مقتطفات من الصحف اليوميه الاقتصاديه المهمه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة alqattan, بتاريخ ‏16 أكتوبر 2005.

  1. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    بدأت بشائرها مع إعلان البنك الوطني والمنتجعات
    أرباح الشركات في 2005 ستكون قياسية
    كتب جمال رمضان:

    حقق مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية خلال العام الجاري ارقاماً قياسية كبيرة لم يكن احد يتصور ان المؤشر قادر على تجاوزها.
    وفي وقت قصير للغاية من وجهة نظر كل المحللين والمراقبين كسر مؤشر السوق حاجز العشرة آلاف نقطة بكل سهولة ويسر ولم يكتف بذلك بل اسس عليها سريعا دون ان يعود ليكسرها مرة اخرى حتى يستقر على الـ 10 آلاف نقطة.
    وفي ظل هذا الاداء الكبير غير المتوقع استمر المؤشر في بلوغه ارقاما اخرى جديدة فتجاوز ايضا حاجز 10.5 آلاف نقطة وفي كل مرة يبلغ السوق رقما جديدا نجد تساؤلات مشروعة تطرح نفسها وبقوة في الساحة الى متى؟
    والمقصود الى متى سيستمر السوق في بلوغه هذه الارقام الجديدة دون توقف ومتى تبدأ حركة التصحيح المرتقبة وهي الحركة التي لابد ان تأتي ودون محالة والتي يتوقع لها كثير من المراقبين والمحللين انها لن تأتي قبل بلوغ مؤشر السوق الـ 12 الف نقطة وذلك لرؤى خاصة سنستعرضها واحدا تلو الاخر.
    في البداية يؤكد احد المراقبين ان نتائج الربع الثالث والتي بدأت في الظهور رسميا اكدت على وجود نمو كبير في الارباح فالبنك الوطني اعلن عن نمو بلغ 67% ويعلق المراقبون على ان هذه النسبة في قطاع البنوك هي بالفعل نسبة قياسية وكبيرة خاصة لو علمنا ان النسبة الطبيعية لارباح البنوك من المفترض ان تنحصر ما بين 25 الى 27 % او باقصى تفاؤل 30% وهذا يعني ان قطاع البنوك سيشهد مرحلة جديدة من اعلان الارباح القياسية لفترة طويلة مقبلة لا تقل عن 3 سنوات على اقل تقدير في ظل الوفرة المالية للبلاد.
    واضاف المراقبون ان ما اعلنته شركة المنتجعات من نسبة نمو بلغت 100% فهذا ايضا اعطى مؤشرات للشركات المدرجة بان بعضها سيشهد بالتأكيد اعلانات لارباح قياسية قد تكون غير متوقعة.
    وقالوا ان هذه القفزة في الارباح ستطول بالفعل كل الشركات المدرجة حتى وان تحفظ بعضها وقام بترحيل بعض ارباحه الى اخر العام وتحسبا لاداء السوق في الربع الاخير من العام الجاري.
    وبناء على ما تقدم وفي ظل بقاء اكثر من 140 شركة وبنك لم تعلن نتائجها المالية حتى الان وفي ظل نشاط محموم شهده سوق الكويت للاوراق المالية مع طفرة كبيرة في قطاع العقار وطفرة اكبر من موازنة الدولة التي من المتوقع وحسب بعض التقارير التي تسربت حتى الان ان السنة المالية 2005/2006 ستشهد فائضا في الموازنة لن يقل عن 6 مليارات دينار على اقل تقدير فان مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية ما زال امامه ارقام جديدة يجب بلوغها في ظل رخص اسعار الاسهم الكويتية وقدرة السوق سواء من حيث التشغيل او الاداء او القرارات المنظمة للتداول او حتى من حيث التشريعات مع قرب دخول ادوات استثمارية وتداول جديدة فان مؤشر السوق لاشك امامه مشوار طويل حتى يبدأ حركة التصحيح المتوقعة والتي ستحمل في طياتها اجابات على متى التصحيح او الى متى تكسير الارقام.
    ومن خلال التوقعات ببلوغ المؤشر لارقام قياسية جديدة ومن خلال عوامل نجاح التداول في الفترة الحالية وارباح الشركات المأمولة من المؤكد ان نهاية العام ستشهد مفاجآت كبرى في توزيعات الشركات والتي وصفها المراقبون ومدراء الصناديق والمحافظ المالية بانها ستكون ارباحا قياسية ليس للعام فقط ولكن من المؤكد انها ستؤسس لمرحلة توزيعات جديدة حتى في السنوات الخمس المقبلة على اقل تقدير.
    من المؤكد ايضا ان هذه الارباح ستطول كافة القطاعات وعلى كافة الشركات فنسبة النمو التي بدت حتى الان ومن خلال شركات محدودة هي نسب لم تكن متوقعة والتي ستنعكس في النهاية على مؤشر السوق بشكل عام والذي لن يبدأ اية مرحلة من التصحيح او التراجع قبل بلوغه 12 الف نقطة.
    فما زالت معدلات الـ P/e في الكويت هي الاقل مقارنة باسواق المنطقة وهو ما اشرنا اليه في خبر سابق كما اننا نذكر وهذا ما يجري تنفيذه بالفعل باننا سبق وقلنا مع نهاية العام لن يكون هناك سعر لأية شركة مدرجة خاصة شركات الاستثمار اقل من 500 فلس.
     
