هل تستحق المجموعة الدولية وربعها هذا السعر؟؟؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة غازى, بتاريخ ‏28 أكتوبر 2005.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. غازى

    غازى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 نوفمبر 2003
    المشاركات:
    720
    عدد الإعجابات:
    0
    اولا اتمنّى يرتفع سعرهم اكثر واكثر ولكن اريد من كل شخص ان يجاوب على هالسؤال بدون عاطفة ولا عصبية

    اود ان اعرف عن العقود التي تم توقيعها وليست التي ستوقعها وماذا عن ارباحهم ومن اين حققوها

    اعلم ان سوقنا يمشي وياه (مع الخيل يا شقراء)ولكن اريد ان اعرف لماذا تستحق هذه الأسعار او لا تستحق

    مرة ثانية بدون عاطفة او عصبية :cool:
     
  2. garmin

    garmin عضو محترف

    التسجيل:
    ‏3 يوليو 2005
    المشاركات:
    2,446
    عدد الإعجابات:
    0
    موضوع جميل
    رأيي الشخصي قراند والمجموعه يستاهلون هذه الأسعار بتروقلف ماتستاهل هذا السعر في الوقت الحالي
    المجموعه أرباحها التي سوف تعلنها المحققه أكثر من 75 وأقل من ال80
    قراند بحدود ال60 لس محقق بإذن الله
    طبعا هذه أرقام تقريبيه وممكن تحدث مفاجآت وتزيد
    بتروقلف أرباحها بسيطه 28 فلس تقريبا وهذا سبب ردي بأنها لاتستاهل في الوقت الحالي
    سؤالك من أين أتت بأرباحها فإن المجموعه وقراند وبتروقلف يملكون بشركات زميله في أكثر من دوله عربيه تعود عليها بأرباح محققه وليست دفتريه
    سامي البدر ذكر في مؤتمر الشفافيه بأن لو كنا نود أن نعلن أرباح غير محققه لأعلنا عم أكثر من 200 فلس
    أخوك
    بوفواز
    يتمنا أن يكون اجاب عن مايدور في خاطرك
     
  3. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,049
    السلام عليكم
    اسئلة جوهرية ومنطقية ومفيدة لكل من يملك بالمجموعة ولكل من يريد من يستثمر بالمجموعة .

    اولا . بالنسبة للعقود لم توقع بشكل رسمي او علني حتى الان . وطوال هذه المدة مجرد اشاعات وامنيات وتوصيات واقوال صحف .في بداية الامر . فبعد انتهاء موْتمر الشفافية اتضحت الصورة يشكل شبه رسمي وعلني . واتطلافة تلك الاسهم المرتبطة بالعقود والمشاريع ماهو الا انعكاس وترجمة حرفية ودقيقة لواقع جديد ستترجم بشكل رسمي خلال الايام والاسابيع القادمة .
    ولا اعتقد او في انسان عاقل يعتقد عكس ذلك ويطوف هذه الفرصة الثمينة . لانها اعلنت بشكل رسمي وبمقر البورصة وتحت سمع وانظار جميع وسائل الاعلام والمسئولين وبشكل دقيق وواضح ولا لبس فيه .

    ثانيا . بالنسبة للارباح . اعتقد الكلام كان واضح جدا للجميع . ولقد صرح بشكل جميل جدا وخاطب العقل والعاطفة ( الارباح محققة ) ( التوزيعات كبيرة وغير مسبوقة ) اذا الارباح غير محققة لايستطيع ان يوزع واذالايستطيع ان يوزع لايستطيع ان يصرح بشكل رسمي .

    ثالثا . سوقنا يمشي (مع الخيل يا شقراء) . بذمتك في احد له حس استثماري او قدرة على استيعاب ما قيل بالموْتمر.يقدر ان يكتف يديه ويصيف مخه ويتردد دون مبادرة او اتخاذ قرار. تدري شنو اللي صار( المحافظ والصناديق وكبارالقوم دخلوا على السهم وشفطوا المعروض .

