حل وسط : الى اسقطت عنهم الديون بعد التحرير ما ياخذون شىء

كرشة خير

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2004
المشاركات
102
الإقامة
احلى ديره
اشوف صارت السالفه بربس كل من قام و يفتي

الحل عندي......انا اقول يعدوون جم اسره كويتيه و يقضبون رب الاسره ويعطونه مليون دينار ويقولوله ابتلش بجيالك القادمه انت تفتك او احنا نفتك.


الله يذكرك بالخير يالنفيسي كلامك جنه صار صج :d :d
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
جلسة اسقاط قروض المواطنين في 16 نوفمبر

كتب محمد السلمان ويوسف النصار ومحمد الخالدي


كما كان متوقعا قاطعت الحكومة جلسة مجلس الامة الخاصة امس والمقررة لبت تعديل قانون التأمينات الاجتماعية لوقف الفوائد عن المتقاعدين المستبدلين لمعاشاتهم مكررة ذات المشهد السابق لافقاد الجلسة نصابها لذات الموضوع، فاضطر رئيس المجلس جاسم الخرافي الى رفع الجلسة بعد ان اجلها لنصف ساعة امتثالا للائحة دون جدوى.
وقد رفض النواب التكتيك الحكومي الجديد والذي اعلن عنه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلسي الوزراء والامة محمد شرار في استخدام الحكومة لأسلوب الغياب عن الجلسات التي لا ترغب فيها، في حين اكد رئيس المجلس للنواب ان الحكومة ابلغته بعدم حضورها للجلسة امس والتي تواجد فيها 36 نائبا دون «محلل» من الحكومة يسبغ على الجلسة الشرعية الدستورية.
وفي وقت اصبح معلوما فيه ان قانون المتقاعدين لن يبت فيه الا بعد اجازة العيد، يتجه نواب لاستخدام تكتيك جديد بعدم طلب عقد جلسة خاصة للموضوع يكون بيد الحكومة قرار افشالها، وانما بطلب فتح ما يستجد من اعمال اثناء سير الجلسة العادية وطرح موضوع المتقاعدين عليه لاستصدار قرار من المجلس في الموضوع الذي يعتبر محل اجماع كل النواب وكل التيارات والكتل بالمجلس.
وقد نجح امس عضو مجلس الامة ضيف الله بورمية في جمع 23 توقيعاً من النواب فيه دعوة لتحديد جلسة لبحث اسقاط القروض عن المواطنين في السادس عشر من نوفمبر المقبل.وقد رفض خمسة نواب ممن عرض عليهم الطلب التوقيع.
وقد انتقد النائب مسلم البراك غياب الحكومة عن الجلسة، مشيرا الى ان الحكومة تريد مجلسا «انبطاحيا» يأتمر بأمرها، حيث درجت على استخدام هذا الاسلوب مع المجلس، وابلغت الرئيس قبل نصف ساعة من موعد الجلسة بعدم الحضور.
واعتبر البراك اسلوب الحكومة بأنه استهانة بالمجلس، مشيرا الى ان لدى الحكومة اهتمامات اكبر.. منها تنفيع بعض الاطراف واستقطاع جزء من املاك الدولة واعطائها للمتنفذين لتكبير ارصدتهم وتكوين ثروات على حساب الناس.
واستغرب البراك ردة فعل الملجس تجاه تعامل الحكومة، مشيرا الى ان المجلس اصبح بلا «مرارة» والانسان عندما يفقد المرارة يفقد اشياء كثيرة.
ومن جانبه، وصف النائب د.فيصل المسلم بداية دور الانعقاد بأنها سيئة نظرا لغياب الحكومة عن جلسة امس، مشيرا الى ان الحكومة متعثرة وهذا يؤكد بأن الدور الجديد سيكون دور تأزيم بسبب تصرفاتها، فالحكومة تستشعر معاناة المسلمين والاصدقاء في اصقاع الارض ولا تستشعر آلام اكبر شريحة من ابناء الشعب الكويتي.
وقال ان حبل الحكومة قصير في هذا الشأن وعلى الوزراء معرفة ورصد آراء المتقاعدين في هذا الشأن.
اما النائب صالح عاشور فقد اعتبر جلسة امس بداية غير حسنة وغير جيدة للحكومة ولمبدأ التعاون بين السلطتين، داعيا الحكومة الى مراجعة مواقفها من الجلسات الخاصة، فيما وصف وليد الجري عدم حضور الحكومة للجلسة بأنه «هروب» من مواجهة المشاكل.
