بنك بوبيان

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة user76, بتاريخ ‏9 أكتوبر 2005.

  1. user76

    user76 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2005
    المشاركات:
    60
    عدد الإعجابات:
    0
    احتمال كبير راح تكون في اخبار خلال الايام القليله القادمه عن ادراج بنك بوبيان الي قالي الخبر اكد لي هالشي واي معلومه جديده راح اوافيكم فيها
    واذا احد سمع شي لا يبخل علينا
     
  2. بو بندر

    بو بندر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    1,002
    عدد الإعجابات:
    50
    مكان الإقامة:
    متداول الاوسط سابقا
    عفوا اخوي احب افيدك ابمعلومه

    في نص قانون في الشركات المساهمه العامه التي تطرح للاكتتاب وهو

    ان تتم سنه ماليه كامله تعتمد فيها الربح والخساره يعني او بعدين يحق لها طلب الادراج في السوق او غير هذا مستحيل
     
  3. ahmed18

    ahmed18 موقوف

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2005
    المشاركات:
    408
    عدد الإعجابات:
    0
    موصحيح الخبر

    انا اؤيد كلام اخ الى قبلى الادراج ماراح يكون قبل 2006 و لايقص عليك احد هذا قانون و مافى شيء ضرورى او مهم علشان يستثنون البنك من شرط الادراج مع العلم انا ودى يندرج البنك بالبورصة اليوم مو باجر
     
  4. محمد2000

    محمد2000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــQ8ــكــويــت
    دمج الاسهم راح يكون قبل نهاية السنة
     
  5. بو بندر

    بو بندر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    1,002
    عدد الإعجابات:
    50
    مكان الإقامة:
    متداول الاوسط سابقا
    ليش الاشاعات يا اخوي

    الدمج في السوق بعد الادراج بيع اوشري الا الدرجه الاولي تقدر تدمجهم
     
  6. portfolio grl

    portfolio grl عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    207
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    San-Kuwait-Sisco
    الادراج 2006 :cool:
     
  7. bu-abdullaziz

    bu-abdullaziz عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,777
    عدد الإعجابات:
    0
    المزيني: بنك بوبيان يبدأ عملياته نهاية الصيف الحالي بافتتاح 4 فروع

    يسعى لأن يكون لاعبا رئيسيا في الصيرفة الإسلامية في الأسواق الإقليمية والدولية

    قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك بوبيان يعقوب المزيني إن بنك بوبيان قد استهل نشاطه المصرفي والاستثماري في عمليات استثمارية خارجية، وهو أراد تدشين سياسته الاستراتيجية المتكاملة التي توازن بين المرتكز الداخلي والتوسع الخارجي، ليكون البنك لاعبا رئيسيا في الصناعة المصرفية الإسلامية، ليس في الكويت فحسب إنما في الشرق الأوسط وعلى الصعيد العالمي أيضا، فصناعة الخدمات المالية الإسلامية آخذه في النمو على الصعيد الدولي مما اقتضى من البنوك العالمية مراجعة سياستها بحيث أصبحت تفتح نوافذ متخصصة لتقديم الخدمات المالية الإسلامية.

    وذكر المزيني في حديثه لـ «جريدة الوطن» أن بنك بوبيان يهدف إلى أن يلعب دورا قياديا في هذه الصناعة المالية الإسلامية خاصة أنه يمتلك كافة المقومات المتمثلة في رأس المال والخبرات البشرية والشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات المالية المرموقة والمعرفة الجيدة في هذا السوق، بالإضافة إلى الرؤية الواضحة والاستراتيجية المناسبة لتحقيق الهدف.

    * السوق الاندونيسي انطلاقتنا في الاستثمارات الخارجية

    وعن استهداف اندونيسيا للانطلاق منها لأسواق شرق آسيا قال المزيني إن اندونيسيا تعد سوقا كبيرة في ظل تعداد سكانها الذي يصل إلى 220 مليون نسمة وما يزيد عن تسعين في المائة منهم مسلمون، ولقد ازداد الطلب على الصيرفة الإسلامية باندونيسيا خلال الأعوام الأخيرة، بشكل كبير مما دفع السلطات المالية والنقدية هناك إلى وضع خطة محكمة لدعم نمو هذا القطاع بنسب تصل إلى خمسة أضعاف النمو المتوقع للصيرفة التقليدية.

