محفظة سعودية بـ 700 مليون دولار تستهدف «المركز» و«المصالح» والتمدين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوعنتر, بتاريخ ‏8 أكتوبر 2005.

  1. بوعنتر

    بوعنتر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2004
    المشاركات:
    822
    عدد الإعجابات:
    260
    كشفت مصادر مطلعة لـ «الوطن» وقريبة من مجموعة مستثمرين سعوديين نيتهم تسييل بعض محافظهم في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وتحويل هذه المحفظة للاستثمار في سوق الكويت للاوراق المالية.
    وبررت المصادر سبب توجه المجموعة لنقل محافظهم الى الكويت والمقدرة بـ 700 مليون دولار الى الارتفاعات القياسية التي حققها مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية طوال الشهرين الماضيين.
    وكذلك انخفاض معدلات السعر الى الربحية «p/e» في السوق الكويتي والذي ما زال حتى الآن يمثل فقط 17 مرة بينما يبلغ في السوق السعودي 52 مرة والامارات 37 مرة والقطري 32 مرة ليبقى معدل الـ P/e في الكويت هو الاقل وهو ما يعتبر عامل تشجيع لجذب رؤوس الاموال الخليجية الى الكويت.
    واضافت المصادر ان دخول هذه المحفظة الى السوق الكويتي ستبدأ آثاره في الظهور الاسبوع المقبل حيث سينعكس ايجابا على القيم السوقية لبعض الاسهم بما يؤدي الى ارتفاعها وكذلك سيؤدي دخول هذه المحفظة الى التسارع في عمليات الشراء للعديد من الاسهم.
    واكدت المصادر ان اصحاب هذه المحفظة سيتجهون لشراء الاسهم التي تصل قيمها السوقية الى قيمها الدفترية أو تقاربها مثل شركات الاسمنت الابيض والمصالح والتمدين والمركز المالي.
     
  2. matrex-ku

    matrex-ku عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    320
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويت جابر
    اللـه يحييهم هم ومحفظتهم وان ما شالتهم الأرض نشيلهم ونجلسهم علي كراسي بعد شيبون :d
     
  3. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    صباح الخير

    أخواني بخصوص المحفظه هذا أنا أعتقد كلام في كلام الحين يبون يسوقون حق الأسهم منها سهم التمدين حتى الصغار يمسكون وأهم يبيعون على الناس وهذا الإسلوب معروف وحسبووو السهم من متى وأهم يلمون فيه

    والله يوفقكم ويوفقنا يارب