النفط

التسجيل
14 ديسمبر 2003
المشاركات
6,715
الإقامة
الـريـاض
نلاحظ ان فترة التماسك في القناة المائله للاسفل أستغرقت تقريبا شهرين
ثم تم اختراق القناه والانطلاق الي الاعلى في المرة الماضية

فهل نتوقع حدوث نفس الشي للقناة الحالية
 

الملفات المرفقه:

  • gggg.JPG
    gggg.JPG
    الحجم: 62.8 KB   المشاهدات: 790
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
889
مشكور والله يعطيك العافيه سؤالي ماهو متوقع لسعر النفط في الفتره القريب القادمه
 

الشعثاني

عضو مميز
التسجيل
20 مارس 2003
المشاركات
2,302
الإقامة
** بلاد الورد **
-

فنيا ً يـمـكن


اما اساسيا ً فوزراء البترول لكبرى الدول المصدرة

صرحوا في اكثر من مناسبة بان الـــ 50 دولار تعتبر سعر عادل للبرميل


شخصيا اشوف ان الارتفاع او النزول مسيـّس و مرتبط بالتصاريح
 

circle

موقوف
التسجيل
5 نوفمبر 2004
المشاركات
4,611
الإقامة
الكويت
سيرتفع لا محاله والله وحده اعلم

المساله مسالة وقت ، واعتقد ان الكفه تميل للارتفاع الى ال 70 او اقل بقليل ، قبل ان تتضح الامور .
 

Pivotrend

عضو مميز
التسجيل
18 يوليو 2003
المشاركات
2,103
الإقامة
الكويـــت

الملفات المرفقه:

  • 234.gif
    234.gif
    الحجم: 68 KB   المشاهدات: 711

الكبتن

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2004
المشاركات
316
أسعار الذهب مرتبطة دائما بأسعار النفط يعني اذا أرتفع النفط نتوقع أرتفاعا في أسهم شركات الذهب ولو نظرنا الى شارتات شركات الذهب نلاحظ أنها في مرحلة تجميع .
 

abooyaser

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
التسجيل
24 مايو 2004
المشاركات
3,425
مداخله

اتخيل ان السعر سيقفز من جديد ...وربما يصل 80$
قبل نهاية السنه ....
الشتاء
العوامل الساسيه
مشاكل التكرير

نهاية السنه هي نقطة الإختبار لوضع البترول بصفه عامه
لم يصل ال 50$ ....صعب جدا التكهن والحكم ...حاليا ..

والله اعلم


سلالالالالالالالالالالام ...
 
التسجيل
14 ديسمبر 2003
المشاركات
6,715
الإقامة
الـريـاض
.....................
 

الملفات المرفقه:

  • wiuy.JPG
    wiuy.JPG
    الحجم: 49.1 KB   المشاهدات: 614

wasmi_6

عضو مميز
التسجيل
6 مارس 2004
المشاركات
3,378
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
اتوقع النفط نزول والله كريم
اخوكم ابو يوسف
 

تركي2000

عضو محترف
التسجيل
7 يونيو 2004
المشاركات
4,332
الإقامة
جدة
الكبتن قال:
أسعار الذهب مرتبطة دائما بأسعار النفط يعني اذا أرتفع النفط نتوقع أرتفاعا في أسهم شركات الذهب ولو نظرنا الى شارتات شركات الذهب نلاحظ أنها في مرحلة تجميع .

تعجبني النظرات من زوايا اخري

وقد وصلنا الى نتيجة مفادها بعد اجراءات المقارنة بين حركة الاسواق وتحرك اسعار النفط بان هناك ارتباط وثيق بينهما فكلما انتعشت الاسواق زاد الطلب على اسعار النفط لكثرة الطلب عليها
وها نحن نرى تحرك قوي للاسواق وعتقد قد يتبعه تحرك قوي لاسعار النفط ايضا


تخمين
 

الملفات المرفقه:

  • sc1.JPG
    sc1.JPG
    الحجم: 88.5 KB   المشاهدات: 606

اللاحق

عضو نشط
التسجيل
17 سبتمبر 2005
المشاركات
149
الإقامة
شقة أجار
منقول من موقع دريال
فنزويلا تصرح : " إذا ما استمرت أسعار النفط الخام في التراجع إن منظمة الأوبك من المتوقع أن تخفض سقف إنتاجها اليومي ."


