شركة الإستشارات المالية الدولية ش.م.ك. مقفلة ....( إيفا )

نظرات ثاقبة

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2006
المشاركات
201
الإقامة
الكويت
كم باقي خساير مرحله ؟

وهل تم استخدام كامل الاحتياطات والا عندهم بعد ؟

إجمالي الخسائر المرحّلة = 65 مليون دينار
إجمالي الإحتياطي القانوني والإختياري = 62 مليون دينار

الآن تم إطفاء جزئي للخسائر = 28 مليون دينار
فيكون المتبقي من إجمالي الإحتياطي القانوني والإختياري = 62 - 28 = 34 مليون دينار

علماً بأن لدى الشركة كذلك نقد متوفر من علاوة إصدار سابقة يفوق الـ 4 ملايين دينار

.
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
إجمالي الخسائر المرحّلة = 65 مليون دينار
إجمالي الإحتياطي القانوني والإختياري = 62 مليون دينار

الآن تم إطفاء جزئي للخسائر = 28 مليون دينار
فيكون المتبقي من إجمالي الإحتياطي القانوني والإختياري = 62 - 28 = 34 مليون دينار

علماً بأن لدى الشركة كذلك نقد متوفر من علاوة إصدار سابقة يفوق الـ 4 ملايين دينار

.

مشكور بارك الله فيك
 

ali-22

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2014
المشاركات
1,034
من جذي ايفا ما رجعلت للتداول يدرون عن الخفس ال راح يصير حق سوقنا الوقح
صدقوني كل هذا ال قاعد يحصل ..... يحصل بالاتفاق مع المحافظ وكبار الملاك والجهات الرسمية بعد !!
كفو ايفا
 

KSE-Kuwait

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2014
المشاركات
579
معروض ب 990 فلس!!
سعر سابق 93 فلس

صدمة ..
بس هل حسبة التخفيض العادية جذي ؟
 

هده خله يتحدي

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2007
المشاركات
2,089
الإقامة
لندن
سهم ايفا
خسائر مرحله 65 مليون
احتياطي قانوني واختياري 62 مليون
تم اطفاء 28 مليون
متبقي:
احتياطيات 34 مليون
خسائر 37 مليون
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
صالح السلمي

من جهته، اعتبر رئيس مجلس ادارة شركة الاستشارات المالية والدولية (ايفا) صالح السلمي ان ما يمر به سوق الكويت للأوراق المالية من انهيارات وتراجعات سلبية هو نتاج طبيعي لسوء الأوضاع العامة وعدم توحيد السياسة المالية والنقدية وتوجيه السيولة المكدسة نحو مشاريع استثمارية من شأنها ان تنعش الوضع الاقتصادي "المخنوق".
واضاف السلمي ان السيولة المتوافرة في الدولة مكدسة في المكان الخطأ، واحد ابرز اسباب ازمة الكويت هو شح السيولة و"سبق ان حذرنا من هذا السيناريو مرارا وتكرارا".
وقال ان الأوضاع الخارجية والأمنية واضطرابات اسعار النفط هي عوامل فنية ضاغطة، نعم، لكن سوق الكويت يعاني سلبيات مزمنة في الأساس لم تجد اي سبيل او جهد للمعالجة السليمة.

