منقول:2000سهم لكل مكتتب في دانة غاز (مبروك مبروك

عذبي1

عضو نشط
التسجيل
27 أغسطس 2005
المشاركات
119
دبي - العربية.نت

قالت شركة "دانة غاز" الاماراتية الثلاثاء 11/10/2005 إن الإصدار الأولي الذي طرحته للاكتتاب العام استقطب 288 مليار درهم (الدولار يعادل 3.675 درهم) فيما كان المطلوب أقل من 2.1 مليار درهم أي انه تمت تغطية الاكتتاب قرابة 138 مرة.

وأعلنت لجنة المؤسسين للشركة إن عدد المكتتبين سجل رقماً قياسياً وصل إلى 413 ألف مكتتب, وأن كل مكتتب في شريحة صغار المستثمرين المخصصة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي العربية سيحصل على 1750 سهما, فيما يحصل المكتتب في شريحة كبار المستثمرين المفتوحة لكل الجنسيات على ما يعادل 0.45 % مما طلبه.

وذكرت في بيان إن الشريحة المخصصة لصغار المستثمرين وقيمتها 700 مليون درهم فبلغ عدد المتقدمين بطلبات للاكتتاب فيها 398 ألفا من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي, وبذلك سيتم تقسيم الأسهم بالتساوي بينهم ليحصل كل مكتتب على 1750 سهما.

وبلغت حصة الاماراتيين في هذه الشريحةحوالي 44% (ما يقارب 175 ألف مكتتب) و56% (ما يعادل 223 ألف مكتتب) من المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وقطر وعمان.

وأضافت أن طلبات الاكتتاب في الشريحة المخصصة لكبار المستثمرين بقيمة 1.27 مليار درهم زادت 222 مرة على الكمية المطروحة وشارك فيها أفراد وشركات ومؤسسات استثمارية. ومن المقرر أن يتم تخصيص الأسهم في هذه الشريحة بقاعدة النسبة والتناسب, وبذلك يحصل كل مكتتب على 0.45 % من المبلغ الذي اكتتب به.

وأشارت إلى أنه بالنظر للأعداد الكبيرة للطلبات التي تم استلامها من خلال 105 فروع لبنوك الاكتتاب فان عمليات التدقيق التفصيلية ستستغرق بعض الوقت قبل أن يتم إشعار المساهمين بالتخصيصات النهائية, ولكنها بالرغم من ذلك فانها لازالت تعتزم الالتزام بالمدة التي حددتها سابقاً البالغة 21 يوماً اعتبارا من يوم اغلاق الاكتتاب وهو 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2005 .

وأكدت أنها أوعزت إلى بنوك الاكتتاب إرسال الإشعارات التفصيلية إلى المساهمين وإعادة المبالغ المرتجعة في مدة أقصاها 24 أكتوبر. وسيتم من ثم إدراج أسهم شركة دانة غاز في سوق أبوظبي للأوراق المالية بأسرع وقت ممكن قبل نهاية هذا العام.

ويبدو أن اللجنة شعرت بالمعاناة التي تكبدها مواطنو دول مجلس التعاون فقالت في البيان: "أنها تتقدم بجزيل الشكر إلى كافة الذين تقدموا بطلبات الاكتتاب وخاصة أولئك الذين تجشموا عناء السفر من مسافات بعيدة والذين وقفوا صابرين في طوابير الانتظار الطويلة لتقديم طلباتهم".​
 
أعلى