إكتتاب شركة " ناس " بالبحرين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة فارس العنزي, بتاريخ ‏7 أكتوبر 2005.

  1. فارس العنزي

    فارس العنزي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,240
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الوطن العربي
    المنامة: افتتاح الاكتتاب العام لشركة «ناس» خلال أربعة أيام ... 50 مليون سهم حجم الإصدار
    تاريخ النشر: الجمعة 7 أكتوبر 2005, تمام الساعة 03:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة


    دبي - الشرق:
    أفادت التقارير الواردة من بنوك الاستلام في البحرين والإمارات العربية المتحدة بوجود اهتمام كبير بالمشاركة في الاكتتاب العام في أسهم شركة ناس ش.م.ب. المقرر البدء فيه خلال أربعة أيام في حدود 30مليون دينار بحريني- وهو أكبر اكتتاب عام في البحرين في السنوات الثماني الأخيرة. قد أفادت فروع اتش.اس.بي.سي (HSBC) في البحرين وفروع الإمارات للخدمات المالية (EFS) في دبي وأبو ظبي بتلقيها العديد من الاستفسارات من مستثمرين من مختلف الجنسيات.
    وأفاد هشام الساعي، رئيس قسم تمويل الشركات في شركة الأوراق المالية والاستثمار ش.م.ب(م) (سيكو)، المدير الرئيسي للإصدار، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في البحرين أن: "الشيء المثير فيما يتعلق بالاكتتاب العام لشركة ناس هو أنه متاح لجميع الجنسيات، وقد أدى هذا فعلاً إلى إثارة اهتمام واسع النطاق."

    وأضاف الساعي: "في اعتقادنا أيضا أن الاهتمام الواسع بهذا الاكتتاب يرجع إلى أن هذه هي أول شركة مملوكة لعائلة في البحرين تعلن عن اكتتاب عام في أسهمها، بالإضافة إلى الازدهار الحالي في قطاع الإنشاءات".

    وسيتم طرح 25 بالمائة من أسهم مؤسسة ناس في عملية الاكتتاب العام التي تبدأ في الثامنة من صباح الأحد الموافق 9 أكتوبر حيث إنه سيتم إدراج أسهم الشركة في سوق البحرين للأوراق المالية في 22 نوفمبر من العام الحالي. وسيحتفظ حملة الأسهم المؤسسين في الشركة بالأغلبية التي قامت بالفعل بتحويل ملكية 24 بالمائة من أسهمها إلى مستثمرين استراتيجيين في منطقة مجلس التعاون في يونيو من العام الحالي.

    ويمكن للمستثمرين من جميع الجنسيات التقدم للحصول على الأسهم بحد أدنى لا يقل عن 1.000 سهم وذلك من أفرع المنامة والعدلية والمحرق في اتش.اس.بي.سي (HSBC) ومكتب مسجل الإصدار، كي بي ام جي، قسم تسجيل الأسهم، بناية الهداية، شارع الحكومة. ويمكن ذلك في الإمارات أيضا من الإمارات للخدمات المالية (EFS) في دبي وأبو ظبي.

    يمكن الحصول على نشرة الإكتتاب في مكاتب بنوك الإستلام أو مكتب مسجلي الأسهم أو عن طريق www.sico-bahrain.comمن تاريخ 9 أكتوبر، 2005.

    والمدير الرئيسي للإصدار هو سيكو وهو أيضا مستشار مالي إلى جانب كي بي ام جي، أما المستشارون القانونيون فهم تراورز أند هاملينز (Trowers&Hamlins) فيما تتولى ويلكنز أند سميث بايكر (Wilkins&Smith Baker) جانب التقييم الفني.
     
