عوائد جيدة لصناديق الاستثمارات الوطنية

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
.


أكد مدير ادارة الاستثمارات المحلية والعربية لشركة الاستثمارات الوطنية سعد عبدالله الحنيان باستمرار التزام الشركة بتوزيع الأرباح نصف السنوية في 30/6/2005 بقيمة تبلغ 5% أي ما يعادل 50 فلسا لكل من صندوق الصفوة الاستثماري وصندوق الدارج الاستثماري وصندوق زاجل للخدمات والاتصالات وحرص الشركة على تحقيق أفضل العوائد لمساهمي صناديقها الذين منحوها الثقة في إدارة أموالهم واصولهم، مشيرا إلى أن الاستثمارات الوطنية تنتقي أفضل الفرص الاستثمارية التي تتميز بعائد مستقر وثابت بعيدا عن المضاربات أو أي مخاطر على رأس المال.
وأوضح الحنيان بأن الشركة تدير عددا من الصناديق الاستثمارية المختلفة عن بعضها البعض طبقا للنظام الاساسي لكل منها وبالتالي فهناك جهاز اداري متخصص لكل منها الا ان السياسة الاستثمارية العامة للشركة في كيفية توجيه الاستثمارات وفقا لاسس فنية تجنبها مخاطر السوق قدر الامكان.
علما بان صندوق الوطنية الاستثماري والذي يستثمر فقط بالشركات الكويتية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية حقق اداء متناميا منذ بداية العام وبواقع 58.8% وبواقع 289.3% منذ تاسيسه في يوليو 2001 وهو واحد من ضمن افضل الصناديق الاستثمارية.
اما صندوق الصفوة الاستثماري والموجه للاستثمار في اسهم الشركات المحلية والخليجية الملتزمة في نظامها الاساسي باحكام الشريعة الاسلامية فقد حقق الريادة على جميع الصناديق الملتزمة بالشريعة حيث حقق عائدا لمالكي وحداته بواقع 47.7% منذ بداية العام وبواقع 139.6% منذ تأسيسه في مايو .2002
وبالنسبة لصندوق الدارج الاستثماري الذي يستثمر في أسهم الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية استمر بالتميز محققا بذلك عائدا لمالكي وحداته بواقع 51.8% منذ بداية العام و166.8% منذ تأسيسه في يوليو .2002
وفيما يتعلق بصندوق زاجل للخدمات والاتصالات والذي يعمل في قطاعي الخدمات والاتصالات الكويتية والعربية المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية فعلى الرغم من حداثة انشائه إلا أن أرباحه أخذت في التنامي ليصل إلى 32% منذ ابتداء نشاطه في نهاية فبراير من العام الحالي.


.
 

دابس

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2005
المشاركات
278
اخوي المهذب جدا تعتبر صناديق الاستثمارات الوطنيه من افضل الصناديق في دولة الكويت . ويعتبر صندوق الدارج من افضل صناديق الاستثمار من حيث الاداء والارتفاع في العام السابق . ولغاية الشهر السادس من العام الحالي وكان ادائه 51% في العام الحالي . ولكن في الشهرين الي طافوا ادائه سلبي وانشاء الله يتحسن في الشهور القادمه مع اعلان الارباح الشركات . اما صندوق الزاجل فهو افضل الصناديق الشركه حاليا للاستثمار وتوقع في نهاية السنه يصل الي 1650 .
 

MH For Ever

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2005
المشاركات
1,453
بالفعل صناديق الاستثمارات الوطنية من انجح الصناديق وعوائدها مجزية بالنسبة لغيرها وخصوصا صندوق الزاجل
 

hanon2222

موقوف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
317
أي عوائد زينه أي بطيخ ..

undefinedundefinedundefined
صندوق الدراج صار له 3 شهور ما طلع فلس
تقييم شهر ابريل شهر 4 كان 1736 دينار وتقييمه شهر اغسطس 8 الحالي 1659 دينار ... يعني خسران مو كسبان شيء رغم توزيع ارباح ، ورغم ارتفاع البورصة الجنوني في شهر اغسطس إلا انه خسران في هذا الشهر حوالي 2.5 % ...