    رابعا . اريد ان اعرف لماذا تستحق هذه الأسعار او لا تستحق .
    0( بعد هذا السرد المفصل لاسئلتك . هل عرفت تستحق هذه الأسعار او لا تستحق )؟
     
  4. عندك سلف

    عندك سلف عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    3,243
    عدد الإعجابات:
    2,075
    مكان الإقامة:
    ضاحية عبدالله السالم
    أعتقد أن القوائم المالية لجراند (ضعيفة):

    بيانات الميزانية العمومية 31-12-2004 30-6-2005

    ‏ نقد وودائع 331 377
    عقارات للمتاجرة‏ 0 0

    استثمارات لغرض المتاجرة 3.951 15.092
    استثمارات عقارية 0 0

    استمثارات متاحه للبيع 15.006 690
    موجودات اخري‏ 1.359 6.844


    ‏ بنوك دائنه وقروض 0 0
    ‏ المطلوبات الاخري 1.895 117

    ‏ اجمالي المطلوبات 1.895 117
    ‏ حقوق الاقلية 0 0

    ‏ رأس المال المدفوع 15.000 16.500
    ‏ اسهم منحه مقترحه‏ 1.500 0

    ‏ ارباح مقترح توزيعها 0 0
    ‏ الاحتياطيات 1.348 1.348
    ‏ التغيرات المتراكمة فى القيم العادله 0 0

    ‏ الارباح والخسائر المرحله 1.888 6.022
    ‏ اجمالي حقوق المساهمين 19.710 23.843

    ‏ اجمالي المطلوبات وحقوق المساهمين 21.604 23.960
     
  5. بني قادس

    بني قادس موقوف

    التسجيل:
    ‏30 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    193
    عدد الإعجابات:
    0
    بصراحة وبدون اي مبالغة
    الشركات الثلاثة لا تستحق هذة الاسعار بالمرة
    اسعارها مبالغ فيها بدرجة كبيرة جدا
    ولا تنسون الشركات الثلاثة ملك من سامي البدر وكلنا نعرف شنو مشاكل هذا الرجال بالماضي

    المهم خلوا الربحية هي الي تحكم علي الاسعار
    بتروجلف ربحية النصف الاول 5 فلوس السعر الان 600 فلس تقريبا
    جراند ===========25 فلس ======= 900 فلس
    المجموعة الدولية =====33 فلس ======= 930 فلس

    خلوا مكرر الربحية هو الحكم
    السهم عليه مضاربات عنيفة جدا بالوقت الحالي
    وكلنا يعرف اسهم المضاربات شنو نهايتها
    الله يرزق ملاكها ولا يخسر احد فيها بس الحذر واجب
     
  6. bu3teeg72

    bu3teeg72 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    798
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    برأيي المقارنة مو صحيحة، يا تاخذ أرباح النص ألاول و أسعارها ذاك الوقت، أو تنطر أرباح الثلاث أرباع و أسعارها ألحين.. أما مسألة انك تاخذ أرباح النص ألاول و أسعارها ألحين ماعتقد فيها عدالة (not Apple to Apple).
     
  7. Bo Tasneem

    Bo Tasneem عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 مايو 2005
    المشاركات:
    2,780
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    فـ(زوجتي)ـي أحضـ(تسنيم)ـــان أسـ(مريم)ـرتــي

    أخوي .. فرق 6 أشهر من الربع الأول إلى الثالث :eek: علامك يبه

    هالفترة فيها شغل وايد وتغييرات كثيرة على الشركة

    كلام سامي البدر كان جداً واضح .. الآن بدأت الانطلاقة للمجموعه د. وتوابعها .. صدقني المشاريع موقعه وجاري السريان فيها .. ولكن بالعقل .. ليمن أعلن عن عقد وأنطر فترة شهر تقريباً (طبعا مثال بس) وأشوف سهمي صعد 100 أو 200 فلس ، وبعدها أعلن عن عقد ثاني راح يدعم الصعود الأول .. عدل !!

