شركة مركز سلطان للمواد الغذائية ش.م.ك.م ( م سلطان ) ....4

السعد محمد

عضو مميز
الله يهديك ان شاء الله

ماقلت شي من عندي بيانات الشركة تقول

لن اشارك بشيىء
و الحق يضايق والجذب هو الكسبان وتطبيل شي حلوو

بتوفيق
شارك وضع لنا جميع الاحتمالات

بيتكوين

عضو نشط
الله يهديك ان شاء الله

ماقلت شي من عندي بيانات الشركة تقول

لن اشارك بشيىء
و الحق يضايق والجذب هو الكسبان وتطبيل شي حلوو

بتوفيق
كل الكلام اللي تقوله صح متعثره مديونه كادت ان تفلس تبي تخفض راس المال كله معاك ولاقلت حق الناس اشتروا .. كلامي مجرد تطمين بال حق اللي ضايق صدره وصابر 8 شهور .. لكن الفاظك تجاهي ماكانت بمحلها من تطبيل وچذب وانا اترفع عن هذا الكلام خلك مثل المطر والغيم الناس تباشر فيه وياريت لو تنتقي الفاظك

كعب داير

عضو نشط
اخواني الاعزاء .

انا اعلم بعد الله ان كل شخص يدخل صفحة مركز سلطان مهتم بالامر جداً وكل من يملك بالسهم وصبر واحبط 8 شهور رغم الحاجه الماديه ورغم الأخبار السيئة وما حصل للشركة من انتكاسه لايزال ينتظر بارقة أمل او اخبارحلوه او شي يسر النفس ويقر العين لذلك يتوجب عليه ان اكون بشير خير او اصمت .

الاخ اللي يقول لازم ارباح 33 مليون والا يخفض انت ماقلت شي جديد بس غيري يمكن يضايقه هالكلام اللي تقوله ويسبب له ضيقه وهم وامور ماندري عنها وانت تاكل حب شمسي وتكتب .
اقدر اقول الشركة فلست او متجهه للافلاس وتهويل والامر وزيادة الهم همين لإن الامور حالياً متساويه عند المساهمين لكن نبشّر ونقول الامور طيبه وتبشر بالخير بدون كذب بعدين ماني مجبور انقل خبر محبط او يجيب الهم للاخرين

ثق بالله ان الامور طيبه انشاء الله ومابعد العسر الا يسر واسأل الله العلي العظيم أن يعوض صبركم خير من عنده

جزاك الله خير الجزاء أخي العزيز بت كوين
فعلاً ، الأخ يبذل الجهد ويجيب العلم الطيب
هذا إذا ماحضر الجمعية العمومية بعد : )

حالياً السهم واقف نعم ، لكن ما نخلي الموضوع
نفس مشرف وأبراج ، سلطان وضعه غير
قروبه غير ، صحيح تجي له فترات يصير مرض
وسهم خامل بتداول يسم البدن
لكن اللي مركز يلاحظ حركته بشهر يناير اللي فات
ترا كان ٥٥ فلس ووصل ١٠٠ حكم وقفل ٩٦ فلس

معناتها الجماعة إذا اشتهوا يرفعونه
يرفعونه

ثانياً تفاؤلي ليس مفرط
بل بناءً على أمور تستدعي التفاؤل
مثل سعر الوطنية العقارية وأجيليتي
كم كانوا قبل قضية العراق وكم اوصلوا ؟
تقريباً صعود بنسبة ٤٠٪؜ للوطنية
و٨٠٪؜ لأجيليتي ، كل هذا الإرتفاع خلال
٤ أو ٥ أشهر ، شاللي يمنع يصعد سلطان
بنسبة ٤٠٪؜ ؟ أو أكثر بعد ؟
بيان من ٢٦ فلس إلى شي وستين

ثالثاً اللي يقول بدل السهم بشي أو سلعة ثانية
لا والله لا أبدل ولا شي
خل ينزل بالأول وإنتظر شهر مارس ٢٠١٨
شوف نتايج سلطان السنوية
تكون الأمور إتضحت وطارق السلطان مرتب الشركة صح والإيرادات بتنامي ملحوظ بناءً على تقرير آخر تسع شهور ، من صبر ظفر واللي صبر طول هالفترة مهو عيزان يكمّل صملته لغاية مايشوف بدل الرقمين
ممكن ٣ أرقام ! وارد جداً تصعيد سعر السهم خلال الفترة المقبلة ، السهم نصّه ممسوك من الجناعات
والباقي كل الكويتيبن يملكون فيه تقريباً

