أكتتاب الشركة الكويتية - الصينية

بو زعلان

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2004
المشاركات
223
الإقامة
الكويت
والله يا بوزعلان اذا كنت تطلب النصيحه فأنا نفسك محتاج للنصيحه والاخوه بالمنتدى فيهم الخير ومايقصرون
لكن اعتقد اكتتاب مافيه خساره سهم يطلع عليك ب 100 فلس اكيد عالاقل راح ينزل الدبل بس الادراج ممكن بعد سنتين وممكن اقل !
وهذي اسماء الملاك كلهم حسب عدد الاسهم

شركة الاستثمارات الوطنية المقفلة - 153,100,000 سهم
الهيئة العامة للاستثمار - 120,000,000 سهم
شركة صناعات الغانم - 60,000,000 سهم
الشركة الكويتية للاستثمار - 30,000,000 سهم
عبدالله حمد محمد النفيسي - 7,500,000 سهم
عبدالله عبدالعزيز عبدالرحمن القندي 5,500,000 سهم
الشركة الاهلية للتأمين - 3,750,000 سهم
الشركة التجارية العقارية - 3,750,000 سهم
الشيخ / مشعل احمد الجابر الصباح - 2,500,000 سهم
شركة باب التفاني للتجارة العامة والمقاولات / البابطين - 2,400,000 سهم
حسين على حسين الخرافي - 2,000,000 سهم
سعود عبدالعزيز عبدالمحسن الراشد - 1,500,000 سهم
خالد عبدالعزيز حمود النغيمشي - 1,500,000 سهم
شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول المقفلة 1,100,000 سهم
شركة عبدالعزيز الغنام واخوانه - 1,000,000 سهم
شركة بدر الصميط واخوانه / بدر الصميط وشركاءه - 1,000,000 سهم
شركة الانجازات الكويتية للتجارة العامة / ناصر الهاجري وشركاءه - 1,000,000 سهم
فوزان محمد عبدالله الفارس - 1,000,000 سهم
سهيلة فهد عبداللطيف الحميضي - 1,000,000 سهم
حمد احمد حمد العميري - 100,000 سهم
فهد عبدالرحمن سعود المخيزيم 100,000 سهم
سعد عبدالله حسين الحنيان - 100,000 سهم
يوسف سلطان ماجد الماجد - 100,000 سهم

اعتقد انهم موسهلين ......شوف كبار الملاك وانت تعرف اذا السهم يسوى ولا لا ؟؟
اخوك
بوعيد

مـــــنـــــقـــــول
http://www.tawseya.com/forum/showthread.php?p=6920
 

حريص

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2004
المشاركات
429
400 مليون سهم بسعر 105 فلوس للشركات والأفراد الكويتيين
انطلاق الاكتتاب بأسهم الشركة الكويتية - الصينية
كتب محمد الإتربي:

أعلن نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات الوطنية اسعد احمد البنوان عن طرح 400 مليون سهم من الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية بسعر 105 فلوس للسهم الواحد، بما يعادل 50% من رأس مال الشركة البالغ80 مليون دينار، مشيراً الى ان الاكتتاب متاح للشركات والأفراد الكويتيين.

وتحدث البنوان في المؤتمر الصحفي الذي عقد لهذه المناسبة امس عن ان «الكويتية الصينية» الاستثمارية ستفتح للكويتيين افاقاً جديدة للاستثمار العالمي حيث تسعى الشركة الى الدخول في قطاعات مختلفة تتميز بمستويات نمو وعوائد مجزية، مع السعي المستمر في البحث عن الفرص الاستثمارية المختلفة في جمهورية الصين الشعبية ودول شرق آسيا.

فرصة جديدة

وقال البنوان ان طرح الكويتية الصينية الاستثمارية، هو احدى الفرص المجدية التي تقـدمها الاستثمارات الوطنية اكـبر شــــركة تـــوفر لعملائها وللمستثمرين فرصاً آمــــنة المخاطر والعوائد، وضمن سياستها في تنويع مصادر الايرادات في قطــاعات عديدة وكذلك مناطق مــختلفة من العالم.

وذكر ان الشركة تبحث في جميع القطاعات الاقتصادية، وستحرص على ايجاد افضل الفرص الاستثمارية، مؤكدا انه سيتم استخدام معظم رأس مال الشركة للاستثمار في الصين ودول شرق آسيا لما تشهده تلك الدول من نمو اقتصادي.

