شركة الامتياز للاستثمار ... ( الامتياز ) .

بوشيخة

عضو مميز
التسجيل
27 سبتمبر 2009
المشاركات
4,587
ايضاح من مجموعة الامتياز الاستثمارية (الامتياز) بخصوص خبر صحفييعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية (الامتياز) نصه كالاتي:

تنفيذاً لأحكام القانون رقم (7) لسنة 2010م بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وإلى التعليمات الصادرة عن هيئة أسواق المال المتعلقة بالإفصاح عن المعلومات الجوهرية وآلية الإعلان عنها رقم (هـ.أ.م./ق.ر./ا.م./2/2012)، وإلى ما تم نشره في بعض الصحف يوم الأربعاء الموافق تاريخ 07/01/2015 حيث لم تتحرى بعض الصحف الدقة في نقل المعلومات تجاه المؤتمر الصحفي لشركة مجموعة الامتياز الإستثمارية المنعقد يوم الثلاثاء الموافق تاريخ 06/01/2015م وبالأخص ملائة الشركة المالية وحجم السيولة المتوافرة.

وعليه نرفق لكم البيان الصحفي لشركة مجموعة الامتياز الاستثمارية ولا تتحمل الشركة المسئولية القانونية لمن خرج عن هذا البيان.


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد،
السادة الحضور الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أتشرف بلقائكم اليوم بعد اجتماعنا في أواخر سبتمبر الماضي والذي أشرنا فيه إلى وضع خطة الإدارة الجديدة
للمجموعة، وأستطيع بعد مضي هذه الفترة الوجيزة من الإنجاز أن أؤكد لكم بعد فضل الله تعالى أن مجموعة الإمتياز بدأت مرحلة تحقيق الأهداف المرصودة بدقة والتي أستطيع أن أوجزها في عدة نقاط أهمها:-

فبعد تحمل مسئولية إدارة الشركة تم إقرار خطة استراتيجية واضحة لتغيير توجهالمجموعة وكان ذلك بالتعاون معشركة Boston Consulting Group (BCG)العالمية.حيث تضمنت الاستراتيجية التركيز على عدة قطاعات أساسيةوواعدة. وقد تم بدء العمل على إعادة هيكلة الشركات التابعة والتخارج من الأصول التي تقع خارج نطاق الاستراتيجية. كما بدأ العمل على دعم الشركات التشغيلية في المجموعة والتركيز على تعديل أوضاعها نحو النمو المستدام.

وقامت المجموعة باعتماد هيكل تنظيمي جديد للشركة وتدعيمه بالكوادر الوطنية المميزة والعناصر المهنية المتخصصة. وتماشياً مع معايير الحوكمة والشفافية للجهات الرسمية المحلية والدولية تم وضع قواعد ودراسة سياسات جديدة للشركة لتتناسب مع أفضل الممارسات العالمية بهذا الشأن.

ونود أن نشير إلى أن المجموعة تمكنت خلال فترة زمنية قصيرة الانتقال من خسائر متراكمة إلى ربحية ظهرت نتائجها بداية الربع الثاني واستمرت في نهاية الربع الثالث. كما قامت الشركة بوضع سياسة لإدارة السيولة استطاعت من خلالها الانتقال من ندرة في السيولة إلى وضع أفضل تمكنت فيه الشركة تغطية إلتزاماتها بأريحية. وقد حرصت الإدارة على تخفيض مصاريف الشركة الأم والشركات التابعةوبدأت تنعكس النتائج الإيجابية لهذا التوجه وبشكل ملحوظعلى البيانات المالية في الربع الثالث.

وتؤكد الإدارة حرصها على الاستمرار بتطبيق الخطة الاستراتيجية للمجموعة لعام 2015 نحو الإرتقاء والنمو في أداء الشركة بإذنه تعالى.

وفيما يخص الشكاوى المقدمة من الشركة وبناءً على التقرير الرسمي المُعَد من أحد أهم مكاتب التدقيق المعتمدة من قبل هيئة أسواق المال والذي أثبت شبهة التجاوزات على أموال الشركة وذلك عن طريق الاستيلاء على أموال الشركة من خلال ما يسمى 'عقود استشارية' في أراضي وأصول خارج دولة الكويت، وذلك بواسطة اثنين من أعضاء مجلس إدارة الشركة السابقين وبعض موظفي الشركة التنفيذيينوآخرون، وتم التقدم بشكوتين لجهات التحقيق من أصل '9' شكاوى تم الانتهاء من استكمال كامل مستنداتها وأوراقها تصل إجمالي تجاوزاتها مبلغ 242 مليون دينار كويتي، وكذلك تم التقدم بشكوى للنيابة العامة في ما يخص شبهة إرتكاب جرائم تتعلق بمكافأة الإدارة التنفيذية والتجاوزات التي تمت للاستيلاء على هذه الأموال وتصل التجاوزات في هذا الملف إلى أكثر من 3.4 مليونديناركويتيتقريباً، وهذه الشكوى قيد التحقيق لدى النيابة العامة.

ويؤكد مجلس الإدارة التزامهم و ضلوعه بالمسؤولية الملقاة على عاتقه تجاه المحافظة على أموال المساهمين وفق التكليف الصادر له من الجمعية العمومية المنعقدة في 2-10-2013.
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,924
من اراد ان يستثمر في بنك غير رسمي
يستثمر في الامتياز
 

ana11

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2006
المشاركات
324
اهني ملاك السهم علي هالادارة هذي اللي تدعم سهمها بالتوفيق والله يبارك لكم
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,047
الإقامة
بيتنا
احتمال يرجعون 100مليون عن قريب
من منو يرجعونها
اذا في حكم في المحكمة بألف دينار تقعد سنين وانت تراجع
مية مليون هذي اذا صحيحة راح تشوف حتى القاضي يشتري بسهم
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
image.jpg
 

امبركو

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
6,491
ماشاء الله السهم امعلق ..نظيف وجميل هالسهم:p
الله يوفق ملاكه..:)
 

بونور2

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2007
المشاركات
1,239
السلام عليكم

اليوم راح يكون حاسم للسهم............إذا السهم فيه خير يضل فوق 80 فلس و يغلق فوقها غير هالكلام يستحسن تركه

كسر 83 يعتبر الخير جدام والعلم عند الله, غير هالكلام يطلع السهم مضيعت وقت والدخول الأمن بعد كسر 83

imtiaz.png
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,924
السلام عليكم

اليوم راح يكون حاسم للسهم............إذا السهم فيه خير يضل فوق 80 فلس و يغلق فوقها غير هالكلام يستحسن تركه

كسر 83 يعتبر الخير جدام والعلم عند الله, غير هالكلام يطلع السهم مضيعت وقت والدخول الأمن بعد كسر 83

مشاهدة المرفق 235141
صارله يومين تحت 83
 
أعلى