ماذا حدث اثناء التحقيق مع الكنهل هذا اليوم .....!!!!

فهد محمد

عضو نشط
الموضوع منقول ..بس بصراحه اعجبني لتشخيصه واقع السوق السعودي ممثلا بالهيئه .........

اليوم الساعة 12:30 مساء حضر المستثمر السعودي عبد الله الكنهل الى مقر هيئة السوق المالية وبعد وصولة

التقى رئيس لجنة التحقيقات في الهيئة وعند الساعة الواحدة بدات اللجنة بالتحقيق .

وكان سير التحقيقات على طريقة اسئلة يجيب عليها المحامي الموكل من قبل الكنهل وفي بعض الاسئلة يجيب

الكنهل نفسة وقد كان عدد اعضاء اللجنة ( اللي شفتهم انا) خمسة اشخاص.

السؤال الاول : لماذا اشتريت في شركة صدق اكثر من 5% من عدد اسهمها ؟

الاجابة : اشتريت في هالشركة لان عندي فلوس وابغى اترزق الله

السؤال الثاني ولماذ اتجهت بعدها الى مبرد ؟

الاجابة : اتجهت الى مبرد لانه بقى معاي فلوس وش اسوي فيها قلت مالك الا مبرد احسن ما اوديها لدبي خلها

هنا اضمن .

السؤال الثالث : طيب ليش تبيع يوم طلعت فوق ؟

الاجابة( والله سؤال خطير هالمحقق اللي عندكم وزوه لا يشوفه احد وينظله ))

وش تبغاني اسوي انا اشتريت وكنت ابغاها تنزل تحت واخسر انا والناس تكسب ولو كنت اعرف انها بتكسب

ما اشتريتها ( عطهم على قد عقولهم )

وبعدين انتوا السبب اعلنتوا عن اسمي وقامت الشركات تتطامر كل يوم نسبة مرة وثنتين وثلاث وذكرت

(فليت بف. باف)

واربع وخمس وست وسبع واتذكر( سقن اب ) قلت الله يستر لا يجي علي بابا والاربعين نسبة (اقصد حرامي)

وانتم يا الهيئة فاتحين خششكم وتناظرون ولا تصرفتوا قلت والله مشكلة!! كل يوم نسبة!!!

الى متى؟؟ اكيد انها ناويه تروح جنب سابك و الراجحي ( وقعدت افكر قلت يحق لها لان عندها اكبر اسطول

نقل بري في الشرق الاوسط والثانية مقدمة على رفع راس مالها وبتوافق الهيئة علية اكيد وكلاها ثلاث او اربع

سنين وتطلع الموافقة وبعدين بتشترك في شركة ينساب ) احاول اقنع نفسي انها تسوى 1000 ريال ما قدرت

والمشكلة مستمرة قبل يفتح السوق تطلب بالنسبة والهيئة لا من شاف ولا من دري ووضح لي ان الهيئة ماعندها

سالفة ولا رايح تتصرف ابدا حتى لو يوصل سعر السهم 2000 فقمت انا وفرطت بالاسهم التي تملكتها في

الشركتين من اجل الحفاظ على السوق قبل ان تكبر المشكلة وتستفحل ويتعلق الناس بسعر 470 احسن من التعليقة

بـ2000 ريال او 700 ريال حتى .

السؤال الرابع : طيب ليش ما شريت زيادة ؟

الاجابة : اقولك 24 ساعة الطلب بالنسبة وما احد راضي يبيع ( مع ان الاسهم عندنا بمئات الملاين لكل شركة

بس ما ادري وينها واللي يشوف التداول يقول ان شركاتنا عدد اسهمها بعدد اصابع اليد الواحدة بالمليون طبعا)

اللي يقول ببيع بـ 700 واللي يقول 1000 وفيه ناس مسكت الالة الحاسبه ولقوا الشركه على نهاية رمضان

وكل يوم نسبة بتوصل 5.688 ريال هذى في شهر بس

فقلت هذا هبال وشي لا يمكن يستمر وقمت برش جميع اسهمي مع اني متأكد ان اللي مايفهمون بيلوموني

واولهم الهيئة !!!.