وطلب نواب من رئيس المجلس جاسم الخرافي ايصال رسالة للحكومة برفض المجلس لاسلوب تعامل الحكومة مع النواب في القضايا التي تخص المواطنين، وان استمرار هذا النهج من شأنه ان يؤزم العلاقة بين السلطتين ويتسبب في احتقانها وتوترها وهو الامر الذي لا يريده أي من اعضاء السلطتين في هذه الظروف التي تمر بها البلاد، وتعاهد النواب ـ حسب المصادر ـ على تحقيق هذه الغاية (تعديل قانون المتقاعدين) مهما بلغ الامر من التصعيد مع الحكومة.
هذا وعلى صعيد اللجان البرلمانية حسم عدد من اللجان مناصب رؤسائها ومقرريها، فقد انتخبت اللجنة المالية د.يوسف الزلزلة رئيسا حيث حصل على اربعة اصوات هم صوته واصوات عبدالواحد العوضي وبدر شيخان وباسل الراشد، فيما حصل منافسه مرزوق الحبيني على صوتين هما صوته وصوت مخلد العازمي وغاب محمد المطير عن الاجتماع.
فيما زكت اللجنة المالية عبدالواحد العوضي مقررا لها، وفي اللجنة التشريعية والقانونية فاز د.فهد الخنة بالرئاسة بثلاثة اصوات هي صوته وصوتا خلف دميثير وجاسم الكندري، مقابل حصول منافسة عبدالله الرومي على صوتين هما صوته وصوت علي الراشد، يذكر ان الاجتماع غاب عنه النائبان د.وليد الطبطبائي وراشد الهبيدة.
وقد اختار اعضاء اللجنة النواب د.وليد الطبطبائي وراشد الهبيدة وخلف دميثير ممثلين لها في لجنة حماية الاموال العامة.
وزكت لجنة شؤون التعليم د.فيصل المسلم رئيسا ود.عواد برد مقررا، كما زكت اللجنة الاسكانية احمد السعدون رئيسا وعبدالله عكاش مقررا، وزكت لجنة مكافحة الفساد الاداري والمالي د.فهد الخنة رئيسا واجلت اختيار مقررها حتى اجتماع آخر.
وعلى صعيد لجنة حقوق الانسان توقعت مصادر برلمانية ان يتم اختيار علي الراشد رئيسا وصالح عاشور مقررا في اجتماعها المنتظر الاحد المقبل.
وفي وقت بدت فيه سيطرة كتلة المستقلين والتي يبدو انها ستضطلع بدور كبير في الدورة المقبلة وستغير من معالم اداء مجلس الامة وفقا لما افرزته انتخابات اللجان وسيطرتها على مناصب اللجان.
واثناء ذلك خرج رئيس اللجنة المالية والاقتصادية السابق عبدالوهاب الهارون والذي لم يتمكن من بلوغ عضوية اللجنة في انتخابات اللجان الاخيرة، خرج عن صمته وقال انه كان متوقعا عدم وصوله لعضوية اللجنة المالية لأن المقصود عدم استمراره في رئاسة اللجنة «ولهذا كان من باب اولى الا اصل لعضوية اللجنة حتى لا استمر في الرئاسة».
واضاف الهارون لـ «الوطن» ان ما حدث كان بسبب وجود صفقات وتبادل مواقع دون النظر للكفاءة والخبرة وانما لمكاسب انتخابية وبرلمانية لكتل معينة «فوقعنا نحن الضحية لهذه التحالفات والمكاسب».
وعن موقف الحكومة من انتخابه لعضوية اللجنة قال الهارون «لو بذلت الحكومة جهدا لايصال من تعتقد بكفاءتهم لتمكنت من ذلك، لكنني لا اعلم حقيقة عن موقف الحكومة وتصويتها»، مضيفا بأن هناك 16 ورقة اقتراع كان التصويت فيها مقتصرا على 4 نواب محددين ومن كتلة معينة وهذا امر مثير للاستغراب.
واشار الهارون الى انه «يبدو ان هناك من تضايق وشعر ان اللجنة قامت بوضع ضوابط شديدة جدا في قانون حقول الشمال لمصلحة الكويت خاصة في موضوع اقصاء الوكلاء بصورة مباشرة وغير مباشرة لابعادهم عن التكسب على حساب الثروة الوطنية».
وختم بقوله «اردت لنفسي الشقاء وارادوا هم لي الراحة، فقد كنت على استعداد للاستمرار في خدمة الوطن وبنفس النهج على حساب اولادي واهلي وصحتي واقربائي وبكل امانة واخلاص التزاما بأمانة العضوية البرلمانية، فأنا لم ادخر أي جهد لخدمة الوطن ولكن هم ارادوا ذلك فتحقق لهم ما ارادوه»!
وزكت لجنة الشؤون الصحية النائب سالم الحماد رئيسا لها فيما زكت د.فيصل المسلم مقررا لها.
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
بورمية جمع تواقيعهم
23 نائباً وقعوا طلب عقد جلسة خاصة لإسقاط القروض