    وبما أن التعاملات المالية الإسلامية في اندونيسيا لا تتجاوز واحدا ونصفا بالمئة «1.5%» من الحجم الإجمالي للتعاملات المصرفية حتى الآن، فهذا مؤشر كبير على وجود وأهمية الفرص الاستثمارية التي يمكن من خلالها العمل في هذه السوق الواعدة والمتنامية بشكل سريع.

    وأشار إلى أن تواجد بنك بوبيان في السوق المصرفي الاندونيسي يشكل نافذة استراتيجية لعملاء بنك بوبيان من الشركات والمؤسسات المحلية بحيث يسهل إيجاد شركاء لهم في القطاعات الإنتاجية المختلفة في جنوب شرق آسيا.

    وبالفعل لقد توافدت الكثير من الطلبات والعروض الاستثمارية من الشركات الاندونيسية على بنك بوبيان بعد إعلانه دخول السوق المصرفي الاندونيسي، واعتبر أن الفرصة التي دخل من خلالها بنك بوبيان للسوق الاندونيسي من خلال تملكه حصة مؤثرة في بنك معاملات اندونيسيا، تعد فرصة واعدة لبلوغ الأهداف الاستثمارية، خصوصا أن نشاط هذا البنك يشكل ما يناهز 50% من سوق الصيرفة الإسلامية في اندونيسيا، وأفاد أن استراتيجية البنك الخارجية تركز على أسواق شرق آسيا كخطوة أولى.

    * الهيكل التنظيمي للبنك

    وحول آلية عمل بنك بوبيان في استكمال الهيكل التنظيمي قال المزيني إن البنك قطع شوطاً متقدماً في وضع «أساسات» الهيكل من خلال اختيار الكوادر البشرية في الإدارة العليا، حيث استطاعت إدارة البنك أن تستقطب خيرة الكفاءة في السوق الكويتي من المهنيين والمحترفين في الصناعة المصرفية المالية والذين يشكلون رأسمال البنك الفعلي، فبالإضافة إلى رؤوس الأموال المتوفرة للبنك من المساهمين والمودعين فإن القوة الفعلية هي كوادره البشرية المسؤولة عن إدارة أعماله، حيث تم الانتهاء من تعيين مدراء لكل القطاعات الرئيسية مثل قطاع الخزينة والاستثمار والائتمان والموارد البشرية وكل القطاعات الرئيسية الأخرى.

    * 4 فروع نهاية الصيف الحالي

    وعن موعد تدشين عمليات البنك وتقديم خدماته للعملاء أكد المزيني أن البنك يستعد لتقديم خدمات مصرفية متكاملة ومتميزة لكافة عملائه من شركات وأفراد دون استثناء بالنظر لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه، وتوقعات الشعب الكويتي ومؤسساته الذين سارعوا إلى الاكتتاب في رأسمال البنك واقبلوا عليه باتصالاتهم المتكررة والمشجعة وكذا طلبات الإيداع والاستثمار، فنهاية الصيف الحالي ستكون موعداً لانطلاق عمليات البنك حيث سيتم فتح باب القطاع المصرفي للجمهور من خلال أربعة فروع في المرحلة الأولى، مشيرا إلى أن البنك لديه القدرة على افتتاح عدد أكبر من ذلك، إلا أنه يحرص على أن يقدم الخدمة بمعايير مهنية عالية، كذلك الانتشار في جميع المناطق في القريب.

    * عضوية الفيزا والسويفت

    وبهذا الصدد قال المزيني إن بنك بوبيان قد قطع أشواطا في هذا الاتجاه، وقد أصبح عضوا في فيزا انترناشيونال، وسيصدر بطاقات الفيزا مع بداية العمل المصرفي، وقد انضم أيضا إلى عضوية نظام المقاصة الدولي «السويفت».

    * 27 عاماً لم ينشىء مصرفا واحدا

    وحول المنافسة مع المؤسسات المالية في القطاعات المصرفية والتمويلية من المؤسسات المالية الإسلامية والتقليدية قال المزيني إن هذا القطاع منذ 27 عاماً لم ينشىء بنوكا جديدة، وآخر بنك تم إنشاؤه هو بيت التمويل الكويتي في عام 1978، وخلال هذه الفترة تطور الاقتصاد الكويتي بمعدلات عالية في كل القطاعات بالإضافة إلى زيادة عدد السكان وزيادة دخل الفرد، وكل هذه العوامل لم يقابلها إنشاء مصارف جديدة إلا في عام 2005 هو بنك بوبيان، وهذا مؤشر كافي على حاجة السوق لخدمات مصرفية جديدة.

