أغرب بورصة بالعالم ...!!

kuwait2world

عضو نشط
بورصة الكويت من اغرب البورصات في العالم يعني سهم شركة توقع عقد بالمليارات مايتحرك وسهم اخر يدرج له بنك في بورصة خليجية مايتحرك ونفس السهم يدرج في بورصة خليجية هم مايتحرك وشركات تحقق ارباح عالية ضعف السنة السابقة وهم ما تتحرك .....

في المقابل سهم لاحس ولاخبر ولا ارباح نفس الناس اتلاقيه معلق وعليه طلب كبير بدون اي سبب واضح ..... امانه مو شي غريب وبورصة اغرب...

سمعنا قديما انه الخبر يقتل التحليل ولكن اللي انا متأكد منه الأن انه بورصتنا تقتل التحليل والتوقعات ....

view-l

عضو نشط
سوقنا خرطيييييييييييييييييييييييييييييييي

شتسوي هذه بورصتنا تزرع باميا تطلع كوسا :rolleyes:

الخال قحطة

عضو نشط
عجيب غريب

أصبت كبد الحقيقة يأ عزيزي kuwait 2 world

هل يعقل أن تتحرك صعودا أسهم شركات أرباحها لاتكفي لسد قيمة فاتورة الشاي و القهوة لموضفيها و صاحبة العقود المليارية تتهاوى قيم أسهمها من علو .

يسنعكم الخال :(( :((

Q8_FAHAD

عضو نشط
ماشفتو شي اصبرو واذكركم يوم تشوفون عرض ماكو طلب تعرفون بورصتنا
وتأكدون انها وجدت لشخاص معينه مو للكل يعني المفروض يسمونها
بورصة الكويت المقفله

وشكرا

الضحاك

عضو نشط
الواضح للعيان ان بورصتنا تتأثر بشكل كبير ببعض النافذين الذين يتحكمون بسير الاسهم ......

والله يعيننا ويرأف بحالنا لا نطلع أوت .... :)

سندباد

عضو نشط
صح كلامك

الضحاك قال:
الواضح للعيان ان بورصتنا تتأثر بشكل كبير ببعض النافذين الذين يتحكمون بسير الاسهم ......

والله يعيننا ويرأف بحالنا لا نطلع أوت .... :)

كلام حلو

المهذب جداً

عضو مميز
.

kuwait2world قال:
بورصة الكويت من اغرب البورصات في العالم يعني سهم شركة توقع عقد بالمليارات مايتحرك وسهم اخر يدرج له بنك في بورصة خليجية مايتحرك ونفس السهم يدرج في بورصة خليجية هم مايتحرك وشركات تحقق ارباح عالية ضعف السنة السابقة وهم ما تتحرك .....

في المقابل سهم لاحس ولاخبر ولا ارباح نفس الناس اتلاقيه معلق وعليه طلب كبير بدون اي سبب واضح ..... امانه مو شي غريب وبورصة اغرب...

سمعنا قديما انه الخبر يقتل التحليل ولكن اللي انا متأكد منه الأن انه بورصتنا تقتل التحليل والتوقعات ....
.

أخوي إذا قصك المخازن و مجموعتها ؛ أقولك إن أسعارهم الحالية تتناسب تماماً مع أرباحهم!

.

Cha3bar

عضو متميز
المهذب جداً قال:
.

.

أخوي إذا قصك المخازن و مجموعتها ؛ أقولك إن أسعارهم الحالية تتناسب تماماً مع أرباحهم!

.

أخوي المهذب جدا إذا تبي تحسبها على مستوى الأرباح حتى الربع الثاني فإن السعر العادل للمخازن فوق 3500 وحاليا يتداول على 3000 .. أما المجموعة الدولية على أرباحها حتى الربع الثاني فسعرها العادل بين 340 و 370 فلس وتتداول حاليا فوق 650

Next_Kw

عضو نشط
kuwait2world قال:

والله انك صاج،،، شي غريب ،، لكن الواضح انها شغلت هالتجار والمحافظ ينزلون ويصعدون السهم علي كيفهم .

الله يعين ... لنا الله.

المهذب جداً

عضو مميز
.