وقال: "لو تم تبني ما اقترحته بيوت استشارية واصحاب راي وخبرة، حتى بنسبة 50 في المئة لكان وضع الاقتصاد افضل مما هو عليه الآن"، معتبرا ان معاناة سوق الكويت للأوراق المالية الحالية مضاعفة وجرحه اكبر من الغير "لأننا لم نتخذ اي اجراء علاجي في حين اتخذ الآخرون اجراءات وحققوا نتائج ايجابية واي تراجع حاليا هو بمنزلة حركة تصحيح وسيعاود التماسك والاستقرار سريعا، فالفارق بيننا وبينهم ان لديهم رؤية وهدفا وردة فعل سريعة تعالج الأسباب الحقيقية لأي انحدار في مسيرة الاقتصاد".
واوضح السلمي: "للأسف، ازمة البورصة آخذة في التعقيد ويمكن القول ان السوق وصل الى مرحلة يستحق فيها شهادة وفاة ونعظم الأجر فيه"، مضيفا انه حتى الشركات الممتازة ومكونات مؤشر "كويت 15" اخذت في الانهيار والتراجعات الحادة.
وقال ان الشركات مهما حققت من مكاسب ونتائج ايجابية وترتيب لأوضاعها لا يوجد ايمان بأهمية السوق، ودورة التمويل والانعكاس على الاقتصاد الكلي الداخلي بحيث يشمل الشركات الكبرى والصغرى، مشيرا الى انه مع الأسف لا توجد سوى البنوك لها من يحميها فيما باقي السوق متروك في العراء
 

محمد000

عضو نشط
التسجيل
26 أغسطس 2014
المشاركات
245
يحليلة بيضحك ع الحكومة يبي هم يبخون لفلوس لشركاته الخايسة والخاسرة
عبالك بتقص ع الحكومة نفس ماقصيتو علينااا
كفاااا كذب وخداع:mad::mad:
 

الشعبي

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2013
المشاركات
157
السهم ايقافه بتاريخ 6/21اذا مر عليه ثلاث اشهر هل يفتح بسعر مفتوح او كثر من ثلاث اشهر
اذا كان ثلاث اشهر اتمنى يرد بعد تاريخ 9/21
حتى يفتح بسعر مفتوح فوق ٨٠فلس او اكثر
 

بلاتين

عضو نشط
التسجيل
27 أكتوبر 2009
المشاركات
113
سياسة الشركة وتقاعسها في الأوراق المالية
كارثة كبيرة على المساهمين والمضاربين ..........
مضى ثمانية اشهر من هذا العام .....؟؟
فهل يعقل ان تكون متوقفة عن التداول نصف المدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اين المصداقية ... الشفافية ........الأخلاقية ... الضمير ؟؟؟؟ الخ
 

الشعبي

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2013
المشاركات
157
السهم ايقافه بتاريخ 6/21اذا مر عليه ثلاث اشهر هل يفتح بسعر مفتوح او كثر من ثلاث اشهر
اذا كان ثلاث اشهر اتمنى يرد بعد تاريخ 9/21
حتى يفتح بسعر مفتوح فوق ٨٠فلس او اكثر
لكم اللي يطلبها بسعر دينار بس خلها ترد بسعر مفتوح بس مانبي احد يعرض بسعر ادنى اللي يبي يعرض يعرض فوق ١٠٠فلس
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
سهم ايفا
خسائر مرحله 65 مليون
احتياطي قانوني واختياري 62 مليون
تم اطفاء 28 مليون
متبقي:
احتياطيات 34 مليون
خسائر 37 مليون
image.jpg
احتياطي قانوني واختياري 61 مليون و 426.006 الف + علاوة إصدار 11 مليون و 973.061 الف = 73 مليون و399.127 الف د ك
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
المدينة الاستثمار تستعد "للعودة" هذا الأسبوع ، وايفا تنظف ميزانيتها وتتحفز للقيادة
fd0326aa-64cf-4c36-8927-838ff9e2d9d1.jpg
8/29/2015 6:39:26 AM
أشارت مصادر خاصة ( للكويت الاقتصادية ) بأن مسألة تأخير عودة شركة ايفا للاستشارات المالية للتداول إنما تعود لطلبات هيئة الأسواق ومراجعتها للميزانية الجديدة للشركة ، والتي تؤكد المصادر بأنها ستكون مغايرة تماماً عن السابقة مما ستعطي الشركة قدرة ومرونة للتحرك وللنشاط وأشارت المصادر بأن الشركة وبما تملكه من احتياطيات مالية ضخمة ستتمكن من إطفاء خسائرها الدفترية ولن "تمس" حصة مساهميها ، كما توقعت المصادر عودة شركة المدينة للتداول خلال الأسبوع الحالي محملة بنتائج مالية ممتازة بالربع الثاني وتوقعت المصادر بأن تقود أسهم المجموعة السوق للنشاط وأن كان مضاربيا ما بعد عودة السهم الأم
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
أكد لـ«النهار» أن السوق له معاناته وسلبياته المزمنة وأسعار النفط عامل ضغط مساند
السلمي: البورصة تنهار ولا سبيل لإنقاذها إلاّ بالإصلاح السريع
585927_121e21w21_main_New.jpg