وصندوق زاجل . .. زين
 

adsx

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
215
وصندوق زاجل . .. زين[/quote]

حتى الزاجل نازل 80 فلس عن اخر تقيم ( -8 % )
 

feb2005

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
404
الإقامة
kw
زاجل

السلام عليكم:
ما هو تقييم زاجل ل شهر سبتمبر؟

ارجو الافاده من اي احد بالمنتدى عنده اخبار عن الصندوق
 

feb2005

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
404
الإقامة
kw
اشوفه مو زين بالنسبه للصناديق الاخرى
:(
 

Q8_2004

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2004
المشاركات
242
الإقامة
الكويت
أخي العزيز:
أعتقد أن السبب يعود الى أن الصندوق متخصص بشركات الأتصالات العربية....لذلك لايمكن مقارنته بالصناديق الأخرى التي تشتري مختلف الشركات.
بمعنى اخر أنه هنك محدودية بأختيار الشركات.
أرجوا ان الصورة قد وضحت لك!!!!
 

feb2005

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
404
الإقامة
kw
زاجل متخصص بالاتصالا ت والخدمات

في الخليج
انا اشوف مع سوق كويتي ؟
اذا نزل سوق نزل واذا صعد وياه
ليش ما يتاثر باسواق الخليج بعد؟
توقعنا صندوق قوي لان بالخليج ما يعتمد على سوق واحد ؟
 

متداول اسلامي

عضو مميز
التسجيل
7 أكتوبر 2005
المشاركات
2,099
الإقامة
في الميتاستوك
السلام عليكم

من يعرف كم صندوق لدى الاستثمارت الوطنيه
1-دارج
2-زاجل
3-صفوه
4-وطنيه
5-.......؟
6-.......؟
...........
كأن في صندوق خاص بالاسواق الامريكيه؟
وصندوق خاص بالاجل؟
وشنو بعد ؟
ماقصد الصناديق الاسلاميه قصدي بالعموم؟
وسؤال
بالنسبه لصناديق
المركز المالي ماهي؟
وصناديق ايفا ماهي ؟
كلهم
الي يعرف يتفضل مشكور وجزاه الله خير
 

متداول اسلامي

عضو مميز
التسجيل
7 أكتوبر 2005
المشاركات
2,099
الإقامة
في الميتاستوك
الاستثمارات الوطنية تطرح صندوق موارد للصناعة والخدمات النفطية بعائد لا يقل عن 15 في المائة

اقتصاد/كويت/استثمارات/صندوق
الاستثمارات الوطنية تطرح صندوق موارد للصناعة والخدمات النفطية بعائد لا يقل

عن 15 في المائة الكويت - 12 - 2 (كونا) -- اعلنت شركة الاستثمارات الوطنية عن طرحها لصندوق موارد للصناعة والخدمات النفطية المخصص للاستثمار في الشركات الكويتية والخليجية المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية بعائد متوقع بين 15 الى 18 في المائة. وقال نائب المدير العام في الشركة حمد العميري في مؤتمر صحفي اليوم ان الاكتتاب مفتوح حاليا لجميع الجنسيات موضحا ان الحد الادنى للاستثمار في الصندوق عشرة الاف وحدة بقيمة دينار للوحدة وعمولة اكتتاب 2 في المائة ورسوم ادارية 1 في المائة سنويا. واشار العميري الى ان الصندوق سيركز على الاستثمار في قطاعات الصناعة والخدمات النفطية حيث سيتم توجيه 85 في المائة من راسماله الى اسهم الشركات الصلبة المتوافقة مع الشريعة والباقي لاسهم الشركات غير المدرجة الواعدة. واوضح ان الصندوق سيوزع ارباحه بشكل نصف سنوي علما بان الاشتراك والاسترداد شهري مشيرا الى انه يمكن الاكتتاب في مقر الشركة او بيت التمويل الكويتي او بنك بوبيان او الشركة الاولى للاستثمار.
 

mutiran

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2005
المشاركات
36
السلام عليكم يا اخوان عندى استفسار عن صندوق الوفره---- احد عنده علم يخبرنى عنه--لانى مساهم فيه من شهر 6 ومادرى عنه شيى حتى مكان مكتبه مادرى وين----- اعذرونى ممكن واحد منك يقول هذا نايم ولا شنو سالفته --النسيان يااخوان--------وارجو الاجابه مع جزيل الشكر
 