كتب إبراهيم السعيدي:
علمت «القبس» من مصادر برلمانية ان النائب د. ضيف الله بورمية جمع تواقيع 23 نائباً على طلب عقد جلسة لمناقشة اسقاط ديون المواطنين المستحقة على الدولة والبنوك التجارية والتي على الارجح ستكون بعد عطلة عيد الفطر المبارك.

ولفتت المصادر الى ان عددا من النواب اقترحوا على بورمية ارجاء تقديم الطلب لفترة معينة حتى يتزامن مع اسقاط الحكومة للديون العراقية وذلك حتى يتم كسب التأييد الشعبي لهذا الطلب وتهيئة الشارع الكويتي لمثل هذه الخطوة.

واوضحت المصادر ان الكتل البرلمانية في مجلس الامة وهي الاسلامية، الشعبي، والمستقلون يؤيدون مثل هذه الخطوة ولكنهم كانوا مترددين خلال الفترة الماضية عن تقديم مثل هذا الطلب، لإفساح المجال امام الحكومة للقيام بإسقاط القروض والديون المستحقة على المواطنين.

يذكر ان النواب الموقعين على الطلب حتى الآن هم: د. ضيف الله بورمية، عبدالله عكاش، راشد الهبيدة، حسين مزيد، علي حمود الهاجري، علي الدقباسي، د. براك النون، د. عواد برد، خالد العدوة، مخلد العازمي، صلاح خورشيد، عبدالله راعي الفحماء، طلال العيار، جمال العمر، محمد الفجي، جاسم الكندري، محمد الخليفة، مسلم البراك، وليد الجري، مرزوق الحبيني، عصام الدبوس، خلف دميثير، فهد الميع.
 

بوديمه

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2004
المشاركات
161
عند التصويت يبين العضو الكفو
اللهم اقضي الدين على المدينين
اللهم امين
 

الميموني

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2005
المشاركات
136
سواء كان تصويت أو غير تصويت الكويت فيها ديمقراطيه ولكن ...
ليست ديمقراطيه مطلقه الرأي فيها يكون لممثلي الشعب ..
انما الرأي الأول والأخير للحكومه وأعضائها وعليه جمع بورميه تواقيع أو لم يجمع كلها تصب في خانه واحده وبيد رئيس مجلس الوزراء ..
 

rashed 22

عضو نشط
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
177
الإقامة
الكويت
الصراحة ياجماعة شيئ غريب ، صار المواطن كأنه غريب فى بلده
الصحافة والكتاب إلا من رحم الله قاعدين يشنون حملة ظالمة فيها عدم إحترام العقل والمنطق ، يعني حتى لو كان لهم وجهة نظر مغايرة المفروض يسوقون الحجج ويقدمون الحلول .
واحد يقول لافض فوه لايجب أن نكرر غلطة إسقاط القروض في 1991
(وكأن الشعب هو المتسبب بالغزووتبعاته المدمرة لكل مايملك)
وغيره يقول لانشجع النمط الإستهلاكي للمواطن الذى تعود على الإقتراض
(وكأن الواحد منا لايجب عليه أن يشتري سيارة ولايؤثث ويشتري أجهزة كهربائية في بيته إلا نقدا أو يركب تاكسي وينام على الحصير بكيفه عاد)
والباقي أكل قلوبنا بالزيادة الخمسين
( مأدري يستهبلون والا مايدرون أن الكثير من الموظفين ماإستحق الزيادة)
وواحد مصدق نفسه يرسم كاريكاتير فى الصفحات الأخيرة والله أشعر عند مشاهدة حوارات رسوماته بالغثيان
يعني.....
لوبي صحافى ضد المواطنين
للأسف مسيس
ضد كل مطلب شعبي
وأصبح الواحد يقرأالجرايد يوميا بس حق رفع ضغط


