{ أخبار الأسكان }

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
إصدار موافقات مشروع أبو حليفة الإسكاني
كتب شبيب العجمي:
قالت مصادر في بلدية الكويت ان اللجنة التي شكلها وزير الاسكان شعيب المويزري وبالاتفاق مع وزير البلدية والكهرباء عبدالعزيز الابراهيم قد انتهت من اصدار الموافقات التنظيمية لمشروع أبوحليفة الاسكاني والذي يحتوي على 172 قسيمة سكنية حيث تمت الموافقة على اعتماد المسارات الخاصة بخطوط الضغط العالي المغذية لموقع المحطة الرئيسية لخدمة المنطقة.
وطالبت المؤسسة العامة للرعاية السكنية بضرورة قيام بلدية الكويت وبالاتفاق مع وزارة الاشغال بسرعة انجاز الطريق الرئيسي الرابط بين شارع فيصل المالك الصباح والطريق الواصل من شارع الفحيحيل الى الطريق الساحلي بجنوب المشروع.
وستعتمد اللجنة المخططات التنظيمية لمشروع قسائم النسيم نهاية هذا الاسبوع بحيث تحتوي على 696 قسيمة سكنية بمساحات تبلغ 500م2 بالاضافة الى المرافق والخدمات التي تخدم المنطقة من مدارس ومساجد ومبان تعتبر مهمة لهذه المنطقة النموذجية والتي سيتم توزيعها في مايو المقبل. جريدة الوطن - 2012/3/28
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
إثر اجتماع للطرفين أمس

البلدية تفرج عن أراضٍ في الصباحية وأبو حليفة لـ«السكنية» قريباً

2012/4/5


جريدة الوطن




كتب عبدالله الشمري:
طلبت المؤسسة العامة للرعاية السكنية من بلدية الكويت في اجتماع عقد امس الاربعاء بين قيادات اسكانية وبلدية حسم الافراج عن اراض سكنية في عدة مناطق سكنية حالية منها قطعة ارض تقع غرب منطقة الصباحية واخرى في منطقة أبو حليفة وذلك بعد ثبوت عدم الحاجة لاستغلالها كمبان واغراض حكومية اخرى.
وتوقعت مصادر اسكانية خاصة في تصريح لـ«الوطن» ان يحسم امر موافقة البلدية على طلب الاسكان قريبا جدا.
وقالت المصادر ان هذا النهج الجديد هو احد ثمار الاجتماع الذي عقده الوزير المويزري مع وزيري النفط والبلدية منذ اسابيع حيث اتفقوا على التخلي عن اسلوب المراسلات بينهم في القضايا الاسكانية وذلك لكسب الوقت.
واكدت المصادر انه في حالة الموافقة سيستفيد من هذه الاراضي التي يطلق عليها «جيوب اسكانية أو توابع اسكانية» عدد كبير من الاسر المنتظرة للرعاية السكنية.
 
التسجيل
8 مايو 2009
المشاركات
256
متابعينك ان شاء الله
يليت اي احد يعلمنا بخصوص الدائر السابع يغطي سنه 2000؟
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
مصادر لـ الوطن: قسائمه ستتجاوز الـ5 آلاف

بدء إجراءات تنفيذ مشروع الشدادية السكني في مايو

2012/04/07 10:26 م







كتب عبدالله الشمري:

اكدت مصادر اسكانية مطلعة لـ «الوطن» بأنه سيتم الانتهاء من اجراءات البدء بمشروع الشدادية الكائن بالقرب من طريق الدائري السابع خلال الاسابيع المقبلة.
واوضحت المصادر التي شاركت في الاجتماع الاول الذي جمع القيادات المعنية في البلدية والاسكان ان اللقاء كان وديا وترجم تعليمات وزيرا الاسكان شعيب المويزري والكهرباء والبلدية عبدالعزيز الابراهيم والتي من اهمها التخلي عن نهج الكاتبات بين الطرفين والاكتفاء في اتخاذ قرارات فورية واذا لزم الامر الرجوع للقيادات العليا في الاسكان أو البلدية لاجراء اتصال هاتفي فوري اثناء الاجتماع لتذليل العقبات.
واكدت المصادر ان عدد القسائم في هذا المشروع سيزيد على الخمسة آلاف قسيمة سكنية بمساحة 400 متر للقسيمة الواحدة.
وتوقعت المصادر ان يعلن عن البدء في المشروع من حيث الاجراءات الفنية لانشاء البنية التحتية وتحديد حدود الارض خلال شهر مايو المقبل.
جريدة الوطن . 2012/4/8
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
قسائمها تتراوح بين 3000 و5000