الآن فقط نبيه يرجع للتداول
تالي ، يحلها رب العباد
ماتدري يمكن يفوزون بعقد ضخم كالعادة

آسف على الإطالة ياشباب
بس كان ودي ( الهدف البعيد يشارك بالصفحة )
ونبحبش بموضوع القيمة الدفترية وأثرها أو إنعكاسها على سعر السهم .

نسأل الله لنا ولكم دوام الصحة والعافية

مشكورين .

كل الكلام اللي تقوله صح متعثره مديونه كادت ان تفلس تبي تخفض راس المال كله معاك ولاقلت حق الناس اشتروا .. كلامي مجرد تطمين بال حق اللي ضايق صدره وصابر 8 شهور .. لكن الفاظك تجاهي ماكانت بمحلها من تطبيل وچذب وانا اترفع عن هذا الكلام خلك مثل المطر والغيم الناس تباشر فيه وياريت لو تنتقي الفاظك
انا ماقصدك يا اخي العزيز

انا اقول الجذب وتطبيل هو من يكسب

الحق يزعل والواقع اليم

من طبع البشر يبي اي شيء يتعلق فيه
البيانات تقول راس المال 57 والخساره 33

اكثر من نص راس المال

القيمة دفترية 21 فلس

من باب الحذر فقط

السعر يمكن يروح دينار الله يرزقكم

بيتكوين

عضو نشط
ديون الموردين تبلغ 90 مليون وتم الاعلان انه تم تسديد 45‎%‎ من ديون الموردين مايقارب مبلغ 40 مليون مع العلم انه لم تمس المخصصات المستقطعه وكان هذا الاعلان له صدى بالجمعية بالإضافه الي كلام الرئيس التنفيذي طارق السلطان كان مريح ويردد كلمة ابشر المساهمين وحفاظاً علي المساهمين ..

السؤال هني من وين لهم 40 مليون سددوا الموردين ؟؟

السؤال للاخوة المختصين كم تبلغ الارباح المرحلة للوطنية العقارية

كم دفعت اجيليتي لتسوية قضيتها مع الجيش الامريكي بالمحاكم الامريكيه علماً بإن اجيليتي وسلطات بقضيه واحد وهي عقد المورد SV300
وكم تبلغ اخر دفعه للتسوية

موضوع اخر

كم كان المبلغ المرصود للاستحواذ على شركة الخرافي انترناشيونال ..

كم كان المبلغ المرصود للمنافسه على حصة المستثمر للخطوط الجوية الكويتية بالتنافس مع بودي الجزيرة

خلاصة الكلام

الناس ماعندها مشكله بالسيولة المالية حصالة اجيليتي ووطنية وسلطان وحده وفلوسهم وحده وادارتهم وحده .

بيتكوين

عضو نشط
كارفور يبي يستحوذ على سيفوي الاردن اللي يملكه مركز سلطان وقدم لهم عرض مغري وتم رفض العرض من قبل مركز سلطان ..

يعني متعثرين ومديونين وترفضون !!! ليش

هذي الغمنده

اخواني هالكلام اكرر واقول مو تطبيل ولا انصحك بالشراء بالوقت الحالي لحين تتضح الرؤيه لكن قصدي من الكلام تطمين المساهمين بتجاوز هذا الوضع وأسأل الله لي ولكم التوفيق

universal1

موقوف
الله يرزق الجميع من واسع فضله ،

و الاخوان الي تعلقو بالسهم من شهر يناير حاول انشاء الله تبيع و لو بخساره بسيطه و تاخذ فلوسك اذا ردو السهم للتداول ، او انتظر بعض المحافظ اذا حاولو يبدول المراكز مع اي ارتفاع للسوق ممكن عالسنه القادمه ،

امر مهم م سلطان من 2014 و 2015 عنده خسارات سنويه ،

و الكارثه كانت بالعام الماضي خسر اكثر من 2500% بالميه ، تتكلم عن 24 مليون و 100 الف ، رقم كبير ، ماهو تخويف ولكن لابد من النظر للامور بواقعيه بعيدا عن الاحلام الورديه ،

السنه هذي عنده تعديل للارباح بشكل طفيف وهو ما يعطي بصيص امل لملاكه .

