ارتفاع أرباح بيت الأوراق المالية 81%

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nasr 2, بتاريخ ‏30 أكتوبر 2005.

  1. nasr 2

    nasr 2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    393
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    عوهه
    بصدد تأسيس شركة صناعية برأسمال 20 مليون دينار
    ارتفاع أرباح بيت الأوراق المالية 81% الى 22 مليون دينار في 9 شهور
    أعلنت شركة بيت الاوراق المالية ان قيمة ارباحها الصافية خلال الاشهر التسعة الماضية بلغت نحو 22 مليون دينار مسجلة بذلك زيادة بلغت نسبتها 81% عن نفس الفترة من العام الماضي.
    وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة ايمن عبدالله البودي في بيان صحافي انه وفقا لهذه الارباح فان ربحية سهم الشركة قد بلغت 80.3 فلسا.
    واضاف ان هذه الأرباح الصافية تشكل ما نسبته 70% من رأسمال الشركة البالغ 29 مليون دينار فيما تبلغ قيمة حقوق المساهمين حتى نهاية شهر سبتمير الماضي نحو 66.2 مليون دينار بزيادة نسبتها 36.5% نفس الفترة من السنة الماضية.
    وقال بودي ان الأنشطة التشغيلية هي المصدر الرئيسي لهذه الزيادة مشيرا الى ان ايرادات أتعاب الادارة والخدمات الاستثمارية بلغت نحو 5.7 ملايين دينار بزيادة مقدارها 210% عن الأشهر التسعة الأولى من .2004 واضاف ان الايرادات المحققة من الأنشطة التجارية للشركات التابعة شهدت نموا مقداره 26% عن الفترة المقابلة من سنة .2004 وتطرق الى السياسة الاستثمارية للشركة وقال ان الشركة قد جنت ثمار نجاح هذه السياسة مبينا ان الشركة قامت في مايو 2005 بشراء حصة نسبتها 90% من رأسمال شركة الأمان للاستثمار وهي ذراع شركة بيت الأوراق المالية في مجال ادارة الاصول.
    وقال ان الشركة ستقوم مستقبلا تحويل أصول تفوق قيمتها 400 مليون دينار الى شركة الأمان لادارتها.
    وأضاف ان الشركة خطت خطواتها الأخيرة في سبيل تأسيس شركة تابعة باسم بيت الأوراق الصناعية سيكون رأسمالها في حدود 20 مليون دينار لتكون ذراع الشركة الأم لتنفيذ المشاريع الصناعية.
    وقال ان هذه الشركة الصناعية ستندرج تحت لوائها شركة الكيبلات الحديثة وشركة النخيل للانتاج الزراعي وشركة تكنولوجيا المياه ومصنع مياه أبراج.
    وفي مجال النشاط الصناعي قال بودي ان شركة بيت الأوراق المالية قد استلمت مؤخرا 10 آلاف متر مربع في منطقة الشعيبة الصناعية لتكون مقرا لشركة فايبر أوبتك التابعة لها و5 آلاف متر مربع في منطقة أمغرة لاقامة مصنع للكرتون بمشاركة احدى الشركات الأجنبية و4آلاف متر مربع أخرى في أمغرة لاقامة مصنع لانتاج الزجاج الخاص بواجهات المباني.
    وقال ان بيت الأوراق المالية تقوم حاليا باعادة هيكلة شركة ياكو الطبية وهي احدى أكبر شركات الأدوية في الكويت اذ تستحوذ على اكثر من 60% من سوق الأدوية محليا.
    واضاف انه تمت زيادة رأسمالها الى 15 مليون دينار تمهيدا لادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية في النصف الثاني من سنة .2006
    وحول العقار قال بودي ان سعر الأرض التي اشترتها بيت الأوراق المالية مؤخرا بمساحة 6000 متر مربع في منطقة الشرق شهد زيادة في أسعارها من تكلفتها التي بلغ 5 الاف دينار كويتي للمتر الواحد الى 7.5 الاف دينار.
    وبين ان الشركة حصلت على موافقة البلدية على استغلال 3000 متر مربع اضافية كممرات للمركز المالي الذي سيقام على هذه الأرض بالاضافة الى 6000 متر مربع كمواقف للسيارات مشيرا الى انه يتم حاليا اعداد التصاميم النهائية للمشروع.
     
  2. ChuCky

    ChuCky موقوف

    التسجيل:
    ‏5 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,696
    عدد الإعجابات:
    0
    شنو تتوقعون للسهم .. ونبي تحليل :)