كفاءة عالمية

من جهة اخرى اوضح البنوان ان قيام شركة الاستثمارات الوطنية بإدارة هذا الاصدار والاكتتاب العام الذي يعد من اكبر الاكتتابات العامة من قبل القطاع الخاص في الكويت يبرهن على قدرة وكفاءة الشركة العالية ويثبت حرصها على التميز الذي يأتي من ضمن اهدافها تقديم افضل الخدمات الاستشارية المتميزة لعملائها بالاضافة الى تقديم الفرص الاستثمارية الفريدة العالمية، مشيراً الى ان هذا الاكتتاب العام يعد الاول من نوعه للشركة وقد سبق لها القيام بالعديد من الاكتتابات الخاصة لشركات تحت التأسيس التي تعمل في مخـتلف القطاعات في مختلف الدول.

واشار ان الشركة المزمع تأسيسها تضم عددا من المؤسسين وهم نخبة من الشركات الاستثمارية الكويتية والأفراد الكــويتيين الذين لهم خبرة طويلة في مجال الاستثمار، وقد اكـــتتب المؤسسون، الذين وقعوا على عقد تأســــيس الشركة بعدد 400000000 سهم (أربعمائة مليون سهم) من أسهم الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية ش.م.ك أي ما يعادل 50% من رأس مال الشركة. وتم دفع قيمة أسهمهم بالكامل في حساب الشركة.

واعرب البنوان عن افتخاره وسعادته للثقة التي أولاها المؤسسون لشركة الاستثمارات الوطنية وتفويضها بتعهد وإدارة هذا الإصدار مؤكدا حرص شركة الاستثمارات الوطنية على نجاح الاكتتاب العام وعلى نيل الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية السمعة المرموقة والمكانة المالية المميزة في السوقين الكويتي والعالمي بعد تأسيسها.

يوسف الماجد

من جهته توقع يوسف سلطان الماجد - المدير العام ان يلقى الاكتتاب العام اقبالا كبيرا من شرائح مختلفة بالمجتمع، وذلك لتنوع الشرائح المطروحة للافراد والشركات الكويتية. ومن المتوقع ان يلقى الاكتتاب العام نجاحا واسعا أسوة بالنجاح غير المسبوق للاكتتاب الخاص للشركة نفسها والذي تم من قبل المؤسسين.

وبيّن الماجد مدى فاعلية القطاع الخاص في مثل هذه الاكتتابات وشدد على دور القطاع الخاص الايجابي لادارة هذه الاكتتابات بكفاءة لضمان نجاح هذه المشاريع وتنمية الاقتصاد الكويتي.

وركز الماجد في سياق حديثه خلال المؤتمر على ان الشركة الكويتية ـ الصينية ستقوم باغتنام الفرص الاستثمارية المختلفة لكسب افضل العوائد الاستثمارية للمساهمين.

واشار الى انه سيتم الاهتمام بدراسات الجدوى لكل مشروع متاح لضمان نجاحه، ليكون من بين المشروعات العالمية، وفي الشركات ذات الخبرة والادارة الجيدة.

وكشف الماجد عن انه من السياسات التي سيتم تطبيقها في الشركة الكويتية ـ الصينية هي استثمارات رأس المال في السنوات الاولى في الاستثمارات المباشرة والاسهم المدرجة، وكذلك في عدد من الصناديق الاستثمارية الناجحة.

مزايا الشركة

[B]وقال الماجد: من ابرز المزايا التي تستأثر بها الكويتية ـ الصينية انها فرصة للمساهم تمكنه من تنويع مصادر استثماراته جغرافيا، وسيتم ادراج اسهم الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية بعد اول موازنة وبعد الحصول على موافقة البورصة.[/B]والاستثمار في الشركة سيحقق ايضا عوائد مالية جيدة للمساهمين، خصوصا ان الاستثمارات الوطنية، قامت بدراسة وافية لأسواق آسيا والصين على وجه التحديد، واثبتت جدوى الاستثمار.

نورة الفصام

من جهتها قالت نورة سليمان الفصام - مديرة ادارة الاستثمارات المباشرة بان اسهم الاكتتاب العام مطروحة للمواطنين الكويتيين والشركات الكويتية ولا يجوز الاكتتاب باسماء المؤسسات الفردية وستراعى قوانين الجهات الرسمية. مشيرة الى ان مدة الاكتتاب اسبوعين ومن المتوقع ان يتم تخصيص الاسهم على المكتتبين خلال اسبوعين من قفل باب الاكتتاب وعقب الانتهاء من مراجعة وفرز الطلبات.