تصريح مضاد من الوزير الامريكي

وزير الطاقة الأمريكي بودمان : " إن الثقة في قدرة دول الخليج على رفع سقف إنتاجها اليومي من النفط الخام عندما يتطلب الأمر تساعد على استقرار الأسواق ."
 

salem

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2002
المشاركات
198
الإقامة
الامارات
شارت الخام الامريكى

قاصد كريم هل يواصل الخام الامريكى الى 48 تقريبا
 

الملفات المرفقه:

  • wtic.JPG
    wtic.JPG
    الحجم: 46.1 KB   المشاهدات: 518
التسجيل
14 ديسمبر 2003
المشاركات
6,715
الإقامة
الـريـاض
هلا سالم

ليش لا ممكن يصل الي 48$ مادام الترند النازل عامل مقاومة ( راجع اخر شارت ارفقته في هذا الموضوع)

اعتقد فرصة ممتازة ولكل يترقبها وهي كسر الترند لانه لن يكتفي ب50% من طول الترند وانما قديكون هناك هاي جديد لاسعار النفط


الان ارى ان هناك مثلث و اسعار النفط محصورة بداخلة وهو التقاء الترند النازل الضاغط على اسعار النفط الي النزول والترند الصاعد الذي يعمل كدعم ورفع اسعار النفط للارتفاع ( راجع شارت ابو فوز)


الكل يترقب نتيجه هذا المثلث ولمن تكون الغلبة

ارى والله اعلم ان الوقت من مصلحة الترند الصاعد (الدعم ) فكلما تاخر تذبذب النفط مع الوقت واقتراب فصل الشتاء فان شاء الله نرى كسر للمقاومة

هذع وجهو نظري ولك اجمل التحايا
 
التسجيل
14 ديسمبر 2003
المشاركات
6,715
الإقامة
الـريـاض
يكفي حدوث أمر مفاجئ في إحدى دول الإمداد لحدوث قفزة كبيرة في أسعار النفط الخام

أجرj كريستين بابون من صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه" حوارا مع كيفين نوريش رئيس قسم تحليل بيانات المواد الخام لدى مجموعة باركليز كابيتال Barclays Capital تحدث فيه عن النشاط العملي في مجال المواد الخام.

< تبدو شركات المواد الخام في حالة انتعاش حيث من المتوقع أن تحافظ الأسعار على ارتفاعها على مدار الأعوام المقبلة رغم أن الخبراء يحذّرون من احتمال حدوث فقاعة
هل ترون أن الأسعار ملتهبة ؟