  2. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    اقتصــــــــــــاد


    المؤشر السعري يتراجع مع بداية الأسبوع بواقع 49.2 نقطة
    حركة تصحيحية عامة تدعم من توازن السوق مستقبلا مع تركيز الشراء على اسهم منتقاة
    كتب سعود سلطان:
    بدأ سوق الكويت للاوراق المالية تداولات الاسبوع على انخفاض كبير جراء عمليات جني الارباح التي اثرت على المؤشر السعري ليقفل على مستوى 10.549.7 نقطة منخفض بواقع 49.2 نقطة بينما كان انخفاض المؤشر الوزني 1.71 نقطة وعلى مستوى 524.80 نقطة وعلى الرغم من ذلك التراجع الكبير الا ان مستويات القيم الثلاث كانت جيدة حيث بلغت كمية الاسهم المتداولة 182.697 مليون سهم بقيمة بلغت 89.504 مليون دينار موزعة على عدد 6582 صفقة.
    وارجعت بعض الاوساط المالية ذلك الانخفاض الى عمليات جني ارباح وحركة تصحيحية عامة بعد الارتفاع القياسي الذي شهده السوق على مدى اكثر من شهرين بفضل تدفقات نقدية كبيرة توجهت نحو اسهم ومجاميع لم تشهد نشاطا كبيرا خلال بداية العام وحتى منتصفه لتستقر على مستويات قياسية خلال الاسابيع السابقة اثر قيام محافظ استثمارية وصناديق بتكثيف عملياتها الشرائية الامر الذي ادى الى تواصل ضغط الشراء دون البيع خلال تلك الفترات المختلفة وتعزز الامر في بداية تداولات شهر رمضان فعلى الرغم من قصر فترة التداول واختزالها بواقع ساعة يوميا الا ان ذلك لم يكن عائقا امام التدفقات النقدية التي وجهت المؤشرات نحو المستويات الكبيرة لذلك كان حتما على السوق التراجع التدريجي لخلق بيئة استثمارية جيدة ومتزنة حتى فترة اعلانات ارباح الشركات السنوية خلال العام المقبل فنرى عمليات الشراء تلك تركزت على اسهم شهدت تطورا كبيرا في الارباح على مدى الربع الاول والثالث مرورا بالربع الثاني.
    وتوقعت تلك المصادر عودة النشاط نحو الارتفاع قريبا خلال فترة اعلانات الارباح تباعا.
    واستأثر قطاع الاستثمار بنشاط السوق بتداولات بلغت قيمتها 46.445 مليون دينار تصدرها سهم الاهلية للاستثمار بتداولات تجاوزت 9 ملايين واقفل على سعر 460 فلسا مرتفعا بواقع 20 فلسا لتردد معلومات حول ارباح قياسية اضافة الى عمليات شراء من قبل محافظ.
    وحل ثانيا سهم المستثمر الدولي بتداولات تجاوزت 6 ملايين واقفل على سعر 395 فلسا وهو نفس الاقفال السابق اثر تبادل صفقات.
    وجاء قطاع العقار ثانيا بتداولات بلغت قيمتها 16.182 مليون دينار بقيادة سهم لؤلؤة وبتداولات تجاوزت 6 ملايين حيث اقفل على سعر 300 فلس مرتفعا بواقع 10 فلوس اثر عمليات شراء تجميعية من قبل محافظ استثمارية مالكة للسهم. وحل سهم جراند تداولات نشطة تجاوزت المليوني دينار عندما اقفل على سعر 540 فلسا وهو نفس الاقفال السابق اثر عمليات شراء تجميعية.
    وجاء قطاع الخدمات ثالثا بتداولات بلغت 10.350 ملايين دينار تصدرها سهم المخازن بتداولات تجاوزت 3 ملايين حيث اقفل على سعر 2.840 دينار مرتفعا بواقع 20 فلسا اثر عمليات شراء كبيرة قامت بها احدى المحافظات الحكومية الاستثمارية وحل ثانيا سهم الامتيازات بتداولات تجاوزت المليون واقفل على سعر 270 فلسا مرتفعا بواقع 22 فلسا لتردد معلومات حول ارباح كبيرة حققتها الشركة مؤخرا.
    وجاءت نتائج القطاعات الاخرى على النحو التالي تصدر سهم بيتك قطاع البنوك والكويت للتأمين قطاع التأمين والصناعات الوطنية الصناعة والدواجن الاغذية وبيت التمويل الخليجي الاسهم غير الكويتية.
     
