5110 :: الشركة السعودية للكهرباء : كهرباء السعودية

alhihi

عضو نشط
التسجيل
8 يوليو 2007
المشاركات
530
الإقامة
الكويت - الجهراء

alhihi

عضو نشط
التسجيل
8 يوليو 2007
المشاركات
530
الإقامة
الكويت - الجهراء
مبروك يا math_prof
مبدع

مين المبدع مش سامع ارفع صوتك كمان ماس , ماك , ماث
ده مش قديد يا عم :p
 

الحناوي

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
801
الإقامة
الكويت
السهم كون نموذج كوب وعروه وتم اختراق النموذج اليوم وبكميه جيده وبانتظار تحقيق الهدف وهو 12.60 يزيد او ينقص قليلا واتمنى التوفيق للجميع
 

الملفات المرفقه:

  • 18-01-2010 01-42-02 م.png
    18-01-2010 01-42-02 م.png
    الحجم: 32.6 KB   المشاهدات: 392

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
مساك الله بالخير يالحناووووووي شلونك طال عمرك

شنو يعني النموذج اخترق ؟؟:eek:
 

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يمسيك بالخير والرضا واخترق وحقق الهدف راحت عليك

يسلم راسك يالغالي

وان شاء الله نلقى افضل :)
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"الشركة السعودية للكهرباء" ترسي عقدا بـ 4.7 مليار ريال على شركة بيمكو العربية للمقاولات



أرست الشركة السعودية للكهرباء عقدا بقيمة 4.7 مليار ريال لتطوير محطة الطاقة 12 (PP12) بالقرب من مدينة الرياض
على شركة بيمكو العربية للمقاولات، ومقرها بجدة.

وقالت ميد إن بيمكو كانت تتنافس مع خمس شركات أخريات، وبفوزها بالعقد ستقوم بتطوير محطة PP12 بطاقة إنتاجية
تعادل 2.175 ميغاواط، وقد تم تحديد عام 2015 للانتهاء من تطوير المحطة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الشركة السعودية للكهرباء تنجز محطة " الشعيبة 3 " بقدرة 1.2 جيجا واط



قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء "علي البراك" إنه تم إنجاز وتسليم محطة الطاقة الكهربائية البخارية " الشعيبة 3 " بقدرة تبلغ 1.2 جيجاواط حيث تم اتمام العمل في آخر وحدة بالمشروع مؤخرا وقبل حلول موعد التسليم.
وحسبما أوردت صحيفة عكاظ فإن المحطة تتألف من ثلاث وحدات إفرادية قدرة كل منها 400 ميغاواط، بدأ العمل بها في سبتمبر 2008، حيث تم بناؤها باستخدام أنظمة آلستوم بالتوربينات البخارية والمولدات التوربينية ثنائية القطب.
وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء عن مشروع تأسيس ورشة خدمات وصيانة لمحطات توليد الطاقة في محافظة رابغ بالغربية.
وتقع المحطة على شاطئ البحر الأحمر على بعد 100 كم جنوب جدة، وهي جزء من مجمّع الشعيبة لتوليد الطاقة الذي تصل طاقته الإجمالية إلى 5600 ميغاواط يتم توليدها عبر 14 وحدة لتوليد الطاقة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
البراك: لا تغيير في تعرفة الكهرباء صيفا ونتوقع ارتفاع الفواتير على المواطنين بسبب وصولهم لشرائح أعلى



قال علي البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء إن الشركة تقوم سنويا بمشاريع عدة لتغطي احتياجاتها للسنوات الأربع القادمة وتُعتمد المشاريع وتُطرح ضمن منافسة تمهيدا للتنفيذ.
وأضاف البراك في مقابلة مع العربية أن الميزانية التي اعتمدت لعام 2011 كانت قرابة 60 مليار ريال، أما ميزانية 2012 فهي 55 مليار ريال للمشاريع الرأسمالية فقط، تم صرف 20 مليار ريال خلال الشهور الستة الماضية فقط على المشاريع الرأسمالية ونتوقع أن يصل الصرف على المشاريع الرأسمالية بنهاية العام إلى 45 مليار ريال.
وأكد الرئيس التنفيذي أن الشركة مسؤولة عن قدرات التوليد والكهرباء لكل المشاريع العمرانية وللبنى التحتية وهي تعمل على عدة جبهات، فهي تبني المحطات وتشارك القطاع الخاص أيضا فيها، وقد شاركت 3 شركات في بنائها والآن بصدد الشراكة مع شركة رابعة.
وقال: نعمل جاهدين على مقابلة الطلب وإذا استطعنا تنفيذ الخطط فلا نتوقع أن يكون هناك نقص في الطاقة لأي مشروع جديد خصوصا المشاريع الخدمية، والشركة تقوم بتنسيق دائم مع أصحاب المشاريع سواء الحكومية أو الخاصة.
وفيما يخص الأسعار قال "البراك": لا أتوقع أن يحدث أي تعديل على الأسعار – خلال الصيف – لكن حسب طبيعة الشرائح المعتمدة فإن الأسعار تزداد تدريجيا مع زيادة الاستهلاك، فمن المتوقع أن ترتفع الفواتير عللى المواطنين ولكن ليس بسبب تغيير الأسعار والتعرفة وإنما بسبب وصولهم إلى شرائح أعلى.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"السعودية للكهرباء" تؤهل ثلاث شركات لتشكيل شراكة معها