Cha3bar قال:
أخوي المهذب جدا إذا تبي تحسبها على مستوى الأرباح حتى الربع الثاني فإن السعر العادل للمخازن فوق 3500 وحاليا يتداول على 3000 .. أما المجموعة الدولية على أرباحها حتى الربع الثاني فسعرها العادل بين 340 و 370 فلس وتتداول حاليا فوق 650

ياليت تشرح لنا شلون ؟

إحسبها على توقعات أرباح الأرباع الثلاثة :

المخازن : 175 فلس

المجموعة : 80 فلس

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

.

wawnon

عضو متميز
إخوى انا ضدك على طول الخط :confused:

من قاااال انه بورصتنا تقتل التحليل وما فيه منطق بالعكس سوقنا بخير ، بس خلنا نشبه السوق بسوق سلع ثانيه غير الاسهم وانت قاعد تتسوق ، أى السلع اللى راح تختارها حبيبى ، انا عن نفسى راح انتقى افضل السلع وحتى ولو كان سعرها غالى وغيرى راح ينتقى الوسط وغيرى راح ينتقى الارخص وما يهمه شكوى ماكو والمهم انه اشترى وهذيل اهم المستثمرين اللى عندنا واللى فى العالم اما السلع فهناك تجار ما عندهم ضمير يقومون باختيار الفرز الثالث او اسوء هذه السلع ويبيعه وفيه تجار ثانيين يهمه سمعته بالأول والاخير ولكن من اللى عطاهم فرصه باختيار مثل هذه السلع احنا بشرائنا لهذه السلع يا عزيزى احنا اللى نشجع هذه الشركات ، الخلاااصه يا عزيزى سوقنا مثل اى سوق فى العالم فيه المنطق وفيه التحليل الفنى وفيه كذلك الغير منطقى واللى ما يخضع للتحليل الفنى وهذا سووووق والسوق فيه ربحان وخسران وحاول بقدر المستطاااع انك تكون فى كفه الناس الربحانه بالمنطق واختيار الاسهم الزينه ذات الادااااء التشغيلى المحترم وبما انك مستثمر جديد مثلى فانا منذو ان دخلت السوق وانا ربحان وما اشتكيت ولكن انت دشيت وخسرت والفرق بينى وبينك انى حاولت افهم الاول قبل لا ادش وقريب الكثير من الكتب فى التحليل الفنى وغيره وغيره وسحبت معلومات عن كل الشركات اللى فى السوق سواء ذات الاداء التشغيلى او الغير تشغيلى وتابعت نتائج الاعمال والارباح سواء لسنين مضت او للفتره الحاليه وقمت احسبها قبل لا اتخذ القرار وادش على اى سهم والسهم اللى ارباحه تشغيليه دائما اختيارى فى الاستثمار لطويل المدى والغير تشغيلى كنت ادش عليه كمضارب اشتريه واتبع التحليل الفنى واشوفه وقت اللى قرب من مقاومته رفسته ورحت لغيره وابتعدت عن كلام الناس والقيل والقال سواء داخل السوق او بره السوق يعنى انا صاحب القرار لأنى انا صاحب المال ، وهذا يا عزيزى رأى واحترم رأيك مع انى مخالفك على طول الخط وحاول تحسبها مره ثانيه وثالثه وادرس التحليل الفنى واستوعبه عدل عشان لا تكون فريسه سهله للاسهم اللتى سميتها بالرخيصه. وسلااااامتكم

الفارس_Q8

عضو نشط
اذا كنت اخي تقصد المخازن والمجموعه الدوليه اعتقد وضع الشركتين يتناسب مع ربحيه السهم والنتائج المتوقعه لكل سهم بالنسبه لمشاريعه المستقبليه وحسب بيانات كل شركه

تبي اللي اغرب من الخيال قارن بين التحصيلات وتمويل الخليج
الاولى شركه نشاطها محدود تحصيل حقوق عملائها وهذا النشاط تلقاها عند اصغر مكاتب المحاماه وحتى سمسار العقار ممكن يقوم به
راس مالها 3 مليون فقط لاغير وسهمها عدى الدينار