  2. abo aseel

    abo aseel عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2005
    المشاركات:
    207
    عدد الإعجابات:
    0
    لو سمحت شنو نشاط الشركه وبعدين ممكن تفيدنا عن شرعية الاكتتاب فيها

    ونكون شاكرين لك
     
  3. Koko wawa

    Koko wawa عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 أغسطس 2005
    المشاركات:
    606
    عدد الإعجابات:
    0
    كم سعر السهم ؟ مشكور
     
  4. ryaq

    ryaq عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 ابريل 2005
    المشاركات:
    69
    عدد الإعجابات:
    0
    سعر السهم لشركة ناس 100 فلس وعلاوة اصدار 500فلس ومصاريف اصدار 12 فلس يعنى المجموع 612 قيمة السم الواحد والحد الادنى للاكتتاب 1000 سهم لصغار المساهمين يعنى تدفع 612 دينار بحرينى ، هذه المعلومات موجودة فى نشرة الاكتتاب ، الذهاب الى موقع شركة www.sico-bahrain.com
    انشاء الله هذه المعلومة تفيد الجميع ، الاكتتاب ممكن عن طريق البنك البريطانى البحرين وهناك شركة فى الامارات يمكن الاكتتاب عن طريقها وفى عمان ايضا . وشكر للجميع. على فكرة شركة ناس نشاطها الرئيسى مقاولات جميع انواع المقاولات وهى شركة قديمة تأسست فى عام 1963 ومكونة من 6 شركات فى البحرين وتمارس نشاطها فى الخليج .

    هذه ليست دعوى لشراء السهم ، وكل واحد حر .
     
  5. كارتير

    كارتير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 ابريل 2004
    المشاركات:
    199
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    يعطيك العافيه وماقصرت انت والاخوان
    بس ممكن استفسار بسيط
    متى تدرج بالسوق
    وتقبلو تحياتى
     
  6. فارس العنزي

    فارس العنزي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,240
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    حيث إنه سيتم إدراج أسهم الشركة في سوق البحرين للأوراق المالية في 22 نوفمبر من العام الحالي ( مذكوره بالخبر أعلاه )
     
  7. طموحة

    طموحة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    5
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم اولا
    بعدين اذا السهم 612 فلس بتوقعاتكم كم راح يوصل السهم اذا ما ادرجت الشركة في البورصة خاصة وان الشركة مشاريعها جديده افيدونا الله يخليكم
     
  8. asfoor71

    asfoor71 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2005
    المشاركات:
    221
    عدد الإعجابات:
    0
    طيب متى اخر يوم للاكتتاب علشان نبى ننطر الفائض مال دانا غاز مدرى عاد نلحق ولا لا للى عنده معلومه وجزاكم خير
     
  9. فارس العنزي

    فارس العنزي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,240
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الوطن العربي
    إقبال كبير على اكتتاب شركة «ناس» البحرينية .. طرح 50 مليون سهم في «دول التعاون»
    تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2005, تمام الساعة 05:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة


    المنامة - الشرق :
    على مدى الأيام الثمانية الماضية، استحوذ الاكتتاب العام لشركة «ناس» الذي تصل قيمته إلى 30 مليون دينار بحريني، اهتمام المستثمرين من مختلف أنحاء دول مجلس التعاون. ويقول المسؤولون إن الاهتمام ما زال في عنفوانه مع تبقي أسبوعين على موعد الإقفال. وأفاد هشام الساعي، رئيس قسم تمويل الشركات في شركة الأوراق المالية والاستثمار ش.م.ب(م) (سيكو): "نظرا للاقبال الشديد على الاكتتاب العام لشركة «ناس»، فقد قرر بنك اتش.اس.بي.سي (HSBC) فتح أبواب فرعه الرئيسي للجمهور خلال الفترة المسائية حيث سيتلقى الفرع طلبات الاكتتاب من الساعة الثامنة وحتى الساعة 11 مساءً من السبت إلى الخميس طوال فترة الاكتتاب والتي سوف تغلق في 30 أكتوبر، 2005.
    وتشتمل الحوافز التي تجتذب المستثمرين على مجموعة فريدة من المزايا غير المسبوقة في عمليات الاكتتاب العام في البحرين. فهذه هي أول شركة إنشاءات كبرى مملوكة لعائلة في البحرين تطرح أسهمها للاكتتاب العام، كما أن هذه هي أكبر عملية من نوعها في البحرين منذ ثماني سنوات حيث تشتمل على 50 مليون سهم، إضافة إلى كونها مفتوحة للمستثمرين من كافة الجنسيات بفضل النظم السارية في البحرين التي تستشف آفاق المستقبل. ومع التوقعات الموجودة باستمرار الازدهار الحالي في قطاع الإنشاءات فإن هذا الاكتتاب يمثل إضافة مؤكدة لحوافظ استثمار أولئك الذين سيشاركون فيه.

