توصيات جلوبل للاسهم الكويتيه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة alqattan, بتاريخ ‏16 أكتوبر 2005.

  1. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    الوطنيه للتنظيف 16/10/2005 اقتصــــــــــــاد


    جلوبل: سهم الوطنية للتنظيف وفرصة جديدة للاستثمار طويل الأجل
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن اداء سهم الشركة الوطنية للتنظيف، كنا قد ذكرنا في السابع عشرة من شهر سبتمبر الماضي، ان سعر السهم قد ارتفع الى مستوى 1.300 دينار مدعوما بالزيادة في الكميات المتداولة على السهم. اما عن توصياتنا آنذاك، فقد كانت عودة مستثمري الفترات الطويلة. الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة ببناء المواقع من جديد عند سعر الاغلاق المذكور. في حين اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة، الذين قاموا ببناء المواقع عند مستويات قريبة من 1.100 دينار، بالاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا.
    هذا وكما هو موضح في الرسم البياني المرفق نجد ان السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى 1.600 دينار، الا انه شهد بعض التراجع من جديد خلال الجلسات القليلة الماضية ليغلق عند 1.340 دينار وفقا لاقفال يوم امس.
    وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يحظى بمستوى دعم عند 1.320 دينار. لذا، فإن باستطاعة مستثمري الفترات الطويلة. الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة العودة لبناء المواقع بين السعر الحالي ومستوى الدعم المشار اليه، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار حال تراجع عنه. اما مستثمري الفترات المتوسطة، فيمكنهم ايقاف خسارة الارباح المحققة عند مستويات ادنى من 1.290 دينار.
     
  2. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    البنك التجاري

    اقتصــــــــــــاد


    جلوبل: سهم «التجاري» ونشاط في التداول مع بداية الشهر الجاري
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم البنك التجاري الكويتي، كنا قد ذكرنا في السابع والعشرين من شهر اغسطس الماضي ان السهم يتداول عند اعلى مستوياته على الاطلاق والمسجل عند 1.020 دينار وفقا لاقفال ذلك الوقت، كما نوهنا، بأن السهم قد تمكن ن تكوين مستويي دعم جيدين عند 930 و 910 فلوس على التوالي، لذا فقد اوصينا مستثمري الفترتين الطويلة والمتوسطة الذين قاموا بشراء السهم عند مستويات اعلى من 660 و 700 فلسا على التوالي، بالاستثمار وبالاحتفاظ باستثمارهم في السهم.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نجد ان أسهمه قد حافظ على اتجاهه المتصاعد عقب تحليلنا السابق الا انه مع بداية الشهر الحالي والسهم يشهد ارتفاعا كبيرا في حجم الكميات المتداولة عليه مما دفع بسعره للارتفاع نحو 1.200 دينار دون ان يتمكن من تجاوز مستوى المقاومة الواقع عند هذا السعر ليعود بعدها ويغلق عند 1.140 دينار وفقا لاقفال الاسبوع لذا فان باستطاعة كل من مستثمري السهم الذين قاموا ببناء مواقعهم عند مستويات قريبة من تلك المذكورة اعلاه الاحتفاظ باستثماراتهم على الفترتين المتوسطة والطويلة اما لايقاف خسارة الارباح المحققة، فانه وجب على مستثمري الفترات المتوسطة تصفية استثماراتهم في حال تراجع سعر السهم وبدأ التداول عند مستويات ادنى من 1.060 دينار، اما مستثمرو الفترات الطويلة فبإمكانهم الاحتفاظ باسهمهم في الوقت الحالي، مع وجوب تسييل استثماراهم هذا عند مستويات ادني من 880 فلسا في حال تراجع سعر السهم الى هناك.
    المنحنى «1»: يمثل مستوى سعر السهم الاسبوعي للشركة.
     