أكد رئيس مجلس ادارة شركة الاستشارات المالية والدولية ايفا ونائب رئيس اتحاد شركات الاستثمار صالح السلمي ان سوق الكويت للأوراق المالية يخسر مليارات من قيمتها السوقية بشكل اسبوعي متجهة للانهيار الكامل في حال عدم التدخل الحكومي لاصلاح الأوضاع الاقتصادية العامة وتوجيه السيولة نحو مشاريع استثمارية حقيقية من شأنها ان تحرك عجلة الاقتصاد، مشيرا الى ان السيولة الحكومية والخاصة موجهة الى قطاعات ادخارية تتكدس فيها السيولة دون مردود تشغيلي على الاقتصاد، وهو ما يعد احد ابرز أسباب أزمة البورصة والاقتصاد ككل.
وقال السلمي في تصريحات خاصة لـ النهار ان خارطة الطريق لخروج البورصة من هذه الازمة المزمنة واضحة وضوح الشمس وتم عرضها في السابق من قبل اكثر من جهة على راسها اتحاد الشركات الاستثمارية، الا ان أحدا لا يتبع السبيل الحقيقي نحو حلحلة الازمة واخراج الشركات من عنق الزجاجة لمعاودة أنشطتها التشغيلية ومن ثم عودة البورصة لأدائها القيادي من جديد.
ويرى السلمي ان ازمة البورصة تفاقمت لدرجة عالية مما ساهم في تراجع أسعار الاسهم القيادية رغم قوتها التشغيلية، حيث هرول المتداولون الى عمليات التسييل دون التفريق بين الأسهم الجيدة والأخرى (المسمومة) التي باتت دون أصول او أعمال تشغيلية يمكن ان تعيدها للعمل والنمو من جديد، الامر الذي انعكس وبشكل كبير على أداء مؤشرات السوق السعري والوزني ولم يستثن مؤشر الكويت 15 الذي مني بخسائر هي الأكبر منذ تأسيسه.
نتائج الشركات
وقال ان السوق لم يتأثر بالنتائج الايجابية للشركات المدرجة عن النصف الأول من العام الجاري 2015، رغم ما حققته غالبية الشركات من مكاسب، معتبراً ان أرباح الشركات لم تكن حافزا حيويا بالقدر الكافي لتحريك السوق، خاصة في ظل تردي اليات السوق حاليا.
ولفت السلمي الى ان السوق شهد أرباح ايجابية للبنوك وبعض الشركات التشغيلية الكبرى موضحا ان مؤشرات السوق مازالت حبيسة مستويات متدنية منذ سنوات، ولم يشهد نمواً على مستوى المؤشرات رغم مروره بالعديد من المحفزات الايجابية خلال الأعوام التالية لأزمة 2008 بسبب شح السيولة وتدني قيم التداولات.
وكشف السلمي عن ان تدني قيم التداولات جاء بسبب تردد المستثمرين وتخوفاتهم من الاحداث الجيوسياسية والاقتصادية الحالية في المنطقة وعلى رأسها تطورات العملية العسكرية في بعض الدول العربية التي ألقت بظلالها بالتزامن مع تعديلات قانون هيئة الأسواق، معرباً عن أمله في ان تعود المحفزات مرة أخرى الى السوق بما يسهم بعودة المستثمرين الى السوق.
أسعار النفط
