الانترنت و التلفزيون ( الكــــــــــــهرباء )

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة المفكر, بتاريخ ‏22 أكتوبر 2005.

  1. المفكر

    المفكر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 أغسطس 2005
    المشاركات:
    74
    عدد الإعجابات:
    0
    رئيس شركة الكهرباء القاضي يتوقع نمو في الأرباح في السنوات القادمة ودخول و نجاح تجربة الكهرباء
    في الانترنت و في قراءة العدادات و التلفزيون

    اخوكم
    المفكر
     
  2. The Prince1

    The Prince1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    59
    عدد الإعجابات:
    0
    كلام صحيح في خبر صدر في صحيفة الوفاق بنجاح تجربة إيصال الأنترنت عبر شبكة كهرباء السعودية في المنطقة الشرقية.
    وبالتحديد في مدينة الدمام -عقبال الخبر والأحساء والظهران وباقي المنطقة الشرقية والمملكة ترى ملينا من التخلف الي حاصل عندنا- وأن سرعة الأتصال بلغت 2 جيجا بايت :eek: شكلها قوية 2giga bite ؟؟؟ شكلهم يقصدون 2 ميجا بايت بس حصل خطأ مطبعي.
    وأهم شيء بأنها أرخص من خدمة DSL الحالية - راحت فيها شركة الأتصالات- ويقولون بأن الخدمة ستمكننا من نقل المعلومات وبسرعات عالية وبأسعار معقولة. مع بداية العام الجديد. - طبعاً على حد قول الجريدة المذكورة-

    وهذا هو نص بيان شركة الكهرباء:

    في تجربة تعتبر الأولى في منطقة الشرق الأوسط قامت شركة شبكة الخطوط الكهرباء لتقنية المعلومات (الكترونت) بتجارب تمهيدية ناجحة لنقل المعلومات عن طريق الشبكة الكهربائية متوسطة ومنخفضة الضغط في مدينة الدمام. وقال الدكتور رائد خشيم مدير الشركة في تصريح ل(اليوم) لقد تم تركيب واختبار أجهزة نقل المعلومات عن طريق الشبكة الكهربائية بنجاح وذلك بعد عمل الدراسات الفنية لخصائص الشبكة الكهربائية في المنطقة الشرقية للتأكد من إمكانية تطبيق التقنية عليها –كمرحلة تمهيدية تسبق تركيب وتقديم خدمة الانترنت العالي السرعة في موقع تم توقيع اتفاق بين شركة الكترونت والشركة السعودية للكهرباء على إقامته في مدينة الخبر لتقييم جدوى التقنية والتأكد من عدم تأثيرها السلبي على عمليات شركات الكهرباء لنقل وتوزيع الطاقة.
    وأضاف الخشيم: وفي مرحلة مكملة للمشروع سيتم تركيب عدادات كهربائية الكترونية حديثة في الموقع تنتقل قراءتها آلياً بهذه التقنية عن طريق كيابل الكهرباء لمقر شركة الكهرباء مشيراً إلى أن الشركة قد أبرمت اتفاقيات مع عدد من الشركات العالمية المصنعة للأجهزة تقنية نقل المعلومات عن طريق الشبكة الكهربائية لاختيار أجهزتها في نفس الموقع.

    من جانبه أشار جمال الجاسم عضو مجلس إدارة الكترونت إلى أن الانترنت تعاني من عدة مشاكل, وعلى سبيل المثال فان الانترنت عن طريق الهاتف بطيئة ومكلفة جداً مقارنة بأسعار الانترنت في كثير من الدول وحتى الأوربية منها كم تتطلب خطاً هاتفياً لاستخدامها. يضاف إلى أن بعض الخدمات التجارية أوالتعليمية والترفيهية عن طريق الانترنت لا يمكن استخدامها بسبب بطء التحميل, أما خدمة DSL فبالإضافة للسعر العالي فهي غير متاحة للجميع بسبب عدم إمكانية تغطية المقاسم لكافة العملاء, حيث لجأت الكثير من الشركات إلى استخدام خدمة الانترنت المقدمة عن طريق الأقمار الصناعية ذات التكلفة الباهظة حتى يتمكنوا من استخدام انترنت ذات جودة وسرعة عالية تلبي احتياجاتهم بالرغم من عدم مشروعيتها بحسب أنظمة المملكة. وأضاف الجاسم: إن الحاجة لطرق إضافية لتوصيل خدمة الانترنت ذات الجودة والسرعة العالية لأكبر شريحة من المجتمع أصبحت ملحة وجميع الإحصائيات والدراسات تدل على تزايد الطلب على هذا النوع من الخدمات ليس في المملكة فحسب ولكن في جميع دول العالم. مشيراً إلى أن هذه التقنية الذكية هي تطوير وتأهيل للشبكة الكهربائية لتمكن من نقل المعلومات بسرعات عالية وبأسعار معقولة. مع بداية العام الجديد.


    المصدر:
    صحيفة الوفاق


    وشكراً لأخونا المفكر على طرح الموضوع.