  3. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    العقارات المتحده

    جلوبل: سهم عقارات الكويت ومستوى دعم قوي عند 340 فلسا
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة عقارات الكويت، كنا قد ذكرنا في الثاني عشر من شهر اغسطس الماضي ان سعر السهم قد ارتفع الى مستوى 315 فلسا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان اتت اشارة الشراء لكل من مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة عند مستويات اعلى من 235 و 265 فلسا على التوالي.
    هذا وكما هو موضح في الرسم البياني المرفق نجد ان السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق خاصة بعد ان تمكن من تجاوز مستوى المقاومة الواقع عند 340 فلسا والذي تحول بدوره الى مستوى دعم يحد من تراجعه الى مستويات ادنى هذا ويتداول السهم حاليا عند 355 فلسا وفقا لاقفال الاسبوع الحالي، وتجدر الاشارة هنا الى ان السهم يواجه مقاومة بسيطة عند سعر 365 فلسا، وان تجاوزها تجعل الطريق مفتوحا امام السهم للوصول الى 370 و 385 فلسا على التوالي خلال الاسابيع القليلة التالية، لذا فان باستطاعة كل من مستثمري الفترتين، من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الاجل اما لتجنب خسارة الارباح المحققة فانه يمكن تسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم الى مستويات ادنى من 335 و 295 فلسا، وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
     
  4. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    الاستثمارات الصناعيه

    جلوبل: سهم الاستثمارات الصناعية ومستوى دعم قوي عند 275 فلسا
    كنا قد ذكرنا في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الاستثمارات الصناعية والمالية، في العاشر من شهر يوليو الماضي، ان سعر السهم قد ارتفع الى مستوى 226 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، والى انه يواجه مقاومة بسيطة عند 230 فلسا وان تجاوزها يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات الطويلة لشراء السهم. في حين نصحنا مستثمري الفترات الموسطة، الذين قاموا بشراء السهم عند مستويات اعلى من 200 فلس وفقا لتوصياتنا السابقة، بالاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نجد ان السهم قد تمكن من تجاوز مستوى المقاومة المشار اليه مدعوما بالزيادة الكبيرة في الكميات المتداولة عليه وصولا الى 325 فلسا، وذلك قبل ان يعود ويغلق عند 290 فلسا وفقا لآخر اقفال له. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يحظى بمستوى دعم قوي عند 275 فلسا. لذا، فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة (11 اسبوعا) الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم وذلك مع بقائه اعلى من مستوى معدله المتحرك متوسط الاجل. اما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فإنه يمكن تسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم عن مستوى الدعم المشار اليه. اما مستثمرو الفترات الطويلة (50 اسبوعا)، فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار عند مستويات ادنى من 250 فلسا.
     
  5. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    البنك العقاري

    جلوبل: سهم «العقاري» ومستوى دعم جديد عند 640 فلسا
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم البنك العقاري الكويتي، كنا قد ذكرنا في الرابع من شهر اغسطس الماضي، ان سهم البنك قد ارتفع الى مستوى 670 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان اشرنا الى امكانية قيام كلا من مستثمري الفترتين اشارة بالشراء عند مستوى 530 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة. كما نوهنا بان السهم يواجه مقاومة عند سعر 700 فلسا، وان تجاوزها سوف يقوده نحو مستوى المقاومة التالي والواقع عند 770 فلسا.
    هذا وكما هو موضح في الرسم البياني المرفق نجد ان السهم قد ظل يتداول داخل مدار محدود عقب تحليلنا السابق دون ان يتمكن من تجاوز نقطة المقاومة المشار اليها، ليغلق عند 650 فلسا وفقا لآخر اقفال له. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم قد تمكن في الفترة الاخيرة من تكوين مستوى دعم جيد عند 640 فلسا. لذا فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة العودة لبناء المواقع بين السعر الحالي ومستوى الدعم المشار اليه، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار حال تراجع عنه. اما مستثمري الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الارباح المحققة عند مستويات ادنى من 580 فلسا.
     
