تقرير يومي للعملات "يحدث بشكل يومي"

الفرس

عضو نشط
التسجيل
26 أغسطس 2003
المشاركات
176
الإقامة
Saudi Arabia
new picture.jpg
 

الجخ

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2005
المشاركات
106
انخفاض اليورو امام الدولار في صباح يوم الجمعه

انخفض اليورو مقابل الدولار بواقع 40 نقطه يوم الجمعه من الصباح الى قبل صلاه الجمعه فهل يكمل نزول اليورو بسب هذا الخبر المعلن بوكاله رويترز الذي جاء كتالي
روما (رويترز) - تتوقف مصانع وقطارات وبنوك وطائرات عن العمل لمدة أربع ساعات في ايطاليا يوم الجمعة اذ تنظم أكبر ثلاثة اتحادات عمالية في البلاد اضرابا عاما للاحتجاج على ميزانية الحكومة لعام 2006.

وهذا هو سادس اضراب عام منذ تولى رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني منصبه عام 2001.

وتستهدف الاحتجاجات محاولة الحكومة خفض العجز في ميزانية العام المقبل بمقدار 16.5 مليار يورو (19.5 مليار دولار) من خلال مجموعة من الاجراءات تشمل خفض الانفاق وبيع بعض الاصول وتضييق الخناق على التهرب الضريبي.

وتقول الاتحادات ان التخفيضات ستضر بالخدمات العامة والاقتصاد الايطالي الضعيف الذي يواجه صعوبات في تحقيق النمو.

ومن أكثر القطاعات تضررا من جراء الاضراب السفر جوا اذ اضطرت شركة طيران اليتاليا التي تسيطر عليها الحكومة لالغاء 230 رحلة منها 105 رحلات داخلية و125 رحلة دولية.

ومن المتوقع أن تلغي شركات طيران أخرى رحلاتها الى روما مع توقف عمل المراقبين الجويين بين الساعة 12 ظهرا والرابعة عصر (1100 الى 1500 بتوقيت جرينتش).

ويشارك في الاضراب أيضا العاملون في البريد والمستشفيات والمدرسون والفنانون وعمال النظافة في الشوارع. وسيحدد كل قطاع ومنطقة ساعة بدء الاضراب. وتعتزم بعض المناطق والقطاعات الاضراب عن العمل طوال يوم الجمعة
 
أعلى