أهلت الشركة السعودية للكهرباء ثلاث شركات وهي وورلي بارسونز الأسترالية وبلاك آند فيتش الأمريكية واس ان سي لافالين الكندية، وذلك لاختيار إحداهن بحلول سبتمبر القادم كي تكون شريكة للكهرباء السعودية في تطوير مشاريع طاقوية في المملكة.

وأضافت ميد بأنّ الشركة المشتركة بين السعودية للكهرباء وإحدى الشركات الثلاث ستطور مشاريع تابعة للشركة السعودية للكهرباء وتكون مسؤولة عن أشغال الهندسة والتوريد وإدارة الإنشاءات، كما أنّها ستتنافس على عقود طاقوية لشركات حكومية أخرى مثل مرافق وغيرها.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
‫الكهرباء السعودية: التوسعة الثانية والثالثة بمحطة توليد حائل تبلغ تكلفتهما نحو 1.3 مليار ريال‬



التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل بمكتبه في الإمارة اليوم الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك الذي قدم لسموه تقريرا عن مراحل مشروع توسعة محطة توليد كهرباء حائل التي تم تشغيلها , وخطة الشركة لتطوير خدمات الكهرباء في المنطقة للسنوات المقبلة .
وأطلع البراك سموه خلال اللقاء على أعمال الشركة التي قامت بها خلال الأيام الماضية لتسريع تشغيل الوحدة الأولى من المشروع الجديد وقبل ما يزيد عن شهر من الموعد التعاقدي المحدد مع المقاول لانجازها , مؤكدا أن دخول بقية الوحدات الثلاث الأخرى سيكون خلال الشهر القادم ليتم تشغيلها قبل شهر من الموعد التعاقدي المحدد لانجازها.
بعد ذلك عقد سمو نائب أمير منطقة حائل والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء مؤتمراً صحفيا , رفع سموه خلاله شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ على توالي الإنجازات والمشروعات المفيدة للوطن والمواطن , وقال :" إن المنطقة شهدت خلال الأيام الماضية إنجازات على أرض الواقع في مشروعات المياه واليوم يتواصل العطاء والعمل الجاد لتتحقق إنجازات أخرى في مشروعات الكهرباء".
وأضاف سموه" إننا نفخر بوجود هذه الكفاءات في إدارة الشركة التي نلمس إنجازات متوالية في اتجاه تطوير القدرات الكهربائية في المنطقة وطموحنا كبير وتفاؤلنا مضاعف في ظل هذا الدعم السخي من القيادة والتفاني الذي نلمسه من الجميع ".
وأوضح البراك من جانبه , أن مشروعي التوسعة الثانية والثالثة بمحطة توليد حائل تبلغ تكلفتهما نحو مليار وثلاثمائة مليون ريال حيث تضيف إلى شبكة كهرباء حائل قدرة إجمالية تقارب 400 ميجاوات مما ضاعف من قدرة توليد المحطة الأساسية لتصبح القدرة الإجمالية للمحطة أكثر من 760 ميجاوات إضافة إلى خط الربط مع الشبكة المترابطة من خلال الجهد الفائق (380 كيلو فولت أمبيرا ) الذي يعمل حالياً ,مبينا أن ذلك سيسهم في استقرار شبكة حائل الكهربائية خلال الأعوام المقبلة .
وأكد أن الشركة حريصة على توسعة وتنفيذ العديد من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشروعات النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة , موضحاً أن الربط الكهربائي بين منطقة حائل والمدينة المنورة سيدرج في ميزانية عام 2013 م , لافتا الانتباه إلى أهمية مشروعات تحويل الشبكات الهوائية إلى شبكات أرضية في منطقة حائل , مفيدا أن الشركة ستفذ شبكات أرضية في الأحياء الجديدة القائمة والتي ستقام في المنطقة .
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
بيان من الشركة السعودية للكهرباء عن انقطاع في طبرجل وبيشة



أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أنه عند الساعة الرابعة وعشرين دقيقة من عصر اليوم الاثنين حدث حريق في إحدى وحدات التوليد المستأجرة في محافظة طبرجل نجم عنه فصل الخدمة الكهربائية عن 7830 مشتركاً بالمحافظة.
وبينت الشركة أن فرق الدفاع المدني والأمن الصناعي بالشركة باشرت على الفور موقع الحريق وسيطرت عليه خلال وقت قياسي، مشيرة إلى أنه فور إخماد الحريق تم عزل الوحدة المحترقة عن النظام الكهربائي وإدخال وحدة أخرى بديلة لها وتم البدء بإعادة الخدمة للمشتركين خلال أقل من ساعة من حدوث الحريق.
وأكدت الشركة أن توفر عدد من الوحدات الاحتياطية المستأجرة في طبرجل أسهم في سرعة إعادة الخدمة للمشتركين حيث أمنت الشركة عدداً كافياً من الوحدات البديلة لإدخالها في الخدمة فور حدوث أي عطل لا سمح الله، مبينة أنه تم تشكيل فريق عمل لبحث أسباب الحريق والعمل على تلافيها مستقبلاً إن شاء الله.
وأعربت عن أسفها لاضطرارها لفصل الخدمة عن المشتركين خلال تلك الفترة كما وجهت الشكر إلى إدارة الدفاع المدني في طبرجل لتعاونهم مع الشركة في سرعة إطفاء الحريق والسيطرة عليه.
من جهة أخرى قالت الشركة السعودية للكهرباء إن عطلاً فنياً في أحد الخطوط الهوائية أدى إلى فصل الكهرباء اليوم الاثنين عن 1800 مشترك في محافظة بيشة.
وأرجعت الشركة سبب الانقطاع إلى عطل فني في شبكة توزيع الكهرباء بالمحافظة.
وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم أنه عند الساعة الخامسة وخمس عشرة دقيقة عصر اليوم حدث عطل فني في أحد الخطوط الهوائية للكهرباء مما تسبب في فصل الخدمة الكهربائية عن حوالي 1800 مشترك في محافظة بيشة.
وبينت الشركة أن الفرق المختصة قامت على الفور بإصلاح العطل والبدء في إعادة الخدمة حيث أعيدت الكهرباء للمشتركين خلال ثلاث ساعات ونصف من حدوث الانقطاع.
وعبرت الشركة السعودية عن اعتذارها وأسفها للمشتركين المتأثرين بانقطاع الخدمة الكهربائية.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
السعودية للكهرباء: حريق في محول توربين بمحطة توليد جازان المركزية يقطع الكهرباء عن بعض محافظات المنطقة



أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أنه في تمام الساعة الخامسة من عصر اليوم الثلاثاء حدث حريق في محول أحد التوربينات بمحطة جازان المركزية (1) نجم عنه فصل الخدمة الكهربائية عن جنوب مدينة جيزان ومحافظات صامطة وأحد المسارحة والطوال.
وبينت الشركة أن فرق الدفاع المدني والأمن الصناعي للشركة باشرت على الفور موقع الحريق ونجحت في السيطرة عليه خلال وقت قياسي، مشيرة إلى الحريق تسبب في خروج 11 وحدة توليد عن الخدمة وفقدان 420 ميجاوات، وعملت الفرق المختصة بالشركة فور إخماد الحريق على عزل الوحدة المحترقة عن النظام الكهربائي والبدء في إعادة الخدمة للمشتركين حيث تم إعادة الخدمة لأول مجموعة من المشتركين في جنوب مدينة جيزان خلال ساعة من حدوث الحريق.
وأكدت الشركة أن جهود العاملين بالمحطة أسهمت في إعادة تشغيل التوربينات في وقت وجيز والعمل على إعادة الخدمة للمشتركين، مبينة أنه قد تم تشكيل فريق عمل لبحث أسباب الحريق والعمل على تلافيها مستقبلاً إن شاء الله.
وأعربت الشركة السعودية للكهرباء عن أسفها لاضطرارها لفصل الخدمة عن المشتركين خلال تلك الفترة كما وجهت الشكر إلى إدارة الدفاع المدني بمنطقة جازان لتعاونهم السريع مع الشركة في إطفاء الحريق والسيطرة عليه.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
السعودية للكهرباء توقع عقدين بقيمة 773.6 مليون ريال لإنشاء محطتى تحويل في الأحساء ومحايل عسير



أبرمت الشركة السعودية للكهرباء عقدين بقيمة 773.6 مليون ريال لإنشاء محطتى تحويل كهربائيتين بمنطقة الأحساء ومحايل عسير وذلك ضمن برنامج الشركة لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية بمناطق المملكة .

