الـجعفري: تعاون مع الكويت لتزويد البصرة بالكهرباء

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الأميير, بتاريخ ‏24 أكتوبر 2005.

  1. الأميير

    الأميير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 أغسطس 2005
    المشاركات:
    79
    عدد الإعجابات:
    0
    الـجعفري: تعاون مع الكويت لتزويد البصرة بالكهرباء
    البصرة - كونا - أشاد رئيس الوزراء العراقي ابراهيم الجعفري بالعلاقات الاخوية بين دولتي الكويت والعراق وقال انها تطورت سريعا عبر اللقاءات المباشرة والاتصالات الهاتفية مع المسؤولين في الكويت.

    واضاف في مؤتمر صحفي عقده بمناسبة زيارته لمدينة البصرة بجنوبي العراق ان «ما يؤكد هذه العلاقة ما دار خلال زيارته الاخيرة لدولة الكويت من احاديث اخوية مع سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الاحمد ومن بينها امكان التعاون لتزويد البصرة بالطاقة الكهربائية الموسمية من الكويت».

    واوضح انه تم قبل ايام «اجراء اتصال هاتفي مع الاخ سمو الشيخ صباح الاحمد جرى خلاله تبادل ما يخص البلدين» ووصف ان ردود سمو الشيخ صباح خلال ذلك «كانت ايجابية».

    واشار الى ان العراق يسعى الى تحريك الكثير من المشاريع المشتركة مؤكدا «لن نتردد في مناقشتها على مستوى الحكومتين».

    من جانب آخر، قال الجعفري ان الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى قد «ادان الارهاب في العراق وان اهمية خطابه هذا تأتي في خدمة البيت العربي الواحد».

    وعن التدخل الايراني في الشؤون الداخلية للعراق وبالتحديد في البصرة قال الجعفري «نحن لا نتعامل بالاتهامات بقدر ما نبحث عن الدليل» واضاف انه «لم تقع بأيدينا اي وثيقة تؤكد تلك الادعاءات».

    واكد انه «لن يتردد في مفاتحة المسؤولين الايرانيين كما حدث مع السوريين في حال وجود وثيقة تؤكد ان لإيران تدخلات في شؤون العراق». طباعة