    وترى يايك الخير لاتستعيل .. العقود بتمل وانت تسمعها بإذن الله أذكرك :cool:



    بوتسنيم​
     
  8. بني قادس

    بني قادس موقوف

    التسجيل:
    ‏30 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    193
    عدد الإعجابات:
    0


    ما اعتقد العقود الي حصلوها او الي راح يحصلونها تجي ربع عقود المخازن
    شوف شنو صار بالمخازن
    ركز علي الارباح التشغيلية واترك عنك الارباح الغير محققة
    لازم تعرف منو راعي الشركات تلك ( سامي البدر ) وشنو نظافته

    ان شاء الله تصعد هلاسهم ومحد يغص فيها

    تري سالفة ان الشركه لها عقود وهلسوالف ملينا منها
    انا الي يهمني الارباح وبس
     
  9. بنت بورصويه

    بنت بورصويه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    256
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويت

    المخازن لا تقارن بالمجموعه.

    المجموعه قلوب صافيه او ما فيها كسر اخشوم او حقد على افلان

    وفلان.................. الخ


    والله ما اييب هذه الشي انشالله
     
  10. الوسيم

    الوسيم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2005
    المشاركات:
    273
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    لاحب غير الكويت


    يااااااااااااااااااااارب آمين
     
  11. bigener

    bigener عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2005
    المشاركات:
    195
    عدد الإعجابات:
    0
    أخوي السوق للأسف ما فيه قلوب صافيه فيه إشلون إنمص دم صغار المستثمرين و المجموعه الدوليه و توابعها راح يجيلها الدور ؟؟

    اللهم إرزقنا من فضلك يا كريم
     
  12. الوسيم

    الوسيم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2005
    المشاركات:
    273
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    لاحب غير الكويت

    هم اللهم تبعد عنا مصاصي الدماء
     
  13. مصادر

    مصادر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 أغسطس 2005
    المشاركات:
    701
    عدد الإعجابات:
    0

    المجموعة تستحق بل مظلومه في سعرها

    الشركة النظيفه البعيدة عن التلاعب والمخادعه تستحق هذه الاسعار

    المجموعة الدولية سعرها العادل 1.500 د ك
     
  14. rahaly

    rahaly مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    7,455
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ما فيه مقارنة بين ام المصايب المخازن(امتلك فيها) ..
    وبين ام البشاير المجموعة(امتلك فيها) ..

    وما في افضل من المؤتمر اللي عقده سامي البدر .. وكان بالامكان تزوجيه اي سؤال له .. ولكن مجموعة المخازن ماذا فعلت ؟؟

    وهناك ارباح محققة ..

    يا اخي اذا المجموعة محققة 85 فلس للسهم في 3 ارباع !!!


    شرايك هل هذا سوف يطمنك ؟؟ رجاء الاجابة ..

    هل يعتبر اعلان ارباح 85 فلس للسهم سيعتبر كافيا لجدية الشركة؟؟



    تحياتي



    رحالي
     
  15. sprite

    sprite عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,436
    عدد الإعجابات:
    171
    حلوة هذه .. البعيدة عن التلاعب و المخادعة !! :D

    هذه الشركة كانت موقوفه منذ عام 2001 بسبب التلاعب و الخداع وخسرت كافة القضايا المرفوعة ضدها لصالح شركات و وزارات و أفراد .
     
  16. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,049
    السلام عليكم
    ضريبة النجاح دائما . الهجوم بالكلام وكثرة الاشاعات والتحذيرات والتشكيك ... الخ

    وهذا الكلام غير موجه لاْحد او اقصد احد . لان هذه الحقيقة ثابتة وطبيعة بشرية لا يستطيع الانسان التخلص منها سواء بالطريقة الايجابية او السلبية .المفيدة او المضرة للاخرين .
    -------------------------------------------------------------------------------
    اخواني الكرام .
    السوق مثل الانسان ويجب المرور بمراحله الثلاث 0الطفولة والشباب والشيخوخة.

    الشركات كذلك تمر بتلك المراحل وكل شركة حسب قوتها من حيث مجلس الادارة . والوضع المالي للشركة والوضع الاقتصادي والسياسي للدولة .

    ماذا نستنتج .