كعب داير

عضو نشط
٢٤ مليون مخصصات
وخسر ٢٥٠٠٪؜ !!

هذه أرقام مؤقته لفترة مالية محددة
ما نعممها على مركزه المالي

إذا على مقياسك ال٢٥٠٠٪؜ خساره
معناتها بعقد المخازن مع الجيش الأمريكي

كانوا ربحانين ٢٥٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٪؜

الأمور تتبدل والخربان يتصلّح ياخوي

ونشوف الأيام القادمة بعيون متفائلة دوماً .

universal1

موقوف
٢٤ مليون مخصصات
وخسر ٢٥٠٠٪؜ !!

هذه أرقام مؤقته لفترة مالية محددة
ما نعممها على مركزه المالي

إذا على مقياسك ال٢٥٠٠٪؜ خساره
معناتها بعقد المخازن مع الجيش الأمريكي

كانوا ربحانين ٢٥٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٪؜

الأمور تتبدل والخربان يتصلّح ياخوي

ونشوف الأيام القادمة بعيون متفائلة دوماً .

اتمنى يوصل لدينار و الكل بكون مستانس و ربحان ،

لكن عزيزي لاتقارن اجيلتي مع م سلطان ، يكفي ان اجيلتي يوزع ارباح سنويه هذه بحد ذاتها كافيه لتماسك السهم ، حاليا المؤشرات للسهم سلبيه ، و في احتمال كبير انها تتعدل على السنه القادمه ممكن عالربع الاول ،

ارتفاع شهر يناير ماكان على م سلطان فقط بل كان على جميع الاسهم الخسرانه و الربحانه و المضاربيه و الكل عارف انها كانت باموال الحكومه و دعم حكومي يعني لاملاكه قدرو عليه ولا غيره .

بيتكوين

عضو نشط
الله يرزق الجميع من واسع فضله ،

و الاخوان الي تعلقو بالسهم من شهر يناير حاول انشاء الله تبيع و لو بخساره بسيطه و تاخذ فلوسك اذا ردو السهم للتداول ، او انتظر بعض المحافظ اذا حاولو يبدول المراكز مع اي ارتفاع للسوق ممكن عالسنه القادمه ،

امر مهم م سلطان من 2014 و 2015 عنده خسارات سنويه ،

و الكارثه كانت بالعام الماضي خسر اكثر من 2500% بالميه ، تتكلم عن 24 مليون و 100 الف ، رقم كبير ، ماهو تخويف ولكن لابد من النظر للامور بواقعيه بعيدا عن الاحلام الورديه ،

السنه هذي عنده تعديل للارباح بشكل طفيف وهو ما يعطي بصيص امل لملاكه .

كلامك عدل وانا اؤيد اللي تقوله شي احسن من لاشي ولازلنا نتأمل الخير من الله على الاقل من تواتر الاخبار الايجابيه يعطينا بارقة أمل بتعديل الاوضاع نوعاً ما بعيداً عن كل الاخبار السلبية اللي بالنهايه لايتضرر منها سوى المساهم والضرر النفسي اكبر من الضرر المادي لذلك نذكر الشي الزين واللي يوسع صدر المساهم اللي ضايق صدره وبالنهايه مابيده حيله لكن علي الاقل انا اشوف إن التهوين على المساهم أمر زين لانه بالنهايه لاحول له ولا قوه ... مثل المريض بإمكانك تقوله انت بتموت لان المرض خطير وايامك معدوده من باب الصراحه والحقيقه وتقدر تقوله ابشرك امورك هينه والله بيشافيك ويعافيك وبتطلع سالم مافيك الا العافيه .. لذلك وضع البعض والاكثريه من المساهمين سيئ نفسياً و مادياً لذلك مانبي نصير عليه فوق همه ... وأسأل الله العلي العظيم ان يفرج كل هم ولامن عسر الا وراه يسر ويرزقهم من حيث لايعلمون