المويزري يعلن الأسبوع المقبل عن مدينة عبدالله المبارك الجديدة


| كتب طلال الشمري |

أعلن مصدر إسكاني لـ «الراي» أن وزير الدولة لشؤون الاسكان شعيب المويزري سيعلن الأسبوع المقبل رسميا موافقة البلدية على تسليم أو تخصيص مدينة عبدالله المبارك الجديدة (غرب الجليب) على الدائري السابع.
ولفت المصدر إلى أن إجراءات التسليم ستتطلب اعتماد المجلس البلدي، لكن دون أن يحدد أعداد القسائم التي قال انها تتراوح بين 3000 و5000 قسيمة. جريدة الراي ٢٠١٢/٤/١١
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
500 قسيمة جديدة في أبو حليفة

جريدة الراي. ٢٠١٢/٤/١٣
| كتب طلال الشمري |

كلف وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون مجلس الامة شعيب المويزري فريقا خاصا يضم عددا من المسؤولين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، للبحث عن أراض جديدة قريبة من مناطق العمران أو المناطق الحضرية، وتكون صالحة لإقامة وحدات سكنية عليها.
وكشف مصدر مطلع لـ «الراي» النقاب عن أن لدى الفريق مؤشرات عن وجود مناطق جديدة، سواء في شمال البلاد أو جنوبها، قريبة من المجال الحضري، وسيتم بحثها في القريب العاجل مع بلدية الكويت، سعيا لتخصيصها الى المؤسسة.
وأماط المصدر اللثام عن وجود ما يزيد على 500 قسيمة سكنية تسعى المؤسسة الى محاولة تخصيصها عن طريق البلدية.
وأشار الى أن توجيهات الوزير المويزري بضرورة تكثيف الاجتماعات مع البلدية ترمي الى سرعة الحصول على الأراضي الجديدة.
وتوقع المصدر ان يشهد الشهر المقبل الاعلان عن مناطق جديدة مثل عبدالله المبارك أو أبوحليفة، حيث تحصّلت المؤسسة على 130 قسيمة تم تخصيصها وهي في انتظار ما يزيد على 500 قسيمة جديدة.
 

انوار النور

عضو نشط
التسجيل
29 فبراير 2012
المشاركات
17
تجاوزنا كل العراقيل في الدائري السابع التي كادت أن تفوّت 5000 قسيمة على المواطنين»

المويزري لـ «الراي»: 22 ألف وحدة سكنية في «النعايم»


ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط
Share on tweet




| كتب فرحان الفحيمان |

أعلن وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة شعيب المويزري لـ «الراي» انتهاءه من أكثر من ملف «عالق»، مشيرا الى أن القضايا التي ظلت تراوح مكانها في المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال الفترة الماضية «حسم أمرها».
وقال المويزري انه لم يتبق من مشروع الدائري السابع «غير إجراءات تسلم الأرض، وبعد رمضان المقبل سيبدأ المسح. لقد انتهينا من تجاوز جميع العراقيل التي كادت أن تفوّت 5000 قسيمة على المواطنين».
وأعرب المويزري عن قناعته بان مشروع غرب هدية غير صالح «لأن هناك عوائق بيئية تحول دون تنفيذه. ونحن لا نريد تكرار مأساة ام الهيمان والمعاناة التي تكبدها قاطنو المنطقة».
وشدد المويزري على أن ام الهيمان من «القضايا التي تحظى باهتمام الحكومة ومجلس الأمة. وهناك اكثر من حل لاحتواء المشكلة البيئية التي تفرز تأثيرا بالغا على أهالي المنطقة. ومن الحلول التي سنتبناها وضع فلاتر في المنازل والمنطقة ستوفرها الجهات المعنية، ونرى أن الفلاتر هي الأنسب في حال حصل توافق من قبل المعنيين بوزارة الصحة والهيئة العامة للبيئة».
وعن مشروع البيوت منخفضة التكاليف وما إذا كان قد تم إلغاؤه، قال المويزري ان هناك عروضا قدّمت بشأن هذه البيوت وحتى اللحظة لم تنته اللجنة منها، والمشروع لم يلغ وسينفذ فور الانتهاء من العروض. وأكد أن منطقة النعايم التي تبعد عن الجهراء زهاء الـ 25 كيلومترا والتي اعتبرها البعض منطقة نائية ومن غير المنطقي أن تشيد عليها بيوت منخفضة التكاليف «ستكون منطقة سكنية للجميع وستضم 22 ألف وحدة سكنية وستُربط بالمطلاع».
وشدد المويزري على أن قرار منح الكويتي المتزوج من كويتية مبلغ 6 آلاف دينار من بنك التسليف والادخار على زواجه الاول «أصبح نافذا ولم تفلح جميع المحاولات التي أرادت أن تعرقله. نحن جئنا من اجل خدمة المواطن وخرجنا من رحم الشعب ونشعر بمعاناته ولن نخضع لأي محاولة تسعى الى تضييق الخناق على الكويتيين».
وأوضح أن كل الوظائف الشاغرة في «السكنية» ذهبت الى الكويتيين المؤهلين «ولم ننظر الى أي اعتبارات وإنما كان معيارنا الأكثر تأهيلا وقدرة على الأداء».
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
«النفط» أفرجت عن الأرض.. والبلدية وافقت على المشروع

الدائري السابع.. مدينة سكنية بـ6 آلاف قسيمة

2012/04/14 09:45 جريدة الوطن




كتب عبدالله الشمري:

أكد مصدر اسكاني لـ«الوطن» ان شركة نفط الكويت أفرجت رسميا عن أرض مشروع الدائري السابع، كما وافقت بلدية الكويت على المشروع الذي يضم 6 آلاف قسيمة سكنية بمساحة 400 متر مربع للقسيمة الواحدة. وقال المصدر ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية باشرت في اعداد المخططات الفنية للبنية التحتية للمشروع، مشيرا الى ان توزيع القسائم سيشمل أصحاب الطلبات المقدمة قبل عام 2000.



===============

يتضمن 6 آلاف قسيمة بدلاً من 5 آلاف

«النفط» أفرجت عن مشروع الدائري السابع

كتب عبدالله الشمري:

كشف مصدر إسكاني لـ«الوطن» ان شركة «نفط الكويت» أفرجت رسمياً عن أرض مشروع الدائري السابع بحضور وموافقة البلدية، لافتاً الى أن عدد قسائم المشروع ستكون ستة آلاف قسيمة بدلاً من خمسة آلاف قسيمة وبمساحة 400 م2 للقسيمة الواحدة.
وأوضح المصدر ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية باشرت في إعداد المخططات الفنية للبنية التحتية للمشروع الذي لايزال يطلق عليه مشروع الدائري السابع، حيث لم يطلق عليه اسم رسمي بعد.
وحول أصحاب الطلبات الذين سيستفيدون منه، أكد المصدر انه لم تتضح الرؤية بعد ولكنها حتماًَ لن تشمل أحداً من أصحاب الطلبات التي قدمت بعد عام 2000 لأن هناك آلاف الطلبات المؤجلة قبل عام 2000 للراغبين في الحصول على قسائم في المناطق القريبة وبالتالي سيبادرون الى التقدم الى مشروع الدائري السابع فور الإعلان عنه.
وتوقع المصدر ان تشهد الأيام القليلة القادمة تكثيفاً للاجتماعات بين ممثلي الإسكان والبلدية والنفط للانتهاء من بعض الإجراءات الفنية المتعلقة بمشاريع أخرى.
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
السلام عليكم : أخواني الأعضاء تابعو غدآ الوزير شعيب المويزري على قناة الوطن في برنامج تو الليل الساعة ١٠ مساء

