دون أن يدفع المساهمون فلساً واحداً

محمد2000

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2005
المشاركات
1,004
الإقامة
الــQ8ــكــويــت
الثمار العقارية تضاعف رأسمالها إلى عشرة ملايين دينار علمت «القبس» ان شركة الثمار العقارية تتجه الى مضاعفة رأسمالها الى عشرة ملايين دينار من خمسة ملايين دينار.
ورجحت مصادر مطلعة في تصريحات لـ «القبس» ان تعلن الشركة قريبا عن هذا التوجه لزيادة رأس المال الذي يأتي تجاوبا مع توجيهات من ادارة سوق الكويت للأوراق المالية بخصوص ارباح سبق ان اعلنتها الشركة.
واشارت المصادر الى ان المساهمين لن يتحملوا اي مصاريف او رسوم اضافية نتيجة زيادة رأسمال «الثمار العقارية» وستتم مضاعفة كمياتهم التي يملكونها من الاسهم.

واوضحت المصادر ان الشركة كانت قد اعلنت عن تحقيقها ارباحا قيمتها 124.7 ملايين دينار في النصف الاول من العام الحالي وسيتم تحويل خمسة ملايين منها لمضاعفة رأسمال الشركة بنسبة مائة في المائة ليصبح رأسمالها 10 ملايين دينار موزعة على 100 مليون سهم مدفوعة بالكامل.

وذكرت المصادر ان ادارة الشركة كان امامها سيناريوهان، الأول تحويل هذه الارباح الناتجة عن قطعة ارض خاصة بالشركة الى حقوق المساهمين في حين ان السيناريو الثاني هو زيادة رأسمال الشركة خصوصا ان الشركة لا ترغب في بيع قطعة الأرض هذه في الوقت الحالي.

وتقوم شركة الثمار العقارية بشراء وبيع الاراضي والعقارات واقامة المباني والمجمعات السكنية والتجارية والأسواق وادارتها لحساب الشركة.

واوضحت المصادر ان مجلس ادارة الشركة لم يتخذ قرارا بالزيادة حتى الآن، ولكن سيتم الاعلان عنه قريبا بعد ان يتم استيفاء الشروط القانونية لهذه الزيادة.
 

ryaq

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2005
المشاركات
69
هل الدخول على السهم حاليا افضل او الانتظار الى زيادة راس المال ثم بعد ذلك الشراء افضل من السوق بعد ان يستقر سعر السهم وكم تتوقعون يكون سعر السهم بعد زيادة راس المال الى الضعف ، نرجو من الاخوان الذين لديهم دراية بالتحليل الفنى افادتنا ولهم جزيل الاحترام والتقدير .
 
أعلى