وعن اضطرابات أسعار النفط قال السلمي انها كانت أحد العوامل الفنية الضاغطة مساعدة ومساندة على أداء السوق الا ان هناك عوامل سلبية أخرى أساسية مزمنة لم يتم اتخاذ أي جهد لمعالجتها بشكل سليم بل ان البورصة لم تشهد اي اجراءات رسمية وحقيقية للعلاج في وقت خرجت فيه البورصات الخليجية الأخرى من أزماتها عبر اتخاذ قرارات وقوانين حكومية منقذة أتت بثمارها سريعا وساهمت في انعاش الاقتصادات وضمنت استمرارية الشركات في اعمالها التشغيلية مما انعكس بشكل ايجابي على اقتصاديات هذه الدول ودعمت مركزها المالي، موضحا ان الفارق بيننا وبين هذه الدول ان لحكوماتهم رؤية وهدفا وردة فعل سريعة لمواجهة أي انحدار في مستويات الاقتصاد.
وأشار السلمي الى تراجعات الحادة لأسعار النفط اثرت بشكل جزئي على حجم السيولة المستثمرة في البورصة مما مثلت عنصرا ضاغطا على قرارات المستثمرين وانعكست بشكل اساسي على ضعف السيولة رغم توافر الفرص.
وأضاف ان قطاع الاستثمار مازال يحظى بفرص للنمو حيث ان خطط تنويع مصادر الدخل الاقتصادي التي انتهجتها معظم دول مجلس التعاون الخليجي لا تزال تمضي في المسار المرسوم لها رغم الأزمة الاقتصادية، مما يعطي فرصا لنمو قطاع الاستثمار في اعمال تشغيلية .
وأشار السلمي الى ان التنفيذ الفعلي لاتفاقية الاتحاد النقدي الخليجي ستشكّل احدى كبريات القوى المحركة لنمو قطاع الاستثمار الخليجي في الأعوام المقبلة، الا ان هذا الامر سيظل مرهونا برغبة الحكومة في تحقيق هذا الهدف الخليجي الموحد عبر دعم القطاع الاستثماري.
قانون الهيئة
وعن التعديلات التي طرأت على قانون أسواق المال قال السلمي انها بمثابة خطوة جيدة على الطريق الصحيح متوقعا المزيد من التعديلات الدورية لمجاراة التطورات التي تحدث بشكل مستمر في البورصة الامر الذي سيكون له الأثر الأكبر على استقرار أوضاع المحافظ المالية وكذلك الصناديق الاستثمارية ويجعلها قادرة على استعادة دورها المحوري في تحريك الأوامر.
وأضاف السلمي ان اتحاد الشركات الاستثمارية ماض في المطالبة بتعديل قانون هيئة أسواق المال وعدم الاكتفاء بتعديل اللائحة التنفيذية، مشيراً الى ان التطرق لموضوع تعديلات اللائحة التنفيذية الآن غير مجد لأن الأساس لهذه اللائحة سيتم تغييره، موضحا ان هناك العديد من الأطروحات لتعديل القانون في مجلس الأمة حالياً من خلال العديد من نواب المجلس.
وأكد السلمي ان هذه اللائحة ستعيق عمل البورصة لسبب جوهري واضح وهو أنها تزيد على ما هو مقرر في القانون وهو امر غير جائز قانونيا، موضحا انه عند اصدار هذه اللائحة لم يتم مشاورة شركات الاستثمار او غيرها من الشركات ولم يتم الاخذ بملاحظاتهم في الاعتبار، مؤكدا انه في حال اشراك الشركات في القرار كانت قدمت حلولاً مناسبة للمشكلة ولنجحنا سوياً في وضع بيئة مناسبة للعمل.
 
أعلى