الصناعـــــــــــات الوطنيــــــة واخر خبرعنها . الوحشششششش

الحلو فرهود

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركات

يا أخوان قبل قليل ذكر في قناة الاخبار العربية عن شركة الصناعات الوطنية الكويتية سوف تصدر صوكوكا بقمية 70 مليون دولار لتمويل عملية التوسع .

السؤال ؟
هل هذا الخبر سوف ينزل من قيمة السهم ام يرفعه ارجو الافادة من الاخوان ولكم جزيل الشكر .

الله المستعان اخوكم الوحشششش من روم بورصة q8
بالبالتوك

أحب ان اوضح الشركة الي بتصدر صكوك الصناعات الوطنية لمواد البناء وليست الصناعات الوطنية القابضة وشكرا.

مرسى

عضو نشط
الصكوك اقل كلفه على الشركه من القروض المباشره من البنوك بالدينار
حيث الفوائد مرتفعه
ولكن الدولار الفوائد عليهم اقل
والمبلغ ليس بكبير على الشركه من حيث الاصول والايرادت والايرادات
المتوقعه من التوسع القادم .
تقريبا 22 مليون دينار الصكوك
قارنها بالسندات والقروض على الشركات الاخرى في السوق
ستعلم انه الشركه لم تصدر صكوك اكبر من قدرتها على السداد
بالنهايه هذا شيء ايجابي للشركه وعند شراء هذه الصكوك من قبل البنوك
والشركات الاستثماريه سيثبتلك ان وضع الشركه المالي كبير ومغري لشراء الصكوك منها

hashim

عضو نشط
السهم المجهول قال:
أحب ان اوضح الشركة الي بتصدر صكوك الصناعات الوطنية لمواد البناء وليست الصناعات الوطنية القابضة وشكرا.
هلا اب اخوي السهم امجهول انا اشوفك بس مهتم بالصناعات اكثر شي و شكلك اتعرفلها عدل انا اتوقع شفت توصيتي انه بيوصل دينار و نص ابي رايك فيها و انا حطيت المصدر و واثق منه لانه شراني علئ الدينار و ستين فلس بس الريال مشغول و ما حبيت ازعجه لانه سؤالي فني اشوي شنو سبب الضغط الزايد علئ السهم يعني باينه اشكره عدل اخوي :)

كرشة خير

عضو نشط
تبون الصج ويلا ولد عمه؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الصناعات الوطنيه ما ينقال عنها ايلا شغله و حده بس

الا و هي يا جبل ما يهزك ريييييح ...

هذي الشركه ويلا بلاش شركه رائد و قويه او لها ثقلها ...او انا قاعد اقول هالكلام مو من فراغ ولكن سبق و ان عملت فيها لفتره ما هي بالقصيره او اعرف خبايا الامور ...

الاهداف الي بداية السنه القادمه:

مجموعة الصتاعات : دينارين (ناطرين ادراج دانه غاز الجماعه بالاضافه الى الكلام عن زيادة راس المال 100% و ادراج نور العقاريه)
اسمنت: لاحقتها وين ما تروح
الصناعات مواد البناء: 800

التخصيص :600 ( الشركه هذي قنبله موقوته لا تنسون انها شركه قابظه او عملها في نفس مجال الصناعات تملك شركات خارج او داخل الكويت او راس مالها نصف راس مال المجموعه او ناطرين ادراج نور العقاريه قريبا)
و الي ما يطيع يضيه و السلام ختام

hashim قال:
هلا اب اخوي السهم امجهول انا اشوفك بس مهتم بالصناعات اكثر شي و شكلك اتعرفلها عدل انا اتوقع شفت توصيتي انه بيوصل دينار و نص ابي رايك فيها و انا حطيت المصدر و واثق منه لانه شراني علئ الدينار و ستين فلس بس الريال مشغول و ما حبيت ازعجه لانه سؤالي فني اشوي شنو سبب الضغط الزايد علئ السهم يعني باينه اشكره عدل اخوي :)

انا مهتم بالصناعات لاني اعرف قيمة السهم وانا شفت توصيتك وجزاك الله خير واعتقد الدينار ونص بتشوفها بالصناعات والمسألة مسألة وقت إن شاءالله وانا اعتقد سبب الضغط على السهم هالايام هو دخول مضاربين كبار على السهم وهذا مالم يشهده سهم الصناعات من قبل .

