هل من اكتتابات جديدة ؟

majnoon

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2005
المشاركات
15
السلام عليكم ورحمة الله


يا اخوان هل من اكتتابات جديدة سوا بالـ الكويت او اي دولة خليجية تسمح لمواطني مجلس التعاون بالاكتتاب , طبعا مع مراعاة الشرعية الاسلامية لهذه الاكتتابات ....

وعندي اقتراح للاخوة المشرفين ارجو ان يضعون موضوع ينبه على اي اكتتاب قادم بالكويت وخارجها وان يثبت هذا الموضوع بالمنتدى لكي تعم الفايدة للجميع ...




تحياتي للجميع , وتمنياتي لهم بالتوفيق


:cool:
 

feb2005

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
404
الإقامة
kw
اقتراح ممتاز
 

majnoon

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2005
المشاركات
15
هذا بعض ما جمعت من اخبار حول الجديد من الاكتتابات : -


"بنادر للفنادق"


البحريــــــــــن


من 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2005 ولمدة 15 يوماً.​


وقال مصدر مطلع في البنك "البحريني الكويتي" الذي يتخذ من المنامة مقرا له, لجريدة "الوطن" السعودية الخميس 29/9/2005 إنه شهد خلال اليومين الماضيين إقبالا منقطع النظير من المواطنين السعوديين الراغبين في فتح حسابات بنكية وإيداع مبالغ مالية كبيرة في أرصدتهم استعدادا لبدء الاكتتاب.

ومن جانبه, ذكر رئيس اللجنة التأسيسية للشركة عبد الله حسن بوهندي أن الاكتتاب سيكون مفتوحاً لكل الجنسيات من مختلف دول العالم, وسيكون حصريا على البنك "البحريني الكويتي" وأنه سيتم إدراج الأسهم في سوق البحرين للأوراق المالية بعد التخصيص مباشرة.

وتوقع أن تستقبل مملكة البحرين مطلع أكتوبر المقبل الآلاف من المواطنين السعوديين الراغبين في الاكتتاب حيث تم إبلاغ فروع البنك المهيأ للعمليات التنسيق مع كافة الأجهزة الحكومية استعدادا لاستقبال المكتتبين من مختلف الجنسيات والحد من الزحام المتوقع, في إجراء يضمن للمكتتب إنهاء عملياته في وقت سريع وحرصاً على عدم تكرار ما حدث في بنوك إماراتية من تدافع وزحام خلال الاكتتاب في أسهم "دانة غاز".


40 مليون دولار رأسمال الشركة

يذكر أن رأسمال الشركة يبلغ 15 مليون دينار بحريني (قرابة 40 مليون دولار) وبقيمة اسمية 100 فلس بحريني للسهم الواحد, ومن المقرر أن تتملك الشركة فندقا وشققا مفروشة من فئة الأربع نجوم سيتم اسناد إدارتها إلى شركة متخصصة.

وتعتزم الشركة, بحسب ما صرح به بوهندي, قبل أيام, إقامة برج مواجه لساحل البحر مؤلف من عشرين طابقا، يتكون من 180 غرفة منها 150 غرفة ديلوكس و30 جناحا خاصا، و70 شقة متعددة المساحات, بالإضافة إلى المرافق المتصلة والمرتبطة بالفنادق والخدمات الفندقية ومركز لرجال الأعمال.

ويقع المشروع بالقرب من المباني الحكومية في منطقة السوق وباب البحرين ومرفأ البحرين المالي والمناطق الدبلوماسية والأسواق التجارية، وسيتم تخصيص 3 طوابق كمواقف سيارات, ومن المقرر افتتاحه عام 2007.

وتتوقع الشركة أن تستفيد من المناخ المشجع للسياحة في مملكة البحرين الأمر الذي يتيح فرصاً للقطاع الفندقي على المديين المتوسط والطويل.

يُشار إلى أن شركة "تي آر آي هوسبيتاليتي كونسلتنج" ذكرت في دراسة أعدتها حول القطاع الفندقي البحريني, أن الموجود من فنادق الأربعة نجوم لا يلبي الطلب رغم أن عدد الغرف ارتفع بنسبة 109 % خلال الفترة من عام 1988 وحتى الآن.


المصــــــــــــدر : قناة العربية

http://www.alarabiya.net/Articles/2005/09/29/17249.htm


شرعية الشركة : لا معلومات لدي حولها .
 

majnoon

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2005
المشاركات
15
إعلان مواعيد الاكتتاب العام الأولى لمؤسسة ناس
أعلنت شركة ناس ش.م.ب البحرينية اليوم عن تفاصيل الاكتتاب العام الذي سيطرح في شهر أكتوبر والذي يعد سابقة هامة.


