التجارية العقارية + الدوليه للمشروعات الاستثمارية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة q8^للمقاصة, بتاريخ ‏24 أكتوبر 2005.

  1. q8^للمقاصة

    q8^للمقاصة موقوف

    التسجيل:
    ‏28 يوليو 2005
    المشاركات:
    115
    عدد الإعجابات:
    0
    من جريدة الوطن ( اقتصــــــــــــاد)


    أنباء عن مبادلة للسهمين بسعر 400 فلس للأول و700 فلس للثاني
    توقع مستويات قياسية لسهمي «التجارية العقارية» والدولية للمشروعات الاستثمارية بعد تصفية محفظة الباب
    كتب جمال رمضان:
    علمت «الوطن» من مصادر مقربة من الطرفين ان تصفية محفظة الباب انعكس ايجابا على اسهم ثلاث شركات بسوق الكويت للاوراق المالية.
    وقالت المصادر ان حديثا جرى الاتفاق على تصفية المحفظة بمبادلة هي في الواقع اعتبرت مصالحة اقتصادية بين جميع اطراف المحفظة وخاصة بين الطرفين اللذين كانا اكثر نزاعا في الشركات العقارية بما يبشر بحالة من الاستقرار لاسهم كل الشركات التي يمتلكها الطرفان دون مضاربة مستقبلية او دون ما كان يجري الحديث الدائم عنه فيما يتعلق بتكسير الاسعار عند تراجع اي سهم من شركات الطرفين في السوق.
    وكشفت المصادر عن اتفاق مبدئي ينص على مبادلة بين الطرفين بخصوص شركة التجارية العقارية والشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية
    واكدت المصادر ان الاتفاق ينص على تبادل اسهم التجارية العقارية بسعر 400 فلس مع اسهم الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية بسعر 700 فلس للسهم.
    وكشفت المصادر ان هذا الاتفاق الذي تسربت بعض المعلومات عنه سيؤدي الى ارتفاع اسهم من «التجارية» و«الدولية» حيث بدأت بعض الصناديق الاستثمارية بتجميع اسهم عند اسعار اعتبرت معقولة وجيدة لصناديق الاسثتمار بدأت من 365 و370 فلسا على امل تنفيذ الاتفاق وكذلك مع تسرب اخبار قوية عن تحقيق التجارية العقارية لارباح قياسية في الربع الثالث من العام الجاري.
    اما فيما يتعلق بشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية التي كان احد الاطراف يتملك بها حصة تزيد عن 40% فقد ترددت اخبار عن تحقيق السهم مستويات سعرية قياسيية جديدة قد تصل الى الدينار مع نهاية العام الجاري وهو ما ادى ايضا الى تحرك بعض الصناديق عليها طوال الشهر الجاري انتظارا كذلك لفض الاشتباك بين الطرفين مع توزيع ارباح قياسية للشركة.
    وكانت «الوطن» قد نقلت في وقت سابق تصريح احد المسؤولين في الشركة عندما همس في اذن احد المقربين منه بان المحطة المقبلة للشركة لن تقل عن دينار بينما قد تبلغ في الربع الاول من العام 2006 ما يقارب الدينارين..

    24/10/2005
     
  2. فسكر

    فسكر موقوف

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    146
    عدد الإعجابات:
    0
    أرباح ايفا في 2005 لن تقل عن 500 فلس

    علمت «القبس» ان ارباح شركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) عن عام 2005 لن تقل عن 500 فلس للسهم الواحد، اي ما يوازي 150 مليون دينار كويتي.

    وابلغ مصدر مطلع لـ«القبس» ان هذه الربحية القياسية اتت نتيجة للصفقات الناجحة التي ابرمتها الشركة خلال العام الماضي الى جانب الملكيات الرئيسية في عدد من الشركات التابعة مثل ايفا للفنادق والمنتجعات وكويت انفست وعقارات الكويت وغيرها. ويذكر ان ارباح ايفا الام من توسعة رأس مال ايفا للفنادق بلغت نحو 100 مليون دينار.

    .. والدولية للمشروعات 150 فلسا

    قال مصدر مطلع ان ربح الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية عن عام 2005 لن يقل عن 150 فلسا للسهم الواحد.
     
  3. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    والتجارية شنو مالها شي