hashim

عضو نشط
السهم المجهول قال:
انا مهتم بالصناعات لاني اعرف قيمة السهم وانا شفت توصيتك وجزاك الله خير واعتقد الدينار ونص بتشوفها بالصناعات والمسألة مسألة وقت إن شاءالله وانا اعتقد سبب الضغط على السهم هالايام هو دخول مضاربين كبار على السهم وهذا مالم يشهده سهم الصناعات من قبل .
ولله نفس ما قتلك اخوي السهم المجهول لو اقدر اكون علئ اتصال معاك اب اي طريقه راح اقولك اسم المضارب الي اموصلي الخبر و اهوا داش عليها اب قوه بعد و يا رب يرزق الجميع انشالله :)

كرشة خير

عضو نشط
السهم المجهول قال:

سبب الضغط على السهم اخي العزيز واضح انه تجميع 100% و الاسباب الاتيه :

قرب ادراج دانه غاز و الي راح يطمر السهم فووووووق او مارح اتشوفه حتى بتلسكوب

2 قرب ادراج نور العقاريه و الي تملك فيها التخصيص نسبه كبيره و الصناعات مثل ما انت عارف تملك التخصيص

و لا يخفى عليك بان ملاك الصناعات هم ملووك الضغط على اسهمهم و ملوك التطمر محد يقدر عليهم ايلا ربك سبحنه :rolleyes:

و السلام ختام

hashim

عضو نشط
كرشة خير قال:

2 قرب ادراج نور العقاريه و الي تملك فيها التخصيص نسبه كبيره و الصناعات مثل ما انت عارف تملك التخصيص

و لا يخفى عليك بان ملاك الصناعات هم ملووك الضغط على اسهمهم و ملوك التطمر محد يقدر عليهم ايلا ربك سبحنه :rolleyes:

و السلام ختام
مشكور اخوي و ما قصرتاي ولله اذبحونا من يطلع اشوي طقوه انا الخبر الي عندي انه بيروح 1500 و فوق اذا عندك خبر قوله مع الهدف وين خل انقارن بين معلوماتنا :)

كرشة خير

عضو نشط
شلون نسيتها هذي

:confused: سبب من الاسباب الرئيسيه لصعود السهم هو الاكتتاب الي راح يصير مطلع السنه القادمه و هو الاكتتاب المنتظر

الشركه الكويتيه السعوديه للبتروكيماويات و الاكتتاب سوف يكون خاص مو عام

ما اقول ايلا بسنا فلوس يا حسين بسنا فلوس

كرشة خير قال:

و السلام ختام

كلامك سليم ان في تجميع قوي على السهم ( وخلني افيدك ان التجميع بدا من من شهر 4 - 2005 والي داش على السهم الاستثمارات الوطنية ويبون يلمون حوالي ؟؟؟ مليون سهم ) ولكن دخول مضاربين الي خلاهم يضغطون السهم هلأيام عشان يبعدونهم عن السهم .

aldub2000

عضو نشط
للعلم فقط؟؟

السلام عليكم ..؟؟

هناك فرق بين الشركتين بالنسبه للخبر المنشور بالصحف وهو :

«بيتك» يرتب لـ «مواد البناء» إصدار صكوك بـ 70 مليون دولار
وقع بيت التمويل الكويتي (بيتك) اتفاقية ترتيب اصدار صكوك مشاركة بقيمة 70 مليون دولار اميركي مع شركة الصناعات الوطنية لمواد البناء لتمويل توسعاتها المستقبلية داخل وخارج الكويت، معززا بذلك جهوده السباقة لتفعيل دور منتج الصكوك في السوق المحلي بعد ان حقق بيتك نجاحا كبيرا في الكثير من المشاريع التي قام بها لحكومات وشركات كبرى على المستوى الدولي والاقليمي والمحلي.

والمقصود فيه هو :

شركة الصناعات الوطنية لمواد البناء ش.م.ك واختصارها بالسوق هو ( وطنيه م ب )

والشركه الاخرى هي : شركه الصناعات القابضه واختصارها ( الصناعات )

وجزاكم الله خير ..؟؟

كرشة خير

عضو نشط
كرشة خير قال:
الصناعات الوطنيه ما ينقال عنها ايلا شغله و حده بس

الا و هي يا جبل ما يهزك ريييييح ...

هذي الشركه ويلا بلاش شركه رائد و قويه او لها ثقلها ...او انا قاعد اقول هالكلام مو من فراغ ولكن سبق و ان عملت فيها لفتره ما هي بالقصيره او اعرف خبايا الامور ...

