السبت22/10اجتماع الأسرة لدى الشيخ سعد

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الميموني, بتاريخ ‏13 أكتوبر 2005.

  1. الميموني

    الميموني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يوليو 2005
    المشاركات:
    136
    عدد الإعجابات:
    0
    كتب - سالم الواوان وعايد العنزي وخالد الهاجري:
    علمت »السياسة« أن سمو ولي العهد الشيخ سعد العبدالله السالم الذي يعود الى البلاد يوم الأربعاء المقبل, بعد أن استكمل فحوصاته الطبية التي كانت نتائجها مطمئنة, كما أكد وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر المحمد, سيعقد اجتماعاً مهماً لأبناء الأسرة في ديوان سموه السبت الموافق 22 الجاري لمناقشة التطورات الأخيرة, وتصفية أي رواسب قد تكون موجودة بين أقطاب الأسرة.
    وذكرت مصادر مطلعة أن جميع أقطاب أسرة آل صباح سيحضرون الاجتماع, وعلى رأسهم سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي الصباح, وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد, ورئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى الكويتيين الشيخ سالم الصباح والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ نواف الأحمد ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر المحمد, وعدد كبير من أبناء الأسرة بينهم وزراء حاليون وسابقون.
    وأكدت المصادر ان الاجتماع سيركز على ضرورة تسوية وترتيب الأوضاع بعيداً عن الأقاويل, ليتم إغلاق باب الشائعات, وإعادة المياه الى مجاريها, كما رجحت المصادر أن تعلن ترتيبات الحسم في يوم الاجتماع نفسه.
    في غضون ذلك قال عضو الكتلة الاسلامية النائب د. وليد الطبطبائي ان حسم الامور في مؤسسة الحكم يعني- من وجهة نظره- اعفاء سمو ولي العهد الشيخ سعد العبد الله السالم من منصبه, بسبب العارض الصحي الذي يمر به منذ فترة والذي حال بينه وبين القيام بمهام منصبه, ونقل صلاحياته الى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد او سواه, طبقاً لما يحدده سمو امير البلاد«.
    وقال الطبطبائي لاذاعة ال¯ » بي بي سي« ضمن برنامج خصص لمناقشة التطورات الحالية في الكويت وشارك فيه ايضا عضو كتلة العمل الشعبي النائب أحمد السعدون ان من الضروري ان تتم خطوات نقل صلاحيات ولي العهد في اطار توافق الأسرة الحاكمة.
    لكن النائب السعدون رأى من جهته ان موضوع ترتيب مؤسسة الحكم يحكمه الدستور وحده, رافضاً ان يكون الامر مطروحاً للنقاش بهذه الصورة التي تشهد تداخلاً بين مؤسسات الدولة, وقال: »لا يجوز ان نكون في موقف الناصح لأمير البلاد, الذي من حقه وحده ان يقرر ما يشاء«.
    السعدون تساءل ايضا: ما هو المقصود بالحسم? وأجاب: اذا كان المقصود بذلك هو اعفاء ولي العهد من منصبه, فحينها سنبدي رأينا.
     
  2. سفار

    سفار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    76
    عدد الإعجابات:
    0
    عدم استقرار الحكم في أي دولة يؤثر على الاقتصاد تأثيرا كبيرا، ويقوم بدوره بزعزة الثقة التي توليها المؤسسات العالمية للاستثمار في البلد،