    * المنافسة لصالح العميل

    واعتبر أن وجود بنك بوبيان بالإضافة لتحول البنك العقاري إلى بنك إسلامي وبيت التمويل الكويتي سيجعل السوق ساحة لتطوير الخدمات المصرفية الإسلامية، والمنافسة على تقديم الخدمات المتميزة، لكن هذه المنافسة ستكون في صالح العميل مثلما حدث في تجربة الـ (MTC) والوطنية في قطاع الاتصالات، فالمنافسة كانت لصالح الطرفين بزيادة الأرباح وتحسين مستوى الخدمات التي جاءت لصالح العميل، فالاحتكار في أغلب الأحيان يكون «عدو صاحبه».. ونحن لا نقول إنه احتكار ولكن القوانين المصرفية في السابق كانت لا تسمح بتأسيس بنوك جديدة، لذلك أتوقع أن تكون المنافسة في صالح التجربة المالية الإسلامية وإضافة الخدمات التي ستقدم في هذا القطاع.

    * القيمة المضافة لبنك بوبيان

    وعن القيمة المضافة لوجود بنك بوبيان في السوق قال المزيني نكون «خلاقين» ومبدعين.. والإبداع عملية صعبة وليست سهلة أو بسيطة في ظل البحث عن أدوات وصيغ مالية واستثمارية جديدة، لكن سنسعى لتقديم صورة جديدة في كل القطاعات.. صورة تقوم على مبدأ النوعية والتميز في تقديم الخدمات.

    * عملاؤنا من الشريحة الإسلامية والتقليدية

    وبسؤاله عن الشريحة المستهدفة من العملاء أوضح المزيني أن عملاء بنك بوبيان سيكونون من الشريحة الإسلامية والشريحة التقليدية.. ولا شك أننا نود الاستفادة قدر الإمكان من عدد المساهمين في البنك الذين بلغ عددهم أكثر من 700 ألف مساهم.. معتبرا أن قاعدة المساهمين الكبيرة تعتبر دعما كبيرا للبنك.

    * التكامل مع المؤسسات المالية الإسلامية

    وعن التحالفات الاستراتيجية مع المؤسسات المالية الإسلامية أفاد المزيني أن هناك 14 شركة مالية إسلامية في السوق الكويتي.. واستراتيجيتنا تقوم على التكامل مع هذه الشركات لخدمة العميل، وليس لمنافستها إلا في إطار السعي للتميز في إطار الخدمة للتعاون المشترك مع هذه الشركات، فالطلب على العمل المصرفي الإسلامي يتنامى بوتيرة عالية والمجال واسع للتعاون المشترك.

    * الإدراج في بداية العام القادم

    وبسؤاله عن إدراج سهم بنك بوبيان في البورصة قال المزيني: حسب القانون يكون الإدراج بعد أول سنة مالية.. فالسنة المالية لبوبيان تنتهي بنهاية العام الحالي، وسوف يتم إدراج أسهم البنك في البورصة في الربع الأول من العام القادم.

    * صناديق استثمارية وعقارية وصكوك

    وحول الأدوات المالية والاستثمارية التي يخطط بنك بوبيان لتدشين عملياته بها أفاد المزيني بأن البنك يخطط لطرح عدة صناديق استثمارية وعقارية ومالية وإجارة وصكوك وصناديق سلع (Commodity Funds)، موضحا أنه سيتم التركيز في المرحلة الأولى على طرح صناديق مميزة بعوائد جيدة وقليلة المخاطر.. وذكر أن بنك بوبيان قام أخيرا بإصدار صكوك للشركة التجارية العقارية، ويتفاوض مع شركاء دوليين لطرح أدوات مالية متميزة على الصعيد الدولي بقيادة بنك بوبيان.

    حضر اللقاء نائب المدير العام للخدمات المساندة والموارد البشرية أحمد عبد الله،ونائب المدير العام للتمويل يوسف العبيد، ونائب المدير العام للخزينة يعقوب العوضي، والمستشار الدكتور أحمد أبي السرور، وهو الأمر الذي عكس رغبة رئيس مجلس الإدارة يعقوب المزيني في إيصال رسالة بفلسفة البنك التي تقوم على فكرة عمل الفريق.. والاستعانة بجميع أفراد الفريق لرسم سياسات البنك والاستعانة بخبراتهم واستشاراتهم.
     