فى النهاية أقول

الله يوسع على النائب بورمية وكل من يوسع على المسلمين
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
--------------------------------------------------------------------------------

مساء الخير

شوفووووو المصخره مع إحترامي للجميع الحكومه توزع الفلوس شمال ويمين ومن توصل حق الشعب

يقولون ما نبي نحمل الميزانيه

500 مليون حق أمريكا مومن ضمن الميزانيه ولا عبء

100 مليون حق باكستان مومن صمن الميزانية ولا عبء

نفط ببلاش حق الإردن ببلاش ولا الإردن يبعون النفط إللي ياخذونه

مليار وشوي حق العراق من يوم تحريريهم

وغير فكرة إسقاط قروضهم 17 مليار من غير الفوائد

وهذا إقتباس من جريدة القبس

والله يوفقكم ويوفقنا يارب

الـحكومة: لا جلسات خاصة دون تنسيق مسبق

كتب المحرر السياسي:
رفضت مصادر حكومية اتهامات بعض النواب من ان الحكومة تستهين بمجلس الامة بسبب غيابها عن جلسة المتقاعدين امس الاول، ورأت في الاصرار على عدم التنسيق بشأن القضية المطروحة استهانة بالحكومة، ايضا من خلال عدم بحث الموضوع في اي اطار، خصوصا في مكانه الطبيعي في اللجنة المالية والاقتصادية وبالتالي تضمين رأي الحكومة في تقرير اللجنة على الاقل. واكدت المصادر الحكومية ان الحكومة لن توافق على حضور جلسات خاصة لمناقشة قضايا محددة ومهمة دون تنسيق مسبق معها، خصوصا ان نتائج هذه الجلسات ترتب اعباء والتزامات على الخزينة.

وقالت المصادر ان الحكومة حرصت على ابلاغ مجلس الامة مسبقا بضرورة التنسيق، مشيرة الى ان نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلسي الوزراء والامة محمد شرار ابلغ هذا الموقف الى مكتب المجلس كما اعلنه في
تصريح علني، وبالتالي فإن الحكومة ليست مسؤولة عن تطيير الجلسة.

وتعليقا على طلب 23 نائبا عقد جلسة خاصة لموضوع اسقاط القروض في 16 نوفمبر المقبل، نقلت المصادر عن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الاحمد تأكيده مرة اخرى أن هذا الامر من «سابع المستحيلات».

ولكن مصادر نيابية اشارت الى ان عددا كبيرا من النواب الذي حظوا بتأييد الحكومة في الانتخابات كانوا من ضمن الموقعين على طلب عقد جلسة القروض، مما يثير تساؤلات حول امكانية «صمود» الحكومة على موقفها حتى النهاية
 

mishlay

موقوف
التسجيل
6 يونيو 2005
المشاركات
55
رساله إلى أعضاء مجلس الأمه !!!