  3. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    الصناديق الاستثماريه

    عددها يصل إلى 52 شركة استثمار و 66 صندوقاً
    محافظ المركزي: الباب مفتوح أمام المزيد من تأسيس شركات الاستثمار والصناديق الاستثمارية
    قال محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح انه على الرغم من الزيادة الكبيرة في عدد شركات وصناديق الاستثمار القائمة حاليا فان«البنك المركزي سيترك الباب مفتوحا امام المزيد منها».
    واوضح الشيخ سالم الصباح في لقاء مع وكالة (كونا) امس انه «ستتم الموافقة على الطلبات التى تقدم بهذا الخصوص في حالة استيفائها الشروط المقررة وذلك انطلاقا من سياسة البنك المركزي والتى تتمثل في ترك المجال امام آليات السوق واحتياجاته لمثل هذه الشركات والصناديق الاستثمارية».
    واضاف قائلا ان ذلك يعني انه لن يستمر الا الشركات والصناديق التى تتوافر لها مقومات النجاح والاستمرار في تلبية احتياجات العملاء من المستثمرين.
    وقال ان البنك المركزي اصدر موافقات مبدئية لتأسيس 18 شركة استثمار و11 صندوقا استثماريا جديدا حيث سيتم تسجيلها فور الانتهاء من اجراءات التأسيس وذلك تمهيدا لبدء نشاطها.
     
  4. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    الوطنيه للتنظيف - توصيه جلوبل

