زيادة فترة التداول نصف ساعه ( خطوة إيجابيه )

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة sprite, بتاريخ ‏30 أكتوبر 2005.

  1. sprite

    sprite عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,436
    عدد الإعجابات:
    171
    زيادة فترة التداولات في البورصة بعد العيد نصف ساعة لاستيعاب النشاط وعدد الشركات المتزايد في السوق

    كتب أحمد عبدالرزاق: علمت «الرأي العام» ان ادارة سوق الكويت للاوراق المالية تبحث جديا زيادة فترة التداولات الفورية لمدة نصف ساعة يوميا لتصبح ثلاث ساعات ونصف الساعة بدلا من ثلاث ساعات.
    وأوضحت مصادر مطلعة ان زيادة مدة التداولات ستبحث اليوم في اجتماع تعقده ادارة السوق مع مكاتب الوساطة في البورصة من ضمن بنود عدة اخرى مدرجة على جدول الاجتماع.
    وبينت المصادر انه من غير المستبعد ان يبدأ تفعيل هذا القرار في أول أيام التداول بعد انتهاء عطلة العيد في حال اتخاذه.
    وتابعت انه عندما تم تحديد فترة الثلاث ساعات كانت الشركات المدرجة تقل عن الـ 90 شركة مدرجة، أما الآن فإن العدد يزيد على الـ 150 شركة، في حين ان معدلات التداول سواء لناحية القيمة أو الكمية أو عدد الصفقات شهدت زيادة هائلة استدعت التفكير بزيادة مدة التداول ليستوعب النشاط الذي يشهده السوق.
    وبينت المصادر ان الزيادة بمقدار نصف ساعة تعتبر منطقية وسيتم تحديدها ضمن توقيت مناسب في اشارة إلى انها قد توزع على فترة ما قبل وما بعد التداولات اي ربع ساعة بربع ساعة.
    تجدر الاشارة إلى ان النشاط الذي شهده السوق في الأشهر الأخيرة أبرز مطالبات عديدة من عدد كبير من المتعاملين بزيادة فترة التداول حيث برزت قضية التوقيت بشكل واضح خلال شهر رمضان المبارك الذي فاقت قيمة التداول في بعض أيامه الـ 180 مليون دينار على مدة ساعتين فقط، وهو ما يشير إلى ان فترة ما بعد عطلة العيد قد تشهد زيادة مطردة في معدلات التداول، وبالتالي فإن زيادة المدة من شأنها ان تعطي متسعا لاستيعاب النشاط المتزايد في البورصة.
    وعلى صعيد جدول الاجتماع الذي ستعقده ادارة السوق مع الوسطاء اليوم بينت المصادر ان الاجتماع سيتطرق ايضا إلى اخطار الوسطاء بآلية تنفيذ قرارات لجنة السوق المتعلقة بترشيحات الادارات وتقديم الميزانيات وعدد من الامور الاخرى التي تساهم في النهوض وتطوير عمل مكاتب الوساطة في سوق الكويت للأوراق المالية.
    وكشفت المصادر أن ادارة السوق ستناقش مع الوسطاء استلام وتسليم نظام الكمبيوتر الجديد في البورصة المتوقع أن يتم منتصف الشهر المقبل، وتدريب الوسطاء على استخدام هذا النظام.
     
  2. بومشـــاري

    بومشـــاري عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    212
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويـــــــــــــــت
    خوش كلام وانشالله يوافقوون
     
  3. الهدبه

    الهدبه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 مارس 2004
    المشاركات:
    20
    عدد الإعجابات:
    0
    ذا كانو يريدون التطوير للسوق يجب التداول المسائي للسوق والعيره السعوديه شوفو وتايعوه
     
  4. sprite

    sprite عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,436
    عدد الإعجابات:
    171
    تداولات البورصة من 9 صباحا إلى 12.30 ظهراً

    كتب أحمد عبدالرزاق: علمت «الرأي العام» ان اجتماع ادارة البورصة مع شركات الوساطة العاملة في السوق اسفر عن تحديد مواعيد جديدة للتداول في سوق الكويت للاوراق المالية، حيث ستكون فترة ادخال الاوامر من الساعة 8,50 صباحا حتى الساعة التاسعة ولن يكون هناك اي الغاء للاوامر خلال هذه الفترة، واي امر سيتم ادخاله سيكون ملزما حتى بدء التداولات الفورية في الساعة التاسعة صباحا التي ستستمر لمدة ثلاث ساعات ونصف الساعة اي حتى الساعة 30,12 ظهرا، مقارنة بالتوقيتات الحالية التي تستمر من الساعة 9,15 صباحا حتى 15,12ظهراً.
    واوضحت مصادر مطلعة ان زيادة مدة التداولات التي سيبدأ سريانها بعد انتهاء عطلة عيد الفطر مباشرة فرضتها امور كثيرة خصوصا اتساع دائرة الشركات المدرجة التي تضاعفت تقريبا، كذلك النمو الهائل في معدلات التداول من قيمة وكمية وعدد صفقات.
    تجدر الاشارة الى ان فترة الدقائق العشر الاولى ستكون الزامية لناحية الاوامر ومن يريد ان يغير الامر من بيع او شراء سيكون بمقدوره القيام بذلك بعد بدء التداولات.
    وبينت مصادر مطلعة ان ادارة السوق شددت على موضوع الخصومات التي يقدمها بعض مكاتب الوساطة لبعض المتعاملين من رســوم التــداول لافتة الى ان الوسطاء ابلغوا بعدم جواز هذا الامر وبانه سيخضع لمراقبة من خلال موازنات الشركات التي تقدم لادارة السوق.
    كذلك بحثت ادارة السوق مع الوسطاء مواعيد تسلم نظام الكمبيوتر الجديد وآلية تدريب الوسطاء عليه.
    بالاضافة إلى ضرورة تقديم موازنات دورية لشركات الوساطة، والحصول المسبق على موافقة ادارة السوق لترشيحات قيادات شركات الوساطة.
     
  5. شرياص العديلية

    شرياص العديلية عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,240
    عدد الإعجابات:
    62
    مكان الإقامة:
    سوق الحمام

    لا يبه .. تبي التداول بالليل بعد .. ؟

    جان اتشوف اللي ياي ابجامته .. واللي يقزون بالمرينا يشوفون

    الزحمة يدشون بالغلط .... واللي معاه صمون فلافل وبطاط ....

    يعني خرابيط راح اتشوف ..​