  6. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    اسمنت الخليج

    جلوبل: سهم أسمنت الخليج قريب من أعلى مستوياته على الإطلاق
    في تحليل بيت الاستثمار العالمي «عن سهم شركة أسمنت الخليج، نرى من خلال الرسم البياني المرفق والذي يبين متوسط السعر الاسبوعي لسهم الشركة أن السهم يتداول قريبا من اعلى مستوياته على الاطلاق وذلك عند سعر 1.080 دينارا وفقا لاقفال يوم امس. هذا ويتداول السهم حاليا عند مستوى اعلى من مستوى منحني معدليه التحركين متوسط وطويل الاجل. اي انه يتخذ اتجاها متصاعدا للفترتين المتوسطة والطويلة. هذا وقد بدأ سهم الشركة اتجاهه المتصاعد للفترات المتوسطة عند اعطائه الاشارة لبدء في عمليات الشراء عند مستويات اعلى من 780 فلسا مع بداية سبتمبر الماضي. لذلك فإن بإمكان المستثمرين الذين قاموا بتجميع اسهمهم عند مستويات قريبة من المستوى المذكور بهدف الاستثمار للفترات المتوسطة، استمرار الاحتفاط بأسهمهم بسبب محافظته على اتجاهه المتصاعد، وتجنب خساراة الارباح المحققة وذلك عن طريق تصفية الاستثمار اذا تراجع سعر السهم وبدأ التداول عند مستويات ادنى من 920 فلسا. أما الاستثمار في السهم للفترات الطويلة فقد بدأ عندما بدأ السهم التداول عند مستويات اعلى من مستوى منحني معدله المتحرك طويل الاجل في شهر مارس من عام 3003 عندما قطعه الى اعلى عند سعر 80 فلسا معطيا بذلك الاشارة بشراء السهم لهذه الفترة آنذاك. وقد حافظ السهم على اتجاهه المتصاعد منذ ذلك الوقت حتى تاريخنا هذا. لذا فإن بإمكان المستثمرين الذين قاموا بعمليات الشراء عند مستوى قريب من ذلك المذكور مواصلة الاحتفاظ باستثمارهم في الوقت الحالي، وتجنب خسارة الارباح المحققة عند مستويات ادنى من 670 فلسا
     
  7. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    الاستثمارات الوطنيه

    جلوبل: سهم الاستثمارات الوطنية ومستوى دعم جديد عند 1.240 دينار
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الاستثمارات الوطنية، كنا قد ذكرنا في السادس والعشرين من شهر يوليو الماضي، أن السهم يتداول عند مستوى 1.160 دينار ولاقفال ذلك الوقت، والى انه يواجه مقاومة عند هذا السعر وأن تجاوزها سوف يقود سعر السهم نحو مستويات 1.200 و 1.380 دينار خلال الاسابيع التالية. لذا، فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة، الذين قاموا بشراء السهم عند مستويات اعلى من 1.040 دينار وفقا لتوصياتنا السابقة، بالاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا.
    ومن خلال الرسم البياني المرفق نجد ان السهم قد تمكن بالفعل عقب تحليلنا السابق من تجاوز نقطة المقاومة المشار اليها التي تحولت بدورها الى مستوى دعم يحد من تراجعه الى مستويات ادنى. ليرتفع بعدها وصولا الى 1.280 دينار وفقا لإقفال يوم أمس. وتجدر الإشارة هنا، الى ان السهم قد تمكن خلال الفترة الاخيرة من تكوين مستوى دعم جيدا عند سعر 1.240 دينار، في حين لا توجد مستويات مقاومة تذكر قريبا من سعره الحالي. لذا، فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة (11 أسبوعا) الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم وذلك مع بقائه اعلى من مستوى معدله المتحرك متوسط الأجل. أما لتجنب خسارة الأرباح المحققة، فانه يمكن تسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم عن مستوى أدنى من 960 فلسا.
     