وقد حصلت الشركة على الموافقات التنظيمية المطلوبة من عدد من دول مجلس التعاون الخليجي لطرح الاكتتاب العام للجمهور من الثامنة صباحا من 9 أكتوبر وحتى الثانية عشر ظهرا من 30 أكتوبر هذا العام. وسيتيح هذا للمستثمرين من كافة دول مجلس التعاون الاكتتاب في 50 مليون سهم - أو 25 بالمائة - من الأسهم العادية الصادرة والمدفوع قيمتها بالكامل لشركة ناس ش.م.ب.

وسيحتفظ حملة الأسهم المؤسسين بالأغلبية من الأسهم في شركة ناس ش.م.ب المكونة من 10 شركات في مجالات الإنشاءات والمقاولات والأنشطة ذات الصلة بمجموعة ناس التي احتفلت العام الماضي بالذكرى الأربعين لتأسيسها. وفي الوقت نفسه، ستستمر العمليات المعتادة للأنشطة الأخرى للمجموعة التي لا تشكل جزءا من الشركة.

وتأتي عملية الاكتتاب العام في أعقاب النجاح الذي حققته عملية الاكتتاب الخاص في يونيو من العام الحالي التي تم فيها تحويل ملكية 24 بالمائة من أسهم الشركة التي تم إنشاؤها مؤخرا إلى 15 من كبار المستثمرين الأفراد من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين وعمان.


وقال هشام الساعي، رئيس قسم تمويل الشركات في شركة الأوراق المالية والإستثمار ش.م.ب(م) (سيكو)، المدير الرئيسي للإصدار أن: "هدفنا من عملية الاكتتاب الخاص قد تحقق، حيث تمكنا من اجتذاب كبريات بيوت الاستثمار والشركات المملوكة لعائلات من مختلف دول مجلس التعاون الذين يرغبون في لعب دور استراتيجي رئيسي في النمو الإقليمي لشركة ناس".

ويتيح العرض للمستثمرين من جميع الجنسيات التقدم للحصول على ما لا يقل عن 1,000 سهم من أسهم الشركة التي ستكون أسهمهما مدرجة في سوق البحرين للأوراق المالية لدى بدء التداول في نوفمبر من العام الحالي. ويذكر أن سوق البحرين للأوراق المالية تسمح بملكية ما يصل إلى 49 بالمائة من أسهم الشركات للمستثمرين الأجانب، وهي أعلى نسبة في أي سوق للأوراق المالية في المنطقة.

وقال السيد سمير عبد الله ناس، المدير التنفيذي لمجموعة ناس: "إننا متحمسون جدا لعملية الاكتتاب العام ونأمل أن تحظى بنفس الاهتمام الذي حظيت به عملية الاكتتاب الخاص في وقت سابق من هذا العام".

وسيكون الاكتتاب العام في أسهم شركة ناس هو الأول من نوعه في البحرين لشركة كبرى مملوكة لعائلة تعمل في مجال الإنشاءات كما سيمثل أكبر اكتتاب عام في سوق البحرين للأوراق المالي في الأعوام الثمانية الأخيرة.

والمدير الرئيسي للإصدار هو سيكو، وهو أيضا مستشار مالي بها جنبا إلى جنب مع كي بي ام جي، أما المستشارون القانونيون فهم تراورز أند هاملينز (Trowers & Hamlins) فيما تولى بيكر ويلكنز أند سميث (Baker Wilkins & Smith) جانب التقييم الفني.

والدعوة موجهة للمستثمرين من جميع الجنسيات للتقدم للاكتتاب، ويمكنهم الحصول على نسخة من ملخص نشرة الاكتتاب وقسائم الاكتتاب في البحرين اعتبارا من 9 أكتوبر، 2005 من أفرع اتش.اس.بي.سي (HSBC) في المنامة والعدلية والمحرق ومن مكتب مسجل الإصدار، كي بي ام جي، قسم تسجيل الأسهم، بناية الهداية، شارع الحكومة. ويمكن ذلك في الإمارات أيضا من الإمارات للخدمات المالية (EFS) في دبي وأبو ظبي



المصدر : - http://www.ameinfo.com/ar-39201.html


شرعية الشركة : - لامعلومات لدي حولها
 

أحمـــــــد

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
1,309
أقتراح متمييز وأنا مع الأقتراح

بما أن المنتدى خاص بالمستثمر

هذا شيئ مهم للأعضاء
 

aloood

موقوف
التسجيل
15 أغسطس 2005
المشاركات
130
اقتراح طيييييييييييييييب ارجومن المشرفين التثبيت
 
أعلى