صرح بذلك المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة موضحاً أن العقد الأول الذي تم توقيعه بقيمة 334.8 مليون ريال يتضمن تنفيذ محطة العمران بالأحساء جهد 380/115 كيلوفولت في غضون 29 شهراً ميلادياً .

وأضاف أن عقداً قيمته 438.8 مليون ريال تم توقيعه لتنفيذ محطة غرب محايل عسير جهد 380/132/13,8 كيلوفولت وسيتم تنفيذه خلال 29 شهراً ميلادياً مشيرا إلى أن إنشاء هذه المحطة يهدف لمواكبة زيادة الأحمال وتعزيز موثوقية الشبكة.

وأشار البراك إلى أن إنشاء هاتين المحطتين يهدف لمواكبة زيادة الأحمال وسيساهم أيضاً في تعزيز موثوقية وكفاءة الشبكة و مستوى تقديم الخدمات الكهربائية.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الأهلي كابيتال
ترفع توصيتها إلى زيادة الوزن
حيال سهم "السعودية للكهرباء"
وترفع تقديرها للسعر المستهدف عند 15.8 ريالاً



رفعت شركة "الأهلي كابينال" توصيتها حيال سهم شركة "السعودية للكهرباء" من الحياد إلى زيادة الوزن النسبي، كما رفعت تقديرها للسعر المستهدف إلى 15.8 ريالاً بدلاً من 15.3 ريال.
وارجعت الأهلي كابيتال ترقيتها لتقييم السهم إلى توقعاتها المستقرة حيال الشركة، فضلاً عن الانخفاض الأخير في سعر السهم، لذا تعتقد أن التقييم الحالي للسهم يوفر نقطة دخول جذابة للمستثمرين.
كما توقع التقرير أن ترتفع إيرادات شركة "السعودية للكهرباء" بأكثر من 7 % خلال الربع الثاني من عام 2012 قياساً بالربع المماثل من عام 2011، لتصل إلى 8955 مليون ريال.
2.jpg
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"السعودية للكهرباء" تعتزم استرداد إصدارها الأول من الصكوك بقيمة 5 مليارات ريال



أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عزمها استرداد أصول إصدارها الأول من الصكوك البالغ قيمتها 5 مليارات ريال والمصدرة بتاريخ 23 يوليو 2007.
وبحسب بيان للشركة السعودية للكهرباء على تداول اليوم، فإن صكوك الشركة مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول)، وفقاً لأحكام وشروط هذه الصكوك.
وأوضحت الشركة أنه بناء على نشرة الإصدار الخاصة بالصكوك والمتضمنة بأنه يجوز لحملة الصكوك إلزام الشركة السعودية للكهرباء شراء الصكوك بسعر الشراء المحدد قبل تاريخ الانتهاء في نهاية كل خمس سنوات من تاريخ الإصدار.
وقالت الشركة إنه سيتم وقف تداول هذه الصكوك بتاريخ 17 يونيو 2012 م على أن تودع المبالغ في حسابات حاملي الصكوك في يوم الأحد الموافق 15 يوليو 2012 م من خلال النقد المتوافر لدى الشركة، وسيتم إلغاء تسجيل وإدراج تلك الصكوك.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الشركة السعودية للكهرباء تدعو الشركات لتقديم عطاءاتها لإنشاء محطة طاقة حرارية



دعت الشركة السعودية للكهرباء الشركات إلى تقديم عروضها عن عقد هندسة وتوريد وبناء محطة للطاقة الحرارية بطاقة 2400 ميغاواط في منطقة الشقيق على الساحل الشرقي للمملكة.

وأضافت ميد نقلا عن مصدر من الشركة السعودية للكهرباء قوله إنّه أمام الشركات المهتمة وقت لتقدم عروضها التقنية إلى غاية شهر أكتوبر، دون ذكر قيمة العقد.

ويأتي هذا المشروع في إطار سعي الشركة السعودية للكهرباء لرفع سعة طاقة شبكتها إلى أكثر من 130 جيغاواط بحلول عام 2021 بهدف تلبية الطلب المتزايد من جهة، وللاستعاضة بطاقات بديلة في توليد الكهرباء عن الغاز الطبيعي المستخدم حاليا.
 
أعلى