ألف شكر وألف وردة للعضو : انوار النور على مشاركته ،،، شكرآ
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
في مناطق عدة أكبرها المنطقة الموازية لـ«سعد العبدالله»

توفير 30 ألف وحدة سكنية خلال أسابيع

2012/04/16






كتب عبدالله الشمري:
أعلن مصدر اسكاني عن توزيع حوالي 30 ألف وحدة سكنية في مناطق عدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة. وأوضح لـ«الوطن» ان منها 18 ألف قسيمة في غرب مدينة سعد العبدالله، وقسائم أخرى موزعة بين مناطق الصباحية وأبو حليفة والجهراء.


=======

كتب عبدالله الشمري:
@journalist1986

اكد مصدر اسكاني في تصريح خاص لـ«الوطن» بأن الاسابيع القليلة المقبلة ستشهد الاعلان عن حوالي 30 الف وحدة سكنية موزعة في عدة مناطق قريبة من مركز المدينة.
وقالت المصادر ان اعداد القسائم ستختلف بين منطقة واخرى بحيث يحظى بعضها بعدد 150 قسيمة والآخر بعدد 18 الف قسيمة بمساحات محددة في 400م2، لافتا الى ان اكبر تلك المناطق هي الموازية لمدينة سعد العبدالله في محافظة الجهراء حيث تبلغ مساحتها 18 الف قسيمة تقريبا وتقع بالتحديد غرب مدينة سعد العبدالله الحالية وتليها بالمساحة منطقة الدائري السابع حيث تبلغ مساحتها 6000 قسيمة وتوزع باقي المناطق الجديدة بين مناطق الصباحية وأبو حليفة والجهراء، وفي مناطق اخرى يطلق عليها اسم توابع وجيوب ستلحق ببعض المناطق الحالية خصوصا القديمة مثل مناطق أبو حليفة والصباحية وغيرها.
اوضحت المصادر ان الفضل في الحصول على هذه المناطق يعود للجنة مسح الاراضي بالدولة التي شكلت في عهد الشيخ احمد الفهد عندما كان وزيرا للاسكان.
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
مقرر اللجنة الأسكانية :الحكومة قدمت موقعآ على الدائري السابع بديلا لغرب هدية يضم 7000 قسيمة وفي أبو حليفة 172 قسيمة وفي الصباحية 132 قسيمة
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
«الدائري السابع» بديل لغرب هدية وسيوفر 7 آلاف وحدة سكنية الإسكانية: لجنة ثلاثية لحل مشكلات مدينة صباح الأحمد



عقدت لجنة الشؤون الاسكانية البرلمانية اجتماعها أمس بشأن موضوع تراخيص البناء في مدينة صباح الأحمد.
وقال رئيس اللجنة د. احمد مطيع العازمي انه حصل اتفاق على تشكيل لجنة ثلاثية بين البلدية والرعاية السكنية ووزارة الكهرباء حتى نخرج بحل سريع بأن تراخيص البناء في مشروع مدينة صباح الاحمد.
واضاف العازمي انه تم التطرق بالاجتماع إلى موضوع المشاريع الاسكانية ومنها مشروع غرب هدية، مضيفا ان اللجنة اقتنعت بعوائق المشروع والبديل لهذا المشروع هو «الدائري السابع» وهو بحدود 9 كيلوات وسيوفر حوالي 7 آلاف وحدة سكنية.
وتحدث عن توفر 134 قسيمة في الصباحية وابو حليفة سيكون هناك 172 قسيمة اضافة إلى ان هناك موقع في منطقة ابو حليفة، لافتا إلى ان هناك اتفاقا بين الرعاية السكنية والبلدية والهيئة العامة للزراعة على موقع سيوفر حوالي 500 قسيمة كحل للطلبات الاسكانية المتراكمة.. جريدة اليوم 17/4 / 2012
 
أعلى