واضافت الفصام بان الشركة الكويتية ـ الصينية الاستثمارية تخضع لرقابة بنك الكويت المركزي لكون اغراضها استثمارية، وانها ستعمل وفق استراتيجية استثمارية لتحقيق اغراضها واهدافها المنشودة.

ونصحت نورة الفصام المكتتبين بالاطلاع على نشرة الاكتتاب وطلب الاكتتاب المتوافر لدى البنوك المشاركة بالاكتتاب والتقيد بالشروط والقوانين التي وضعت لتسهيل اكتتابهم.

شرائح الاكتتاب

> الشريحة الاولى: الحد الادنى: 000 .1 سهم ومضاعفات الألف سهم بحد أقصى 000 .9 سهم.

> الشريحة الثانية: الحد الادنى: 000 .10 سهم ومضاعفات العشرة آلاف سهم بحد اقصى 000.90 سهم.

> الشريحة الثالثة: الحد الادنى: 000 .100 سهم ومضاعفات المائة الف سهم بحد اقصى مليون سهم.

> سعر السهم: 105 فلوس

> رأس مال الشركة 80 مليون دينار

> باب الاكتتاب مفتوح من 14 وحتى 29 الشهر الجاري.

أبرز المكتتبين في نسبة الـ50% التي تمت تغطيتها
> الاستثمارات الوطنية
> هيئة الاستثمار
> الكويتية للاستثمار
> صناعات الغانم
> مشاريع الكويت الاستثمارية (كامكو)
> الأهلية للتأمين


أبرز القطاعات المستهدفة

> الاستثمار في مجال تكنولوجيا الاتصالات
> الاستثمار في القطاع العقاري
> الاستثمار في البنوك التجارية وكذلك المؤسسات المالية
> قطاع البتروكيماويات والنفط
 

حريص

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2004
المشاركات
429
وقال الماجد: من ابرز المزايا التي تستأثر بها الكويتية ـ الصينية انها فرصة للمساهم تمكنه من تنويع مصادر استثماراته جغرافيا، وسيتم ادراج اسهم الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية بعد اول موازنة وبعد الحصول على موافقة البورصة.




اعتقد انه يقصد انه بعد سنه وحده سوف يتم ادراجها بالبورصه
 

aadm1

موقوف
التسجيل
22 يونيو 2005
المشاركات
981
شباب افيدونا وعطونا توقعاتكم . عن اي شريحه نكتتب فيها ؟؟ واي وحدة الافضل نحط شريحه عاليه ببطاقه وحدة , او نحط اقل شريحه بعدد بطاقات اكثر , ومشكورين .......
 

حريص

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2004
المشاركات
429
هذا حسب الكميه الي انت تبيها
 

Day_trading

موقوف
التسجيل
28 أغسطس 2004
المشاركات
1,931
الإقامة
kuwait
ياجماعة الشركة يقولولك حرام الاكتتاب فيها والشباب طايحين اسالة كم راح يخصصون كم تتوقعون توصل متى راح تنزل ولا شايلين هم حلال وحرام اذا انت تقبل على نفسك الحرام احسب حساب عيال وراك زوجة يمكن مايقبلون الحرام على انفسهم اذا انت تقبله واذا اهم شي عندك الفلوس عادي حلال حرام عليك بالمضاربة فى المؤشرات qqqq والا smh والا اسهم الاندكسات واى سهم مرتفع بالبري ماركت اكثر من خمسة بالمية اشلعة شورت اول ثانية وغط بعدها بثوانى وبعد سنة والا انت مليونير وعليك بالمارجن بعد والابشن ولما تموت بتلقاها نارن كل ما انصلخ جلدك بدلوة وحطولك جلد جديد ممتاز يبرق وردو احرقوه من جديد وعليها لين الله يعفى عنك
 

bokhalaf

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2005
المشاركات
130
عفوا Day_trading
يا ريت تزودنا اب مصدرك الي قالك عن الشركة انا الاكتتاب فيها حرام
الله يجزاك خير
 
