تحليل التحاليل

صقر61

عضو نشط
صبحكم الله بالخير
انا الحقيقه مانى راعى تحاليل فنيه ولا افهم فيها, بس هذا لايعنى التقليل من اهميتها بالفعل, بس من خلال ملاحظتى لاغلب التحاليل سواء الموجوده فى المنتدى او حتى على مستوى الجرايد, تبين لى شى تدرون شنو؟
هناك اطار موحد لهذه التحاليل ( نقاط دعم ومقاومه باستطاعت اى متابع معرفتها+ السهم حاليا يعانى من شوية ضغوط راح يتخطاها عن قريب ويمكن يوصل لمستوايات قياسيه) يعنى شنو اليديد جنك قاعد مع منجم او قارىء فنجان عليمى ( جدامك سكة سفر, راح تمر بشوية مشاكل بس عقب راح تعديه وتسمع اخبار ساره)
يعنى بالعربى ترى السهم احتمال يصعد ويمكن ينزل بس ترى كل الاسهم زينه مانى نزعل احد.... ودمتم سالمين

wawnon

عضو متميز
صقر61 قال:
صبحكم الله بالخير
انا الحقيقه مانى راعى تحاليل فنيه ولا افهم فيها, بس هذا لايعنى التقليل من اهميتها بالفعل, بس من خلال ملاحظتى لاغلب التحاليل سواء الموجوده فى المنتدى او حتى على مستوى الجرايد, تبين لى شى تدرون شنو؟
هناك اطار موحد لهذه التحاليل ( نقاط دعم ومقاومه باستطاعت اى متابع معرفتها+ السهم حاليا يعانى من شوية ضغوط راح يتخطاها عن قريب ويمكن يوصل لمستوايات قياسيه) يعنى شنو اليديد جنك قاعد مع منجم او قارىء فنجان عليمى ( جدامك سكة سفر, راح تمر بشوية مشاكل بس عقب راح تعديه وتسمع اخبار ساره)
يعنى بالعربى ترى السهم احتمال يصعد ويمكن ينزل بس ترى كل الاسهم زينه مانى نزعل احد.... ودمتم سالمين

صبحك الله بالايمان وطاعت الرحمن

عزيزى صقر 61 التحليل الفنى ليس بهذا المفهوم الخاطىء الذى سردته التحليل الفنى علم مشهود له وله نظريات واسلوب وبرامج متبعه معروفه ، وحتى شركات الاستثمار الكبيره لا بد وان ترجع الى التحليل الفنى قبل اى شىء وفى اى بورصه فى العالم هناك تحليل فنى يحلل اتجاهات الاسهم واتجاهات السوق ومؤشراته والعمليه مو بالبساطه اللى انت تناولت فيه الموضوع ، حاول اخوى انك تتعمق شوى بالتحليل الفنى وتقرى كتب وتدخل هذا المجال وراح تشوف انه هناك الكثير والكثير الذى مازلنا نجهله ونحمد الله بانه لدينا الكثير من المحللين الكفاءه وفى منهم من فى هذا المنتدى وفى خارجه وحاول قبل لا تدش على اى سهم تحلله او تلجا الى محلل وانظر الفرق باستخدامك للتحليل ومن غيره.

موفق اخوى.

صقر61

عضو نشط
هلا وغلا اخوى واو نون
على كثر ماترددت انى اكتب موضوعى خوفا من ان يخونى التعبير باعتبار انها اول مشاركاتى او ان يوء فهمى الا انى ايضا وقعت فى المحظور وحصل اللى كنت خايف منه
استاذى الفاضل زادك الله من العلم والايمان انا قلت فى البدايه انى انا غشيم فى مسالة التحليل الفنى . صح؟ واضفت ايضا انى لايمكن ان اقلل من اهمية التحليل الفنى. بالطبع ... واحد مثلى يجهل هذا العلم لايمكنه تقييمه كما انه علم بذاته لا يمكن نكرانه امام اعتراف واعتماد اكبر المؤسسات الماليه والاستثماريه فى العالم.
اخى العزيز ما ابديته من وجهة نظرى الخاصه وعلى قولتتهم ( على حد علمى) لانى انا شخصيا هذا اللى قدرت استنتجه من التحاليل الفنيه طبعا كونى اجهلها
واخيرا كل قصدى من اثارت هالموضوع انى الاقى احد يرد على مثلك وينورنى . الله ينور عليك دنيا وآخره بس كان ودى انى الاقى من يردشدنى عن ضالتى وكيف لى ان افهم واستفيد من مثل هذه التحاليل . معاهد , كتب , ممارسه, دورات , طريقة اكتساب الخبره .افدنا افادك الله لانى ما اراه امامى عباره عن طلاسم بالنسبه لى . ما يخالف تحملنى ويعلم الله انى لم اقصد اهانة احد او التقليل من شان اى موضوع يطرح بالعكس ما يقدم عباره عن خدمه للجميع ودمتم سالمين

wawnon

عضو متميز
تقدر تستفيد عن طريق منتديات التعليم فى التحليل الفنى كما فى هذا المنتدى بلش من البدايه حتى النهايه ولو ما فهمت شىء معين اسال فيه وعندك كتب وايد فى التحليل الفنى وتقدر تروح مكتبه جرير فى حولى وتسال عن كتب التحليل الفنى واساسيات البيع والشراء وكل ما يتعلق بالاسهم وباللغه العربيه راح تشوفه وفى عندك الدورات الخاصه يا اخى ، وانا من راى ابدا فى المنتديات اولا وحاول تقرا كل ما تراه فى التحليل الفنى وابدا بالشمعات اليابانيه وبعدها اشتر كتب وحاول تقرى وراح توصل انشاء الله وتصير ممتاز صدقنى وموفق اخوى.

صقر61

عضو نشط
دورات المنتديات . وين وشلون طريقة الاشتراك فيها؟ ماعليه تحملنى وكله فى ميزان اعمالك انشالله . ترى والله اللى لاحظته وايد فى المنتدى مثلى غشم لوتلاحظ اغلب ردودهم عقب وضع التحاليل والتعب من قبل العاملين عليها. يسالونكم ها . يعنى نبيع ولا نصبر الى وين بيوصل السهم لانه قراءة التحاليل بالنسبه لهم غير واضحه. على الاقل تفتكون شويه من اسالتنا ونقدر نجاريكم
فى الختام اخى العزيز واو نون لك منى جزيل الشكر وعظيم الامتنان على تجاوبك معاى وسعت صدرك
مبارك عليكم الشهر وعسى الله يتقبل صيامكم وقيامكم انشالله

أعلى