الاكتتابات جمدت أفلوسناااااااا

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة alqattan, بتاريخ ‏25 أكتوبر 2005.

  1. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    بعد ان أقبل الناس على الاكتتابات مستانسين (قبل سنه ) بدأوا بالتضجر والتشكي من طول تجميد فلوسهم خاصتا مع ذوي الدخل المحدود وقصر الحال عن عدم القدره للمشاركه بالاكتتابات القادمه 0 فلماذا لا ينشأ سوق موازي لبيع اسهم الاكتتابات رسمي 0 وهل كثره الاكتتابات بالاونه الاخيره ( بوبيان - الوقودالاولى - بتروكيماويات - طيران الجزيره - الشحن الجوي - الصينيه - كي جي ل ) والقادم اعظم لمصحه المواطن :mad: ولماذا لا تدرس تجارب اخواننا الخليجيين بتداول السهم بعد شهر او ثلاث اشهر ؟
     
  2. بو طلال

    بو طلال عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 ابريل 2005
    المشاركات:
    139
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    انا واحد من الناس بعت الوقود والقرين بس خليت بوبيان ولا ساهمت فى اى شركه مع العلم كان عندى اسهم القرين كميه كبيره والوقود لاباس لان حسبته حسبه لقيت الافضل ان اشتغل فيهم فى السوق لان السوق حالين وايد حلو وانا انصح كل واحد لايجمد فلوسه لان هذى فرصه ماتكرر ليش اجمد فلوسك مدت سنتين اشتغل فيهم راح ادوبلهم عشر مرات 0 انا كان عندى 100الف القرين بعتهم 15000 الف السهم 150 فلس اخذة اجل 50 الف الصناعات الوطنيه بسعر 1100 وشوفو الحين ابجم ماشاء الله
     
  3. alqattan

    alqattan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يرزقك با أبو طلال لكن في ناس وايد على الله وعلى هالمعاش واللي موفره الف ولا الفين وحاطهم بهالشركتين وناطر بيعتهم بطلعه الروح 0
     
  4. بو طلال

    بو طلال عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 ابريل 2005
    المشاركات:
    139
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يرزق الجميع ان شاء الله
     
  5. بن تركي

    بن تركي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يونيو 2005
    المشاركات:
    779
    عدد الإعجابات:
    0
    أختلف معاك الإكتتابات حتى لو طالت فلوسك مضمونة مع ربح وبعدين شنو قيمة السهم 100فلس يعني لو تكتتب ب 10000 ألاف سهم ب 1000 د.ك وعقب سنتين بتحصلهم من ثلاث إلا ألى خمس ألاف كحد أدنى وحسب الشركة والمفروض يمنه الواحد يكتتب ينسى أنه مكتتب لأن هذا النوع من الإستثمار طويل الإجل وتوزيعت محفظتك الإستثمارية لازم يكون فيها إستثمار طويل الأجل مثل الإكتتابات وتوزيعة المحفظة تكون موزعة كالتالي لتضمن فلوسك :
    كاش ، إستثمار قصير الإجل ، أستثمار متوسط الأجل ، إستثمار طويل الأجل
    الكاش حق الفرص والتبريد على الأسهم
    قصير الأجل من شهر إلى ثلاث شهور
    متوسط الأجل من ستة شهور إلى سنه
    وطويل الأجل هو مثل الإكتتابات من سنه إلى خمس سنوات
    ولاتعتبر أنا هذه الفلوس مجمدة بالعكس قاعدة تنمو بأمان وإستقرار ويراعى بالإستثمار طويل الأجل الشركة ونوع النشاط المزاول بها.
     
  6. انفو

    انفو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    65
    عدد الإعجابات:
    0
    الصبر مفتاح الفرج

    100 فلس مو خسران
    ليش مستعجل
    خليها على راحته للزمن يا حبيبى
    والصبر مفتاح الفرج​
     
  7. زارع الامل

    زارع الامل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يناير 2004
    المشاركات:
    659
    عدد الإعجابات:
    49
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كلامك سليم 100 بال100
     
  8. cba2004

    cba2004 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    149
    عدد الإعجابات:
    0
    بنكين جديدين رأس مالهما مليار ريال - عاجل

    --------------------------------------------------------------------------------

    قطر تسمح لأول مرة بالاكتتاب لغير المواطنين
    في بنكين جديدين رأس مالهما مليار ريال
    الدوحة - القبس:
    علمت «القبس» ان الاكتتاب في البنكين الجديدين الذين كان مجلــس الوزراء القطــري قد وافق أخيرا على تأسيسهما سيكون متاحا لأول مرة لغير القطريين.وقالت مصادر وثيقة الاطلاع ان الاكتتاب في البنكين الذين سيكون احدهما اسلاميا والآخر تقليديا سيكون غير مسبوق بالنسبة لأي شركة مساهمة قطرية مالية تم تأسيسها في السابق.

    ويبلغ رأس مال كل بنك نحو مليار ريال (274 مليون دولار).

    ولم يكشف النقاب حتى الآن عن اسمي البنكين.

    وكان مصرف قطر المركزي قد وافق على تأسيس البنكين الجديدين في اطار سعيه لتوسيع نشاط القطاع المصرفي في السوق المحلي القطري وتحفيز المنافسة بما يعود على القطاع والعملاء بالفائدة ومزيد من الايجابيات.

    ويخطط البنك الاسلامي الجديد لدخول السوق القطري بقوة، حيث تتوقع اوساط العمل المصرفي في قطر ان يتمكن هذا البنك من الاستحواذ على حصة كبيرة من العمل المصرفي الاسلامي في السوق المحلي الذي يتقاسمه حاليا بنكان فقط هما مصرف قطر الاسلامي وبنك قطر الدولي الاسلامي.

    ويشهد العمل المصرفي الاسلامي في قطر زخما كبيرا منذ بضعة اشهر، حيث كان مستثمرون قطريون قد قرروا تأسيس بنك اسلامي جديد في صنعاء بمشاركة مجموعة مستثمرين يمنيين، وبرأس مال يصل الى نحو 100 مليون دولار، فيما اتفق كل من بنك قطر الدولي الاسلامي ومجموعة دعبول الاقتصادية السورية في وقت سابق على انشاء بنك اسلامي في دمشق تحت اسم «بنك سوريا الدولي الاسلامي»، الذي سيكون ثمرة شراكة بين الجانبين.
     
  9. حداق البورصة

    حداق البورصة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 مايو 2005
    المشاركات:
    64
    عدد الإعجابات:
    0
    و يا اخوان الاكتتابات فيها ميزة حلوة بس يصير ادراج اول شركة انت اكتتبت فيها

    راح تلقى الامور فرجت و ما راح تفكر باللاكتتابات اللي بعدها متى تفرج و بعدين

    راح تكون مثل المثل اللي يقول اخذ من كيسه و عايده ... اقصد بعد ما له

    داعي تكتتب من جيبك ...

    من ايرادات الادراجات استمر بالاكتتابات ... و لا فوق هذا خشلك شويه فلوس

    منها سلك فيهم الامور المالية الواقفة عندك ... صدقني خلك على الاكتتابات و

    ارقد و آمن ... و شلك بالبحر و أهواله و رزق ربك على السيف :)
     
  10. بوزايد

    بوزايد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    170
    عدد الإعجابات:
    0
    خير الامور الوسط . انا اشوف فترة سنه تحسب من آخر يوم بالاكتتاب فتره مناسبه يتم بعدها ادراجها بالبورصه .فترة السنه اعتقد يبين فيها مسار الشركه بشكل واضح للبايع وللشارى وسلامتكم