ـ هناك أسباب منطقية وأساسية لارتفاع أسعار العديد من المواد الخام . ويرجع ذلك إلى اتساع الفجوة بين العرض والطلب، ونضرب مثالا على ذلك ما جرى في سوق النفط حيث تراجعت الاستثمارات على مدار أعوام سابقة بسبب انخفاض أسعار النفط نسبيا بشكل ملحوظ. وهذا الأمر ينطبق على عمليات الإمداد والتكرير وكانت المحصلة أن سعات تكرير المنتجات النفطية مثل البنزين، ووقود التدفئة باتت شحيحة. فالعديد من المصافي قد عفا عليها الزمن لأنها تعمل منذ فترة من الوقت بسعاتها القصوى في وقت يتزايد فيه الطلب بصورة مستمرة أمام حجم عرض ضئيل جداً.
< هل تحول الصين إلى قوة طلب كبيرة يمثل أي خطر على الأسواق العالمية ؟
ـ من الناحية الفعلية لا يشكل ذلك أي خطر . فحتى عندما ينخفض معدل النمو الاقتصادي الصيني في المستقبل، فإن هذا لا يعني بالضرورة توقف الشره الواضح للمواد الخام . ويبدو للجميع أن المستوى المعيشي للسكّان في الصين آخذ في التحسن، حيث ترتفع معدلات استهلاك المجتمع الصيني وعدد السيارات في ازدياد. ولا يمكن أن نتجاهل أن الصين تُعد حاليا ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية و ذلك على الرغم من أن استهلاك الفرد من النفط وغيره من المواد الخام ما يزال متدنياً بشدة.
< أليس من الممكن أن تؤدي الأسعار إلى تراجع استهلاك المواد الخام، وأن تخفف من حدة وضع العرض و الطلب؟
ـ هذا ما قدره عدد من الخبراء كردة فعل على سلسلة الأعاصير الأخيرة التي ضربت الولايات المتحدة وذلك أن ترتفع أسعار الإمداد . لكن المعدلات الأخيرة تشير إلى أن الاستهلاك الأمريكي غير مهدد بارتفاع أسعار البنزين كالسابق.
< ألن يؤدي ارتفاع أسعار المواد الخام إلى التوجه نحو الاستعانة بمواد أخرى بديلة أقل سعراً؟
ـ هذا صحيح، وبالفعل فإن شيئاً من ذلك يحدث على أرض الواقع. ولكن المواد البديلة لها حدود. وفي بعض القطاعات يمكن تغيير أنابيب النحاس مثلا بمواد أخرى مثل البلاستيك لكن في مجال الطاقة لا تكاد توجد بدائل أخرى. و هناك من لا يهتم إلا بمسألة الأسعار فقط، حيث زاد الطلب أخيراً على بعض المواد العضوية الصالحة كمصدر للطاقة، وأدى ذلك إلى ارتفاع أسعار السكر الذي يُستخدم لإنتاج الإيثانول.
< شركات النفط تسبح في بحرٍ من الأموال. ألن تؤدي أسعار النفط المرتفعة في النهاية إلى أن يتم استثمارها من جديد في استثمارات جديدة؟
ـ لا أرى أن هنالك ميلاً سريعاً إلى تخفيف العبء عن قطعا الإمداد في الوقت القريب. فمن ناحية، يستلزم بناء السعات فترة طويلة من الزمن، والتكاليف ارتفعت، والمصادر مثل الأيدي العاملة تبدو شحيحة،. إضافة إلى المطالبات المتواصلة بحماية البيئة. ويقف في وجه المنتجين عامل عدم الشعور بالأمان، حول ما إذا كانت أسعار النفط ستستمر على هذه الحال.
< من خلال توقعك بارتفاع أسعار المواد الخام، هل سيسري ذلك على القطاعات كافة؟
ـ من المؤكّد أن أسعار الطاقة وبعض المواد الصناعية، مثل النحاس، أو الزنك سترتفع، وكذلك الأمر في البلاتين والبلاديوم نظراً للطلب المتزايد على الحلي، والمحفزات في أنظمة سيارات الغاز.
<ما هي توقعاتك طويلة المدى حول أسعار النفط؟
ـ حتى الآن يعاني قطاع الإمداد من التوتر، حيث يكفي حدوث أمر مفاجئ في إحدى دول الإمداد لحدوث قفزة كبيرة في أسعار النفط الخام . وحتى إن لم يحدث هذا فإننا نتوقع المزيد من الارتفاع في أسعار النفط. ومن المتوقع أن يبلغ معدل سعر خام غرب تكساس خلال عام 2006 61 دولاراً للبرميل الواحد. كما تشير التوقعات علي المدى البعيد إلى وصول سعر البرميل الواحد من النفط إلى 107 دولارات إلا أن هذه التنبؤات لا يمكن التصريح بها علنا.

< تراجع سعر النفط بشكل واضح عن المستوى القياسي الذي وصل إليه في شهر آب (أغسطس). ونحن الآن مقبلون علي فصل الشتاء فهل يؤدي هذا إلى ارتفاع الأسعار في الأسواق؟
ـ من الممكن أن يحدث ذلك بسرعة، وذلك بأن ترتفع أسعار وقود التدفئة، وكذلك النفط الخام خلال كانون الأول (ديسمبر)، وكانون الثاني (يناير)، وشباط (فبراير)، وهي الأشهر ذات الاستهلاك المكثّف.
< ماذا يعني ذلك بالنسبة لأسعار النفط؟
ـ من الممكن أن يصل النفط الأمريكي الخفيف في مثل هذا الوضع بسرعة إلى معدل 70 دولاراً للبرميل الواحد. وعلى المرء أن يدرك أن تراجع الأسعار الأخير للنفط سيؤثّر بشدة في المستثمرين الماليين.
< ازدادت مصالح المستثمرين الماليين المتعلقة بالمواد الخام بصورة واضحة. أليس من الممكن أن تكون في ذلك مخاطرة كبرى؟
ـ إن حجم المستثمرين المضاربين في الأسواق المنفردة متفاوت جداً، حيث إن المضاربة قوية جداً على البلاتين مثلاً، إذ سجّلت منذ بداية تشرين الثاني (نوفمبر) نحو ثلثي حجم السوق.
أما في النفط، فلم يزد حجم المضاربة على نحو 5 في المائة ولا يمكن للمرء بالفعل الضغط على النشاطات السوقية. وهؤلاء المستثمرون يمكن أن يدعموا حركة السوق

http://www.aleqt.com/NewsList.asp?NewsID=23531&MenuID=37
 

ib777

عضو نشط
التسجيل
25 أغسطس 2004
المشاركات
30
شارت الخام الامريكى

السلام عليكم
هل يوجد موقع ليف لشارت الخام الامريكى
وشكرا
:)
 