آنا أعلنها بفم مليان لكل أعضاء مجلس الأمه إلي يرفضون إسقاط الديون وأقولهم :
إذا تقولون مايصير إسقاط الديون عن الكويتيين فإن الشعب الكويتي ماعنده مانع بس ها !! حدكم لاتعدون على مقدرات الشعب وحقوقه وأولها ديون الشعب الكويتي على الغازي العراقي .
لما تم إسقاط الديون عن الكويتيين بعد الغزو كان لكسب الود والرضا ( شراء الرضا وليس من أجل خاطر أي كويتي ) ولم يكون ذلك على أساس عادل . !!! ناس أستفادت وناس مسكينه ما كانت تدري عن الغزو ولو تدري جان شفتوهم أول الناس على أبواب البنوك لأخذ القروض .
وثاني شئ من المسؤول عن البنوك والمؤسسات إلي تعطي بالهبل القروض وتتصل على العملاء وتعرض عليهم قروض تصل إلى 60 ضعف الراتب ورفع سقف بطاقات الأئتمان ومن المسؤول عن متابعة هذه المؤسسات إلي المفروض لها حد أعلى لنسبة القروض إلي تمنحها لعملائها (كل هالعروض علشان يكون المواطن الكويتي مديون طول عمره حق التجار والبنوك ) . المسؤول عنها حق إلي ما يدري هو البنك المركزي الذي سياسته تكيل بمكيالين يا أعضاء مجلس الأمه ( وإلي قرب يكون المجلس الوطني إلي قبل الغزو بمواقفكم إلي تسود وجوهكم الله يسودها إن شاء الله حق إلي يكيل بمكيالين ) البنك المركزي إلي لما نزل الفائده للودائع ووصلها إلى أقل من 1% ولكن للقروض 7.5% إذا مو أكثر . وثاني شئ البنك المركزي رفع الفائده والبنوك مازالت تحافظ على سياسة مص دم المواطنين بالفرق بين فائدة الأقراض والودائع تحط وديعه 100000 دينار تأخذ أرباح عليها 500 دينار بالسنه إذا عطوك ربحيه بس أخذ قرض 50000 دينار يأخذ البنك منك فائده 60000 دينار إذا مو أكثر يعني مديونيتك تصل إلى 110000 دينار !!!! .
أتقوا الله ياجماعه بسكم من سياسة محاباة الحكومه والله لوفيها حل المجلس لازم يكون لكم موقف يا أعضاء مجلس الأمه من موضوع المديونيات وتأكدوا أن الشعب الكويتي موسبب هالمشكله لأن هذي إهي مشكلة الحكومه إلى معطيه البنك المركزي الخيط والمخيط وإلي لعب بالدوله طول بعرض .
محافظ البنك المركزي سبب المشكله ولازم تكون لأعضاء مجلس الأمه وقفه منه
1- أول شئ ضرب الدينار الكويتي بربطه بالدولار الأمريكي وأدى هالشي لأنخفاض الدينار وسعر صرفه مقابل العملات وبالتالي حدوث الغلاء الموجود بالدوله .
2-وثاني شي الفرق الكبير بين العائد على الودائع وفوائد القروض وإلي محافظ البنك المركزي قاعد يلعب هالعبه ضد المواطنين مع تجار البنوك
3-وأخيرا السماح للبنوك بالإقراض للمواطنين بدون حد أعلى وزيادة الفترات ( وصلت حتى 20 سنه سداد ) ...

وينكم يا أعضاء مجلس الأمه ماشفنا مواقفكم على هالمواضيع ولا بس فالحين تقولون إنكم راح تدافعون عن حقوق الدوله ومواطنينها بالإنتخابات .. والله إنكم راح تحاسبون على هالمواضيع من رب العباد على ما فرطتوا في حقوق الشعب إلي أقسمتوا إنكم تحافظون عليها ووقفتم مع الحكومه ضد المواطنين.... ما أقول أخيرا إلا شئ واحد وهو ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ) وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
 

InUrEyEs

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2005
المشاركات
1,101
صح اللسانك اخوى
mishlay



وانا اتوقع انه الشعب راح يطلع من صمته وراح ينفجر لانه بلغ السيل الزبا وطفح الكييل وتوقع ماراح اتمر قضيه القروض مروور الكرام ان مااصارت من الاعضاء راح اتصير من ضغط الشعب

وخبرك ديرتنا اتخاااف يطلع الحجى بره سيده اتسد احلووجكم بالموافقه خوفا من المظاهرات

ياجماعه تطمنو القروض راح اطييح بالطيب بالقوه بطييح احنا بدوله ديمقراطيه وشعب راح اعبر عن رئيه خصوصا بهل القضيه ماراح يسكت والايام بينا انشالله
 

majnoon

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2005
المشاركات
15
((( حقل برقان ))) و ((( عين عذاري ))) [ وجهان لعملة واحدة ]


:(( :(( :((

:(( :((

:((
 
التسجيل
20 أكتوبر 2004
المشاركات
1,242
والله هالحكومه .. اى كلام يابعد السلام ... لو طاحت القرووض عن العراق اتمنى من الشعب يثوور على الحكومه .. لانه بصراحه سياسة الحكومه اخرطى ....
 