  8. محمد2000

    محمد2000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــQ8ــكــويــت
    سهم بنك بوبيان الاسلامي بالبورصة الكويتية شهر 3 / 2006
     
  9. Top Gun

    Top Gun عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    16
    عدد الإعجابات:
    0
    ممكن احد يفيدنا

    يصير تبيع وتشتري (تدمج السهم) بطريقه بايع شاري؟

    لاني شاري كميه كبيره من اسهم بوبيان حوالي 90 الف من الربع

    ممكن احد يفيدنا بمعلومه عن السوق الموازي؟

    وشكرا
     
  10. alajmiktv

    alajmiktv عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    557
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    ربعك يبيعون الاسهم بالسوق وتصدر الشيكات بأسمائهم ويصرفونها ويعطونك الفلوووس :d ,, ونت ترجع وتشتري من السوق ,, حووسه الله يعينك .
     
  11. الناسجت

    الناسجت عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 يونيو 2005
    المشاركات:
    2,159
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    هنااااك
    مساء الخير..

    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=30426&page=1&pp=15

    دمتم
     
  12. boali

    boali عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,890
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    المؤشر نت
    :d
    :d
     
  13. محمد2000

    محمد2000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــQ8ــكــويــت
    ذكرت مصادر مطلعة لـ «الرأي العام» ان ادراج بنك بوبيان في سوق الكويت للأوراق المالية بات مرجحا في بداية السنة المقبلة بعد تقديم ميزانية البنك عن السنة المالية وانعقاد جمعية عمومية تمهيدا لادراج أسهمه في سوق الكويت للأوراق المالية

    الرأي العام 15/10/2005
     
  14. التحليل الفني

    التحليل الفني عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    889
    عدد الإعجابات:
    0
    ابي افهم ياشباب بنك بوبيان شنو دخله في شركة صكوك العقاريه هل يملك فيها نسبه
     
  15. حداق البورصة

    حداق البورصة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 مايو 2005
    المشاركات:
    64
    عدد الإعجابات:
    0
    البورصة تدرس إدراج الصكوك الإسلامية
    كتب رأفت توما:
    علمت «القبس» ان لجنة مشتركة شكلت من بنك بوبيان الإسلامي وادارة سوق الكويت للأوراق المالية لدراسة ادراج وتداول الصكوك في بورصة الكويت.
    وقالت مصادر مطلعة ان اللجنة الفنية في البورصة كانت قد وافقت على مشروع تقدم به البنك لتداول الصكوك في السوق، مشيرة الى ان تداول الصكوك سيتم على أسس مشابهة لتداول السندات.

    واوضحت المصادر ان تداول الصكوك يحتاج الى جهد اضافي من بنك الكويت المركزي لوضع التشريع الخاص لذلك.
     
  16. محمد2000

    محمد2000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــQ8ــكــويــت
    بوبيان يتحالف مع سوسييتي جنرال الفرنسي لتمويل الاستثمار العقاري في أوروبا

    علمت «القبس» ان بنك بوبيان بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع بنك سوسييتي جنرال الفرنسي وتحديدا خلال اسبوعين من الآن لعمل تحالف استراتيجي بين البنكين والتعاون في مجال تمويل عمليات الاستثمار العقاري في أوروبا لصالح بنك بوبيان وعملائه علما بان عمليات شراء الاصول العقارية ستتم وفقا لنظام الاجارة او المرابحة.

    وتقول مصادر ذات صلة ان بنك بوبيان يتطلع الى زيادة الفرص الاستثمارية في اوروبا بحكم الشراكة مع حليف استراتيجي بهذا الحجم، فضلا عن تحقيق بعد وتوسع جغرافي في انشطته وتحالفاته خصوصا ان سوسييتي جنرال يعتبر من أكبر البنوك العالمية ذات الاهتمام بالتمويل الاسلامي.

    وتشير المصادر نفسها الى ان مدة الاتفاقية سنتين وان بنك بوبيان سيحقق وجودا له في اوروبا من خلال حليف قوي مثل بنك سوسييتي جنرال الفرنسي الذي سيقوم بدوره بفتح مجالات تمويلية اسلامية للحليف الجديد في الاسواق الاسلامية.

    ويذكر ان بنك سوسييتي جنرال يدير اصولا تزيد عن 300 مليار يورو وتصل القيمة السوقية لاسهمه الى 33 مليار يورو وتبلغ قيمة حقوق مساهميه الى 15مليار يورو ولديه 92 الف موظف موزعين على 82 دولة.

    ويتوقع ان يتم ادراج بنك بوبيان في سوق الكويت للاوراق المالية خلال الربع الاول من السنة المالية 2006 وذلك بعد ان يكون قد قدم اول ميزانية سنوية لبنك الكويت المركزي وحصل على موافقة ادارة السوق على الادراج وتم استيفاء كافة الشروط والضوابط اللازمة لذلك.