    جلوبل: سهم الوطنية للتنظيف وفرصة جديدة للاستثمار طويل الأجل
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن اداء سهم الشركة الوطنية للتنظيف، كنا قد ذكرنا في السابع عشرة من شهر سبتمبر الماضي، ان سعر السهم قد ارتفع الى مستوى 1.300 دينار مدعوما بالزيادة في الكميات المتداولة على السهم. اما عن توصياتنا آنذاك، فقد كانت عودة مستثمري الفترات الطويلة. الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة ببناء المواقع من جديد عند سعر الاغلاق المذكور. في حين اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة، الذين قاموا ببناء المواقع عند مستويات قريبة من 1.100 دينار، بالاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا.
    هذا وكما هو موضح في الرسم البياني المرفق نجد ان السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى 1.600 دينار، الا انه شهد بعض التراجع من جديد خلال الجلسات القليلة الماضية ليغلق عند 1.340 دينار وفقا لاقفال يوم امس.
    وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يحظى بمستوى دعم عند 1.320 دينار. لذا، فإن باستطاعة مستثمري الفترات الطويلة. الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة العودة لبناء المواقع بين السعر الحالي ومستوى الدعم المشار اليه، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار حال تراجع عنه. اما مستثمري الفترات المتوسطة، فيمكنهم ايقاف خسارة الارباح المحققة عند مستويات ادنى من 1.290 دينار
     
  5. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    بسبب الأرباح والزيادة وسعره في البحرين
    تجميع على بيت التمويل الخليجي
    أرجع مصدر مطلع لـ«الوطن» عمليات الشراء التجميعية التي شهدها سهم بيت التمويل الخليجي لدخول عدد من المحافظ الاستثمارية على السهم ترقبا لاعلان الشركة عن ارباح الربع الثالث والتي ستشهد قفزة نوعية اضافة الى عزمها لزيادة رأسمال الشركة.
    واشار المصدر بأن السبب الرئيسي وراء عمليات الشراء تلك ليس فقط للارباح المتوقعة والزيادة المرتقبة برأس المال وانما لتسجيل السهم مستويات سعرية قياسية في سوق المال البحريني حيث اغلق السهم على سعر 3.35 دولارات اي ما يعادل 965 فلسا الامر الذي سينعكس على سعر السهم في بورصتي الكويت والبحرين وتسجيله مستويات سعرية قياسية على المدى القريب.
     
  6. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    18/10/2005 ادراج النور الاستثمارية التابعة للصناعات الوطنية الشهر المقبل والمستفيد التخصيص
    كتب سعود سلطان:
    علمت «الوطن» من مصادر مطلعة بان شركة النور الاستثمارية التابعة لشركة الصناعات الوطنية سيتم ادراج أسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية الشهر المقبل علما بان المستفيد من عملية الادارج الى جانب الصناعات الوطنية شركة التخصيص لملكيتها في الشركة.
     
  7. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    لؤلؤه العقاريه

    ترفض بيع حصتها في أحد البنوك الخليجية بطريقة منفردة
    لؤلؤة الكويت العقارية تجري بيع صفقة عقارية في منطقة الشعب بقيمة 4 ملايين دينار
    كتب جمال رمضان

    علمت «الوطن» ان شركة لؤلؤة الكويت العقارية تجري الآن مفاوضات مع بعض الاطراف لاتمام صفقة بيع مجموعة عقارات في منطقة الشعب البحري بقيمة 4 ملايين دينار.
    وقالت المصادر ان الشركة ستعلن عن تحقيقها رسمياً في حدود 500 الف دينار بينما ما ستحققه الشركة فعليا في حدود مليون دينار كامل سيرحل 50% منها كاحتياط وسيعلن عن الـ50% الاخرى رسميا وسيتم ابلاغ ادارة البورصة بذلك.
    وعلى صعيد متصل اكدت المصادر ان شركة اللؤلؤة قد تتسلم قريبا من مملكة البحرين قطعة ارض تزيد مساحتها عن 500 الف متر مربع لاقامة عدة مشاريع عقارية هناك تزيد مدة استخدامها بنظام الـbot عن 50 سنة.
    ومن جانب اخر كشفت المصادر ان مجموعة من المستثمرين الكويتيين يفاوضون شركة لؤلؤة الكويت العقارية عن بيع حصتها في مساهمة احد البنوك الكويتية في بنك البحرين والكويت وقالت المصادر ان شركة اللؤلؤة ترفض بيع حصتها منفردة وتفضل بيعها ضمن الصفقة التي يجري ترتيبها بين البنك الكويتي والمستثمرين الكويتيين فيما يتعلق بحصة البنك في بنك البحرين والكويت.
     