InUrEyEs

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2005
المشاركات
1,101
واسقاط القروض تحظى بصف معارض للمزايدات

باسل الراشد وعلي الدقباسي يحسمان الخارجية للعيار أم للصقر؟!
التأمينات في ساعتين من جلسة 15/11 واسقاط القروض تحظى بصف معارض للمزايدات
كتب خلف الدواي ويوسف النصار ومحمد الخالدي:
في الوقت الذي تستمر فيه معركة التأمينات الاجتماعية البرلمانية بين النواب والحكومة بدأت تتبلور صورة اخرى برلمانية نيابية بشأن اسقاط الديون عن المواطنين فيما لا يزال التنافس محموما على رئاسة لجنة الشؤون الخارجية.
ففي شأن التأمينات الاجتماعية التي قاطعت الحكومة الجلسة الخاصة المدعو اليها الثلاثاء الماضي لمناقشة اسقاط الفائدة عن المبالغ المستبدلة للمتقاعدين كشف المتحدث باسم التكتل الشعبي النائب مسلم البراك عن رسالة ستوجه الى المجلس لتحديد مناقشة القضية نفسها في جلسة الخامس عشر من نوفمبر المقبل العادية.
وقال البراك لـ «الوطن»: اننا رأينا ان الحل امام هذا التعمد من الحكومة في عدم الالتزام القانوني والدستوري بدعوة الجلسة الخاصة هو في استقطاع ساعتين من وقت جلسة الثلاثاء الموافق الخامس عشر من نوفمبر المقبل لمناقشة ذلك، مبينا ان طلبا بذلك سيقدم خلال جلسة الاثنين 14/11 المقبل.
هذا وشدد البراك في هذا الصدد على دور لجنة الشؤون المالية برئاسة د.يوسف الزلزلة في انجاز تقريرها بهذا الشأن خلال مدة الشهر المتبقية تقريبا حتى ذلك الموعد.
وأما ما يتعلق بمطالبة اسقاط الديون، فقد اعربت مصادر برلمانية عن وجود استياء بين بعض النواب من هذه المطالب التي يعتبرها البعض مزايدات لأهداف لا تمت للوطنية بصلة.
وفيما تساءلت تلك المصادر عن المنادين باسقاط الديون ومواقفهم من ربط الدينار بالدولار مما اثر في رفع الفائدة واثر في المواطنين فقد طالب د.ناصر الصانع بأن يستفاد من فوائض النفط بالتوجه الى انشاء المشاريع الحيوية والانفاق على المواطن برخاء.
واضاف الصانع ان اسقاط الديون عن المواطنين المدينين يجب ان يرافقه عدالة بين المواطنين جميعا بعدم التمييز، ما يدعو لمراعاة الوضع الاقتصادي للبلد ليؤكد على ذلك بأن نائبا واحدا لن يقبل بإسقاط الديون عن المواطن المدين دون ان يستفيد المواطن الآخر غير المدين لتحقيق العدالة.
وفي السياق ذاته، دعا النائب احمد المليفي الحكومة والمجلس الى تأسيس شركة مساهمة يودع رأسمالها من الفوائض النفطية باسم كل رب اسرة بدلا من دعوة اسقاط الديون التي تدعو المواطن الى الاسراف وتعوده على البذخ، واللامبالاة معلنا عن رفضه هذه الفكرة.
وفي الشأن المتعلق بانتخابات رئاسة لجنة الشؤون الخارجية فإن المنافسة تشتد بين النائبين محمد الصقر وطلال العيار عليها حيث ترأسها الاول منذ العام 1999 فيما يسعى الثاني وهو نائب منذ 1992 في المجلس لرئاستها.
وفي ذلك ووفقا للمتضح من المعطيات فإن صوتي النائب باسل الراشد والنائب علي الدقباسي سيكون مرجحا.


الوطن
 

Day_trading

موقوف
التسجيل
28 أغسطس 2004
المشاركات
1,931
الإقامة
kuwait
mishlay قال:
أبواب البنوك لأخذ القروض .
وثاني شئ من المسؤول عن البنوك والمؤسسات إلي تعطي بالهبل القروض وتتصل على العملاء وتعرض عليهم قروض تصل إلى 60 ضعف الراتب ورفع سقف بطاقات الأئتمان ومن المسؤول عن متابعة هذه المؤسساتلله رب العالمين .
تصدق وتامن بالله انا واحد من الربع راتبة 820 تدرى اللمت حق الماستر كم 3500
والفيزا 2500
ليش
 

البواردي

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
1,686
الإقامة
المخ التجاري
السلام عليكم
مشكورين على هالموضوع ونقاشه الحلو

