يمكن تكون صدمة قوية للسوق . avian flu

Pivotrend

عضو مميز
التسجيل
18 يوليو 2003
المشاركات
2,103
الإقامة
الكويـــت

Pivotrend

عضو مميز
التسجيل
18 يوليو 2003
المشاركات
2,103
الإقامة
الكويـــت
أعتقد سوف يكون عن قريب أجراءات حكومية لفحص العمالة الأسيوية عندنا قبل دخول البلد
العالم الآن كله خائف من هذا الفيروس
 

m&m

عضو محترف
التسجيل
27 أغسطس 2002
المشاركات
2,086
الإقامة
السعوديه
مشكور اخوي Pivotrend

على التنبيه السريع
 

the unknown

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2004
المشاركات
1,693
الرئيس بوش اجتمع أمس برؤوساء عدة شركات وطالبهم بانتاج ضخم للقاحات الانفلونزا ...

تحياتي
 

Pivotrend

عضو مميز
التسجيل
18 يوليو 2003
المشاركات
2,103
الإقامة
الكويـــت
جريدة الوطن
خبر 10-10-2005 الأثنين
http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=373046&pageId=35

أكد ان الصحة تتابع المستجدات العالمية وتنفذ توصياتها
د. الخليفة: لحوم الدجاج لا تنقل انفلونزا الطيور

صرح الدكتور عيسى الخليفة بان وزارة الصحة تتابع عن كثب جميع التوضيات التي تصدرها منظمة الصحة العالمية وغيرها من المؤسسات العالمية تجاه مرض انلفونزا الطيور وان الوزارة قد شكلت لجنة عليا متخصصة لمتابعة الموضوع بكل جوانبه، بما فيها مراقبة الحدود لمتابعة وصول الدواجن وغيرها من الطيور.
واضاف الخليفة إن الوزارة قد رصدت ميزانية محدودة لتكوين مخزون احتياطي مناسب من الادوية التي توصي بها منظمة الصحة العالمية مؤكدا ان القياديين بالوززارة يدركون الابعاد المختلفة للموضوع وتتم متابعته الدقيقة مع ادارة الصحة العامة بصفة يومية.
وطمأن الخليفة المواطنين والوافدين إلى أنه حتى هذه اللحظة لا تمثل انفلونزا الطيور تهديدا صحيا وشيكا للبشر حيث لم تثبت البحوث الطبية ان الفيروس ينتقل من الطيور الى الانسان واوضح الدكتور الخليفة انه يجب ان ندرك الفرق بين الجهود الكبيرة وحالة الاستنفار التي يبذلها العلماء والاطباء في المختبرات لمحاولة كشف الغموض الذي يصيب المرض وكذلك اكتشاف تطبيقات ناجعة ضده وبين الوضع الحالي المطمئن حتى هذه اللحظة، وبصفة خاصة ان ضحايا انفلونزا الطيور لم يتجاوزوا 100 ضحية منذ الكشف عنها في عام 1997 مقارنة باعداد الضحايا من جراء مرض الانفلونزا البشرية العادية التي تحصد حوالي مليون قتيل سنويا من مختلف دول العالم.
وعن ماهية المرض اوضح الخليفة ان انفلونزا الطيور مرض يصيب الطيور وهو شديد العدوى للطيور وهو مرض قديم جدا تم اكتشافه في ايطاليا منذ اكثر من 100 عام ويحدث بسبب فيروس خاص يسمى (H5N1)A وهو نوع من انواع انلفونزا الطيور ويختلف تماما عن الانفلونزا التي تصيب البشر.
وحول احتمالات اصابة البشر اكد الخليفة ان المرض يصيب الطيور فقط ولا يصيب الانسان ولم تثبت البحوث حتى الان انتقال الفيروس المسبب للمرض من انسان الى آخر..
وعن طريقة انتقال الفيروس اوضح انه ينتقل عن طريق المخالطة اللصيقة للدجاج والطيور وغالبا ما يتم ذلك بطريقة ميكانيكية اي بملامسة اي ادوات او مواد ملوثة مثل اواني واددوات الطعام والشراب وخاصة عند غياب الاحتياطات الصحية والاخطر هو عندما ينتقل الفيروس من انسان الى آخر فيسبب موجة وبائية من الانفلونزا وهو ما لم يحدث حتى الان.
وفي نهاية حديثه اكد الخليفة انه لا خوف على الاطلاق من تناول لحوم الدجاج او غيره من الطيور حيث ان المرض لا ينتقل عن طريق الطعام.
 

Pivotrend

عضو مميز
التسجيل
18 يوليو 2003
المشاركات
2,103
الإقامة
الكويـــت
خبر قبل 20 دقيقة
أستنفار في أوروبا
2,000 طير تموت في مزرعة واحدة في تركيا
المدينة المكونه من عدة قرى في رومانيا لا تزال بحجر صحي quarantine

الوضع خطير
الله يستر علينا و على جميع المسلمين
 
أعلى