احتمال وبنت عمها

alrabeet

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2003
المشاركات
1,163
احتمال ظهور جدري القردة بالولايات المتحدة


ذكر مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة انهم سجلوا على ما يبدو اول ظهور لمرض جدري القردة في الجزء الغربي من البلاد.
وجدري القردة مرض نادر ينتشر أساسا في وسط وغرب افريقيا. ولا يعتبر من الأمراض القاتلة للانسان، لكنه يؤدي الى الاصابة بالحمى والطفح الجلدي.
ويشتبه في اصابة 19 شخصا بالمرض في ولايات ويسكونسن وايلينوي وانديانا منذ منتصف مايو-ايار الماضي، بعد اتصالهم جميعا بكلاب مروج مريضة يحتفظ بها كحيوانات أليفة في الولايات المتحدة.
وقال متحدث باسم المركز الأمريكي للسيطرة والوقاية من الأمراض إنه لم تسجل أي حالة وفاة بسبب المرض المشتبه به الذي ما زالت تجري تحقيقات بشأنه.
وقال المركز بموقعه على الانترنت ان جميع المرضى ومن بينهم 17 شخصا في ويسكونسن اتصلوا بكلاب مروج باعها تاجر حيوانات لمتجرين متخصصين في بيع الحيوانات الأليفة، ومتجر لتبادل الحيوانات الاليفة في مدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن.
وحصل البائع على كلاب المروج بالاضافة الى فأر جامبي كبير مريض من بائع في ايلينوي. ويسعى المركز الان الى تحديد مصدر هذه الحيوانات ومعرفة ما اذا كان قد تم توزيع اي حيوانات مريضة اخرى.
واصدر المركز ارشادات للاطباء والبياطرة بشأن كيفية اكتشاف اعراض جدري القردة لدى المرضى والاجراءات التي يتعين اتخاذها للتعامل مع المرض.
وكلاب المروج من القوارض البرية التي تعيش في جحور في السهول الغربية بالولايات المتحدة. وتشمل الحيوانات الافريقية المعرضة للتأثر بالمرض الفأر الجامبي والقوارض الاخرى مثل الارانب.
ويتسبب في المرض فيروس يطلق عليه "اورثوبوكسفيروس" وهو من نفس عائلة الفيروسات المسببة لمرض الجدري القاتل.
وقالت منظمة الصحة العالمية بموقعها على الانترنت ان اخر ظهور لهذا المرض في افريقيا حدث في جمهورية الكونغو الديمقراطية عام 1997.
وكانت الوقاية ضد جدري القردة تتم بشكل كبير جدا من خلال تطعيم الناس ضد الجدري.
واشارت المنظمة الى انه بعد القضاء على مرض الجدري عام 1980 توقف ايضا التطعيم

اجارنا الله واياكم منه
 
أعلى