متداول اسلامي

عضو مميز
التسجيل
7 أكتوبر 2005
المشاركات
2,099
الإقامة
في الميتاستوك
صندوق الوفره العقاري؟
التابع لشركة وفره ؟
او صندوق ثاني
 

mutiran

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2005
المشاركات
36
شكرا اخ متداول اسلامى

متداول اسلامي قال:
صندوق الوفره العقاري؟
التابع لشركة وفره ؟
او صندوق ثاني
مادرى والله لكن اللى صار الاكتتاب فيه فى بيت التمويل ----اللى الوحده الف دينار
 

زنبرك

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2004
المشاركات
297
السلام عليكم
اخر تقييم لصندوق الفجر الذى تتكلم عنه هو 1277 فى 31/1/2006
 

متداول اسلامي

عضو مميز
التسجيل
7 أكتوبر 2005
المشاركات
2,099
الإقامة
في الميتاستوك
عليمي قال:
وأشار المصدر الى انشاء صندوق «السندات والعوائد المرتفعة» برأسمال ما بين خمسة ملايين دينار الى خمسين مليون دينار تديره شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول ويهدف الى تحقيق عوائد مرتفعة نسبيا مقارنة مع عوائد الفائدة المصرفية قصيرة الأجل.
اما في شهر مايو فقد وافقت الوزارة على انشاء اربعة صناديق استثمارية اخرى متنوعة محلية المنشأ ذات رؤوس اموال متغيرة هي «وفرة والهدى الاسلامي والرؤية والميزان».
وقال المصدر ان رأسمال صندوق «وفرة» يبلغ ما بين خمسة ملايين وعشرة ملايين دينار كويتي وان الهدف منه الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة وذلك باختيار الشركات ذات الأداء المتميز بادارة الصندوق هي شركة وفرة للاستثمار المالي.
وأكمل حديثه قائلا «بينما يهدف صندوق (الهدى الإسلامي) الذي يبلغ رأسماله نفس صندوق وفرة ويهدف الى الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة التي لا يتعارض نشاطها مع ضوابط الشريعة الإسلامية» وان الشركة الأهلية للاستثمار هي مدير هذا الصندوق.
وبالنسبة الى «صندوق الرؤية» الذي يتراوح رأسماله ما بين خمسة ملايين وخمسين مليون دينار وتديره شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار العالمي فانه يهدف الى الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة في البورصة والسندات الحكومية والاكتتابات العامة لصالح مواطني مجلس التعاون الخليجي.
وذكر المصدر ان «صندوق الميزان» الذي وافقت عليه الوزارة في 22 مايو الماضي وتديره الشركة الكويتية للاستثمار يهدف الى استثمار اموال الصندوق في وحدات الصناديق المحلية المدرجة وغير المدرجة ويتراوح رأسماله من خمسة ملايين الى خمسين مليون دينار.


حاول تتذكر ياخوي
هذا اذا كانت من فتره بعيده
لان هذا الكلام الي وضعته لك من سنة 2002
 

متداول اسلامي

عضو مميز
التسجيل
7 أكتوبر 2005
المشاركات
2,099
الإقامة
في الميتاستوك
زنبرك قال:
السلام عليكم
اخر تقييم لصندوق الفجر الذى تتكلم عنه هو 1277 فى 31/1/2006

شكر الله لك اخوي زنبرك على مساعدة الاخ
لكن لعل فجر قريب والاخ عهده بالاكتتاب قديم

إقبال خليجي ومحلى كبير على "صندوق الفجرالاسلامى "

يطرح بالتعاون بين بيتك وشركة وفرة والاكتتاب ينتهي منتصف الشهر

قال مساعد المدير العام لإدارة الاستثمارات المحلية والعربية في شركة وفرة للاستثمار الدولي مانع محمد الصانع إن صندوق الفجر الإسلامي الذي تم طرحه بالتعاون مع بيت التمويل الكويتي- بيتك- كوكيل بيع ومستشار فني وشرعي برأسمال متغير حتى 50 مليون دينار ويتاح الاكتتاب فيه حاليا عبر فروع بيتك وشركة وفرة بحد أدنى ألف دينار لجميع الجنسيات يأتي في إطار استراتيجية الشركة لتأسيس صناديق استثمارية متنوعة لتأصيل فكرة التداول المؤسسي بالسوق بالتعاون مع مؤسسات ذات خبرة ونجاح ومنها بيتك.