الاهداف الي بداية السنه القادمه:

مجموعة الصتاعات : دينارين (ناطرين ادراج دانه غاز الجماعه بالاضافه الى الكلام عن زيادة راس المال 100% و ادراج نور العقاريه)
اسمنت: لاحقتها وين ما تروح
الصناعات مواد البناء: 800

التخصيص :600 ( الشركه هذي قنبله موقوته لا تنسون انها شركه قابظه او عملها في نفس مجال الصناعات تملك شركات خارج او داخل الكويت او راس مالها نصف راس مال المجموعه او ناطرين ادراج نور العقاريه قريبا)
و الي ما يطيع يضيه و السلام ختام

الخبر ذكرته امس بس زدة الجيله شوي او ارجو من اخوي السائل انه استفاد او لحق عالسهم
;)

فؤاد

عضو نشط
1 - الصكوك توجه طيب لان معناه الشركة لديها توجه لأسلمة أعمالها وشركاتها التابعة بالتدريج ....وهذا المفروض على المسلم...

2- يا حلو الشفافية ويابخت من عنده علم بزيادة رأس المال بنسبة 33% بسعر 600 ف................الذي تم الاعلان عنه اليوم.....

الخبر ...وهو سبب تعليقة السهم اليوم ....سعر 1.5 دك للسهم بالنظر للكنوز التي الشركة نايمة عليها سعر معقول ....\

9:58:28 مجلس ادارة الصناعات الوطنية يوصي بزيادة رأس المال بنسبة 33% بسعر600فلس
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة مجموعة الصناعات
الوطنية قد قرر التوصية للجمعية العمومية للشركة بزيادة رأسمال المجموعة
بنسبة 33,33%، من 74,674 مليون د.ك (أربعة وسبعين مليون وستمائة
وأربعة وسبعين ألف دينار كويتي)، أي ما يعادل عدد 746,741,208 سهم
ِ(سبعمائة وستة وأربعين مليونا وسبعمائة وواحد وأربعين ألفا ومائتين
وثمانية)، الى 99,565 مليون د.ك (تسعة وتسعين مليونا وخمسمائة
وخمسة وستين ألف دينار كويتي)، أي ما يعادل عدد 995,654,944 سهم
ِ(تسعمائة وخمسة وتسعين مليونا وستمائة وأربعة وخمسين ألفا وتسعمائة
وأربعة وأربعين)، بقيمة اسمية 100 فلس كويتي للسهم الواحد، مضافا
اليها علاوة اصدار قدرها 500 فلس كويتي للسهم الواحد، وذلك للمساهمين
المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.‏
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية للشركة، والجهات ‏
المختصة

الحلو فرهود

عضو نشط
الوحششش صيد السهم ولا ما تصيده ؟؟؟؟؟؟؟؟

الوحششش صيد السهم ولا ما تصيده ؟؟؟؟؟؟؟؟

الحلو فرهود

عضو نشط
اخوي السهم المجهول شكرا علي توضيحك بس ابيك تشوف توضيحي ممكن ؟

تملك الشركة ملكيات في :
1- اسمنت الكويت 25.69%
2- المركز المالي الكويتي 15.77%
3- شركة الصناعات الوطنية لمواد البناء 75%

يعني هذا الشي ما يخص الصناعات الوطنيه واهيه اللي تملك 75 % فيها

ابي بس تعطيني رايك بالموضوع ؟؟؟؟؟؟؟

اخوك الوحشششششششششششششششششششششششش :eek:

الزعيم1

عضو نشط
في اخبار طيبه الظاهر ماراح يعلنون عنها إلا مع إعلان الارباح.....................

الزعيم1

عضو نشط
فؤاد قال:
1 - الصكوك توجه طيب لان معناه الشركة لديها توجه لأسلمة أعمالها وشركاتها التابعة بالتدريج ....وهذا المفروض على المسلم...

2- يا حلو الشفافية ويابخت من عنده علم بزيادة رأس المال بنسبة 33% بسعر 600 ف................الذي تم الاعلان عنه اليوم.....

الخبر ...وهو سبب تعليقة السهم اليوم ....سعر 1.5 دك للسهم بالنظر للكنوز التي الشركة نايمة عليها سعر معقول ....\

كلام طيب مايطلع إلا من واحد طيب..........................

الزعيم1

عضو نشط
الحلو فرهود قال:
تملك الشركة ملكيات في :
1- اسمنت الكويت 25.69%
2- المركز المالي الكويتي 15.77%
3- شركة الصناعات الوطنية لمواد البناء 75%

يعني هذا الشي ما يخص الصناعات الوطنيه واهيه اللي تملك 75 % فيها

ابي بس تعطيني رايك بالموضوع ؟؟؟؟؟؟؟

اخوك الوحشششششششششششششششششششششششش :eek:

ايضا تملك في
4- التخصيص 32.86%
5- العقاريه 20%
6-المباني 52.93%
7- الاستثمارات الوطنيه 5.76%

هذا غير ملكياتها الضخمه بشركات غير مدرجه.........................
ماشاء الله عليها تستاهل أن تكون جبل السوق الكبير..........................

أعلى