انطلاق تداولات بورصة دبي للذهب والسلع 22 نوفمبر

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة سامر, بتاريخ ‏26 أكتوبر 2005.

  1. سامر

    سامر موقوف

    التسجيل:
    ‏7 مارس 2005
    المشاركات:
    596
    عدد الإعجابات:
    0
    انطلاق تداولات بورصة دبي للذهب والسلع 22 نوفمبر




    أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع أمس أن أعمال التداول بها ستبدأ اعتباراً من 22 نوفمبر في تمام الساعة العاشرة صباحاً، حيث تفتح البورصة سوق عقود الذهب المستقبلية.


    وسيسبق التداول التجاري في البورصة حفل افتتاح رسمي يحضره كبار ممثلي حكومة دبي، وقادة الأوساط المالية والتجارية الإقليمية، إلى جانب عدد من منظمي السوق وكبار المشاركين بها، والمهتمين بأعمال البورصة.


    وسوف تعمل البورصة على توفير نافذة تداول متواصل لما يزيد على ثلاث عشرة ساعة لتوفق بين المناطق الزمنية المختلفة وتغطي أسواق الشرق الأقصى وأوروبا وأميركا.


    والبورصة على ثقة من أنها ستشهد زيادة في عدد الأعضاء المشاركين بها من مختلف الأوساط، ومن بينهم تجار السلع، والبنوك والوسطاء، والمؤسسات المالية الأخرى حيث ستسنح لهم فرصة الاتجار والتخليص والاطلاع على نتائج أعمالهم بالربح .


    أو الخسارة على أساس يوم الشراء إضافة إلى يوم واحد.


    ووافقت بورصة دبي للذهب والسلع مبدئياً على 200 طلب عضوية، بينما استكمل خمسون عضواً المستندات المطلوبة للعضوية وتم الإثبات الرسمي لعضويتهم.


    ومن بينهم المشرق للأوراق المالية، وبنك دبي الوطني، وستاندرد تشارترد، وجولداس (تركيا)، وسوباما إنترناشونال، وسويس جولد، وشاهين للوساطة، والغرير جيجا، وكلهم أعضاء من فئة الوسطاء، إلى جانب كالوتي، ولاكو ميتالز، وبن سبت، ويوسف نانو كأعضاء من فئة تجار المعادن الثمينة.


    وتوقع فرامروز بوتشارا المدير التنفيذي للبورصة أن يشارك حوالي 100 عضو في عمليات الاتجار في اليوم الأول للتداول في البورصة ما سيعطي زخماً لعمل البورصة منذ انطلاقها.


    دبي ـ البيان