بصراحه انا عندي صديق قالي هالسالفه من زمان وقالي بعد اذا ما طيحو القروض لي نهاية 2005 لك مني اني اسكر قرضك .... يتكلم واهو واثق من نفسه ويوم طلع الشيخ صباح الله يحفظه وقال غسلو ايدكم من هالموضوع دقيت عليه وقالي انا قلتلك لي نهاية 2005 ........ وانا سكرت قرضي للاسف هههههههههههههههههههه

عموماً فكرتكم وايد حلوه وانا موافق
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
يا ناس اسقاط القروض يفيد البنوك فقط لان اللى ماخذ قرض ابو عشرين الف ماستفاد الا عشره الاف اما لبنك استفاد العشرين
الافضل اعطاء كل مواطن مبلغ بالتساوى وهذا عد وللمساواه ومحد يقول أخذت قرض والثانى يقول انا مظلوم ماخذيت
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
يا ناس اسقاط القروض يفيد البنوك فقط لان اللى ماخذ قرض ابو عشرين الف ماستفاد الا عشره الاف اما لبنك استفاد العشرين
الافضل اعطاء كل مواطن مبلغ بالتساوى وهذا عد ل 00000000وللمساواه ومحد يقول أخذت قرض والثانى يقول انا مظلوم ماخذيت
 

InUrEyEs

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2005
المشاركات
1,101
أكد أن العراق يملك 12% من نفط العالم وقادر على سداد ديونه
الطبطبائي لـ الوطن: إسقاط قروض المواطنين يجب ألا يقدم كثمن لاسقاط ديون الكويت على العراق
قال النائب الدكتور وليد الطبطبائي انه لا يعارض من حيث المبدأ التوجه البرلماني نحو اسقاط بعض الاعباء المالية والقروض عن المواطنين على ان يتم تقديم مقترح واضح بهذا الصدد يكون موضوعيا وممكنا ويحقق مبدأ العدالة.
واوضح الطبطبائي في تصريح الى «الوطن» انه مع تأييده للفكرة من حيث المبدأ فانه لا يرى ان تحقيق ذلك سيتم من اقتراح جلسات برلمانية خاصة تقاطعها الحكومة بل يتم من خلال مقترحات مدروسة تعرض على اللجنتين التشريعية ثم المالية في المجلس.
واشار الى ان الكتلة الاسلامية تدرس تقديم مقترح لمساعدة المواطنين وتخفيف معاناتهم وذلك باقتراح عادل لجميع المواطنين ويركز على الاعباء المالية الشائعة بين المواطنين مثل اقساط القروض الاسكانية، وبما يخفف من معاناة الاسرة الكويتية والضغوط الاقتصادية عليها واشار الى ان الكلام الذي شاع على مدى اسابيع حول «اسقاط الدين» لا يزال كلاما عاماً ومبهما وليس بامكان اي نائب تحديد موقف معه او ضده.
وشدد الطبطبائي على ان اي مشروع يتعلق باسقاط بعض القروض يجب الا يقدم كثمن لاسقاط الحكومة ديون الكويت على العراق، وقال ان هذه الديون حق للكويت لا ينبغي التنازل عنه خصوصا، وان العراق يملك 12% من نفط العالم وهو قادر على سداد ديونه في المستقبل اذا ما تحسنت الادارة الحكومية في بغداد وتقف مسلسل الفساد المالي فيها.


الوطن
 
التسجيل
30 يوليو 2005
المشاركات
155
sadsa قال:
يا ناس اسقاط القروض يفيد البنوك فقط لان اللى ماخذ قرض ابو عشرين الف ماستفاد الا عشره الاف اما لبنك استفاد العشرين
الافضل اعطاء كل مواطن مبلغ بالتساوى وهذا عد ل 00000000وللمساواه ومحد يقول أخذت قرض والثانى يقول انا مظلوم ماخذيت

انا لله وانا اليه راجعووووووووووووووووون

الخير يخص والشر يعم ... خلاص واحد استفاد قول له الله يرزقك ليش الحسد كفااااااااااااااااية ياتاس... بالطريقة هذي ما راح تمشي الامور خلونا يد وحدة.. :((


وعسى الله يوفق الجميع..
 

متابع قديم

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2005
المشاركات
113
دعوه للجميع انهم ياخذون قروض

النواب مصميمين على اسقاط الديون
والحكومه رافضه = تمرير شغله حكوميه ويمكن سالفه الاختلاس + اسقاط الديون

مبروكين مقدما
 
أعلى