التسجيل
14 ديسمبر 2003
المشاركات
6,715
الإقامة
الـريـاض
موجة صقيع تحفز أسعار النفط للارتفاع إلى ما فوق 60 دولاراً للبرميل



كتب - عقيل العنزي:
حفزت موجة صقيع ضرب أجزاء من الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا الغربية أمس أسعار النفط إلى الارتفاع إلى ما فوق 60 دولارا للبرميل لخام ناميكس القياسي في مستهل تعاملاته الأسبوعية مرتفعا حوالي 2,6 دولار للبرميل تعززه عدة عوامل من أهمها تراجع المخزونات الأمريكية من المواد البترولية المكررة في ظل تنامي الطلب على هذه المواد مع دخول شتاء يعتقد بأنه سيواجه شحا في إمدادات نواتج التقطير.
ودفعت أنباء عزم دول الاوبك على إبقاء سقف إنتاجها دون تغيير عند اجتماعها الأسبوع القادم أسعار النفط إلى تقوية مسارها الصعودي باتجاه مستويات جديدة ربما تتخطى ما كانت عليه خلال الثلاثة أشهر الماضية إذا ما حدث أي نقص في الإمدادات نتيجة لتوقف الإنتاج من بعض الدول المنتجة سواء بصورة جزئية أو كاملة .

وكان الصعود الأبرز أمس لأسعار الغاز الطبيعي التي اندفعت بمقدار 2 دولار لتصل إلى 14,35 دولارا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بسبب الإقبال الشديد على صفقات الغاز الطبيعي لتعويض النقص في مخزونات وقود التدفئة والذي ارتفع الطلب عليه بنسبة 15٪ خلال الأسبوع الماضي ومن المتوقع أن يستمر الطلب بالتنامي طيلة فصل الشتاء الحالي.

وأدت زيادة استهلاك وقود التدفئة إلى صعود أسعاره إلى 1,82 دولار للجالون، بينما لم يكن ارتفاع أسعار الجازولين بصورة كبيرة إذ أنه لم يرتفع سوى 3 سنتات ليصل إلى 1,62 دولار للجالون. و يتوقف تحديد مسار الأسعار خلال بقية أيام الأسبوع على حجم مخزونات الوقود ومدى هبوب عواصف ثلجية على بقية مناطق الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

ويشير محللون اقتصاديون إلى أن موجة الهبوط التي اعترت الأسعار خلال الشهر الماضي تعود إلى حالة الطقس الدافئة طيلة شهر نوفمبر الماضي مع انه يفترض أن الطقس في مثل هذه الفترة يكون عادة بارد جدا في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وهو ما أعطى إشارة إلى الدول المنتجة بان السوق تترى بالنفط، وبالتالي فانه لا حاجة إلى زيادة الإنتاج.

النفوط القياسية في الأسواق العالمية تداعت إلى هذا الصعود، حيث ارتفع سعر الخام الخفيف في سوق لندن للتعاملات الإلكترونية اليومية إلى 58 دولارا للبرميل، كما زاد سعر مزيج خام برنت وأغلق في نهاية التعاملات اليومية عند 56,60 دولارا للبرميل، وارتفع سعر خام وست تكساس إلى 59,32 دولارا للبرميل.

من جهة ثانية واصل الذهب مساره الصعودي الذي بدأه الأسبوع الماضي متوجها نحو تخطي أسعاره التي كان عليها عام 1980 والتي عانقت 873 دولارا للأوقية، حيث بلغ سعر الذهب أمس 510 دولارات للأوقية قبل أن يستقر في نهاية التداول عند سعر 509,22 دولارات للأوقية، بينما لم ترتفع الفضة سوى 5 سنتات ووصل سعرها إلى 8,67 دولارات للأوقية.أما البلاتين فقد صعد بمقدار 3 دولارات وبلغ سعر 1005 دولارات وهو مرشح لمزيد من الارتفاع
http://www.alriyadh.com/2005/12/06/article113115.html
 
التسجيل
14 ديسمبر 2003
المشاركات
6,715
الإقامة
الـريـاض
النفط يواصل مكاسبه وسط موجة برد في أمريكا

