قطر تسمح لأول مرة بالاكتتاب لغير المواطنين في بنكين جديدين

دبل سهم

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2004
المشاركات
370
--------------------------------------------------------------------------------

قطر تسمح لأول مرة بالاكتتاب لغير المواطنين
في بنكين جديدين رأس مالهما مليار ريال
الدوحة - القبس:
علمت «القبس» ان الاكتتاب في البنكين الجديدين الذين كان مجلــس الوزراء القطــري قد وافق أخيرا على تأسيسهما سيكون متاحا لأول مرة لغير القطريين.

وقالت مصادر وثيقة الاطلاع ان الاكتتاب في البنكين الذين سيكون احدهما اسلاميا والآخر تقليديا سيكون غير مسبوق بالنسبة لأي شركة مساهمة قطرية مالية تم تأسيسها في السابق.

ويبلغ رأس مال كل بنك نحو مليار ريال (274 مليون دولار).

ولم يكشف النقاب حتى الآن عن اسمي البنكين.

وكان مصرف قطر المركزي قد وافق على تأسيس البنكين الجديدين في اطار سعيه لتوسيع نشاط القطاع المصرفي في السوق المحلي القطري وتحفيز المنافسة بما يعود على القطاع والعملاء بالفائدة ومزيد من الايجابيات.

ويخطط البنك الاسلامي الجديد لدخول السوق القطري بقوة، حيث تتوقع اوساط العمل المصرفي في قطر ان يتمكن هذا البنك من الاستحواذ على حصة كبيرة من العمل المصرفي الاسلامي في السوق المحلي الذي يتقاسمه حاليا بنكان فقط هما مصرف قطر الاسلامي وبنك قطر الدولي الاسلامي.

ويشهد العمل المصرفي الاسلامي في قطر زخما كبيرا منذ بضعة اشهر، حيث كان مستثمرون قطريون قد قرروا تأسيس بنك اسلامي جديد في صنعاء بمشاركة مجموعة مستثمرين يمنيين، وبرأس مال يصل الى نحو 100 مليون دولار، فيما اتفق كل من بنك قطر الدولي الاسلامي ومجموعة دعبول الاقتصادية السورية في وقت سابق على انشاء بنك اسلامي في دمشق تحت اسم «بنك سوريا الدولي الاسلامي»، الذي سيكون ثمرة شراكة بين الجانبين.

http://www.alqabas.com.kw/news_deta...id=131586&cat=3
 

عنتر7

عضو نشط
التسجيل
26 يوليو 2005
المشاركات
28
الله يعطيك العافية يادبل سهم علي المعلومة بس الرابط ما يطلع عندي ممكن تقولنا متى الإكتتاب ومنو وكيله وشكرا
 
أعلى