    وستطرح مؤسسة «ناس» 25 بالمائة من أسهمها، وهو ما يمثل ما مجموعه 50 مليون سهم اعتيادي، من خلال عملية الاكتتاب العام التي ستغلق في 30 أكتوبر. وسيحتفظ حملة الأسهم المؤسسين في الشركة بنسبة الأغلبية التي حققت في يونيو من العام الحالي عملية اكتتاب خاص حولت بمقتضاه 24 بالمائة من أسهمها إلى مجموعة من 15 مستثمرا استراتيجيا في الخليج. والمدير الرائد في العملية هو شركة الأوراق المالية والاستثمار ش.م.ب(م) (سيكو)، كما هو أيضا مستشار مالي بها جنبا إلى جنب مع كي بي ام جي، أما المستشارون القانونيون فهم تراورز أند هاملينز (Trowers & Hamlins) فيما تولى بيكر ويلكنز أند سميث (Baker Wilkins & Smith) جانب التقييم الفني. ويغلق الاكتتاب في الساعة الثانية عشرة ظهرا من يوم 30 أكتوبر حيث سيتم نشر تفاصيل التخصيصات في الصحف البحرينية خلال أسبوعين من إقفال الاكتتاب، وهو الوقت الذي من المقرر فيه البدء في التداول. والدعوة موجهة لجميع المستثمرين لتقديم الطلبات، ويمكنهم الحصول على نسخة من نشرة الاكتتاب وقسائم الاكتتاب في البحرين من أفرع اتش.اس.بي.سي (HSBC) في المنامة والعدلية والمحرق وكذلك من مكتب مسجل الإصدار، كي بي ام جي، قسم تسجيل الأسهم، بناية الهداية، شارع الحكومة. ويمكن ذلك في الإمارات أيضا في أفرع مختارة من الإمارات للخدمات المالية (EFS) في دبي وأبو ظبي.
     
  10. النوفي

    النوفي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    10
    عدد الإعجابات:
    0
    هل الشركة شرعية
     
  11. saam

    saam عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    445
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    يا اخوان الشركة غير شرعية
     
  12. المؤشرجي

    المؤشرجي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    149
    عدد الإعجابات:
    0
    بصراحة حملة اعلانية كبيره لاكتتاب ناس ...وكأنه استجداء على عكس باقي الشركات اللي تكاد تكون سكاتي

    على العموم ..سعر السهم الاسمي عالي وعدد الاسهم المكتتب فيها كبير

    ونشاط الشركة غير شرعي... هذا يكفي لعدم الاكتتاب فيها

    وهذا رأي شخص بحريني في الشركة على العربية

    الاكتتاب في الشركة المذكورة غير مشجع
    بحريني|09/10/2005 م، 19:4 (السعودية)، 16:4 (جرينيتش)
    المعروف عن الشركة المذكورة أنها شركة لم تستطع مجاراة السوق البحريني في كافة انشطتها فقد باعت الشركة المذكورة وكالة سيارات الرينو لشركة المؤيد في البحرين وعجزت عن تسويق منتجاتها والحصول على عطاءات في مقابل الشركات الأخرى البديلة التي تعمل في نفس النشاط لذلك فإن الاكتتاب في الشركة المذكورة غير مشجغ .. كما يذهب مستثمرون من السوق المحلي بأن الشركة المذكورة قد فتحت ابواب الاكتتاب بسبب حاجتها للسيولة والتوسع مشككين في قدراتها الادارية وامكانياتها في المنافسة بسبب ادارتها العائلية رغم انها من أقدم شركات الأنشاء في البحرين