واوضح الصانع في تصريح صحفي أن صندوق الفجر الإسلامي الذي انتهى الاكتتاب فيه منتصف الشهر الجاري يمثل إضافة مهمة إلى استثمارات شركة وفرة خاصة في مجاله المتخصص في العمل بالسوق الكويتي والأسواق الخليجية على اسهم الشركات المدرجة والعاملة وفق أحكام الشريعة الإسلامية التى تعد مرجعية عمل الصندوق نفسه ، مشيرا إلى أن شركة وفرة تدير محافظ للعملاء يبلغ حجم أموالها حوالي 2 مليار دولار أمريكي وكان متوسط أدائها بنهاية مايو الماضي 34 في المئة تقريبا وهى مؤشرات ممتازة تعكس الأداء النوعي المتميز للشركة.

واضاف بان الإقبال الكبير محليا من الأفراد والمؤسسات والشركات على المساهمة في صندوق الفجر الإسلامي وما بينته الجولة الخليجية للوفد الاستثماري من شركة وفرة من أن هناك إقبالا كبيرا على المساهمة في الصندوق من مستثمرين خليجيين حيث جاءت الزيارات إلى بعض دول مجلس التعاون ضمن جهود التسويق للصندوق وكان الاتجاه مشجعا وإيجابيا من معظم كبار المستثمرين هناك للتعاون سواء في هذا الصندوق أو في مشاريع أخرى، الأمر الذي يدفع قدما نحو تنفيذ استراتيجية شركة وفرة لتأسيس صناديق استثمارية متنوعة على فترات وبأفكار جديدة وفقا لظروف السوق وحاجة المستثمرين وفى إطار التعامل والتعاون مع المؤسسات المالية المرموقة ذات الخبرة والملاءة .

من جانبه قال مساعد المدير العام لقطاع الاستثمار في بيتك محمد سليمان العمر أن السياسة الاستثمارية للصندوق لن تـقتصر على قطاع بعينه إذ سيتم التـنويع في القطاعات المستهدفة مع التركيز على النمو والربحية وجودة الأصول والإيرادات، مؤكدا طرح الصندوق ومن ثم نجاحه يعبر عن الطلب المتنامي في الأسواق المحلية والدولية على المنتجات المالية الإسلامية وأهمية طرح أدوات استثمارية جديدة.

وأبدى العمر استعداد بيتك وترحيبه بالتعاون مع الشركات الراغبة في تقديم منتجات مالية إسلامية سواء بالخبرة أو المشاركة بعد الدراسة الوافية منوها بالخبرة والنجاح الذي يتحقق لصناديق بيتك الاستثمارية والتى تعمل في مجالات متعددة ومتنوعة.

يذكر إن من مزايا الصندوق سهولة التخارج والبيع مما يعطى المستـثمر درجة أكبر من المرونة والسيولة بشكل شهري، حيث يمكن الصندوق عملائه من التخارج بشكل شهري على أساس القيمة العادلة لوحدات الصندوق وذلك بعد مرور الأشهر الستة الأولي من عمر الصندوق، وهو ما يجعل صندوق الفجر الإسلامي من أهم أدوات إدارة السيولة وتوفير العوائد المجزية التى توفر افضل الأرباح لصغار المستثمرين مع تجنيبهم المخاطر في حالة العمل بشكل فردى ، كما يتوقع أن يقوم الصندوق بالاستثمار في الشركات الغير مدرجة والمدروسة بعناية بغرض تعظيم العائد عند الإدراج أو البيع.
 

A.M.W

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2005
المشاركات
292
السلام عليكم ورحمة الله . . .

ياجماعة الخير اشوفكم تتكلمون عن الصناديق وآنا ناوي أدخل بأحد هذه الصناديق باذن الله بس ودي أحد يتفضل ويتكرم ويشرحلي كيف ادخل الصندوق يعني بالتفصيل مثل ::-

1- اذا عندي مبلغ شلون اودعه بالصندوق

2- كم هو المردود السنوي اللي راح اجنيه من هذا الصندوق

3- هل هو أفضل من البورصة

4- هل أرباحه تسوى والا نشوف لنا مشروع استثماري ثاني

5- ماهي أفضل الصناديق الموجودة المطابقة لشريعتنا الاسلامية

6- واذا في اي اضافات تحبون تضيفونها اكون شاكر لكم لأني مييييح
بالصناديق
 
أعلى