السؤال الخامس : ليش ما بلغت الهيئة انك تريد البيع ؟

الاجابة: الهيئة يااخي لو ماتبغاني ابيع كان حطت نظام عدم البيع بعد اعلان التملك (وبيني وبينكم لو ما قدرت ابيع

كان الان صدق ومبرد قد وصلت 1000 واصبح {{ الشق اكبر من الرقعة }} بس من يفهم ؟

السؤال السادس : كم حققت من المكاسب في تلك العملية ؟

الاجابة : بصراحة حققت مكاسب لا تعد ولا تحصى

واولها: مقابلة هالوجيه السفرة وهالعيون الطايرة على غير سنع

ثانيا: عرفت وتأ كدت ان فية شئ اسمه هيئة سوق المال ( لاني والله اسمع فيها ولا اشوفها ولالها اعمال ) يعني

(بيض صعو يذكر ولا يشاف ) واذا ماتعرفون بيض الصعو تراه مثل بيض الديك بس على شكل مكعبات وفيه الوان

تتقلب على حسب مزاجية الطير اللي هو الصعو . او رئيس الصعو بمعنى ادق

ثالثا : عرفت ان فيه قواعد وانظمة للهيئة غير معلنة ولا يتم الافصاح عنها ( يعني خاضعة للمزاجية زي بيض الصعو

المذكور اعلاه)وان هناك قوانين تسن لاحقا لاي عمليه وتطبق باثر رجعي ( يعني من الممكن ان تصدرون

قانون يمنع البيع في حالة التملك 5% الا بعد اخذ موافقة او مرور مدة معينة وهذا القانون يطبق علي باثر

رجعي .( قالوا من امرك قال من نهاني )

رابعا : عرفت شي عن السوق وهو اذا شريت لا تبيع واذا بعت لا تشتري والحداد عند النجار والنجار يبغى فلوس

والفلوس تشين النفوس الـــــــــــــــــــــــــــخ

خامسا : كذلك عرفت ان نظام الهيئة من افضل الانظمة العالمية في مستوى السرية وعدم تسرب المعلومات منها

حيث انها لا تنشر اي خبر ولا تعلن اي اعلان الا بعد ان يعرفه جميع الناس قبل اعلانه على الشاشة

لكي لا يقال ان الهيئة تسرب الاخبار!!!!!!!!!!!

سادسا : عرفت ان من الممكن لاي شركة ان تتقدم بطلب زيادة راس المال والهييئة لا تطلب منها (( تعريف

من العمدة ا وملف علاقي )) وذلك تسهيلا على الشركات ومراجعينها ! لا وازيدكم من الشعر بيت ماعندهم اي

موضوع يقولون تعال بكر ة تعال الاسبوع الجاي (هالبربسة) كلها ما يحبونها ماعندهم الا حط

اوراقك ورح لشركتك وارتاح لين تشوف وتسمع خبر الموافقة انتشر بين الناس ( تحر لة عقب شهرين على

الشاشة )

سابعا : عرفت انكم يا حقين الهيئة ما تدرون وش يعني ( الشفافية ) بس ترددون تطبيقا لمبدأ الشفافية واللي

يعرفها عندكم ( ما يدري اين ومتى تستخدم) وبعضكم يحسبها ورق الشفاف اللي في كراسة الرسم !!!

ثامنا: عرفت انه لا يمكن ان الهييئة ان تتعترف بانها بطيئة في جميع اعمالها وغير ممتمكنة من تطوير نفسها

او معرفتها باهمية الوقت ( يعني اعطوا موافقات لطلبات رفع راس المال اليوم زي بكره زي السنة الجاية زي

بعد سنتين كله وا حد في نظرهم ) وكذلك بالنسبة لطرح الشركات الجديدة للاكتتاب فهي حتى الان على

قائمة الانتظار ( ومت يا ....... لين يجيك الربيع )

تاسعا : عرفت معنى المثل ( تاركين الدرعى ترعى) وهذا حال البنوك وانظمتهم المتخلفة مع الناس

عاشرا:الشيئ الحلال للبنك حرام على المستثمر حيث ان محافظ البنوك تبيع في اي لحظة وتنزل السوق

ولا كأنه شي صار وعادي ولا احد يكلمهم ونسمع ونعرف ان البنك الفلاني جمع في الشركة الفلانية وبعد

فترةقام هذا البنك بتسيل المحفظة وهكذا والعملية ماشية زي المنشار !!!!

وما اقول الا مسيكين اللي تحمس ذلك اليوم ويحش في البنوك ( ما دريتا ؟؟؟؟ان الهيئة تخاف منهم اصلا ولا

تقدر تسوي لهم اي شي) وثاني يوم وقفوة عن التحليل ولا كان مبسوط يعبر عن مشاعره في التلفزيون ويبربر

ويحلل وماخذ راحتة الدكتو ر طارق مع باقي المحللين واللي كل بربرتهم مدح في الهيئة والبنوك والا يجيهم علم

ثاني يخليهم يقفلون نسب تحت وهم ومحطتهم

{{كان الموضوع السابق عبارة عن احلام مر بها احد الاشخاص وقد يكون للحلم بقيةاذا عاودة هذا الحلم والى القاء

في احلام جديدة(( منقول))

مستثمرالى الابد

عضو محترف
بين المطرقه والسندان / مقاطعه المنتجات الدنمركيه ا
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه

قمت اتمغط

توني اصح من الحلم :p

أعلى