطول نقل مكون من 200 مركبة بما فيها مقطورات ذات تحكم حراري.
 

flanker

عضو نشط
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
254
السلام عليكم هل ينشهد قفزات كبيره للسهم قريبا؟
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
أعلى