    1- عدم التفكير بالماضي . بمعنى . ان هناك شركات كانت صغيرة اتت وقادة السوق لفترات محددة . وكبرت ثم انتهت .
    2- التفكير بالمستقبل . القوة والمستفبل والاستمرارية دائما للشباب . ولذلك لاتستطيع ان تقاوم تلك االشركات الشابة وتلغي وجودها وقوتها وتذهب للشركات التي تمر بمرحلة اخرى .
    3- التفكير بجني الارباح . يجب ان نفهم لكل بداية نهاية ونهاية كل شئ مرحلة الشيخوخة . ولذلك يجب جني الارباح عند انتهاء المرحلتين والدخول بالمرحلة الاخيرة والا الموت المحقق .

    الخلاصة . شركات المجموعة الدولية ببداية مرحلة الشباب ومرحلة عنفوان الشباب والقائد الجديد للسوق . وكل من تخلف يستطيع اللحاق بالركب افضل من الجلوس والتفكير والتشكيك والبكاء على الماضي .

    تحياتي
     
  17. bo-5amis@

    bo-5amis@ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    377
    عدد الإعجابات:
    0
    المهذب جدا وجودك ورايك مهم انت وين​
     
  18. sprite

    sprite عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,436
    عدد الإعجابات:
    171
    كل ما أتمناه أن يكون الحديث في حدود التحليل المنطقي ..
    و ليس للتطبيل و التشجيع الأعمى :rolleyes:

    بالتوفيق ,,
     
  19. امدور الزينات

    امدور الزينات عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    389
    عدد الإعجابات:
    0
    ماوري الصعود السريع الا الهبوط السريع وهذا في عامة الاسهم

    هذا مجرد راي من عبر كانت ولا زالت في السوق وهي تقريبا في كل بداية ربع اخير من كل سنه مالية تنقز احد المجموعات من الشركات اللي مرتبطة ببعضها البعض وترتفع الي اسعار خيالية ويتبعها تزمبر وتطبيل غير طبيعي طبعا يشترك فيها طرفين الاول هو صانع السوق علي السهم واللي بدوره يعلن ويعلن ويقول ويبث اخبار لين يسوي شعبيه كبيره حق سهمه حتي اذا كان يبي يصرفه يلقي اللي يشتريه وهو يضحك والثاني هو مالك السهم العادي واللي يتمني ان سهمه يصعد الي اعلي مستوي حتي يحقق له ربح كبير ويبيعه ولكن المشكله تكمن ان اغلب الارتفاعات السريعة يتبعها فوق حدر انخفاضات سريعة ولا يردها شي وكانت العبره في السنتين الماضيات اولا مجموعة البحر ومن ثم مجموعة المخازن وفي بعض الشركات مثل اعيان والرابطة واللحين المجموعة الدولية وبعدها المجموعة الفلاتية وبعدها هم المجموعة الخ طبعا هذا حال السوق بس فية شغله مهمة اذا كانت العقود ضخمة الكارثة علي اسهم الشركة اللي تحصل هالعقود هم ضخمة بمعني ان حرامية السوق اذا تاكدو من جدوي هذي العقود راح يطيحون حظ اسعار الاسهم حتي يلمون بارخص الاسعار لان اهم ماعندهم ربح اخر السنة مو المضاربه لاتها بتكون دسمه وطبعا في الاول والاخير اللة يوفق الجميع واللة لايخسر احد بس هم الحذر الحذر الحذر هو اهم شي في سوق الاسهم لانه سوق يعتمد علي الاشاعة وعلي قوة مروجي الاشاعة واغلبهم يكونون من صبيان المحافظ او الهوامير واللي عقله براسة يعرف خلاصة واللة يوفقكم.
     
  20. برق الشرق

    برق الشرق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 أغسطس 2005
    المشاركات:
    1,018
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    في ظل غيمة!
    ما طار طير وارتفع = إلا مثل ما طار وقع
    ويقول المثل:
    ما يأتي سريعا يذهب سريعا

    وخذوا العبرة بالرسوم البيانية لمعظم الشركات فالارتفاع الهائل يعقبه انخفاض مماثل,وبعد ذلك يستقر السهم في منزلة بين المنزلتين.

    ليس المقصود الطعن بالمجموعة الدولية أو غيرها من الشركات لكن التأني والقناعة من صفات المستثمر الناجح ,وعموما الصورة ستتضح خلال الأيام القليلة القادمة.
    مع تمنياتي للجميع بالرزق الوفير.
     
حالة الموضوع:
مغلق