سؤال عن شركة الصفاة للاستثمار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة adel K, بتاريخ ‏1 أكتوبر 2005.

  1. adel K

    adel K عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 أغسطس 2005
    المشاركات:
    361
    عدد الإعجابات:
    28
    السلام عليكم

    ارجوا الافادة ، هل شركة بيان تمتلك بشركة الصفاة للاستثمار ؟ وكم الكمية ان كانت تمتلك ؟ علما بانها تهيأ نفسها لتدرج بالبورصة حاليا .

    وشكرا ...
     
  2. rahaly

    rahaly مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    7,455
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت
    متى ادراج الصفاة؟؟؟

    ملينا ونحن ننتظر
     
  3. بو سليمان

    بو سليمان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2005
    المشاركات:
    8,729
    عدد الإعجابات:
    16
    مكان الإقامة:
    الكويت /عريفجان
    امس ان بحثت بالموضوع و رئيس مجلس ادارتها خالد الشرهان وتمتلك بشركة رعد و كذلك شركة التصنيع الكيماوي و قد تكون احدي شركات المشاريع و كذلك تمتلك بشركة التجيزات الغذائية احدى شركات المشاريع
    الاحظ ارتباط بيها وبين شركة الصناعات المتحدة و جميع الشركات التي تمتلك بها تمتلك بها الصناعات المتحدة
    و قد تكون الصناعات المتحدة يملك بها
    و نرجؤ البحث و ايصال جميع المعلومات لتعم الفائدة
    حققت الشركة ربحية لنصف الاول لهذا العام 16.44 و متوقع ادرجها نهاية هذا العام
    قامت بتاسيس شركة عقاري 24 مليون دينار فنادق و منتجعات و شقق تملك
    النوادي
    السياسة
    الصفاة للاستثمار» ان شركة الصفاة يذكر انه في ديسمبر 1983 تم تأسيس شركة مساهمة تحت اسم شركة الشرق الاوسط لتصنيع المواد الكيماوية كشركة مساهمة كويتية مقفلة والذي تم تعديله الى شركة الصفاة للاستثمار بتاريخ 22-6-2003 وبرأس مال 17???000???000 دينار كويتي وتعديل اغراضها والتي تتمثل في القطاعات الزراعية والعقارية والصناعية وانتاج المواد الكيماوية على اختلاف انواعها وتسويقها محليا وخارجيا وغيرها من القطاعات الاقتصادية وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة او شراء اسهم او سندات هذه الشركات في مختلف القطاعات والمساهمة في التأسيس او التملك الجزئي للشركات في مختلف القطاعات وادارة اموال المؤسسات العامة والخاصة واستثمار هذه الاموال في مختلف القطاعات الاقتصادية بما فيها ادارة المحافظ المالية والعقارية وتشارك في تقديم المشاريع المتعلقة بالاستثمار واعداد الدراسات اللازمة لذلك للمؤسسات والشركات والوساطة في عمليات الاقراض والاقتراض والقيام بالاعمال الخاصة بوظائف مديري الاصدار للسندات التي تصدرها الشركة والهيئات ووظائف امناء الاستثمار وتقوم بالتمويل والوساطة في عمليات التجارة الدولية وتقديم القروض للغير مع مراعاة اصول السلامة المالية في منح القروض مع المحافظة على استمرارية السلامة للمركز المالي للشركة طبقا للشروط والقواعد والحدود التي يضعها بنك الكويت المركزي??? والعمليات الخاصة بتداول الاوراق المالية من شراء وبيع اسهم وسندات الشركات والهيئات الحكومية المحلية والدولية والقيام بكافة الخدمات التي تساعد على تطوير وتدعيم قدرة السوق المالية والنقدية في الكويت وتلبية حاجاته وذلك كله في حدود القانون وما يصدر عن بنك الكويت المركزي من اجراءات او تعليمات وانشاء وادارة صناديق الاستثمار بكافة انواعها طبقا للقانون??? وقد باشرت الشركة نشاطها عبر تأسيس وتملك مجموعة من الشركات التي تعمل في قطاعات مختلفة منها: شركة الصفاة العقارية ش???م???ك مقفلة??? شركة محلات رعد ش???م???ك مقفلة??? الشركة الشرقية الوطنية للخدمات النفطية ش???م???ك مقفلة??? شركة الصفاة للسياحة والسفر ش???م???ك مقفلة??? شركة المركز الطبي الكويتي القابضة ش???م???ك مقفلة??? شركة الصفاة القابضة ش???م???ك مقفلة??? شركة الصفاة المتحدة الغذائية ش???م??? ك مقفلة??? وتزاول الشركة نشاطاتها من خلال العديد من الادارات ومن ذلك ادارة متخصصة وبفريق عالي الكفاءة تتولى دراسة المشاريع الخاصة بالشركة وتقدم خدماتها للغير بتقييم المشاريع القائمة وتقديم افضل الحلول لتطويرها وتأهيلها??? وادارة الاصول وهي ادارة متخصصة لادارة الاصول المالية للشركات وفتح وادارة المحافظ المالية وتقديم الدراسات والاستشارات لعملائها وادارة الصناديق الاستثمارية???
    شركة اسلامية
    هناك الكثير و المعذر من القصور
     
  4. بو سليمان

    بو سليمان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2005
    المشاركات:
    8,729
    عدد الإعجابات:
    16
    مكان الإقامة:
    الكويت /عريفجان
    نرجؤ من الاخوة الكشف عن ملاك الشركة و من خلال متابعتي قد تكون ذات علاقة بشركة المشاريع و ذات صبغة اسلامية و عيادة الاسنان المقصود بها عيادة الميدان و هي احدى شركات المشاريع
     
  5. مستثمر من 1996

    مستثمر من 1996 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 مايو 2005
    المشاركات:
    1,029
    عدد الإعجابات:
    131
    مكان الإقامة:
    المنتدى
    الشركة يعيبها شيئين
    1 - غير شرعية
    2 - تاريخها قصير جداً 22 - 6 -2003 "تم شراء الشركة القديمة وعدم تاسيس شركة جديدة لادراج الشركة سريعاً "

    رئيسها وليد الشرهان وليس خالد الشرهان وكانت هذه الشركة سريعة باجرائتها كردت فعل سريعة على خروجه من الاهلية للاستثمار بعد سيطرت عبدالسلام العوضي عليها.

    لا اعلم شيء عن وضع الشركة الحالي

    لكن في واحد سألني وقال لي يبي يشتري من سوق الجت اذا في على سعر 180 فلس ويبي مليون سهم
     
  6. rahaly

    rahaly مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    7,455
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت


    اسمحلي ياخوي انا اختلف معك فالشركة حققت الكثير في فترة قياسية .. وعندي كتاب من اصدارها حيث حققت 20% في عام 2004 لوحده ..
    وقام الشرهان بحركة ذكية اذ اسس عدة شركات تمتلكها الصفاة الام بهدف ادراجهم فيما بعد في البورصة ولك ان تتخيل كم ستحقق الشركة من ذلك ..
    ووليد الشرهان من الذين اداروا الاهلية بجدارة واكتسب خبرة كبيرة من ادارتها ..

    واتوقع ان تدرج الشركة بسعر لا يقل عن 300 فلس بخاصة ان الشركة عملت لسنتين ولم توزع ارباح التي ستقوم بتوزيعها بعد الادراج ..

    والايام ستبين ذلك

    تحياتي


    رحالي