التسجيل
9 أغسطس 2005
المشاركات
75
حلال وحرام

الاكتتاب بالكويتية الصينية حرام وتجميع الصدقات لدعم الارهاب حلال. ياجماعة خل عنكم هالسوالف . وسبحان الله . شركة الى الان ما اشتغلت راحو يسولفون عن نار جهنم والجنه جنه اللي يدش الجنه لازم يمر عليهم . ياجماعة توكلوا على الله وساهموا ببناء الكويت وعمروها وخل عنكم الفئة الضالة اللي ما وراها الا الفتن وخراب الديرة. :)
 

bokhalaf

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2005
المشاركات
130
الله يعطيك الصحة والعافية يا اخ كتكوت
بس ترا هم سالفت بناء الديرة مو قايمة على الاكتتاب اب هل الشركة , وذا السالفة سالفت جنة او نار هم الواحد ما يستهين اب هل الشغلة ولا اهوا ليش عايش ؟
( . وسبحان الله . شركة الى الان ما اشتغلت راحو يسولفون عن نار جهنم والجنه جنه اللي يدش الجنه لازم يمر عليهم . )
طيب بنك ربوي للحين ما اشتغل تساهم فيه او انتا عارف نشاطة شنو ؟
يا أخي يمكن الريال شايف شي مو شايفينا احنا او الريال ليش قال حرام لازم ايكون عندة دليل ولا على اي اساس ايقول ؟

شكرا
 

aloood

موقوف
التسجيل
15 أغسطس 2005
المشاركات
130
يا جماعة كم تتوقعون التخصيص مثلا بالبطاقة 10000 كم يخصص له؟
 

Day_trading

موقوف
التسجيل
28 أغسطس 2004
المشاركات
1,931
الإقامة
kuwait
محمد2000 قال:
4- الوساطة في عمليات الاقراض والاقتراض.
7- تقديم القروض للغير مع مراعاة أصول السلامة المالية في منح القروض مع المحافظة على استمرارية السلامة للمركز المالي للشركة طبقا للشروط والقواعد.
وشوف صفحة رقم 8 من نشرة الاكتتاب
الاستثمار فى البنوك التجارية او المؤسسات المالية
 

الميموني

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2005
المشاركات
136
كتكوت البورصة قال:
الاكتتاب بالكويتية الصينية حرام وتجميع الصدقات لدعم الارهاب حلال. ياجماعة خل عنكم هالسوالف . وسبحان الله . شركة الى الان ما اشتغلت راحو يسولفون عن نار جهنم والجنه جنه اللي يدش الجنه لازم يمر عليهم . ياجماعة توكلوا على الله وساهموا ببناء الكويت وعمروها وخل عنكم الفئة الضالة اللي ما وراها الا الفتن وخراب الديرة. :)

ياخوي وين رايح انت واللة شكلك داش عالبركة شدخل فئه ضالة وخرابيط محد تكلم عن فتنه وخراب ديره ....الناس تكلم عن شبهة الأكتتاب وجزاهم اللة ألف خير قاعدين ينصحون لوجه الله ..أحب لأخيك ماتحب لنفسك..وانت خالط الأمور بسوالف مالها أي معنى ..
 

Next_Kw

عضو نشط
التسجيل
17 يوليو 2004
المشاركات
175
الأخ كتكوت البورصه ..

اذا انت ما يهمك الحلال والحرام بالمال اللي عندك في ناس يهمهم كل فلس هو حلال ولا حرام ... لان لما تكون بالقبر وتواجه ربك ما يفيدك هالسوالف هذه .

وبالنسبه لي والأكثر الأخوان قاعدين يتأكدون من هالإكتتاب اذا حلال ومافي شي بنكتتب فيه أما اذا حرام وفيه شك مانبيه. والحمدلله الله يعوض .

وسلامتك.
 

فطفوطه

عضو جديد
التسجيل
26 يوليو 2005
المشاركات
2
اي بس من ناحية الشرعيه بيت التمويل راعي بيع مكتوب بالجريدة :rolleyes:
 

Day_trading

موقوف
التسجيل
28 أغسطس 2004
المشاركات
1,931
الإقامة
kuwait
فطفوطه قال:
اي بس من ناحية الشرعيه بيت التمويل راعي بيع مكتوب بالجريدة :rolleyes:
شنو الله بيت التمويل انا على من نفسي بيت التمويل انشالله منو الحلال بين والحرام بين
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
شلون طريقة الشرايح وعدد الأسهم ورسوم الأصدار يا ليت احد يسوي جدول المبالغ مع رسوم الأصدار مع عدد الأسهم اقصد برنامج اكسل احط الأسهم او المبلغ يحط لي الرقم :)
 

almared

عضو مميز
التسجيل
17 أبريل 2005
المشاركات
4,154
Day_trading قال:
وشوف صفحة رقم 8 من نشرة الاكتتاب
الاستثمار فى البنوك التجارية او المؤسسات المالية

1- رجاء لحد يفتي من غير فتوي شرعية.
2- اذا هو حرام فبنك بيت التمويل الكويتي أول من ساعد علي الحرام ...