والثاني بنك اسلامي عملاق ولديه مشاريع متنوعه بالمليارات ويتوقع له ارباح خياليه في السنوات القادمه وسعر السهم اقل من 900 فلس
ليش منو يفسر

wawnon

عضو متميز
عزيى الفارس كيو ايت منو اللى وصل التحصيلات الى الدينار مو احنا؟ ما يبليها تفسير وهذا سوق وكل واحد على هواه يعنى انا عن نفسى ادش على تمويل الخليج وما ادش على تحصيلات لو شنو صار وطبعا كاستثمار ولكن لو حبيت اطق طق على السهم ادش سهم من طقه التحصيلاااات واطقطق وامزمز فيه لكن تمويل الخليج سهم له وضعه وقريبا راح تشوفه فوق ال 1.100 وفى الاخر لا يصح الا الصحيح وبكره تشوف ، ومازلت اقول سوقنا سوق منطق بس احنا اللى ما عندنا منطق :d

أحترم رأيك اخوى واثنى راسى لك احتراما ولكل منا رأيه الخاص.

kuwait2world

عضو نشط
عزيزي wawnon اتصدق وانا اقرأ كلامك حسيت كأني قاعد اطالع فلم لعبدالحليم وشادية

أنــــــــــــــــــــــــــــتــــــ من صــــــــجــــــــــــــــــــــــك

طالما انت اتقول سوقنا منطقي والكلام الكبير اللي انت قاعد اتقوله انا ما راح اتناقش معاك بكل اسهم السوق انا راح اتكلم عن سهم واحد ( اسمنت ام القيوين كمثال ) هذا السهم ارباحة دبل السنة اللي طافت ادرج له بنك ام القيوين في سوق ابوظبي السهم نفسه ادرج في سوق ابوظبي ومع كل ذلك سعره نزل حتى ماثبت علي سعره واتقولي سوقنا منطقي ....

هذا سهم واحد شلون لو دققنا في باقي الشركات .....

Cha3bar

عضو متميز
المهذب جداً قال:
.

ياليت تشرح لنا شلون ؟

إحسبها على توقعات أرباح الأرباع الثلاثة :

المخازن : 175 فلس

المجموعة : 80 فلس

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

.

أستاذي الفاضل المهذب جدا

مثل ما ذكرت سابقا إن إذا إنت تقول إن أسعار مجموعة شركات المخازن حاليا تتناسب مع أرباحها ففهمت من كلامك إنك تتكلم عن أرباحها التي حققتها حتى الربع الثاني من هذا العام .. طبعا بناء على مراجعة بيانات الشركة ومعدلات النمو خلال على الأقل العامين الأخيرين و طبعا بالتركيز على الأرباح التشغيلية المحققة وليس الأرباح الغير تشغيلية أو الغير محققة أو المرحلة والتي من شأنها أن تلعب دور كبير في حسبة مكرر ربحية الشركة

لكن إن كنت تريد أن تبني توقعات فما عندي أي مانع نخليها توقعات نهاية السنة شرايك؟ كما تم التصريح عقب مؤتمر الشفافية لشركة المخازن فإن الشركة من المتوقع أن تحقق 340 فلس نهاية هذا العام والمجموعة الدولية من المتوقع أن تحقق 110 فلس أو أكثر نهاية هذا العام

مكرر ربحية المخازن حتى الآن 22 أما مكرر المجموعة فقد زاد مؤخرا فقط من 8 إلى 10 وأترك لك حرية الحساب على التوقعات

:)

ذيبان

عضو نشط
اتوقع وحسب معلوماتي ومعلومات ناس قديمين ومحترفين بالسوق ان المشكله ليست في السوق او فالشركات المشكله في المتداولين في البورصه يتبعون اسلوب معاهم معاهم عليهم عليهم وهذا يعطي صناع السوق مجال كبير في تحريك السوق صعودا ونزولا واضف الى ذلك ان 70% من المتداولين بالسوق الكويتي لا يملكون او لايتخذون قراراتهم بناء على اي تحليل فني..... مع احترامنا لهم جميعا اذا نبي سوق على اسس سليمه لازم يكون عندنا متداولين على اساس سليم

الزعيم1

عضو نشط
Cha3bar قال:

إذا علي حسبتك هذه يعني الصناعات الوطنيه مايقل سعرها حاليا عن 1700..............................

Cha3bar

عضو متميز
الزعيم92 قال:
إذا علي حسبتك هذه يعني الصناعات الوطنيه مايقل سعرها حاليا عن 1700..............................

نقطتي أخوي الزعيم92 إن مع الأسف السعر العادل مو مقياس لبورصتنا .. فقط تأكيد

أعلى