السعد محمد

عضو مميز
موشرط تبيع كل كميتك بيع جزء منها لو 10 الاف سهم وانتظر السهم لغاية ما يركد وتمر عليه فترة واشتر نفس كميتك مرة اخرى اذا تحسنت الضروف

عشان تعقد نفسك
اذا نزل تفرح واذا صعد تفرح

لا املك بمركز سلطان ولكن متابع السهم واتوقع نزوله

كعب داير

عضو نشط
كلامك عدل وانا اؤيد اللي تقوله شي احسن من لاشي ولازلنا نتأمل الخير من الله على الاقل من تواتر الاخبار الايجابيه يعطينا بارقة أمل بتعديل الاوضاع نوعاً ما بعيداً عن كل الاخبار السلبية اللي بالنهايه لايتضرر منها سوى المساهم والضرر النفسي اكبر من الضرر المادي لذلك نذكر الشي الزين واللي يوسع صدر المساهم اللي ضايق صدره وبالنهايه مابيده حيله لكن علي الاقل انا اشوف إن التهوين على المساهم أمر زين لانه بالنهايه لاحول له ولا قوه ... مثل المريض بإمكانك تقوله انت بتموت لان المرض خطير وايامك معدوده من باب الصراحه والحقيقه وتقدر تقوله ابشرك امورك هينه والله بيشافيك ويعافيك وبتطلع سالم مافيك الا العافيه .. لذلك وضع البعض والاكثريه من المساهمين سيئ نفسياً و مادياً لذلك مانبي نصير عليه فوق همه ... وأسأل الله العلي العظيم ان يفرج كل هم ولامن عسر الا وراه يسر ويرزقهم من حيث لايعلمون

الله خلق وفرق هههههههه
يشهد الله علي يا بيتكوين إنك من نسل طيب
ومن غير ما أعرفك ولا أشوفك
متأكد ١٠٠٪؜ إن أبوك عرف يربّي .

كلام يتحتّم علي إني أكتبه

و شاكر لك مرورك الكريم .

بيتكوين

عضو نشط
الله خلق وفرق هههههههه
يشهد الله علي يا بيتكوين إنك من نسل طيب
ومن غير ما أعرفك ولا أشوفك
متأكد ١٠٠٪؜ إن أبوك عرف يربّي .

كلام يتحتّم علي إني أكتبه

و شاكر لك مرورك الكريم .

مشكور الله يرفع قدرك وماعليك زود الأمور طيبة ولاتحاتي اذا الله عطاني وياكم عمر بيضحك سنك ويبهج صدرك والامور في طور الحل وحط تحت كلمة حل الف خط ؟؟

اعلنوا اعادة السهم للتداول يوم الخميس شنو التأخير اللي صار وليش اكيد في شي ؟؟ ننتظر يمكن يبشّر بخير انشاءلله .

حسب مافهمت ان العفسة اللي صارت مالها علاقة ببنوك وموردين كلام للإستهلاك الاعلامي والإخوان دايم امورهم تنحل بود وخصوصيه ؟

بيتكوين

عضو نشط
حسب اللي فهمته ان الموضوع يخص الشركاء وصار له اكثر من 5 سنوات والامور في طور الحل بإذن الله

ALBAHAR

عضو نشط
الحين نبي الصافي
نبي تحليل ارقام
مبني عليها توقعات واكرر توقعات اللي راح يصير لين يرجع السهم نبي الحچي والتحليلات قبل النزول اذا ممكن اشراح يصير

شدوا حيلك كل من ورايه والكل له وجهة نظر نحترمها

السعد محمد

عضو مميز
كل شركة لها ظروفها الخاصة
مثلا شركة ادنك قبل لا يتم ايقافها ... نصحنا بشكل غير مباشر ملاكها بتغييرها الى اسهم افضل حالا منها
وفعلا حدث ما توقعنا

مركز سلطان يختلف كثيرا عن ادنك ومجموعة اجيلتي تدعم اسهما بشكل جيد
ولكن هذا لا يمنع ملاك السهم من التفكير بالبدائل
اما يمسك السهم ويصبرعليه حتى يتعافا
او يبيع جزء من الاسهم اذا حصل سعر مناسب ويحتفظ بالكاش او يشترى اسهم افضل حالا .. الخ

أعلى