أكد متعاملون أن أسعار مزيج برنت خام القياس الأوروبي والخام الأمريكي الخفيف ارتفعتا في التعاملات المبكرة أمس بسبب موجة برد في الولايات المتحدة وعمليات شراء قبيل اجتماع "أوبك".
غير أنهم قالوا إن عمليات بيع لجني الأرباح بعد ارتفاع الأسعار أمس الأول حدت المكاسب عند مستوى نحو 90 سنتا للبرميل.
وفي الساعة 08:00 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر برنت في عقود كانون الثاني (يناير) المقبل 67 سنتا إلى 59.34 دولار. وارتفع سعر الخام الأمريكي 59 سنتا إلى 61.24 دولار للبرميل.
وكانت أسعار الخام على جانبي المحيط الأطلسي قد ارتفعت أمس الأول ليتجاوز سعره 60 دولارا في الولايات المتحدة مع توقع استمرار موجة الطقس البارد التي تشير إلى ارتفاع الطلب على وقود التدفئة.
وارتفع سعر وقود التدفئة في بورصة نايمكس الأمريكية بأكثر من 2.5 سنت للجالون، وزاد سعر البنزين الخالي من الرصاص نحو ثلاثة سنتات للجالون إضافة لارتفاعاته أمس الأول.
وارتفع كذلك سعر السولار في بورصة النفط الدولية في لندن بأكثر من 16 دولارا للطن قبل أن يتراجع قليلا لتبلغ الزيادة 14 دولارا مسجلا 517.25 دولار للطن.
وانتعشت أسعار الخام في العقود الآجلة بعد تراجعها الكبير الأربعاء الماضي إثر بيانات حكومية بارتفاع مخزونات الخام والمنتجات المكررة في الأسبوع الماضي.
وتوقع خبراء الأرصاد الجوية درجات حرارة أقل من معدلها حتى أمس وقريبة من أدنى معدلاتها حتى الإثنين المقبل في شمال شرق الولايات المتحدة أكبر سوق لوقود التدفئة في العالم.
ومن المقرر أن تجتمع "أوبك" الأسبوع المقبل في الكويت لبحث سياسات الإنتاج، لكن عددا من الوزراء قال إنه لا حاجة لتعديل الإنتاج عن مستواه الراهن البالغ نحو 30 مليون برميل يوميا.
وقال رئيس "أوبك" أمس الأول إن المنظمة لا تحتاج لخفض الإنتاج الآن لكنها ستبحث تمديد عرض طاقتها الاحتياطية البالغة مليونا برميل يوميا في اجتماع الكويت. وأضاف الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المنظمة "أعتقد أننا سنستمر في العمل بمستوى إنتاجنا، لن يتم أي خفض في الاجتماع المقبل في الكويت".

http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=4967
 

باترن

عضو نشط
التسجيل
21 أبريل 2004
المشاركات
188
اخوي قاصد رفعت الموضوع علشان تعطينا اخر تحليلاتك النفطية :)

خاصة بعد اعلان وقف الحرب في لبنان


البترول الى ايــن في الفتره القادمة ؟؟



لك الشكر مقدما..
 
التسجيل
14 ديسمبر 2003
المشاركات
6,715
الإقامة
الـريـاض
طال عمرك النفط مازال في ترند صاعد جميل يعمل كدعم قوي جداً لاسعار النفط وارد جدا نزولة الي مستوى الدعم بالقرب من 70$

ومادام هالدعم شغال فاسعار النفط في ارتفاع


ملاحظة:

لنا سنتين ونحن نقول لن يستمر ارتفاعات النفط وهذا هو يستمر بالارتفاع

فلا نستغرب وصوله الي 100$ واكثر مادام الدعم شغال والترند لم يكسر على الويكلي
 

الملفات المرفقه:

  • hh.JPG
    hh.JPG
    الحجم: 76.7 KB   المشاهدات: 285

باترن

عضو نشط
التسجيل
21 أبريل 2004
المشاركات
188
مشكور ياقاصد

فعلا الى الان النفط يسمع كلامك :) ومحترم الترند السفلي

والايام الجاية ان شاء الله اتوقع تشهد ارتداد للنفط بعد جني الارباح

خاصة بعد خروقات اسرائيل في لبنان وتصلب الموقف الايراني النووي


تقبل تحياتي..
 

الملفات المرفقه:

  • wtic22.PNG
    wtic22.PNG
    الحجم: 24.1 KB   المشاهدات: 240
أعلى