    ويشار الى ان البنك سيحقق ارباحا وصفت بانها جيدة خلال اقل من سنة مالية الامر الذي يعتبر اداء مميزا طبقا للمعايير العالمية
     
  17. Day_trading

    Day_trading موقوف

    التسجيل:
    ‏28 أغسطس 2004
    المشاركات:
    1,931
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    الله كريم والله يجزاك خير على اخبار بوبيان الحلوة اخ بس لو يسويها بوبيان ويوصل دينار كان طلقنا البورصة بالثلاثة المهم نبي نعرف متى اجتماع الجمعية العمومية الجاية
     
  18. Day_trading

    Day_trading موقوف

    التسجيل:
    ‏28 أغسطس 2004
    المشاركات:
    1,931
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    سؤال عن بنك بوبيان الاسلامي

    إقتباس:
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد2




    اعلن بنك بوبيان هنا اليوم عن توقيع اتفاقية تملك 20 في المائة من راسمال بنك معاملات اندونيسيا الذي يستحوذ على حصة تصل الى 50 في المائة من حجم السوق المصرفي الاسلامي في اندونيسيا.

    وقال رئيس مجلس ادارة بنك بوبيان والعضو المنتدب يعقوب يوسف المزيني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البنك يهدف من خلال هذه الاتفاقية ان يجعل من بنك معاملات اندونيسيا المنفذ الاستراتيجي لبقية دول شرق اسيا.

    واضاف المزيني ان لدى بنك معاملات اندونيسيا قاعدة عريضة من العملاء تصل الى مليون عميل وقد حقق نتائج ممتازة ونموا كبيرا في مختلف الانشطة بلغت نحو 50 في المائة سنويا خلال السنوات الخمس الماضية.

    واوضح ان حجم العمل المصرفي الاسلامي في اندونيسيا يصل الى 9ر1 في المائة من اجمالي السوق المصرفي بالرغم من ان التعداد السكاني هناك بلغ 220 مليون نسمة ويشكل المسلمون اكثر من 90 في المائة من هذا العدد.

    وقال المزيني ان الحكومة الاندونيسية ممثلة ببنك اندونيسيا المركزي قد وضعت خطة لرفع حصة العمل المصرفي الاسلامي الى خمسة في المائة خلال السنوات القادمة مما يدل على وجود الدعم الذي تتلقاه المؤسسات والمصارف المالية الاسلامية من الهيئات الحكومية والسلطات الرقابية هناك.

    وافاد ان معظم التقارير الاقتصادية بما فيها التقارير الصادرة عن صندوق النقد الدولي قد اشادت بالانجازات السياسية والاقتصادية للحكومة الاندونيسية والتي ساهمت بشكل ايجابي على الوضع الاقتصادي وصاحبه الاستقرار في معدلات التضخم وسعر الروبية الاندونيسية مقابل الدولار الامريكي.

    واشار المزيني الى ان بنك معاملات اندونيسيا يعد من البنوك القلائل التي استطاعت ان تصمد امام الازمة المالية التي عصفت باسواق المال الاسيوية وادت الى انهيار الكثير من البنوك والمؤسسات المالية بالمنطقة في نهاية التسعينات.

    يذكر ان بنك معاملات اندونيسيا الذي يتخذ من جاكرتا مقرا رئيسيا له تاسس عام 1991 كاول بنك اسلامي في اندونيسيا ولديه 156 فرعا منتشرا في معظم مناطق اندونيسيا.
    ******************************************************
    سؤالى هل بنك بوبيان له حصة من ارباح البنك هذا
    وشلون اعرف ارباح البنك هذا احد يعرف السايت حقة وكم دفع بنك بوبيان نظير الحصة المذكورة
     
  19. الميموني

    الميموني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يوليو 2005
    المشاركات:
    136
    عدد الإعجابات:
    0
    فعلا اداره حكيمه وواعيه
    وجميع الأماني تتأمل الدينار
    وهو هدف ليس ببعيد بأذنه تعالى.........
     
  20. حداق البورصة

    حداق البورصة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 مايو 2005
    المشاركات:
    64
    عدد الإعجابات:
    0
    ما شاالله عليه بداها صح و كمل صح ... من أول أسس صح ... نقى المدراء نقوة من السوق و ضمهم له ... و هذه نتائج الاختيار الصحيح لمدراء الخبرة و الكفاءة