يرجي تحري الامر بالدليل من علماء المسلمين .

والله يرزقنا من حلاله ويبعدنا عن حرامه .
 
التسجيل
9 أغسطس 2005
المشاركات
75
والله مشكلة

مشكلتنا احنا بالكويت إن كل واحد فينا صار عالم بالدين ومو عاجبة الوضع المالي ( الربوي) على مسماهم لايزعلون الشباب اللي ماشيه عليه الديره. اذا انتو عندكم فتاوي تحرم المساهمة بالبنوك الربوية على مسماكم ترى في فتاوي تحلل المساهمة( الشيخ طنطاوي. مفتي مصر) ولا بس فتاويكم هي اللي صح والباقي غلط. للاسف احنا دايم نحارب أي شي ما نقتنع فيه وايضا ما نقدر عليه وبعدين ودي اسأل شتقولون عن مساهمة التجارية العقارية بالكويتية الصينية ولا بعد عندكم راي ثاني علما بان الشركة مشتركة مع أعيان في بناء برج هاجر بمكة . على العموم كل واحد له راي والاختلاف في الرأي لا يفسد بالود قضية. بس ياريت نحلل الموضوع تحليل علمي ولا نقعد نحمل الدين شغلات مو موجودة.

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق
 

alqafiqi

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2004
المشاركات
55
كتكوت البورصة قال:
مشكلتنا احنا بالكويت إن كل واحد فينا صار عالم بالدين ومو عاجبة الوضع المالي ( الربوي) على مسماهم لايزعلون الشباب اللي ماشيه عليه الديره. اذا انتو عندكم فتاوي تحرم المساهمة بالبنوك الربوية على مسماكم ترى في فتاوي تحلل المساهمة( الشيخ طنطاوي. مفتي مصر) ولا بس فتاويكم هي اللي صح والباقي غلط. للاسف احنا دايم نحارب أي شي ما نقتنع فيه وايضا ما نقدر عليه وبعدين ودي اسأل شتقولون عن مساهمة التجارية العقارية بالكويتية الصينية ولا بعد عندكم راي ثاني علما بان الشركة مشتركة مع أعيان في بناء برج هاجر بمكة . على العموم كل واحد له راي والاختلاف في الرأي لا يفسد بالود قضية. بس ياريت نحلل الموضوع تحليل علمي ولا نقعد نحمل الدين شغلات مو موجودة.

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق


1-اولآ يا كتكوت الامر بالمعروف والنهى عن المنكر مهمة كل مسلم ولاتحتاج الى عالم دين فالامر من اللة للجميع (وكنتم خير امة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر) والربا او البنوك الربوية حرام بالاتفاق بين العلماء وهذا مما يعلم من الدين بالضرورة.
2-من يتتبع فتاوى العلماء وياخذ ما يعجبة ويترك مالا يعجبة ويبحث عند غيرة بما يتماشى مع هواة فيسمى زنديق

3-ثالثا من قاللك ان التجارية العقارية هى هيئة الفتوى والتشريع ولعلمك يا كتكوت ان التجاربة العقارية مو متبعة الشريعة.

4- شنو هالعقلية اذا شركة تجارية بنت برج ولا شاركت شركة اسلامية فى بناء برج خلاص تصير كل اعمالها الاخرى حجة على ان اعمالها اسلامية.

5- على فكرة حنا فى الكويت مو بمصر فاذا على قولتك نبنى ديرتنا شكو تستند الى رأى ناس مو كويتين اصلآ ولا عشان رايهم مشى مع هواك.

واخيرأ ترى هذا اللى نحجك بة مو راى خاص فينا مثل ما ادعيت
هذا يااخ كتكوت حكم شرع اللة وليس اهواء.

واذا انك لا تنهج منهج اهل السنة والجماعة والسلف الصالح فيرجى التزام الصمت وعدم التشويش.
 

aloood

موقوف
التسجيل
15 أغسطس 2005
المشاركات
130
يا جماعة كم تتوقعون التخصيص مثلا بالبطاقة 10000 كم يخصص له؟ الرجاء من الاخوان الرد مع الشكر
 
أعلى