  8. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    السفن

    جلوبل: ارتفاع تصحبه أرباح جيدة لمستثمري سهم «السفن»
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن، نرى من خلال الرسم البياني المرفق والذي يبين متوسط الاداء الأسبوعي لسعر السهم بأنه قد بدأ اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الاجل عندما اعطي اشارة بناء المواقع لكل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة في اغسطس من العام الحالي عند مستويات اعلى من 395 و415 فلسا على التوالي. هذا وقد واصل سعر السهم عقب ذلك طريقه نحو الارتفاع مدعوما بالارتفاع الكبير في الكميات المتداولة على السهم والتي شهدت نشاطا ملحوظا مع بداية سبتمبر الماضي. هذا وقد استطاع الاتجاه العام للسهم المحافظة على تصاعده وصولا الى مستوى 500 فلس وفقا لاقفال يوم امس. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مقاومةعند 520 فلسا، وان تجاوزها سوف يقود سعره نحو مستويات 570 و600 فلسا على التوالي خلال الاسابيع التالية. لذا، فان باستطاعة كل من مستثمري السهم، الذين قاموا بشرائه عند مستويات قريبة من تلك المذكورة اعلاه، الاحتفاظ باستثماراتهم على الفترتين المتوسطة والطويلة. اما لايقاف خسارة الارباح المحققة، فانه وجب على مستثمري الفترات المتوسطة ايقاف خسارة ارباح الاستثمار المحققة في حال تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 460 فلسا. اما مستثمر الفترات الطويلة فبامكانهم الاحتفاظ بأسهمهم في الوقت الحالي، مع وجود تسييل استثمارهم هذا عند مستويات ادنى من 430 فلسا.
    اما عن مستويات الدعم التي يحظى بها السهم فتقع عند 480 و450 فلسا على التوالي.
     
  9. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    بين التمويل الكويتي

    جلوبل: سهم بيت التمويل ومستوى دعم جيد عند 1.800 دينار
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم بيت التمويل الكويتي، كنا قد ذكرنا في العشرين من شهر يونيو الماضي ان السهم يتداول عند مستوى 1.600 دينار وفقا لاقفال ذلك الوقت حيث كان يواجه مقاومة تحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى. كما نوهنا وقتها بأن تجاوز مستوى المقاومة هذا يعتبر فرصة جيدة لكل من مستثمري الفترتين لشراء السهم من جديد، خاصة مع وجود مستويات دعم عند 1.520 و1.380 دينا على التوالي.
    هذا وكما هو موضح في الرسم البياني المرفق نجد ان السهم قد تمكن بالفعل عقب تحليلنا السابق من تجاوز مستوى المقاومة المشار اليه وصولا الى 1.940 دينار وفقا لاقفال يوم امس. هذا وقد تمكن السهم خلال الفترة الاخيرة من تكوين عدة مستويات دعم، يقع اقواها عند 1.860 و1.800 دينار. لذا، فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة (11 اسبوعا) الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم وذلك مع بقائه اعلى من مستوى معدله المتحرك متوسط الاجل. اما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فإنه يمكن تسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم عن مستوى الدعم الواقع عند 1.800 دينار. اما مستثمرو الفترات الطويلة (50 أسبوعا)، فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار عند مستويات ادنى من 1.680 دينارا
     
  10. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    بيان

    جلوبل: سهم بيان للاستثمار وسعر مناسب للبدء في تجميع السهم
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن اداء سهم شركة بيان للاستثمار، كنا قد ذكرنا في السادس عشرة من شهر اغسطس الماضي، ان سعر السهم قد تراجع الى مستوى 770 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. لذا، فقد اوصينا مستثمري الفترات الطويلة، الذين قاموا بالشراء عند مستويات اعلى من 405 فلوس وفقا لتوصياتنا السابقة، بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم، وايقاف خسارة الارباح المحققة حال تراجع سعر السهم الى مستويات ادنى من 750 فلسا.
    هذا ومن خلال متابعتنا لاداء السهم نجد انه قد شهد ارتفاعا طفيفا عقب تحليلنا السابق وذلك قبل ان يعود للتراجع من جديد وصولا الى 680 فلسا. هذا وخلال الجلسات القليلة الماضية شهد السهم بعض الارتفاع وصولا الى 770 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. وتجدر الاشارة هنا، الى انه قد تمكن خلال الفترة الماضية من تكوين مستويي دعم جيدين عند 720 فلسا و710 فلوس على التوالي. اما عن توصياتنا الحالية، فهي عودة مستثمري الفترات الطويلة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، لبناء المواقع عند مستوى قريب من سعره الحالي، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار حال انخفض سعر السهم عند مستويات بناء المواقع. اما مستثمرو الفترات المتوسطة، فيمكنهم شراء السهم عند مستويات قريبة من 800 فلس.
     