  8. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    مناقصه التنظيف

    بعد فوزها بمناقصة هيئة الصناعة بقيمة 581 ألف دينار
    وفد من «التنظيف» يزور قطر للاطلاع على تفاصيل مناقصة بقيمة 8 مليارات دولار
    كتب جمال رمضان:
    علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان وفدا من شركة التنظيف يتجه اليوم الى دولة قطر بغرض الاطلاع على اخر المستجدات في المناقصة التي تقدمت لها الشركة منذ شهرين تقريبا والتي تبلغ قيمتها في حدود 8 مليارات دولار بمعدل 1.8 مليار في خمس سنوات متتالية.
    واكدت المصادر ان الشركة التي اكدت كل الدلائل على فوزها بالمناقصة والتي ستقوم بتنفيذها بمفردها دون ان ينافسها فيها احد باتت الاقرب فعليا للفوز بها بعد ان لوحظ انها الاكثر من حيث الامكانيات والانسب من حيث السعر.
    وكانت الشركة قد فازت امس بمناقصة محلية بقيمة 581 الف دينار مع الهيئة العامة للصناعة وقد اخبرت الشركة بها ادارة البورصة وهو ما حدا بالادارة ان تعلن عنها امس والتي تصل مدة تنفيذها الى ثلاث سنوات.
     
  9. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    مفاوضات بنك الخليج

    مفاوضات لبيع حصته في بنك البحرين والكويت
    62 مليون دينار أرباح متوقعة لبنك الخليج في 9 اشهر و72 فلسا ربحية للسهم
    كتب جمال رمضان

    علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان بنك الخليج من المتوقع ان يحقق في الربع الثالث من العام الجاري ارباحا قياسية لتبلغ نحو 62 مليون دينار في الأشهر التسعة المنتهية في 30/9/2005 وبواقع 72 فلساً للسهم الواحد.
    وكشفت المصادر ان النمو الذي صاحب ارباح البنك لهذه الفترة جاء للثقة الكبيرة التي حظي بها البنك في خطواته الاستثمارية المحلية التي تنوعت في كافة المجالات وكذلك النمو الملحوظ في محفظة البنك الاستثمارية الى جانب استحواذه على اكبر عدد من العملاء وايضا النمو الملحوظ في محفظة القروض.
    ومن جانب آخر كشفت المصادر ان البنك يجري الان مفاوضات جادة لبيع حصته في بنك البحرين والكويت والتي سيحقق من جراء الصفقة البالغة 35 مليون دينار ارباحا تفوق الـ 13 مليون دينار والتي سيعلن عنها في حينها.
     
  10. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    اسمنت ام القيوين

    محفظة الشركة تحقق أرباحا تعادل رأسمالها وربحية السهم 75 فلسا
    16.5 مليون دينار أرباح متوقعة لـ «إسمنت أم القيوين» في 9 أشهر
    كتب جمال رمضان:

    كشفت مصادر مطلعة لـ«الوطن» عن قفزة كبيرة في ارباح شركة اسمنت ام القيوين في الاشهر التسعة المنتهية في 30/9/.2005
    وقالت المصادر ان الشركة حققت ارباحا بلغت 16.5 مليون دينار وهو ما يعادل ربحية تبلغ 75 فلساً للسهم الواحد.
    وذكرت ان المحفظة الاستثمارية للشركة حققت فائضا بلغ 19 مليون دينار مقارنة بما حققته في 30/9/2004 والذي بلغ حينها 3.5 ملايين دينار بينما بلغ في 30/9/2005 في حدود 23 مليون دينار محققة بذلك ارباحا تعادل رأسمالها الذي يبلغ 19.5 مليون دينار.
    وقالت المصادر ان شركة اسمنت ام القيوين والتي يعتبر رأسمالها من اصغر رؤوس الاموال في شركات الاسمنت استطاعت ان تحقق نجاحا في احتياطياتها وارباحها المرحلة حين قدرت هذه الاحتياطيات والارباح بـ15 مليون دينار.
    وكشفت المصادر عن العوامل التي ساهمت في زيادة ارباحها فقال ان الشركة تمتلك قرابة 23 مليون دينار تمثل التغييرات المتراكمة في القيم العادلة اضافة الى انتاج الشركة من الاسمنت والذي تم تسويقه بالكامل لثلاث سنوات مقبلة.
    وقالت المصادر انه من المتوقع ان ترتفع انتاجية الشركة خلال السنوات الثلاث المقبلة بعد الزيادة والتوسيعات في مصنع الشركة بغرض تلبية الطلب المتزايد على الاسمنت في امارة ام القيوين ودولة الامارات العربية.
    وقد تجلى ذلك فعليا بعد توقيع مذكرة التفاهم بين شركة اعمار وحكومة ام القيوين لانشاء عدة مشاريع في الامارة حيث تزيد فيه هذه المشاريع عن 100 مليار درهم.
    واكدت المصادر ان للشركة استثمارات عدة ابرزها تملك 25% من اسهم بنك ام القيوين الوطني بقيمة درهم للسهم الواحد والذي يجري تداوله الان بسعر 7 دراهم كما تمتلك كذلك قطعة ارض بمساحة كبيرة قامت ام القيوين منذ فترة بسيطة بتأسيس شركة عقارية خصيصا للاستفادة من هذه الارض.
    وبلغ رأسمال الشركة ما قيمته 200 مليون درهم حيث قامت الشركة بطرح 100 مليون سهم للاكتتاب تمهيدا لادراجها في سوق ابوظبي للاوراق المالية خلال الربع الاخير من العام الجاري.
     
  11. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    رفع الفائده 25 نقطه الشهر المقبل

    تقرير «الوطني» الأسبوعي عن أسواق النقد
    توقعات بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة خلال الشهر المقبل
    توقع تقرير اسواق النقد الاسبوعي الصادر عن بنك الكويت الوطني ان يرفع مجلس الاحتياط الفيدرالي الامريكي اسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة اساس اخرى لدى اجتماعه في الشهر المقبل وذكر التقرير ان الاجتماع السابق لمجلس الاحتياط الفيدرالي ابرز المخاوف المترتبة على الارتفاع الكبير في الانفاق الحكومي نتيجة اعصار كاترينا والذي سيضيف الى العجوزات الفيدرالية التي تعتبر اساسا كبيرة.
     
  12. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    ربحيه تجاره

    ربحية السهم بزيادة 88،124%
    «تجارة» تحقق 3،5 ملايين دينار أرباحاً خلال 9 شهور
    أعلن نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة التجارة والاستثمار العقاري ان الشركة حققت ارباحاً صافية بلغت 217،333،5 دينارا كويتيا وبلغت ربحية السهم 1،14 فلسا وذلك حتى 30/9/2005 محققة زيادة مقدارها 88،124% في ربحية السهم مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي حيث بلغت ربحية السهم آنذاك 27،6 فلوس.
    وأكد البشر ان حقوق الملكية ارتفعت الى 055،015،49 دينارا كويتيا اي بزيادة قدرها 74،7% عن 31/12/2004م حيث كانت حقوق الملكية 221،496،45 دينارا كويتيا، مشيرا الى ان هذا النمو جاء من خلال سعي الشركة وحرصها على تنمية ايراداتها بأعلى مردود ممكن والتي على أثرها استطاعت الشركة ان تقفز بايراداتها من 246،617،5 دينارا كويتيا في 31/12/2004م الى 689،673،6 دينارا كويتيا في سبتمبر 2005م اي بمعدل نمو سنوي مركب يصل الى 26% مما كان له الأثر في تعزيز العائد على حقوق الملكية والتي بلغت 4،11% كما أن العائد على الاصول بلغ 27،9% وذلك طبقاً للبيانات المالية التي اعتمدها مجلس الادارة.
     
  13. MONEY ON FIRE

    MONEY ON FIRE عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 أغسطس 2005
    المشاركات:
    90
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يرزقك من حلالة