@ طـــــــــــــــــــــــــــازج : 1 / 10 / 2005 م @

التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
236
ربحية سهم «المركز المالي» فوق الـ 70 فلساً كتب محمد شعبان:

تحدثت مصادر استثمارية عن ان المركز المالي يتوقع ان يحقق ارباحا قياسية لفترة الاشهر التسعة.
ويتردد ان ربحية الربع الثالث فقط تتراوح بين 25 و30 فلسا، وعليه ستصل ربحية السهم الواحد لفترة الاشهر التسعة الى 75 فلسا.

وفي ضوء تلك الربحية ينتظر ان يصل اجمالي الربح 30 مليون دينار كويتي.

ويلاحظ في الآونة الاخيرة تحسن كبير في اداء وربحية شركة المركز المالي سواء على صعيد طرح المنتجات او ترسيخ قاعدة العوائد الناجمة عن ادارة الاصول والاستثمارات والعمولات وادارة الاصدارات وغيرها، او التوسع الخليجي والاقليمي من خدمات الشركة الاستثمارية او الاستشارية وادارة الاصول والذي سينعكس اكثر على الارباح مستقبلا.



MTC تستهدف 3 رخص جديدة في تركيا ومصر والسعودية كتب محمد البغلي:
ذكرت مصادر مطلعة ان شركة الاتصالات المتنقلة MTC قررت استهداف الفوز في 3 رخص على الاقل للهاتف النقال في منطقة الشرق الاوسط خلال عام واحد فقط.

وقال مصدر مطلع لـ«القبس» ان MTC ستتجه الى اسواق السعودية ومصر وتركيا للفوز في رخصتي النقال الثالثة في السعودية ومصر، فضلا عن الدخول في المزايدة على بيع شركة خدمات الهاتف المحمول (تلسيم) في تركيا بعد ان نجحت MTC في استملاك معظم رأس مال شركة سلتيل للاتصالات في 13 دولة افريقية وباتت تسعى الى المزيد من الاسواق والرخص حول العالم.

واضاف المصدر ان MTC تتطلع الى السوق المصري حيث ستدشن خدمات الجيل الثالث هناك فضلاً عن اعدادها لدراسة لواقع السوق وخدمات النقال والاحتياجات المتعلقة في الخدمات والاسعار وشرائح الاعمار ومستوى الدخل والافكار التي سيعمل على طرحها بعد الفوز في الرخصة المصرية الثالثة.

وبين المصدر ان MTC ستنافس على مزايدة بيع تلسيم التركية بسعر ابتدائي يبلغ 8،2 مليار دولار حيث تبلغ قيمة الديون على الشركة 4،2 مليار دولار لصالح شركتي موتورولا ونوكيا حيث من المتوقع الإعلان عن الفائز في المزايدة بحلول منتصف ديسمبر المقبل.

وقال المصدر ان الرخصة الثالثة في السعودية تعد واحدة من اهم الرخص الجديدة المطروحة نظراً لما يتمتع به السوق السعودي من ضخامة وقدرة شرائية ومنافسة قوية على تقديم افضل الخدمات والاسعار والاستعانة بالتكنولوجيا في التطوير والتشغيل.

واوضح المصدر ان هذه التوسعات لن تمثل اي عبء مالي استثنائي على MTC نظراً لقدرتها على توفير افضل مصادر تمويل لمشاريعها في التوسع والانتشار بما يضمن تحقيق افضل اداء للشركة والمساهمين والعملاء.




في 9 أشـهـر
80 فلساً ربحية متوقعة لسهم الكويتية للتمويل والاستثمار

كتب محمد الإتربي:
توقع مصدر مالي ان تحقق الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار ارباحا قياسية عن فترة الاشهر التسعة من العام الحالي 2005.
واشار الى ان ربحية السهم الواحد عن تلك الفترة قد تصل الى 80 فلسا اي بإجمالي 250 .19 مليون دينار.

وتشير المصادر الى انه حتى آخر العام ستكون الربحية قياسية، حيث ستتعدى الـ 100 فلس، ويعتبر الأداء مميزا نظرا لعمر الشركة في العمل الاستثماري بعد ان تمت اضافته الى جنب النشاط الرئيسي التمويلي السابق للشركة.

من جهة اخرى اشارت المصادر الى ان ادارة الشركة تمكنت من بناء استثمارات ناجحة محليا واقليميا، ستجني ثمارها خلال الفترات المقبلة.

الجدير بالذكر ان حجم الاصول المدارة لدى الشركة زاد بشكل لافت خلال الاشهر القليلة الماضية، نتيجة فتح محاظ لمستثمرين استراتيجيين خليجيين ومحليين لدى الشركة.

تجدر الاشارة الى ان رأس مال الشركة يبلغ 307 .24 مليون دينار موزعة على 078 .243 مليون سهم وتشكل اسهم الخزانة فقط 470 .2 مليون دينار.
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
مشكور اخوي المستشار .
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
على راسي

ثلاث شركات بالصميم ( نقوه ) :)
 
أعلى