  11. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    بوبيان للبتروكيماويات

    جلوبل: سهم بوبيان للبتروكيماويات ومستوى دعم عند 1.060 دينار
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة بوبيان للبتروكيماويات، كنا قد ذكرنا في الثامن من شهر أغسطس الماضي، أن سعر السهم قد ارتفع الى مستوى 1.040 دينار وفقا لإقفال ذلك الوقت، هذا وكنا قد أشرنا إلى أن أي ارتفاع اضافي في سعر السهم يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد. في حين اوصينا مستثمري الفترات الطويلة، الذين قاموا بشراء السهم عند مستويات أعلى من 405 فلوس وفقاً لتوصياتنا السابقة، بإيقاف خسارة أرباحها المحققة حال تراجع سعر السهم الى مستويات أدنى من 900 فلس.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نجد ان السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولاً الى 1.180 دينار، وذلك قبل ان يعود ويغلق 1.100 دينار وفقاً لآخر إقفال له. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يحظى بمستوى دعم عند 1.060 دينار، الأمر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى، لذا باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، العودة لبناء المواقع بين السعر الحالي ومستوى الدعم المشار إليه، وذلك مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار حال تراجع عنه اما مستمثرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة ارباحهم المحققة عند مستويات ادنى من 960 فلسا.

    طباعة
    أخبر صديقك
     
  12. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    العربيه العقاريه

    جلوبل: سهم العربية العقارية يرتفع إلى اعلى مستوياته منذ أبريل 2004
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة العربية العقارية، نرى من خلال الرسم البياني المرفق والذي يبين متوسط الاداء الاسبوعي لسعر السهم بانه قد بدأ اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الاجل عندما اعطى اشارة بناء المواقع لكل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة في اغسطس من العام الحالي عند مستويات اعلى من 150 و 165 فلسا على التوالي، هذا وقد واصل سعر السهم عقب ذلك طريقه نحو الارتفاع مدعوما بالارتفاع الكبير في الكميات المتداولة على السهم والتي شهدت نشاطا ملحوظا مع بداية اغسطس الماضي، هذا وقد استطاع الاتجاه العام للسهم المحافظة على تصاعده وصولا الى مستوى 224 فلسا وفقا لاقفال يوم امس.
    ويجدر التنويه هنا، الى ان السهم قد تمكن من تكوين مستووي دعم جيدين عند 188 و 170 فلسا على التوالي، لذا فان باستطاعة كل من مستثمري السهم، الذين قاموا ببناء مواقعهم عند مستويات قريبة من تلك المذكورة اعلاه الاحتفاظ باستثماراتهم على الفترتين المتوسطة والطويلة، اما لايقاف خسارة الارباح المحققة، فانه وجب على مستثمري الفترات المتوسطة تصفية استثماراتهم في حال تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 210 فلسا، اما مستثمرو الفترات الطويلة فبامكانهم الاحتفاظ باسهمهم في الوقت الحالي مع وجوب تسييل استثمارهم هذا عند مستويات ادنى من 180 فلسا.
     
  13. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    اقتصــــــــــــاد


    جلوبل: سهم الخليجية للاستثمار يغلق عند أعلى مستوياته على الإطلاق
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن أداء سهم الشركة الخليجية الدولية للاستثمار
    كنا قد ذكرنا في التاسع من شهر سبتمبر الماضي، أن سعر السهم قد ارتفع إلى مستوى 242 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت، وذلك بعد أن أعطى كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة إشارة ببناء المواقع عند مستويات أعلى من 202 و220 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة. أما عن توصياتنا آنذاك، فقد كانت استمرار كل من مستثمري الفترتين بالاحتفاظ باستثمارهم في السهم.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نجد أن السهم قد واصل ارتفاعه بالفعل عقب تحليلنا السابق بشكل حاد خاصة بعد أن تمكن من تجاوز كلا من مستويي المقاومة الواقعين عند 255 و270 فلسا على التوالي، واللذين تحولا إلى مستويي دعم، وصولا إلى سعر 365 فلسا وفقا لإقفال يوم أمس، وهو أعلى مستوى يسجله السهم على الإطلاق. لذا، فان باستطاعة كل من مستثمري الفترتين الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم في السهم. اما بالنسبة لتجنب خسارة الأرباح المحققة، فإنه يمكن تسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم إلى مستويات أدنى من 290 و245 فلسا ذلك لكل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
     
  14. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    اصول

    اقتصــــــــــــاد


    «جلوبل» توصي بالاحتفاظ بسهم أصول
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة اصول للاجارة والتمويل، كنا قد ذكرنا في الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الماضي، ان السهم يتداول عند مستوى 260 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان اعطي كل من مستثمري الفترات الطويلة والمتوسطة اشارة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 234 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة، كما نوهنا بان السهم يحظى بمستوى دعم قوى عند 255 فلسا، لذا، فقد اوصينا بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم.
    هذا وكما هو موضح في الرسم البياني المرفق نجد ان السهم قد تمكن من الحفاظ على اتجاهه المتصاعد عقب تحليلنا السابق مدوعوما بالنشاط في الكميات المتداولة عليه خاصة خلال الشهر الحالي ليرتفع الى اعلى اغلاق له علي الاطلاق المسجل عند 295 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. هذا وقد تمكن السهم في الفترة الاخيرة من تكوين مستوى دعم قوى عند 280 فلسا، مع العلم بوجود مقاومة عند سعر 300 فلس وتجاوزها يفتح الطريق اما السهم نحو مستويات سعرية جديدة. لذا، فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة (11 اسبوعا) الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم وذلك مع بقائه اعلى من مستوى معدله المتحرك متوسط الاجل، اما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فانه يمكن تسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم الى مستوى ادنى من مستوى الدعم المشار اليه، اما مستثمرو الفترات الطويلة (50 اسبوعا) فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار عند مستويات ادنى من 250 فلسا.
     
  15. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    بنك برقان

    جلوبل: سهم برقان يتداول قريبا من أعلى مستوياته على الإطلاق
    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن اداء سهم برقان، كنا قد ذكرنا في الرابع والعشرين من شهر سبتمر الماضي، ان سعر السهم قد ارتفع الى مستوى 485 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان اعطى مستثمرو الفترات المتوسطة اشارة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 400 فلس وفقا لتوصياتنا السابقة، كما اشرنا الى ان السهم يواجه مقاومة بسيطة عند 490 فلسا، وان تجاوزها فسوف يقود سعر السهم نحو مستويات سعرية جديدة لم يتداول عندها من قبل.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نجد ان السهم قد تمكن بالفعل عقب تحليلنا السابق من تجاوز مستوى المقاومة المشار اليه مدعوما بالزيادة الكبيرة في الكميات المتداولة على السهم خلال شهر سبتمبر الماضي ليرتفع نحو اعلى مستوياته على الاطلاق والمسجل عند 600 فلس وذلك قبل ان يعود ويغلق عند 580 فلسا وفقا لاخر اقفال له وتجدر الاشارة هنا الى ان السهم يواجه مقاومة بسيطة عند 590 فلسا وان التمكن من تجاوزها مرة اخرى سوف يحولها الى نقطة دعم قوية للسهم لذا فان باستطاعة كل من مستثمري الفترتين من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا اما لتجنب خسارة الارباح المحققة فانه يمكن تسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم الى مستويات ادنى من 530 و450 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي اما عن مستويات الدعم التي يحظى بها السهم قريبا من سعره الحالي فتقع عند 570 و520 فلسا على التوالي.